آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التشغيل الذاتي خاص بأنظمة وقوانين واستفسارات التشغيل الذاتي

تغيير سلم التشغيل الذاتي قريباً (الإداريين فقط)

ملتقى التشغيل الذاتي
موضوع مغلق
قديم 06-17-2011, 09:53 PM
صحي جديد

الرحال11 will become famous soon enough

كيف الموضوع حسم ً!!!!!!

يعني السلم عشرين درجه
من مواضيع : الرحال11
الرحال11 غير متواجد حالياً  
قديم 06-19-2011, 03:45 PM
صحي جديد

موظف تشغيل will become famous soon enough
افتراضي اخي المشرف.

طال انتظارنا لنزول السلم اتمنى من شخصكم الكريم انزال السلم عاجلاً وايضاح كيف تم حسمه
من مواضيع : موظف تشغيل
موظف تشغيل غير متواجد حالياً  
قديم 06-19-2011, 04:49 PM

والله اني خايف انه مافي سلم من الاساس وبيمشو على السلم القديم واحنا بس حرق اعصاب على الفاضي
من مواضيع : عبدالرحمن الرموثي
عبدالرحمن الرموثي غير متواجد حالياً  
قديم 06-20-2011, 01:18 AM
صحي جديد

مزوح will become famous soon enough

اتركو عنكم السلم الجديد ودورو التثبيت عشان تصيرون مع اول الناس بكل شي مو اخر شيؤ بكل شي زيادات اخر من يستلم انتم ودبل الراتبين اخر من يستلم انتم هذا مع احتمال ان فية ناس مااستلمت الى الحين تعديل سلم وزيادة رواتب الى الحين ماصار لكم شي تنتظرون المشرف يبشركم بالسلم وان شاءالله بتشوفون وش بيسوون بسلمكم وكأنكم تشحدون رواتبكم شحده ياجماعه ابحثو عن التثبيت واتركو سلمهم ورواتبهم الترسيم ثم الترسيم.
من مواضيع : مزوح
مزوح غير متواجد حالياً  
قديم 06-20-2011, 02:45 PM
صحي جديد

nicenasser will become famous soon enough

من مواضيع : nicenasser
nicenasser غير متواجد حالياً  
قديم 06-21-2011, 09:32 AM
صحي جديد

محامي الحب will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان التغيير في سلم الرواتب لكادر التشغيل الذاتي بوزارة الصحة لم يشمل سوى الكادر الفني والاطباء والمساعدين .
السؤال الذي يطرح نفسهه ههنا ما سبب عدم شمولية إداري هذا القطاع واهمال الجانب الإداري بهذا الشكل ؟
من مواضيع : محامي الحب
محامي الحب غير متواجد حالياً  
قديم 06-21-2011, 11:18 PM
صحي جديد

وحدانـي will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التحقت بالتشغيل من عام 1425 هـ والى الان لم اجد نظام واضح للتشغيل ولا سلم

واضح يضمن حقوقنا الشغلة كلها محسوبيات موظف بالثانوي يأخذ 12000 ريال

وجامعي يستلم 7000 ريال وين العدل
من مواضيع : وحدانـي
وحدانـي غير متواجد حالياً  
قديم 06-22-2011, 08:44 PM
صحي جديد

gaidan999 will become famous soon enough
افتراضي الترسم أيجابيات وسلبيات (مناظرة حية) !!!!!!

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأا
لسلام عليكم ورحمة الله
لكل باحث عن الترسيم أتمنى أن يفي هذا الجدول بالغرض
وأن لا يكون أحدنا أمعة بأن يقول أن احسن الناس احسنت وأن أساءوا أسأت
من يبحثون عن التثبيت من أين جاءكم أن التثبيت أفضل لكم ؟؟؟؟!!!!!!وأنا على إستعداد للمناظرة والإجابة على كل أسألتكم.
[IMG][/IMG]
من مواضيع : gaidan999
gaidan999 غير متواجد حالياً  
قديم 06-23-2011, 03:50 AM
صحي جديد

ابو فيصل32 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gaidan999
:d
بسم الله الرحمن الرحيم نبدأا
لسلام عليكم ورحمة الله
لكل باحث عن الترسيم أتمنى أن يفي هذا الجدول بالغرض
وأن لا يكون أحدنا أمعة بأن يقول أن احسن الناس احسنت وأن أساءوا أسأت
من يبحثون عن التثبيت من أين جاءكم أن التثبيت أفضل لكم ؟؟؟؟!!!!!!وأنا على إستعداد للمناظرة والإجابة على كل أسألتكم.
[img][/img]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اتمنى انك فاهم نظام التشغيل الذاتي قبل انك ماتسوي الجدول او انك تسمع من هنا وهناك ولا تدري وش السالفه
او الواسطه لاعبه دور لك
ترى فيه مجموعه قليله وهم اصحاب الفائدة بالتشغيل الذاتي اللي يمدحونه
ولا يمدح السوق إلا من ربح فيه
دام تقول انك مستعد للنقاش
انا معك ان رواتب التشغيل الذاتي للكادر الصحي افضل من الحكومي والسبب اللي ذكرته
لكن للإداريين لا ... سواء بتقارنه مع سلم رواتب الخدمه المدنية القديم او الجديد
1- إذا انا تعينت بالثانويه اكون على المرتبه الرابعه وإذا كان مسمى الوظيفه عليها صنف اخذ اقل شئ 20% عدد ساعات عمل أقل عن التشغيل الذاتي وكل 4 سنوات لي ترقيه ( سواء حصلت على درجه علميه او لا ) وبكل ماتترقى من مرتبه لمرتبه يكون زيادة بالراتب الأساسي وتزيد معه العلاوه السنوية ... اما التشغيل الذاتي إذا انا تعينت بالثانويه اكون إداري مدى الحياه ولا يوجد ترقيه إلا بحصولي على دبلوم او درجه جامعيه
يعني اللي متعين بالثانويه بديوان الخدمه المدنيه على المرتبه الرابعه بعد 25 سنه ( اي بعد ما ينتهي سلم الإداريين بالتشغيل الذاتي ) يكون ترقى 6 مراتب وراح يكون على المرتبه العاشره بالدرجه الخامسه او السادسه وبدون مايأخذ اي شهادة غير الثانويه اي مايعادل موظف بالتشغيل الذاتي معه ماجستير وغير كذا باقي له 15 سنه اخرى وفيها 3 ترقيات
( النقطه ذي على ما اعتقد تكفي ) بس دام انك متحمس ومتهم العالم بالجهل وانت الفاهم راح ازود النقاط عشان تستوعب اكثر
2- بدل السكن اللي حاسبه براتب الإداريين ليس بدل سكن وانما هو الزياده ال25% عن فرق ساعات العمل اللي يشتغلها موظف التشغيل الذاتي عن موظف الخدمه المدنية
والغريب ان بلائحة التشغيل الذاتي بالمادة 91 تقول في حين عدم قدرة المنشأة بتوفير سكن للموظف يصرف للموظف بدل سكن لا يقل عن 8000 ريال ولا يزيد عن 50000 ريال
ولا يصرف لأي موظف بالتشغيل الذاتي
ولا يجوز بأي نظام ان تستغل بدل مقابل امرين والمفروض ان ال25 % فرق الساعات تكون ضمن الراتب الأساسي وليس كبدل لأن الموظف يداوم الساعات اجباري وليس تكليف او خارج دوام ( عارف انك غير مطلع على لوائح التشغيل الذاتي )
3- راتب موظف الخدمه المدنيه بعد التقاعد افضل من راتب موظف التشغيل الذاتي اللي ربع راتبه بدل وراح يطيح بعد التقاعد
4- الإجازات ... للموظف الحكومي 36 يوم و 5 ايام اضطراري .. والتشغيل الذاتي 30 يوم اعتياديه و10 أيام اضطراري الأختلاف بالأعياد فقط والأهم من ذا كله
لا يحق للموظف التشغيل الذاتي تجميع اجازاته اكثر من 3 سنوات
5- امكانية النقل لموظف الحكومي سواء إداري او كادر صحي افضل بكثير وواضحه وإذا لم يستطع النقل اقلها تكليف
اما التشغيل الذاتي بنظامه لا يوجد نقل وانما وجدوا طريقه بعد مطالبة الأخوان المره الأولى بالتثبيت ووضع طريقه للنقل وبالأساس هي تقديم جديد على وظيفه بدون اختبار
تسقط معها مميزاتك السابقه وتبدأ الوظيف من اول وجديد ولا يحق لك التكليف من منطقة لمنطقه
6- من ناحية البدلات كلامك غير صحيح ... سواء للإداريين او الفنيين
بالعكس اللي على الديوان لهم بدلات اكثر ويحصلوا عليها بدون واسطات او تعقيدات ... سواء للإداريين إذا كنت كاتب او تحمل شهادة حاسب آلي فتحصل على بدل وغيرها كثير .. اما الفنيين لا اعرف
7- الأمان الوظيفي لا يوجد اختلاف بينهما !!!!!!
اول شئ لا يحق فصل موظف ديوان الخدمه إلا عن طريق مجلس الوزراء او الوزير نفسه
او إذا خالف الأنظمة بغض النظر عن تقييمه السنوي لأن عمره ماراح يأثر فيه
اما التشغيل الذاتي اقلها إذا جبت تقدير مقبول او ضعيف لمدة سنتين راح يتم فصلك ويحق لمدير الشؤن الصحيه بفصلك
8- الأبتعاث موقف بالتشغيل الذاتي رغم هناك لوائح بخصوص الأبتعاث
والأدهى والأمر ان الوزارة تصرف لك راتبك الأساسي كامل والتشغيل الذاتي يصرف لك نصف راتبك الأساسي ذا إذا لقيت ابتعاث
ومن ناحية الدورات فلا تذكر
9- من ناحية الترقيات ... متاحه فقط بديوان الخدمه المدنية فقط
واما بالتشغيل الذاتي لا بد من حصول على مؤهل علمي اعلى من الذي قدمة به لكي تترقى وهذا الشئ غير معمول به بديوان الخدمه
10- سهولة الإجراءات !!!!! ما ادري وش اللي تقصد فيها بالضبط .... او انك ماعرفت تعد نقاط قلت سهولة الإجراءات كذا
إذا كنت تقصد سهولة الإجراءات بالتوظيف بالعكس ديوان الخدمه المدنيه افضل ويصرف لك بدل تعيين ومقداره راتب وشفافيه بالتوظيف وحقوق واضحه وتقدر تطالب فيها
اما التشغيل الذاتي لا .... معقد وهو افضل لأصحاب الواسطات فقط لا غير والكل يعرف
11- بالنسبه لخارج الدوام من قالك ان مال لموظفي الحكومه نصيب !!!!!!!
بالعكس موظفي الحكومه لهم الحق ببدل الأعياد وخارج الدوام سواء يأخذوا بدلها نقدي او ايام راحه
12- انا موظف تشغيل ذاتي وحرمت من كذا انتداب والسبب ان ميزانية التشغيل الذاتي لا تسمح .... لكن جيب لي موظف بديوان الخدمه حرم من انتدابه عشان الميزانيه !!!!
13- بالعكس نظام العقوبات والحسومات افضل بكثير بديوان الخدمه عن التشغيل الذاتي لعدة اسباب ... وجود لوائح وانظمه واضحه لموظفي الخدمه المدنية ويحق له الأعتراض
اما التشغيل الذاتي كل شئ له مجهول
بالأخير اتمنى انك تكون مطلع على الأنظمه لا الواسطات
وانا عارف كلامي ذا راح يضايق المشرفين لأنهم يبوا يطلعوا التشغيل الذاتي بأحلى صوره ولا يبون احد يتكلم عنه بشئ شين
اخي الكريم
كم نسبة اللي يبون التشغيل الذاتي 10 او 20 او 30 % وانا حاط 30 بالميه واقول انها كثير بعد مقابل 70% بالميه لا يريدون التشغيل الذاتي
اتمنى عند نقل اي معلومه يكون فيها الصدق وليس المصالح الشخصيه
وبالأخير اعيد واكرر مايمدح السوق إلا من ربح فيه
من مواضيع : ابو فيصل32
ابو فيصل32 غير متواجد حالياً  
قديم 06-23-2011, 07:44 AM
صحي جديد

roomaans will become famous soon enough

يعطيك العافية اخي فيصل

كفيت ووفيت

خلهم يعرفون حقيقت التفشيل الذاتي
من مواضيع : roomaans
roomaans غير متواجد حالياً