آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مساعد مدير صحه جده للرعايه الصحيه الدكتور/سامي عيد يدشن البرنامج التوعوي سلوكياتك تحد

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-27-2011, 08:43 PM
كبار الشخصيات
 





moayad osama will become famous soon enough


تحت رعاية مدير الشؤون الصحية بجده الدكتور/سامي باداود دشن مساعد مدير الشؤون الصحية للرعاية الصحية الاوليه بمحافظة جدة الدكتور/ سامي بن صالح عيد مساء أمس الأول الخميس البرنامج التوعوي والتثقيفي الصحي الذي نظمته إدارة الرعاية الصحية الأولية بصحة جدة متمثلة في قسم التطوير والبحوث والخاص بمناسبة تفعيل الأيام الصحية العالمية( للربو,الضغط ,حملة مكافحة التدخين, واليوم العالمي للمرأة)
تحت شعار 'سلوكياتك تحدد حياتك'
والمقام في مركز الرد سي مول على مدى ثلاثة أيام في المركز ويستمر البرنامج لمدة أربعة أسابيع بداخل مراكز الرعاية الصحية الأولية بمحافظة جدة.. وبهذه المناسبة أكد مساعد مدير صحة جدة في كلمته التي ألقاها خلال حفل الافتتاح بأن إدارته بكافة قطاعاتها ستركز بشكل كبير على رفع مستوى الوعي الصحي لدى كافة شرائح المجتمع وستعمل جاهدة على تكثيف جهودها من أجل مكافحة الأمراض والحد من انتشارها بجميع الوسائل والسبل الممكنة. وامتدح التجاوب الكبير الذي يبديه مواطني وسكان مدينة جدة مع هذه البرامج التوعوية مما أسهم في تمكين الإدارات المعنية بالجانب التوعوي في صحة جدة من مواصلة جهودها لإيصال رسائلها التثقيفية للمجتمع بكل قوة.. كما نوه بالدور الإيجابي للقطاعات الصحية الخاصة المشاركة في دعم هذه البرامج الصحية الناجحة وألمح إلى النتائج الإيجابية التي تحققها برامج التوعية الصحية والطب الوقائي في تخفيف العبئ على المستشفيات التي تقدم بما يؤكد نظرية التكامل بين المجالين الوقائي والعلاجي.
من جانبها أكدت الدكتورة / منال شمس المشرفة على برنامج ( سلوكياتك تحدد حياتك) أن البرنامج يهدف إلى تنمية الاتجاه الصحي للحياة وتعزيز السلوكيات الصحية الصحيحة بالتوعية والتثقيف الصحي لكافة فئات المجتمع لضمان حياة صحية خالية من الأمراض و رفع وعي المجتمع بصفة عامة و مراجعي عيادات المراكز الصحية والعاملين فيها عن.. مرض الربو والعوامل المهيجة وطرق الوقاية والعلاج ؛ ومرض ضغط الدم وعوامل الخطورة والمضاعفات ؛ والطرق الحديثة للإقلاع عن التدخين ومخاطر التدخين السلبي ؛ الاهتمام بصحة المرأة وتغذيتها قبل و أثناء وبعد الحمل ؛ أهمية الرضاعة الطبيعية ؛ توعية المرأة بأنواع وسائل تنظيم الحمل ؛ توعية المجتمع بطرق التغذية السليمة ؛ توعية المجتمع بأهمية التمارين الرياضية للفئات المختلفة.. كما يهدف إلى التعريف بالخدمات الصحية المقدمة في المراكز الصحية لمرضى الربو, ضغط الدم, الحوامل ,عيادة مكافحة التدخين ودور الرعاية الصحية الأولية في ذلك. وأشارت منال شمس إلى أن برنامجها يستهدف مرضى ضغط الدم والربو والمدخنين والمرأة في سن الإنجاب بشكل خاص و كافة فئات المجتمع بشكل عام. وأوضحت بأن فريق العمل القائم على تنفيذ البرنامج والمتمثل في زميلاتها الدكتورة / ازدهار المدني ؛ الدكتورة / نهى فلمبان ؛ الدكتورة / فدوى النهدي اتفقن على تقسيم فعاليات البرنامج إلى قسمين خارجي يقام لمدة 3 أيام نهاية الأسبوع في مركز رد سي مول على مدى أربعة أسابيع ؛ وداخلي في المراكز الصحية بقية أيام الأسبوع لتعميم الفائدة على أكبر عدد ممكن من الشرائح المستهدفة في المجتمع من خلال تفعيل عيادة مخصصة في كل مركز بإشراف استشارية أو أخصائية طب أسرة تتركز مهامها على توعية جميع المراجعين الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع والربو بالإضافة إلى السيدات ممن هن في سن الإنجاب والمدخنين والإجابة عن جميع استفساراتهم فيما يخص هذه الأمراض والوقاية منها. ؛ وعمل ورش عمل للعاملين عن قياس ضغط الدم واستخدام جهاز قوة النفخpef, توصيلة البخاخات, وشرح آلية تطبيق الخطة العلاجية في المنزل حسب مستوى التحكم في المرض بالنسبة للربو وضغط الدم. ؛ وكذلك تدريب العاملين على مساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين. ؛ وتنفيذ دورة تدريبية للأطباء العاملين في المراكز والتمريض عن الجديد في علاج ضغط الدم الربو؛ وتدريب الطبيبات في عيادات الحوامل على توعية النساء عن أهمية الفحص قبل الزواج و الاستعداد للحمل و المتابعة أثناء الحمل وكذلك عن أهمية الرضاعة و عن أنواع وسائل تنظيم الحمل.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	DSC_9931.jpg‏
المشاهدات:	78
الحجـــم:	22.9 كيلوبايت
الرقم:	3275   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	DSC_9889.jpg‏
المشاهدات:	69
الحجـــم:	23.1 كيلوبايت
الرقم:	3276  
من مواضيعي : moayad osama
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للرعايه, مدير, مساعد, البرنامج, التوعوي, الدكتور/سامي, الصحيه, تجد, يحسن, يده, سلوكياتك, صحه, عدد


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مساعد مدير صحه جده الدكتور/تركي الشريف يفتتح حمله ابشر ايها المريض‎ moayad osama منتدى وزارة الصحة 2 08-15-2011 10:07 PM
مدير صحه جده يدشن برنامج صحتك في نظافتك‎ moayad osama منتدى وزارة الصحة 2 05-21-2011 04:03 AM
د / سامي عيد مساعد للرعايه بجده اثيرالعميد منتدى المراكز الصحية ومنسوبيها 11 03-07-2011 02:44 PM
منقول : د. الحواسي يدشن البرنامج التدريبي لتطوير مهارات مديري المستشفيات عبدالله الخليفي ملتقى المواضيع العامة 2 01-07-2011 04:49 PM
وفاة والد الدكتور صالح سراج صالح مدير مركز المراقبة بميناء جده moayad osama وفيات 11 11-04-2010 07:05 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:51 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط