آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى صناع الحياة ( تطوير الذات ) معنا نصنع الحياه .. ونسير الى حياة أفضل

أضف فكرتك إلى هذا العالم

ملتقى صناع الحياة ( تطوير الذات )
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-24-2007, 04:46 AM
 


عبدالله الزغيبي will become famous soon enough


يختلف الناس عن بعضهم البعض باختلاف مواقفهم. وقد يبدو موقف المرء مجرد اختلاف صغير لكن هذا الاختلاف يصنع فارقاً كبيراً حينما يكون الموقف ايجابياً. لأن هذا الفرق يصنع اختلافاً على خارطة الحياة.

* فالانسان حينما يتبنى موقفاً ايجابياً او تفكيراً ايجابياً فإن باستطاعته ان يغير حياته كلها لأن اي نجاح في هذه الحياة لا يولد من رحم السلبية.

* لذا كان اهم انجاز يحققه الانسان كل يوم هو ان يرفض التأثر بالافكار السلبية .. فلا يد للزمان ولا المكان ولا الظروف في صناعة النجاح وانما يكمن كل التأثير في الانسان نفسه وفي تفكيره الذي به يصعد إلى قمم النجاح أو يهبط إلى درك الفشل والشقاء.

* وبعد التفكير الايجابي ومواقفه تأتي المثابرة والعمل .. فحينما يبذل المرء قصارى جهده من أجل تحقيق هدف ما فإنه بالتأكيد لن يخفق بإذن الله. لأنه كلما منح المرء الضوء كلما تبدد الظلام واختفى . ومهما كانت النتائج بسيطة ومتواضعة فيجب عدم التقليل من شأنها لأن كل تحسن يحققه المرء مهما كان صغيراً يعد انجازاً له قيمته. فالحياة منسوجة من متع صغيرة ونجاحات ضئيلة تتحقق ونحن في طريق حياتنا. لأن النجاحات العظيمة والهائلة لا تحدث الا قليلاً جداً فإذا لم يكن لكل شخص منا عدد ضخم من النجاحات الصغيرة فإن النجاحات الكبيرة قد لا تأتي.

* ومع اشراقة كل يوم .. على المرء ان يفعل ما يزيد قليلاً على ما يظن انه قادر على فعله. وعندئذ سيكتشف ان قدراته اكبر من توقعاته. وان السعادة الحقيقية فيما يفعله ليست في النجاح فقط وانما في الاستفادة من امكاناته ومواهبه مهما كانت متواضعة. فليس بالضرورة ان تكون جميع مواهبه مبدعة. فالشجرة يقف عليها طير جميل وآخر قبيح ويغرد عليها الكناري والحسون كما ينعق فوقها الغراب. ولو خلت الاشجار من كل الطيور الا صاحبة الاصوات الاجمل فلن يكون هناك سوى الصمت - كما قيل- .

* وحينما يدع المرء مجالاً لجميع مواهبه ليعبر عنها فإنه حتماً سيصل إلى اعظمها التي يمكن ان تحدث اختلافاً في حياته حينما يدعمها بأفكار ايجابية وايمان بأن السعادة تكمن داخل نفسه التي يحتاج ان يغيرها قبل ان يسعى في تغيير العالم من حوله.

* مأساة معظم البشر أنهم يفكرون في تغيير العالم ولا يفكرون في تغيير انفسهم. والفائز الحقيقي هو من ينظر إلى ذاته وقدراته وافكاره ويعمل على تطويرها وتغيرها نحو الافضل.

* الكثير يظن ان صنع الاختلاف في الحياة وتحقيق النجاحات والسعادة يأتي صدفة او في لحظة الهام.. لكن الحقيقة هي ان كل من صنع اختلافاً في الحياة وكل من أتاه (الالهام) كان يعمل باستمرار ولا يهدر وقته في انتظار هبوط الافكار الملهمة عليه بالمظلة!

* فبدلاً من انتظار الافكار الملهمة لتهبط عليك قم بعمل ايجابي وتبن موقفاً ايجابياً واصلح ذاتك واعمل بجد وتفاؤل فكيانك يتأثر بأفكارك والعالم كله صنعته افكار فاضف فكرتك واصنع اختلافاً في العالم ..

* وأخيراً: ثق بأملك لا بمخاوفك.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : عبدالله الزغيبي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-24-2007, 11:18 AM
مشرفة سابق
 

أخصائيه نفسية will become famous soon enough
افتراضي

[align=center]موضوع رائع جدا استاذي الكريم / عبدالله الزغيبي

دمت بخير وعافيه [/align]
من مواضيع : أخصائيه نفسية
أخصائيه نفسية غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 09-24-2007, 06:10 PM
صحي نشط
 

سايكولجس will become famous soon enough
افتراضي

مأساة معظم البشر أنهم يفكرون في تغيير العالم ولا يفكرون في تغيير انفسهم. والفائز الحقيقي هو من ينظر إلى ذاته وقدراته وافكاره ويعمل على تطويرها وتغيرها نحو الافضل.


وربي صاااق ااااالف شكر استاذي الكريم
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق
من مواضيع : سايكولجس
سايكولجس غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أضف, العالم, فكرتك, إلي, هذا


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
][®][^][®]["السرّ في الصلاة أنها لا تغير العالم. الصلاة تغيرنا نحن.. ونحن نغير العالم المكينزي ملتقى النفحات الإيمانية 9 08-04-2011 07:24 PM
افهم الأخرين، و عبر عن فكرتك بوضوح الكفاح ملتقى ترفيه الأعضاء 10 06-24-2011 09:00 PM
ما أحوج العالم اليوم إلى رجل كمحمد(صلى الله عليه وسلم) ليحل مشاكل العالم ". المرقاب ملتقى النفحات الإيمانية 3 11-21-2010 01:29 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:54 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط