آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

قصة حياتي ( مطلوب من الجميع المشاركة بقصصهم )

ملتقى الخريجين
موضوع مغلق
قديم 06-02-2011, 11:18 PM
صحي مبدع

alkanani will become famous soon enough

اولا اتمنى من الجميع المشاركة بقصص حياتهم من باب الترفيهه وكذلك من باب الدروس والموعضة
راح ابداء لكم بقصة حياتي
من مواليد مدينة الطائف بتاريخ 14 / 7 / 1403 . من عائلة متوسطة الدخل واقاربي VIP حياتي مطلوب الجميع المشاركة بقصصهم biggrin.gif
درست في الطائف واكملت الثانوية في الباحة وبعد تخرجي بمعدل 85 % قسم طبيعي للاسف ما انقبلت الا في معهد الادارة بجدة بقسم ادارة مستشفيات لكن للاسف ما كملت 3 شهور وخرجت >>> لاسباب خاصة
المهم توظفت في شركة وعملت فيها لمدة 4 سنوات ولكن اسوء ما واجهته في بداية الوظيفة كان مصري عندما اجلس بقربة عشان اتعلم الشغل يقفل جهازالكمبيوتر ويقول بلهجت المصارية ( في ايه , عاوز ايه ... مش عارف الشغل مو ذنبي حنا مو في مدرسة ) لكن الحمد لله تخطيت هذه المهمه بالامكانيات التي كانت لدي والحمد لله
اثناء عملي 4 سنوات كل اللي كان يدور في راسي المستقبل المظلم والي اين >>> فكرت >>> فكرت >>> فكرت
واخيراً قررت ادرس في معهد خاص دبلوم صيدلة بحكم ان اقاربي كلهم دكاترة
المهم درست وخلصت وحققت معدل 4/5 وعديت اختبار الهيئة والحمد لله
تركت الشركة على بالي راح اتوظف خلاص حياتي مطلوب الجميع المشاركة بقصصهم tongue.gif
لكن للاسف جلست 3 سنوات عاطل لا شغل ولا مشغلة
قابلت شخص على النت ( الماسنجر ) اعرفه من زمان اصلة فلسطيني اردني عايش في الصين سبق اني تعرفت عليه قبل 10 سنوات من خلال النت طلب مني خدمة ( كان عنده اجهزة جوال وكان يبغى احد يصرفها له في السعودية ويبغى احد يثق فيه وبالفعل قمت بالواجب معه وصرفتها له وحولت فلوسة وانبسط من امانتي معاه
المهم لم قابلته كلمني بالمايك وسواليف وحكيته عن معاناتي في البحث عن الوظيفه وكيف تعبت ودرست وخسرت 50 الف رسوم المعهد وفي الاخير 3 سنوات نوووم للعلم انا متزوج واب ( انصدم اني سعودي واقول الكلام هذا , يعتقد ان السعودي في جنة )
المهم الرجال ما هنت عليه وبحكم اني سبق خدمته عرض علي فكرة مكتب خدمات استيراد في السعودية بحكم ان هذا المجال شغله وهو عايش في الصين ( والفائدة لكلا الطرفين )
رحبت بالفكرة وقلت ما عندي فلوس افتح المكتب قال كم التكلفة قلت له ممكن 50 الف قال هات رقم حسابك وحول لي 20 الف دولار اي 75 الف ريال سعودي قال فك مكتب ونشتغل سوى
انا ابتسمت ودهشت وفي نفس الوقت انا من النوع اللي اتوقع كل شئ يصير في زمان زي هذا يعني مو من النوع اللي ينصدم
المهم فتحت مكتبي وقمت اسوق من خلال النت للاستيراد وصار لي الى الان سنة
بصراحة : اقتنعت ان ربي ما يخلي احد وان كل واحد مكتوب له رزقة
الحمد لله اموري كلها تمام وكمان موظف ناس عندي بدل ما كنت ابحث عن وظيفة
الشئ الوحيد اللي قاهرني شهادة بدلوم صيدلة وين اوديها
مقهور على 50 الف دراسة
ياليت لو اقدر ارجع الشهادة ويعطوني نص القيمة او اقدر ابيعها لكن للاسفحياتي مطلوب الجميع المشاركة بقصصهم mad.gif
تقريبا هذا ملخص حياتي
في مواقف كان ودي اذكرها بس ما ابغى اطول عليكم
انا جري فيني جراءة الحمد لله علمتني الشئ الكثير ياما وياما قابلت ناس VIP لكن يا ما اكلت على راسي منهم حياتي مطلوب الجميع المشاركة بقصصهم biggrin.gif

هذه حياتي
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : alkanani
التعديل الأخير تم بواسطة alkanani ; 06-02-2011 الساعة 11:26 PM.
قديم 06-03-2011, 08:39 AM
صحي نشط

o0osamaho0o will become famous soon enough

اخي الكريم .....
احمد ربك انو جاتك فرصة انتشلتك من عالم البطاله

لا تتندم علي شهادتك ((الي ب50 الف )) بالعكس تقدر تكمل دكتور صيدلي
نصيحه مني لا توقف ع الدبلوم حاول انك تكمل كلها 4 او 5 سنين وتتخرج ان شاء الله ومعاك احلى شهاده لسه العمر قدامك

بالتوفيق ان شاء الله......

من مواضيع : o0osamaho0o
o0osamaho0o غير متواجد حالياً  
قديم 06-03-2011, 08:49 AM

طـــلال الحربي will become famous soon enough

بصراحة سجل تاريخي اعتقد من خلال

شهر ونصف الي يومي هذا

مدون في كشوفاتكم و سجلاتكم

ومازلت مجهول

وين افر او اهرب الى الان هناك ما يخفى

عني في حياتي كل ما نام افز واصحى

وانا مكتشف سر جديد و شي جديد

صار خلال هذي الفتره

صرت مجهول الهوية من شهر او اكثر شوي

من مواضيع : طـــلال الحربي
طـــلال الحربي غير متواجد حالياً  
قديم 06-03-2011, 12:49 PM
صحي نشط

عسؤؤل جدة will become famous soon enough

يسلمووو على الفكرة الجميله ياغالي .......

اجل كذا راح احكي لكم قصتي بختصار....

بعد الثانويه تخرجت بمعدل 84% في عام 1423هـ وكان هدفي اني ادرس تمريض بس خساره كل المعاهد والكليات الحكوميه في ذالك الوقت وقفت المعدلات الين 88% وماكتب ربي لي فيها

واتجهت وسجلت في الجامعه في كليه الاداره والاقتصاد وبعد سنه دخلت تخصص قانون لاني بصراحه احب الجراءه واحب اساعد الناس في همومهم ومشاكلهم

وقتها تعرفت على فتاة و قلبت كل حياتي وتركت الجامعه موبسبب الفتاة لا بسبب دكتور كان قاعد لي من الجنسيه المصريه لاني كنت دوم احشره في الاسئله خخخخخخ شكله مشتري الشهادة من مصر زيه زي الدكاترة المصاريه اللي عندنا في المستشفيات

المهم تركت الجامعه وعملت في شركه كبيره بوظيفة خدمة عملاء وكان وقتها الراتب احلى مايكون بس كان عندي هدف مانسيته الا هو التمريض وبعد سنتين من عملي حوشت لي مبلغ واتجهت الى معهد صحي وسجلت فيه وكان وقتها دوامي في المعهد من الساعه 8 الين الساعه 3 ظهرا وعملي في الشركه من الساعه 4 عصرا الين الساعه 2 ليلا طوال الاسبوع

وبعد سنتين وسنه ولله الحمد تخرجت بمعدل 4.88 ونجحت في اختبار البروموتك من اؤل مره

والحين ولله الحمد والفضل حققت احلامي وامنياتي وتوظفت في مستشفى الملك فهد بجدة (فني تمريض)

موباقي غير اني اكمل نص ديني واتزوج هههههه
من مواضيع : عسؤؤل جدة
عسؤؤل جدة غير متواجد حالياً  
قديم 06-03-2011, 05:54 PM

صار حلمي اتوظف will become famous soon enough

ماشاءالله الله يوفقكم حلو انك بنهاية تحصل على الي تبيه
<< انا الى الحين كأني ابن بطوطه في مغامرات حياتي الي مو منتهية بشي حلو
بقولكم حياتي الي كلها افلام هندي :d
تخرجت من الثانوية من قسم علمي بفصل الاول 98 والفصل الثاني 95 :$
كان حلمي ادرس صيدلة بس للاسف مانقبلت بعدين قدمت بتمريض ولاقبلوني !! وقدمت بدبلوم طب اسنان وبعد ماقبلوني ! معنى اخذو ناس اقل مني بالنسبة صارت نفسيتي صفر كان يسموني بالبيت النفسية الخايسة :$
هذا اول حلم ماتحقق لي ..
بعدين قدمت بخدمة المجتمع بالرياض مختبرات والحمدلله انقبلت وحبيت القسم بس ابتليت انا وبنات وياي من الشرقية بأستاذه حاطه العناد لنا بدون سبب كله تهزيئ فينا وحملتنا المادة وكانت تقعد معنا بنت من الرياض
وسألنها عديتي المادة قالت لا وانا متاكدة اني حاله زين البنت لما بدينا بالمستوى الثاني راحت لها هي واختها قالت لها انا حاله زين كيف تحمليني المادة بالنهاية اعترفت الاستاذة وبكل حقاره تقول لها انا على بالي انك من تبع بنات الشرقية يعني بالمختصر شيعية طبعا مافي فايده شكينا عليها والله لا لانه لها راس كبير
وحملتني المادة عشان اني بس شيعية !!
طبعا حياتي بالرياض ماسأة كنت اتمنى يجي يوم الاربعاء عشان بس انزل الى اهلي بالشرقية
وجى وقت التخرج وفرحانة خلاص بودع الرياض وقرفها :d
وتخرجت الحمدلله بمعدل 3 من 5
وجى وقت الحماس عشان الوظيفة نجي اول الشي الى اختبار الهيئة خخخ قبل مااختبره اسأل البنت شلون الاختبار وكذا يقولون سهل بس مادري كيف مانعديه انا كنت اقول لا شكلهم يبالغو بس بعدين يوم اختبرت قلت كلامهم صحيح اختبرت وحليت كويس وبعدين طلعت نتيجتي 49% وهي نسبة النجاح 50% وانا اقول الى الي طلعت نتيجتي اقولها مستحيل انا حاله زين تقول لا ماحليتي زين لو حليتي زين كان عديتي وسويت فلم هندي تقول لي مافي فايدة من هذا كله روحي سجلي مره ثانية ماكان عندها اسلوب ابداً كله نفسيات خايسه الي يحطونهم
واختبرت المره الثانية وكنت خايفه اني مااعديه بعد بس الحمدلله عديته وبعدين عزمت اهلي على عشاء بمناسبة نجاحي فيه خخخ وبعد ماتعشينا وطلعنا بالطريق مرينا على مطعم جديد اقولهم شوف هذا المطعم بعشيكم فيه اذا توظفت << هين بس يالموظفه
وقدمت في الديوان والمستشفيات الخاصة ولا طلع لي شي سنتين اقدم ولاني شايفه شي !!
قررت اكمل بس كل الكليات اهلية رسومها مبالغ فيه ومره كنت اطلع بجريده وشفت تسجيل في كلية الرياض على الموارد البشرية قالت لي امي روحي قدمي وانا ماني طايقة الرياض بس امي وابوي قامو يقنعو فيني روحي وقلت خلاص بروح ورحت ودخلت عليهم وكالعادة الي تتكلم وياك من طرف خشمها على ايش مادري اول شي تقول خلص التسجيل وحاولت مارضت وبعدين دقيت على بنت اعرفها اخوها يشتغل بقسم الرجال وكلمو الموظفه النفسية ورجعت بعدين تبدا الحجايج الثانيه على بالها جاية اقدم على حسابي قلت لها لا على الموارد البشرية وتطلع باوراقي تقول الشروط مو متوفره كلها القدرات اقل انا طزت نفسي اخذت اوراقي ونزلت الشرقية ..

وبعد فترة طلع رقمي حق مطابقة ورحت اطابق وخلاص مستانسه اقول بتوظف هانت مصدقه حالي من محرم الى الحين ... ويطلع الحين جداره ويقولون المفاضلات الي قبل انلغت تسكر في وجهي كل شي ..
تصدقو لاعت كبدي من الوظيفة..
لكن الامل بالله موجود
والى الحين المغامرآآآآت مستمره .....
نهاية مفتوحه.. واتمنى ارجع الى الموضوع واسكر نهايتي بنهاية سعيدة...
صار حلمي اتوظف غير متواجد حالياً  
قديم 06-03-2011, 09:54 PM
صحي نشط

nernos232 will become famous soon enough

استلمو يالربع ...

أنا من مواليد 3/5/1407 ولله الحمد تخرجت من الثانوية العامة عام على مااذكر 1425 تقريبا (ناسي والله )
المهم مالكم بالطويلة ...امنيتي اني اصير ممرض بس الله يصبرن ...

تخرجت وانا صغير بالمررره لان كان ابوي وكيل مدرسه والعمر والمسموح به ذاك الحين 7 سنوات لأول ابتدائي (وواسطه م ابوي )دخلت وانا ماكملت خمس سنوات وجت خيره لي راح تدرون لاقلت لكم قصتي ,,

تخرجت من الثانوية العامة قسم علمي بنسبة 86 % يعني الامور زينه احس اني بصير دكتور مادريت ان نهايتها راح تكون وه بس خلوني اكمل ...المهم مالكم بالطويلة كان حلمي اني اروح واعيش لحالي بعد ماتخرجت رحت للرياض عشان اقدم على العسكرية قبلت في الكلية الحربية وكلية الملك خالد العسكرية الى حد الفرز النهائي وكنا ذاك الوقت عددنا تقريبا 35 الف متقدم لحد ماوصلنا 500 طبعا المقبولين 300 بس بعد ماطلع الفرز النهائي مسكوني الباب وطبعا لاواسطه ولا يحزنون على الله ...بعدها بديت افكر وين اروح ...طبعا انا من سكان القصيم ...كنت مااسمع الا بجامعة الملك سعود قبل ماتكون جامعة القصيم ...وادري ان فيه جامعه اسمها الامام ...طبعا كان ناقصني التوجيه ...لان ذاك الوقت ماافيه احد وجهني وقالي روح كذا لاني راح يجي الوقت وتتوظف وراح تستلم راتب مالكم بالطويلة كان عندي خيار الكلية الصحية والمعهد الصحي انا قلت لا ابروح للكلية الصحية ورحت واختبرت ورسبت وكان تقديم المعهد والكلية بيوم واحد والحمد لله بعدها شفت اخوي يدرس بالكلية التقنية ورحت وسجلت فيها لا عادها الله من سنتين ونص راحت من عمري بس الحمد لله على كل حال ...دخلت الكلية التقنية ودرست فيها سنتين ونصف وبعدها اخذت دورة كمبيوتر ستة شهور بعدها توظفت في مستشفى حطوني بقسم السجلات على نظام الشركة بعدها بشهر قررت اني ادرس سجلات طبية كان ذاك الوقت عام 1429 درست وتخرجت بأمتياز والحمد لله والاول على الدفعه ...صبرت وصبرت لمدة اربع سنوات على الشركة وكان الراتب 1000 ريال بس وكنت ادرس واشتغل واستلم الراتب واعطيه المعهد وبعدها توظفت على وظيفة مستخدم براتب 1400 ريال عام 1431 والحمد لله جانا امر عبدالله بن عبدالعزيز ولعلهم يحطوني على الكادر ....

صحيح اني دخلت بدري للمدرسة لان كان الطلاب الي معي اكبر مني 3 سنوات او اكثر بس الحمد لله دراستي بالكلية التقنية وبعدها المعهد كني دخلت الجامعه وتخرجت ...الحمد لله على كل حال ...صحيح الصبر مفتاح الفرج وقسم بالله ياعيال اني تبهذلت برسوم الدراسه كنت اشتغل وكنت ادرس ولما اخذ راتبي واعطيه المعهد المحاسب يقولي ماتستحي جايب الف ريال بس قسم بالله انها عدت من عند رب العالمين ...يالله لك الحمد والشكر

اتوقع لو يقراء قصتي الوزير عبداالله الربيعه ولا هذا مرغلاني مع اني مااحبه من اسمه هذا مرغلاني كان يعطوني مرتبة الشرف . بالكادر الصحي ..مع العلم اني اتكلم الانجليزية بطلاقة كتابة وتحدث مع المصطلحات الطبية وطباعة بالانجليزي والعربي ...على الكمبيوتر

بس وهذي قصتي ارجو اني ماكنت طولت عليكم

بس فيه حاجة اتذكره دائما اهم شي اني لاصرت بصحه وعافيه كل شي يهوون والصبر مفتاح الفرج

شباب دعواتكم لي بأني اتوظف ....
من مواضيع : nernos232
nernos232 غير متواجد حالياً  
قديم 06-04-2011, 05:03 AM
صحي نشط

صوت الحرية will become famous soon enough

لما قرات قصصكم بغيت أبكي !

الله يرزقكم مكافحين في هالحياة!

أما انا اعتذر عن المشاركة بقصة حياتي لأن كلها مآسي إنسانية!
من مواضيع : صوت الحرية
صوت الحرية غير متواجد حالياً  
قديم 06-04-2011, 05:18 AM
صحي متميز

حلم آنثى will become famous soon enough

آهــ قصتي قصه آليمه دخلت الابتدائي بالعمر المطلوب بالضبط ولو بكيفي قصم ماآ دخل

بس آمي الله يصلحها غصبتني غصب الموهم مالكم بالطوله تخرجت من الابتدائي والحمدالله

وبعدها دخلت المتوسط <<<~~ ماشاءالله آحلفي

وطبعا بعد ماسقطت كم مره فيها الا اني بالاخر نجحت ودخلت الثانويه << سبحان الله

وتخرجت من الثانويه علمي بكل اجتهااااد وهنآآآأأ بـــــــــداء الحلم وبدا معه حلم هذا الانثى <===

دخلت المعهد الصحي الحكومي وطبعا نجحت بالمقابله الشخصيه ورسبت بالاختبار التحريري

واصبحت بالاحتياط <<<<<< قدر الله وانسحبو مجموعه وصرت بدالهم <<< نصيب

الموهم دخلت المعهد والله الحمد ولكن للاسف بعد ما انظمو للتعليم الواطي

ضغوطات اثناء الدراسه لا توصف ظلم وتعسف و احباط و ضغوطات غير طبيعيه

الموهم بالاخر تخرجنا والحمدالله اختبرت برومترك ومع زحمة الهيئه نجحت من اول محاوله

ولله الحمد ... توجهنا للديوان وشروطهم الي تحسسك انك رايح تخطب منهم

عديناها والحمدالله توظفت الان فنية تمريض <<<< والنعم

بس سبحان الله على كثر ماكنا نتمنى الوظيفه وعلى كثر الحلم الا اني اتمنى ماتوظفت

على كثر ماتعبت نفسيتي من البرومترك وانتظار الوظيفه الا انها احسن من نفسيتي مليوووووووون

مره بعد الوظيفه .......

انتهت معاناة الدراسه والتوظيف وآستقبلت معاناه مديره حقير ومشرفه تمريض ظالمه ورئيسة قسم لا تخاف الله وعمل لا يرحم

وانواع الظلم والاضطهاد ........

الشاهد في الموضوع (( مافيه آحــــــــــد مرتـــاح ))

الا ليت الزمان يعوووووووووود يـومــــــــآآ <<<<<< آحييه بس

الله كريم ويفرج الهموم ..

من مواضيع : حلم آنثى
حلم آنثى غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق