آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

حائل :طلاب المعاهد الخاصة يستقبلون الوزير بمطالبته بتوظيفهم

ملتقى الخريجين
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-22-2011, 12:54 PM
صحي نشط
 




hwawy will become famous soon enough


وجد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أمس في حائل من استعد لزيارته الأولى للمنطقة بقائمة مطالب وشكاوى على الوضع الصحي في جميع المواقع التي زراها، وكانت البداية عندما خاطبه مبتسما أمير حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن قبل بدء اجتماع مجلس المنطقة الذي حضره الوزير حين قال "لا أريد أن أزيد الشحن عليكم يا معالي الوزير"، وتولى عدد من المواطنين مهمة تتبع جدول زياراته واعترضوا طريقه في مستشفى حائل العام ومستشفى الملك خالد فيما فضل عدد من طلاب المعاهد الخاصة استقبال الوزير بمطالبته بتوظيفهم.
وصب أمير حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن خلال المؤتمر الصحفي غضبه على المقاولين مؤكدا أنهم مسؤولون عن 80 % من تأخر المشاريع، وأنه لا يريد الخوض في الحديث عنهم فالحديث عنهم ذو شجون، كما طلب أمير حائل أن تحظي المنطقة بنصيب من المشاريع لتحسين هذا القطاع مؤكداً العمل على تنفيذ مشروع المستشفى التخصصي 500 سرير والمشاريع الأخرى التي تحت التنفيذ متمنياً أن ترى النور قريبا.

وبحسب تقرير اعده بندر العمار ونشرته صحيفة الوطن , قابل وزير الصحة تلك المطالب بالوعود متعهدا بإنجاز مستشفى حائل التخصصي المتعثر منذ سنوات، وبإحلال مستشفى حائل العام، والعمل على زيادة السعة السريرية لمستشفى النساء والولادة وإنجاز مستشفى الصحة النفسية، وتهيئة مركز القلب.
وأكد وزير الصحة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر إمارة منطقة حائل وبحضور أمير المنطقة أن المدينة الطبية التي ستقام في منطقة الجوف وتخدم إضافة لها منطقة تبوك والحدود الشمالية وحائل ستكون من الفئة الرابعة وهي أعلي تصنيف للمدن الطبية، وستكون قادرة على استيعاب جميع المرضى في تلك المناطق، كما أكد طرح عدة مشاريع صحية في المنطقة، تشمل مستشفى الولادة والأطفال بسعة 200 سرير، وإحلال مستشفى حائل العام الجديد بسعة 300 سرير وستتم ترسيته قريباً بعد أن أنهت الوزارة كافة الدراسات والتصاميم الخاصة. وبين الوزير أنه تم تشكيل فريق عمل دائم لدراسة وضع المستشفى التخصصي وتحديد المشاكل والحلول ومتابعة تنفيذها للخروج بالسبل الكفيلة بسرعة الانتهاء من هذا المشروع ذي الـ 500 سرير وحول مشاريع المراكز الصحية قال الربيعه إن الوزارة أنهت استلام 52 مركزا صحيا بشكل نهائي، كما تم إنهاء إجراءات الاستلام المبدئي لنحو 44 مركزاً صحياً ، ويجري العمل على تنفيذ ثمانية مراكز صحية في الوقت الحالي، وسيتم طرح 18 مركزاً صحياً لمنافسة التنفيذ والإشراف من صحة حائل.

وأوضح الوزير الربيعه في إجابة عن استفسار لـ"الوطن" حول تحقيق أجرته العام الماضي في دولة الأردن عن فرار أكثر من 15 ألف سعودي للعلاج فيها وبتكلفة تفوق المليار ريال، وتصريحه وقتها بأنه سيفصل مرضى الشمال عن مستشفيات الأردن فصلا سياميا وعما تحقق في ذلك الوعد قائلا إنه تم تنفيذ برنامج "الطبيب الزائر" وتحديث مستشفيات الشمال، مما جعل الأرقام الواردة تؤكد انخفاض نسبة السعوديين المسافرين للأردن لأجل العلاج.

وأكد الربيعة أن الأنسب في التأمين الطبي هو نظام التأمين التعاوني الذي أتى بعد مؤتمر عقد في وقت سابق. وواجه الوزير الربيعية أثناء تفقده للمرافق الصحية في حائل نقدا للقطاع الصحي في حائل حين اعترض طريقه أحد الموطنين في مستشفى حائل العام مطالبا بتحسين الوضع الصحي وإنهاء مشروع مستشفى حائل التخصصي المتعثر منذ أعوام، كما طالبته سيدة اعترضته في مستشفى الملك خالد بإنصاف المنطقة وتقديم الخدمات الطبية، مشيرة إلى أنها تعاني من مرض الربو المزمن وأن أطباء المستشفى رفضوا علاجها.
وزير الصحة يوقع 12 مذكرة تفاهم مع رؤساء الجمعيات العلمية اليوم
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : hwawy
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 05-22-2011, 08:45 PM
صحي نشط
 

حيران- will become famous soon enough
افتراضي

وجد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أمس في حائل من استعد لزيارته الأولى للمنطقة بقائمة مطالب وشكاوى على الوضع الصحي في جميع المواقع التي زراها،

السطر الاول يكفي من دون تعليق
من مواضيع : حيران-
حيران- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
:طلاب, المعاهد, الخاصة, الوزير, بمطالبته, بتوظيفهم, حائل, يستقبلون


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مالفرق بين طلاب المعاهد وطلاب الكليات الصحية؟؟ المحايد دائما ملتقى المواضيع العامة 4 06-06-2011 02:20 AM
بدل تدريب طلاب المعاهد .. استفسار كوانتم ملتقى الرعاية الصيدلية 5 05-26-2011 02:17 PM
معاناة طلاب المعاهد الصحية الاهلية p r i n c e ملتقى الخريجين 3 03-26-2011 03:32 PM
مكافأة تدريب طلاب الكليات والمعاهد الخاصة ؟؟؟؟؟؟ فهد الصيدلي ملتقى التدريب والإبتعاث 4 07-08-2010 12:24 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:31 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط