آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

يوم توثيق الانتماء الوطني

منتدى اليوم الوطني
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-23-2007, 01:14 PM
مشرفة سابق
 



أخصائيه نفسية will become famous soon enough


في هذا اليوم والمملكة حكومة وشعباً تحتفل بالذكرى السابعة والسبعين لتوحيد وإعلان قيام المملكة العربية السعودية في التاسع من سبتمبر من عام 2391م لتنشأ في تلك اللحظة التاريخية المباركة دولة فتية تزهو بتطبيق شرع الإسلام وتصدح بتعاليمه السمحة وقيمه الإنسانية في كل بقاع الدنيا ناشرة السلام والخير والدعوة المباركة باحثة عن العلم والتطور، سائرة بخطى حثيثة نحو غد أفضل لها ولكافة المجتمعات البشرية.
وتحل هذه الذكرى لليوم الوطني مجللة بصور ماض تليد أسس لهذا الحاضر الزاهي مكانة تأبى إلا أن تتجدد مع بزوغ كل فجر جديد في هذه الأرض المباركة. كما تحل هذه المناسبة لتذكرنا بجهاد وجهود المؤسس الباني الملك عبدالعزيز - رحمه الله - ومتابعة ورعاية أبنائه المخلصين من بعده الذين ساروا على هذا النهج بهذه البلاد وأهلها من أجل الحفاظ على مكانة العز التي نالتها بين الأمم ملتفة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهم الله لتحقيق المزيد من الخير والنماء والسعادة للجميع.. وهي مناسبة تسترجع الذكرى فتحفز الهمم وتشد الصفوف في مؤازرة الوطن ورفعته وتقدمه.

لقد أصبح اليوم الوطني رمزاً للوحدة والقوة والأمان والطمأنينة والتقدم والحضارة والعلم وبناء المؤسسات وإقامة المشروعات وتحقيق الإنجازات على مختلف الأصعدة وتحقيق الأمن والعدل في ظل حكومة رشيدة ترعى مصلحة مواطنيها، وتهتم بكل ما من شأنه رفعة هذه البلاد وتقدمها.

وفي ذكرى هذا اليوم تجتمع المشاعر على ضفاف نبع حب الوطن مجددة النهل منه معيدة الحيوية والحركة والعطاء، ويأتي هذا اليوم من أعماق التاريخ في كل عام بحلة جديدة ملفتاً النظر من خلالها بأن ما حدث في مثل هذا اليوم كمنطلق للوحدة وتوحيد الشتات ما زالت ثماره تُقطف عاماً بعد عام أمناً ورخاءً ومحبة بين أبناء هذا الوطن الغالي، وأيضاً ليحرك عجلة النماء ويقرب مسافات الواقع على الأرض وفي قلوب من يعيش عليها شاداً وثاق التلاحم بين القيادة والشعب مضيّقاً الفجوة والمسافة التي يسعى حسادنا لإيجادها بمختلف السبل.

هذا اليوم حقيقة يعرفه المواطن ويسعد به الصديق والاحتفال بوحدة وتلاحم الوطن بعد تفرقه شعوباً وقبائل بوحدة القيادة والشعب في بيت واحد وسقف يضم كياناً عظيماً اسمه المملكة العربية السعودية بعد أن أزيلت العوائق عن وجهه المشرق.

فإننا أمام أمانة تحتم علينا اقتطاع برهة من الزمن لاستيعاب وتأمل ما نحن فيه من رخاء ورغد عيش مؤطر بأمن وأمان لم يكن ليتحقق لولا تمسكنا بعقيدتنا الإسلامية العظيمة وبما منحه المولى لنا من النعم، وأن نتذكر من كان خلف كل هذه الإنجازات بكل فخر واعتزاز في مختلف المجالات بتزايد توهجها عاماً بعد عام ليستمر هذا التواصل مع هذه الوقفة للتأمل في ابعاد هذا اليوم مستعرضين المكتسبات العظيمة في كل نواحي الحياة لنكرر الشكر والثناء لله ثم لمن توحدت بلادنا على يده وبما سار عليه أبناؤه من بعده صادقين ما عاهدوا الله عليه تجاه هذه الأرض ومن عليها. وإذا كنا نحتفل بهذا اليوم ومن عام إلى عام اعتزازاً وفخراً وشكراً لله على مدى السنوات الماضية دون منغصات أو إحساس بأي ضغينة أو عداء للوطن ممن يسيئهم ما نحن عليه إلا أننا في أيامنا هذه ونحن نحتفل بيوم الوطن وبما أنجز وتحقق من الوطن وإليه قيادة وشعباً أن نلتفت إلى حمايته فالشرور تزداد تكالباً ولم يعد العداء لديننا ووطننا يُرى بالعين المجردة بل أصبح فيروسات تنقلها الرياح المسمومة فأصبحت الحاجة أكبر من السابق وجاءت مهام أخذ الحيطة آذاناً وعيوناً وعقولاً لنؤكد الالتحام والانتماء الوطني كما جاء في التوجيهات المستمرة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - لتوثيق الانتماء الوطني تطبيقاً للعقيدة الإسلامية التي وضعت حب الوطن في مقدمة الواجبات وبشكل خاص في عقول ووجدان الناشئة من ابنائنا لحمايتهم من أي تسرب مسموم في الفكر والثقافة مما قد يؤثر على عقيدتهم ويضعفها.وهذا أبلغ تعبير بالاحتفال في هذا العام على وجه الخصوص فهنيئاً لقيادتنا الرشيدة هذه المناسبة الغالية هنيئاً لشعبنا الكريم هذه المنجزات العظيمة.. حفظ الله هذه البلاد من كل مكروه.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أخصائيه نفسية
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-23-2007, 06:12 PM
صحي جديد
 

جاك العلم will become famous soon enough
افتراضي

اشوفك انت الوحيده التي تكتب المواضيع اين البقية
من مواضيع : جاك العلم
جاك العلم غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الانتماء, الوطني, توثيق, حول


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توثيق أعمال اللجان Committee activites documentation تحسين الآداء ملتقى الجودة وسلامة المرضى 1 04-08-2011 05:03 AM
التجميد الوظيفي.. وعدم الانتماء وسام المحبه ملتقى المواضيع العامة 1 02-02-2010 10:35 PM
بدل اليوم الوطني روووووعه ملتقى شؤون الموظفين 1 10-02-2009 05:16 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:10 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط