آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

خطر الخدم والسائقين :

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-25-2011, 11:33 PM
صحي متمرس
 



الشعله will become famous soon enough


خطر الخدم والسائقين :
الحمد لله وكفى، والصلاة والسلام على الرسول المصطفى، وعلى آله وصحبه ومن تبعهمبإحسان إلى يوم الملتقى، أما بعد:
إن من الظواهر الخطيرة والفتن الكبيرة التي ظهر خطرُها وعظم ضررُها؛ ما ابتلى بهبعض الناس في هذا الزمن من استقدام الخدم للبلاد من المسلمين وغيرهم؛ لغرض الخدمةفي البيوت وقيادة السيارات ونحوها.
مما أدى ذلك إلى تفشي المنكرات، وضياع كثير من الأبناء والبنات، بسبب سوءالتربية، وعدم المراقبة والاهتمام، وألفت كثير من المخالفات الشرعية مثل الخلوة،وخروج النساء بلا ضرورة وغيرها.
لذا كتبت هذه الورقات؛ محذراً من هذا الخطر العظيم، ومنبهاً أولياء الأمور إلىالرقابة وأخذ الحذر والحيطة من الخدم سواء أكانوا سائقين أم خادمات.
ولا أريد أن أقف في وجه هذه الظاهرة موقف الرد والمنع القاطع؛ بل أدعو إلىالتقليل من هذه الظاهرة وتلافي سلبياتها قدر المستطاع، وأن تخفف من حدة خطرها، حتىلا يكون علاجنا مثالياً لا يقبل التطبيق، نظرياً لا يحتمل الواقع. خطر استخدام الخدم الكفار على العقيدة:
وذلك أن اختيار الكافر عند الاستقدام وتفضيله على المسلم وإدخاله بلاد المسلميندون أمر مهم تقتضي الضرورة الشرعية استقدامه من أجله؛ أمرٌ خطيرٌ ومنكرٌ كبيرٌ لمايترتب على ذلك من مجالسة له ومؤانسة ومؤاكلة واطمئنان إليه وثقة به، وذلك يُفضي إلىموالاة الكافر ومحبته، ومعلوم أن موالاته ومحبته - أي الكافر - من أعظم الكبائر،ومن التولي المحرم شرعاً والمتوعد عليه بعظيم العقوبة وسوء المصير في الدنياوالآخرة، قال تعالى: يَأَيُّهاَ الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْاليَهُودَ وَالنَّصَارَى أَولِيَاءَ بَعضُهُم أَولِيَاءُ بَعضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُممِّنكُم فَإِنَّهُ مِنهُم إِنَّ اللهَ لاَ يَهدِي القَومَ الظَّالِمِينَ[المائدة:51].
وإن أعظم الخطر يكون على الأطفال لأنهم يجهلون أمور الدين، فيسهل التأثير عليهم،وذلك من قبل الخادمات والمربيات، فإما أن تزعزع أمور الدين والعقيدة في نفس الطفل،وإما أن تغرس في نفسه قيماً ومبادىء تخالف الإسلام، وإما أن تعلمه طقوس ديانتهاالباطلة.
وإليكم بعض هذه الإحصائيات:
دلت النتائج البحثية على أن حوالي 60 - 75 % من المربيات غير مسلمات، ومنهن نسبةكبيرة تنتمي إلى ديانات أخرى - ليست سماوية في أصلها - تعبد وتقدّس الأوثان أوالأبقار.
أوضحت الدراسة أن غالبية الخادمات والمربيات حوالي 97.5 % يمارسن الواجباتالدينية طبقاً لعقائدهن ودياناتهن النصرانية أو البوذية أو الهندوسية، وهؤلاءاعتبرتهن الدراسة قدوة خطيرة أمام النشء المسلم من الأطفال.
ومن أخطار الخدم على العقيدة: إعجاب أفراد الأسرة بتصرفاتهم وبعض أخلاقهمالمصطنعة مثل التظاهر بالصدق والإتقان، مما قد يغري بعض أفراد الأسرة من الرجالوالنساء إلى محاكاتهم ومشابهتهم ومدحهم والثناء عليهم، ويؤدي أيضاً إلى تقليدهم فياللبس والتصرفات.
ومن الأخطار على العقيدة: مودّتهم والأٌنس بهم، والوثوق بهم والرضا بما هم عليهمن منكر، وأعظمه الكفر بالله، وهذا مخالف لقول الله تعالى: مُّحَمَّدٌرَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءبَيْنَهُمْ... [الفتح:29]، وقال تعالى مبيّناً عداوة الكفار للمسلمين وإن أظهروا عكسذلك: كَيْفَ وَإِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لاَ يَرْقُبُواْ فِيكُمْ إِلاًّوَلاَ ذِمَّةً يُرْضُونَكُم بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْفَاسِقُونَ[التوبة:8]. خطر الخدم والسائقين على المحارم والأعراض:
يُولي بعض الناس السائقين والخدم ثقةً مطلقةً، ويتساهلون معهم إلى حد التفريطوعدم المبالاة بالعواقب والنتائج.
فالسائق - مثلاً - وُضع تحت إمرة النساء - الصغار منهن والكبار - يذهب بهن حيثشئن إلى المدرسة أو السوق، أو زيارة الجيران، أو حضور المناسبات المختلفة، يذهببالجميع منهن أو الواحدة دون محرم، والخادمة جيء بها فتاة جميلة - والمرأة فتنة فيكل حال - وتركت وشأنها في السفور والتبرج ووسائل التجمل، وحسب طبيعة عملها في تفقدِوتنظيفِ سائر البيت تحصل الخلوة بها من الرجال فيقع ما لا يُحمد عقباه.
ومن خطر الخدم والسائقين على المحارم والأعراض: قيام العلاقات غير المشروعةبينهم وبين أفراد الأسرة خاصة السائق، وقيامهم بدور الوسيط أحياناً بين بعض فتياتالأسر وبعض الشباب العابث، أي تسهيل وتشجيع أعمال الانحراف الخلقي والتستر عليها؛لاستغلالها فيما بعد لابتزاز مرتكبيها مالياً تحت التهديد.
وهذه بعض الحوادث لعل بها عبرة واتعاضاً:
خادمة نشيطة ونظيفة كسبت مودةَ أهل البيت ومحبتهم حتى البنت المراهقة في الأسرة،ومن ثَمَّ استغلت الخادمة هذه الثقة فأتت - عن طريق زوجها السائق - بأفلام الجنسلتجلس البنتُ أمامها وتراها ومن ثَمَّ تدعو زوجها للدخول على البنت ويفعل بهاالفاحشة، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
خادمة أخرى سعت وراء شاب من شباب إحدى الأسر حتى وقع بها وفعل بها الفاحشة؛فحملت منه، فأخذت عندئذ تهدد الأسرة بأن تفضحهم بما جرى إن لم يدفعوا لها المالالذي تريده.
والقصص كثيرة جداً ولكن لعل بهذا موعظة وذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهوشهيد.
خطر الخدم والسائقين على أمن الوطن والمواطن:
وللخدم خطر على أمن الوطن والمواطن؛ لأن بعضهم من محترفي الجريمة ومن المنتسبينإلى عصابة من عصابات الإجرام، وقد يتوقع منهم - وفي أي لحظة - بأن يقوموا بأعمالإجرامية مثل:
قتل الأبرياء، ونشر المخدرات والمسكرات بين المسلمين حتى يأخذوا من وراء تلكالمخدرات والمسكرات الأموالَ الطائلة، أو حسداً لما يرى من النعمة والخير ورغدالعيش فيسعى في الفساد ليشفي غيظ نفسه، أو قد يكون مدفوعاً لأغراض التجسس ونشرأفكار منحرفة.
وقد يكون المستقدَم من المستضعفين، وقد أتى لكسب الرزق حقيقة، ولكن حين يرى هذاالخادمُ بعض التصرفات من مخدوميه وتفريطهم في الحفاظ على أموالهم وأعراضهم يغويههذا بالجريمة، ويُطمعه في الغنيمة مع السلامة إلى غير ذلك. أسأل الله القدير أن يصلح أحوال المسلمين، ويحفظ عليهم دينهم وأخلاقهم، اللهمأصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين








شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : الشعله
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 05-26-2011, 03:30 AM
كبار الشخصيات
 

عفويه will become famous soon enoughعفويه will become famous soon enough
افتراضي

جزاك الله خير اخوي الشعلان لكن والله اني اعرف ان هناك من يضطر لهم غصب
والله لا يحوجنا لهم....
من مواضيع : عفويه
عفويه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 05-26-2011, 11:32 AM
صحي نشط
 

مشآعر إنسآن will become famous soon enough
افتراضي

الله يعطيك العافيه
والله يكفينا شر السواقين والخدم
من مواضيع : مشآعر إنسآن
مشآعر إنسآن غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 05-26-2011, 06:18 PM
صحي جديد
 

hags will become famous soon enough
افتراضي

مشكور على النصائح المفيدة والخدم والسائقين احياناً شر لابد منه
hags غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الخجل, خطر, والسائقين


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخجل همسات يثرب ملتقى المواضيع النفسية 5 04-07-2011 09:22 PM
كيف نتغلب ع الخجل.. شنخاه ملتقى المواضيع النفسية 0 08-21-2010 06:55 AM
الخجل عند الشباب ابراهيم الدريعي ملتقى المواضيع النفسية 4 05-29-2009 10:09 PM
الخجل عند الفتيات ابراهيم الدريعي ملتقى المواضيع النفسية 5 05-16-2009 07:21 PM
الخجل الاجتماعى المسافر ملتقى المواضيع الاجتماعية 5 04-20-2007 05:47 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:21 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط