آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التشغيل الذاتي خاص بأنظمة وقوانين واستفسارات التشغيل الذاتي

فوضوية التشغيل الذاتي لن تنتهي وهذه المرة مع التقنيين

ملتقى التشغيل الذاتي
موضوع مغلق
قديم 06-16-2011, 04:31 AM
صحي جديد

M_A_A_M will become famous soon enough

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم المرسلين صلى الله عليه وسلم ... وبعد

كثر الحديث عن التشغيل الذاتي وكثرت فضائح هذا البرنامج العقيم وإن كان البعض استفاد منه وهم قله من المقربين من مسؤولي وزارة الصحة أو المدراء التنفيذيين في المستشفيات.
ومن خلال تساؤلاتي عن سلم رواتب التشغيل الذاتي (الإداري) الذي وللأسف أنتمي إليه، حيث قدمت هذه التساؤلات إلى بعض المسؤولين في التشغيل الذاتي ... س/ على أي أساس تم تطبيق ووضع هذا السلم ؟ وما هو حال بعض التقنيين في هذا النظام؟ فكان رد الأغلبية بأنه مطابق لسلم الإداريين في نظام الخدمة المدنية!! ولا رد على الجزئية الأخرى من السؤال ؟؟
وهذه بعض وليس الكل من الإختلافات التي تجعل من إجابات - المسؤولين في المستشفيات الخاضعة لنظام التشغيل أو مسؤولي وزارة الصحة - إجاباتهم بالتشبيه هي استخفاف بعقول الموظفين ولم يراقبوا الله فيما يقولون أو يقّرون في هذا النظام....
وأسرد هذه الإختلافات التي سأذكر من ضمنها وضع التقنيين في الخدمة المدنية .. كالتالي:
- سلم رواتب الخدمة المدنية يحتوي على مراتب وكل مرتبة بدرجات، بالمقابل التشغيل الذاتي الإداري، تصنيفات عقيمة(تأليف) وبدرجات هزيلة.
- نظام الخدمة المدنية يوظّف خريج دبلوم تقنية الحاسب الآلي بتخصصين( مساعد مبرمج أو مبرمج ، وفني شبكة حاسب آلي، وعلى المرتبة السادسة، بينما التشغيل الذاتي فقط فني شبكة حاسب آلي ؟؟!! طيب المبرمج وين يروح؟.
- يسابق التقني(المبرمج) بالخدمة المدنية على المرتبة السادسة إلى الثامنة مع توفر الخبرات، وقد تشفع هذه الخبرات بالحصول على درجات أعلى في المرتبة ، ولو قمنا بمقارنة ما يحصل عليه هذا الموظف في الخدمة المدنية بما يحصل عيه في التشغيل الذاتي نجد أنه لا يستحق ذلك لأن ما يوازي تلك المرتبة في الخدمة المدنية هو أخصائي تقني ولا يشغلها إلا بكالوريوس حاسب آلي.
- يحق للمبرمج أو لمدخل البيانات في الخدمة المدنية على بدل 20 - 25 % من الراتب (بدل طبيعة عمل أو بدل حاسب)، بينما التشغيل الذاتي لا شي.
- أنا موظف مرتبط عملي بخمسة موظفين على نظام الخدمة المدنية بنفس القسم إذا تمتعوا بإجازة رسمية مثل إجازة العيدين عيد الفطر 21 /9 وعيد الأضحى 2/12 فأبقى وحيداً في مكتبي حتى يوم 28/9 أو 8/12 ، فهل هذا يعقل؟ وش سنع جلستي وعملي مرتبط بتواجدهم !! وهذا الأمر يعاني منه كثير من الموظفين ليس فقط التقني.
- والإنتداب وما أدراك ما الإنتداب فحدّث ولا حرج .... اشتغلت ساعة إضافية وإلا عشر ساعات ... محد حدك تشتغلهم ... وإذا ما اشتغلتهم رفعوا فيك يالمسكين وعاقبوك ... فهذا المدير التنفيذي يتجهز بركلك ركلة جزاء لن تضيع بلا شك في شباك بوابة المستشفى.

طيب وش الحلول ؟ ...
سأضع بعض المقترحات التي قد تكون من شأنها أن تساعد في وضع حل لهذا النظام ولعل زملائي أعضاء هذا المنتدى الجميل مشاركتي فيما يكتمونه في صدورهم ويفرغوا غيضهم بوضع مقترح أو حل منطقي لمشاكل موظفي التشغيل الذاتي ... يمكن ! إي والله يمكن ! يمر وزير الصحة وإلا مستشار وإلا مسؤول ويتفضل بقراءة هذه المقترحات وتكون باب خير علينا.
وهذه اقتراحاتي:
1- ما نبيكم تحولون موظفي التشغيل الذاتي للخدمة المدنية نبيكم تطبقون سلم الخدمة المدنية بحذافيره ... وتطبقون فيه درجاته وميزاته وبدلاته ... (بالإضافة إلى نسبة الــ 25 % بدل زيادة عمل حتى الساعة 4) ولا تضيعون حق أحد ... مثل ما اعتمدتم مطابقة لائحة الصحيين في التشغيل الذاتي مع الكادر الصحي في الخدمة المدنية.
2- سحب صلاحية قرار الفصل من المدراء التنفيذيين في المستشفيات وتكون المرجعية لــ لجنة القرارات والفصل ( سمها اللي تبي) هي المسؤولة عن هذا الأمر وتكون في وزارة الصحة أو إدارة التشغيل الذاتي.
3- مطابقة إجازات موظفي التشغيل الذاتي بالخدمة المدنية 36 يوم في السنة و 5 اضطرارية، ليش سحبتوا الخمسة من العشرة وبقيتونا على ال 30 يوم ؟؟ !!.
4- مطابقة الإجازات الحكومية الرسمية لموظفي الخدمة المدنية مع موظفي التشغيل الذاتي 100 موظف بإجازة وعشرة جالسين مع بعض متجمعين من كم قسم لا شغل ولا مشغلة.
والباقي من حلول أتركه لزملائي أعضاء المنتدى وأنا متأكد يوجد الكثير. . وعذراً على الإطالة
وأسأل الله العلي القدير لي ولكم التوفيق والفرج بإذنه سبحانه.
ولكم خالص تحياتي
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : M_A_A_M
التعديل الأخير تم بواسطة M_A_A_M ; 06-16-2011 الساعة 04:40 AM.
قديم 06-16-2011, 07:44 AM

أخي الفاضل لي تعليق على جزئية معينة في كلامك

نظام التشغيل ينص على حصولك على خارج دوام إذا كان عملك محتاج إلى ذلك يعني بالعربي تقدر ترفع خطاب لرئيسك وتسنتد على التعاميم المنظمة لذلك ومنها اللائحة الخاصة بالتشغيل الذاتي والمعتمدة بقرار معالي الوزير والموجودة بالملتقى

ثانيا - أتمنى من أعماق قلبي أن يعرف الموظف حقوقة وواجباته لا يحق لأي مسئول كائنا من كان طي قيد موظف إلا وفق الضوابط واللوائح المعتمدة بلائحة التشغيل الذاتي ونظام العمل والعمال

يعني مديرك مايقدر يفصلك إلا في حالات واضحة وصريحة كالغياب لمدة عشرة أيام متواصلة أو خمسة عشر منفصلة وبعد توجيه إنذار أولي لك وإنذار ثاني وتطبيق الحسم وبعد التحقيق معك

بس صراحة المشكلة ماهي بالمسئولين المشكلة فينا حنا اللي مانعرف واجباتنا وحقوقنا ياخي أطلع على اللائحة والتعاميم المنظمة وريح راسك وماعليك من فلان وعلان أو منة فلان وغيرهم

أتمنى للجميع التوفيق والسداد وأن يكفيكم ربنا شر من به شر
من مواضيع : على الخير نلتقي
على الخير نلتقي غير متواجد حالياً  
قديم 06-16-2011, 11:46 AM
المشرف الرقابي

الصورة الرمزية موظف تشغيل ذاتي446

موظف تشغيل ذاتي446 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على الخير نلتقي

نظام التشغيل ينص على حصولك على خارج دوام إذا كان عملك محتاج إلى ذلك يعني بالعربي تقدر ترفع خطاب لرئيسك وتسنتد على التعاميم المنظمة لذلك ومنها اللائحة الخاصة بالتشغيل الذاتي والمعتمدة بقرار معالي الوزير والموجودة بالملتقى

ثانيا - أتمنى من أعماق قلبي أن يعرف الموظف حقوقة وواجباته لا يحق لأي مسئول كائنا من كان طي قيد موظف إلا وفق الضوابط واللوائح المعتمدة بلائحة التشغيل الذاتي ونظام العمل والعمال

يعني مديرك مايقدر يفصلك إلا في حالات واضحة وصريحة كالغياب لمدة عشرة أيام متواصلة أو خمسة عشر منفصلة وبعد توجيه إنذار أولي لك وإنذار ثاني وتطبيق الحسم وبعد التحقيق معك

بس صراحة المشكلة ماهي بالمسئولين المشكلة فينا حنا اللي مانعرف واجباتنا وحقوقنا ياخي أطلع على اللائحة والتعاميم المنظمة وريح راسك وماعليك من فلان وعلان أو منة فلان وغيرهم

عزيزي الكريم على الخير نلتقي أحنا نبغى التعاميم المنظمة نسمع فيها وما شفناها أبد كيف نحصل عليها علشان نعرف حقوقنا !!!

من مواضيع : موظف تشغيل ذاتي446
موظف تشغيل ذاتي446 غير متواجد حالياً  
قديم 06-16-2011, 12:23 PM
صحي جديد

أخي الكريم .... العضو (على الخير نلتقي)
شكراً على نفاعلك .... وثق تماماً لم أطرح هذا الموضوع وأنا لم أقرأ أو أسعى في تطبيق اللائحة...
لائحة التشغيل الذاتي نسخة تم تصويرها 20.000 مرة حتى وصلت إلينا ... وإذا تريد أن أفتح موضوع عن الخلل في بنود هذه اللائحة ستجد المصائب فالكثير يعرف أمور ضائعة فيها.
أما عن ساعات العمل الإضافية ... فتأكد أنني عملت على تحقيق مستحقاتي من ساعات العمل الإضافية وكان رد الإدارة ( لا يوجد لدينا مبالغ للساعات الإضافية) خذها إجازات !!! كيف راح يحسبونها إجازات وعلى أي أساس؟ .... هذا نظام جديد أنشئ في التشغيل الذاتي.
أرجوا أن لا يتهم الموظفين بعدم معرفة حقوقهم .... صحيح البعض لا يقرأ ويجهل الكثير من الأنظمة ... لكن صدقني الكثير من الموظفين لو أراد أن يفصّل لك هذه اللائحة تفصيلاً ويطبقها على ساحة العمل لتجدهم يشتغلون في المستشفيات محققون قانونيون ... (لكن محد معطيهم وجه وخطير ينفصلون) الأمان الوظيفي ضائع في دكتاتورية بعض المدراء التنفيذيين.
من مواضيع : M_A_A_M
M_A_A_M غير متواجد حالياً  
قديم 06-16-2011, 04:46 PM
صحي نشط

عايض العطاوي will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على الخير نلتقي

اخي العزيز على الخير نلتقى نشكر لك تفاعلك السريع مع الطرح

وان كان اكثره للدفاع عن المسئولين

لدي سؤال واحد واتمنى ان تجاوب عليه ويكون لديك الشجاعه انت ومسئولين الوزارة....

السؤال

لماذا تصرفون بدل سكن للموظفين التشغيل الاداريين وتقولون هذا عوض عن ساعات العمل الاضافيه ؟ واين تطبيق المادة (91)؟

ننتظر اجابتك... ولاتتهرب

.................................................. .................................................. .

تراني فاهم جميع الانظمه وخاصه نظام العمل والعمال السعودي شاربه شرب
يعني بصريح العبارة (بنشف ريقكم يامسئولين الوزارة)

والايام بيننا
من مواضيع : عايض العطاوي
عايض العطاوي غير متواجد حالياً  
قديم 06-16-2011, 04:55 PM
صحي نشط

عايض العطاوي will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m_a_a_m
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم المرسلين صلى الله عليه وسلم ... وبعد

كثر الحديث عن التشغيل الذاتي وكثرت فضائح هذا البرنامج العقيم وإن كان البعض استفاد منه وهم قله من المقربين من مسؤولي وزارة الصحة أو المدراء التنفيذيين في المستشفيات.
ومن خلال تساؤلاتي عن سلم رواتب التشغيل الذاتي (الإداري) الذي وللأسف أنتمي إليه، حيث قدمت هذه التساؤلات إلى بعض المسؤولين في التشغيل الذاتي ... س/ على أي أساس تم تطبيق ووضع هذا السلم ؟ وما هو حال بعض التقنيين في هذا النظام؟ فكان رد الأغلبية بأنه مطابق لسلم الإداريين في نظام الخدمة المدنية!! ولا رد على الجزئية الأخرى من السؤال ؟؟
وهذه بعض وليس الكل من الإختلافات التي تجعل من إجابات - المسؤولين في المستشفيات الخاضعة لنظام التشغيل أو مسؤولي وزارة الصحة - إجاباتهم بالتشبيه هي استخفاف بعقول الموظفين ولم يراقبوا الله فيما يقولون أو يقّرون في هذا النظام....
وأسرد هذه الإختلافات التي سأذكر من ضمنها وضع التقنيين في الخدمة المدنية .. كالتالي:
- سلم رواتب الخدمة المدنية يحتوي على مراتب وكل مرتبة بدرجات، بالمقابل التشغيل الذاتي الإداري، تصنيفات عقيمة(تأليف) وبدرجات هزيلة.
- نظام الخدمة المدنية يوظّف خريج دبلوم تقنية الحاسب الآلي بتخصصين( مساعد مبرمج أو مبرمج ، وفني شبكة حاسب آلي، وعلى المرتبة السادسة، بينما التشغيل الذاتي فقط فني شبكة حاسب آلي ؟؟!! طيب المبرمج وين يروح؟.
- يسابق التقني(المبرمج) بالخدمة المدنية على المرتبة السادسة إلى الثامنة مع توفر الخبرات، وقد تشفع هذه الخبرات بالحصول على درجات أعلى في المرتبة ، ولو قمنا بمقارنة ما يحصل عليه هذا الموظف في الخدمة المدنية بما يحصل عيه في التشغيل الذاتي نجد أنه لا يستحق ذلك لأن ما يوازي تلك المرتبة في الخدمة المدنية هو أخصائي تقني ولا يشغلها إلا بكالوريوس حاسب آلي.
- يحق للمبرمج أو لمدخل البيانات في الخدمة المدنية على بدل 20 - 25 % من الراتب (بدل طبيعة عمل أو بدل حاسب)، بينما التشغيل الذاتي لا شي.
- أنا موظف مرتبط عملي بخمسة موظفين على نظام الخدمة المدنية بنفس القسم إذا تمتعوا بإجازة رسمية مثل إجازة العيدين عيد الفطر 21 /9 وعيد الأضحى 2/12 فأبقى وحيداً في مكتبي حتى يوم 28/9 أو 8/12 ، فهل هذا يعقل؟ وش سنع جلستي وعملي مرتبط بتواجدهم !! وهذا الأمر يعاني منه كثير من الموظفين ليس فقط التقني.
- والإنتداب وما أدراك ما الإنتداب فحدّث ولا حرج .... اشتغلت ساعة إضافية وإلا عشر ساعات ... محد حدك تشتغلهم ... وإذا ما اشتغلتهم رفعوا فيك يالمسكين وعاقبوك ... فهذا المدير التنفيذي يتجهز بركلك ركلة جزاء لن تضيع بلا شك في شباك بوابة المستشفى.

طيب وش الحلول ؟ ...
سأضع بعض المقترحات التي قد تكون من شأنها أن تساعد في وضع حل لهذا النظام ولعل زملائي أعضاء هذا المنتدى الجميل مشاركتي فيما يكتمونه في صدورهم ويفرغوا غيضهم بوضع مقترح أو حل منطقي لمشاكل موظفي التشغيل الذاتي ... يمكن ! إي والله يمكن ! يمر وزير الصحة وإلا مستشار وإلا مسؤول ويتفضل بقراءة هذه المقترحات وتكون باب خير علينا.
وهذه اقتراحاتي:
1- ما نبيكم تحولون موظفي التشغيل الذاتي للخدمة المدنية نبيكم تطبقون سلم الخدمة المدنية بحذافيره ... وتطبقون فيه درجاته وميزاته وبدلاته ... (بالإضافة إلى نسبة الــ 25 % بدل زيادة عمل حتى الساعة 4) ولا تضيعون حق أحد ... مثل ما اعتمدتم مطابقة لائحة الصحيين في التشغيل الذاتي مع الكادر الصحي في الخدمة المدنية.
2- سحب صلاحية قرار الفصل من المدراء التنفيذيين في المستشفيات وتكون المرجعية لــ لجنة القرارات والفصل ( سمها اللي تبي) هي المسؤولة عن هذا الأمر وتكون في وزارة الصحة أو إدارة التشغيل الذاتي.
3- مطابقة إجازات موظفي التشغيل الذاتي بالخدمة المدنية 36 يوم في السنة و 5 اضطرارية، ليش سحبتوا الخمسة من العشرة وبقيتونا على ال 30 يوم ؟؟ !!.
4- مطابقة الإجازات الحكومية الرسمية لموظفي الخدمة المدنية مع موظفي التشغيل الذاتي 100 موظف بإجازة وعشرة جالسين مع بعض متجمعين من كم قسم لا شغل ولا مشغلة.
والباقي من حلول أتركه لزملائي أعضاء المنتدى وأنا متأكد يوجد الكثير. . وعذراً على الإطالة
وأسأل الله العلي القدير لي ولكم التوفيق والفرج بإذنه سبحانه.
ولكم خالص تحياتي

ياسلام عليك هذا الطرح لايريده مسئولي الوزارة

كذا الواحد يفهم حقه والذي له والذي عليه أستمروا ياموظفي التشغيل على هذة الطريقه
نعم اخي تستحق 25% بدل حاسب
وتستحق المرتبه السادسه واذا بيعملون سلم يساونك بهذة المرتبه
وتستحق بدل سكن25%
وتستحق 50% بدل ساعات عمل اضافي

هل راح يساوون موظفين التشغيل بالخدمه المدنيه او نظام العمل والعمال السعودي

ام لديهم نظام اخر لم يعتمده الملك ومخفي لديهم

.................................................. .................................................. .....................

ومازلت انتظر اجابة السئوال من الاخ على الخير نلتقي
من مواضيع : عايض العطاوي
عايض العطاوي غير متواجد حالياً  
قديم 06-17-2011, 07:36 AM
صحي جديد

Albandr will become famous soon enough

Maam
بيض الله وجهك وموضوعك على الجرح
انا متفق معك 100٪ وكأنك وانت تكتلب الموضوع تحس بالظلم والقهر اللي بداخلي
انا حاب اضيف بعض الاشياء
1- الأمااان الوظيفي كل سنه قبل ما ينتهي عقدك لازم تتودد إلى مديرك وتحب راسه وترجف وتقول يارب ان مزاجه ما يكون متعكر. وهذا يدل على عدم وجود الأمان وظيفي
2- توضيح اللي لك واللي عليك وكل ما يصدر من تعاميم او توصيات بان يلتزم رئيسك باطلاعك عليها باختصار ما يخش عليك معلومات
3- استطاعة الموظف تاجيل وتجزئةالاجازه الاعتيادية حسب رغبته وليس كما في اللائحه بان خلال سنتين تحرم منها
والباقي ما شالله عليك كفيت ووفيت
===========================+=
موظف تشغيل ذاتي 446
كلامك صحيح
انا بذكر لكم شي حصل قدامي وانا مسئول عن هذا الكلام
والله قدام عيني كان في موظف يتكلم مع المدير وقاله شوف اللائحه ذي واللي تخص ساعات العمل والانتداب بالتغشيل الذاتي قالي المدير ارسلها لشئون الموظفين لتطبيقه على الموظف وكاتب عليها سري !!!!!
ليش كاتب سري عليها انا اول مرره اعرف ان في واحد يكتب على لائحه سري الا في شيء يبغى يخبيه على بقية الموظفين اتركم لكم التعليق على هذا الموقف
*
من مواضيع : Albandr
Albandr غير متواجد حالياً  
قديم 06-17-2011, 11:57 AM
صحي جديد

الإخوة الأعزاء ... عايض العطاوي .... البندر ....
شكرا على مروركم وتفاعلكم .... نتمنى أن تكون هذه النقاط التي ذكرناها ليست فقط للفضفضة والمرور عليها مرور الكرام من قبل المسؤولين....
نحن ننتظر التفاعل وعمل دراسة لحل مشاكل التشغيل الذاتي .... أنا قلت دراسة لأن التطبيق السريع صعب على ربعنا، لازم يجرون دراسات.
تحياتي
من مواضيع : M_A_A_M
M_A_A_M غير متواجد حالياً  
قديم 06-17-2011, 04:06 PM

اقتباس
أتمنى من أعماق قلبي أن يعرف الموظف حقوقة وواجباته لا يحق لأي مسئول كائنا من كان طي قيد موظف إلا وفق الضوابط واللوائح المعتمدة بلائحة التشغيل الذاتي ونظام العمل والعمال

اقتباس

كلامك صحيح لاكن انت قولي اشلون اعرف الي لي والي على اشلون اعرف وانا اذا جيت اراجع عندهم بس اطلب اني اعرف رصيد اجازاتي او اطلب تعريف بالراتب يعلعلوني ويبهذلوني ؟ اشلون اعرف وانا اسئل واستفسر من شهر اربعه عن تعديلي وعلاوتي للدرجه الخامسه وليش مانزلت علاوتي ولا احد يجاوبني ؟ اشلون اعرف وانا لما اجي اتكلم او اسئل احس اني عامل واقامتي بيدهم ؟
اشلون اعرف وانا كل مااتكلم يردون علي بتعالي ؟ اشلون اعرف وانا من داومت من سنه ونصف وانا الاقي الكلمه هذي قدامي كل يوم دوام ((((انت موظف تشغيل ذاتي ومرتبط بقييم مديرك المباشر نهاية السنه وبأمكانه بالتقييم حرمانك من العلاوه ويقدر يحرمك الوظيفه )))))

يعني بفهم انا اللحين لو طلبت اللوائح بيعطوني هيا ؟ اذا اجازاتي مو قادر اطلع عليها !!!!!!

بالعربي نظام عقيم ونظام مايستفيد منه الا الكبار ولا احنا موظفين بس عشان يستمر هذا النظام ومنو ياكلو هبرتهم الطيبه ويحرمونا ابسط حقوقنا
من مواضيع : عبدالرحمن الرموثي
عبدالرحمن الرموثي غير متواجد حالياً  
قديم 06-17-2011, 05:46 PM
صحي جديد

أخصائي أول1 will become famous soon enough

برنامج التشغيل الذاتي فاشل جدا
والسبب حصول الواسطه 100%
أمر قد يكون المتقدم يحمل شهاده عاليه من دوله متقدمه ويقابل معه شخص خريج معهد أهلى !!!
وفي الكثير يقابل معه شخص أقل منه مستوى علميا وهنا يبرز الكثير من المساويء
من مواضيع : أخصائي أول1
أخصائي أول1 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق