آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

هل الوزارة تستوعب حملة الشهادات العليا؟؟

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
قديم 07-07-2011, 09:06 AM
أخصائي جلدية

dark knight will become famous soon enough

ايش الدعس هذا يادكاتره
سلامات ياحلوين ...
كلمه لجميع الاطراف ......... انت تجادل لأن لديك دكتوراه في الصيدله...وانت الاخر تجادل لأنك board certified
لايحق لك يادكتور عبدالغفور ان تهضم حق الطبيب في دراسته وان تقلل من شهادته اي كانت
ولايحق لأي طبيب ان يقلل من قدر شهادتك يادكتور عبدالغفور في الصيدله(دكتوراه)
يعني انت وهو الان.... مابعدكم في العالم كله ....اسكتو ياعالم والله كأني جالس في روضه
لعبتي احسن من لعبتك ....لا انا اشتريتها من مكان بعيد ...لا اللي عندك ماتولع لمبه ...لا اللي عندي فيها عداد سرعه
فضحتونا ....لحد يسمعكم
درينا والله ان عندكم شهادات وفاهمين ودكتوراه وسهرتوا عشان جبتوها ...عارفين.... عارفين
لكن ليش تهضمون تعب بعضكم
ومن انت؟ ومن هو؟ حتى تقيمان بعضكما ....فاهم في الصيدله خلك في مجالك..فاهم في الطب خلك في مجالك
يقولون لاتدخل عصك في شئ مايخصك....ويقولون من راقب الناس مات هما
يقول الله في كتابه ....( وما أوتيتم من العلم الا قليلا )
وقالو لاتجادل سفيها فقد يخطئ القارئ والمستمع التفريق بينكما
والله ان كلامكم يشبه العصبيه القبليه المنهي عنها .....الا هي بعينها...( دعوها فانها منتنه)
بس تصدقون فتحتوا عيني على شغله مره مهمه .....اخاف اقابل دكتور صيدلي او دكتور طبيب وأناديه يافلان يقوم يصكني كفين ويقولي احترم نفسك وقولي يا دكتور فلان الفلاني الحاصل على الدكتوراه من المكان الفلاني ومخلص الزماله من المكان الفلاني ...وانظر في الارض وانت تقول الكلام ليه ....واذا خلص كلامك قولي
والنعم ...ماعليك زود
التواضع ازين لكم............من تواضع لله رفعه
عارف ردودكم بتقولوا انت وين وموضوعنا وين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اقولكم الا هذا موضوعنا وبلاشي لف ودوران
يعني انكم افهم ناس في العالم وهذا الكلام مو موجه لكم ......اقول استريحوا
دمتم بود ....تقبلوا كلامي بصدر رحب ......والله اني احب الدكتور عبدالغفور والدكتور mek في الله ولله
ومن زمان وانا معجب بكتاباتكما ....ولكن اول مره ارى ناطحات السحاب تتقابل ....فاضطررت الى التدخل لفك الاشتباك....
من مواضيع : dark knight
dark knight غير متواجد حالياً  
قديم 07-07-2011, 12:07 PM

أنا طبيب و مبتعث بإذن الله لنيل الدكتوراة بس اللي أفهمة كل ما ارتقى الإنسان بالعلم كل ما زاد تواضعا اللي حاصل في الموضوع هنا العكس تماما و شخصيا أنا أقدر كلا الفئتين الزمالة و الماستر و الدكتوراة و ياسلام من جمع الإثنين بأن يكون البرنامج clinical certificate and phd المهم كلنا اخوان في الله
تحياتي
من مواضيع : كريم كراميل
كريم كراميل غير متواجد حالياً  
قديم 07-07-2011, 03:16 PM
صحي نشط

reemaar will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr2004ss
يا عبد الغفور الله يصلحك مسوي زحمه
خلاص يادكتور لو مرض ولدك و التهبت عنده الزائده لا توديه لحقين الزماله دور لك واحد عنده دكتوراه في استئصال الزائده الدوديه و الا دامك دكتور شيلها انت

الدكتوراه مجرد درجه أكاديميه لا تفيد منهم خارج اسوار الجامعه ( بدون طلاب )
و الدكتوراه بمفهومك لا تصنع طبيب و الا كان شفت كل الاطباء يبحثون عنها
و لا هي بصعبه على الاطباء وهم صفوة المجتمع علما و عملا
تخيل طبيب دكتوراه ما شاف مريض من 4 سنين ما غير بحث وقراءه
تحياتي للعقلاء

أخي الكريم... كلامك غير صحيح أبدا... ربما هو صحيح في السعوديه فقط كدولة ناميه تغيب أقسام البحث العلمي عن مستشفياتها... في الدول المتطوره تعج مستشفياتهم بأقسام research & development وعادة الأطباء الحاصلين على بي اتش دي يعملون أبحاثهم في المستشفى ونشر الأوراق العلميه التي ترفع من شأن المؤسسة العامل بها كما تضيف لرصيده العلمي والبحثي... الطب ليس فقط علاجا مباشر للمرضى.. بل هو اكتشاف ودراسات مستمره لمعرفه ما يفيد البشريه.. ليس كل حامل بي اتش دي يجب أن يدرس في جامعة!!! ومن قال لك أن الأطباء لا يبحثون عن البي اتش دي... ربما فقط الأطباء السعوديون لا يهتمون بها.. لكن في الدول المتقدمه يحرصون جدا.. بل توفر لهم فرص وظيفيه متميزه...
من مواضيع : reemaar
reemaar غير متواجد حالياً  
قديم 07-07-2011, 03:39 PM
صحي نشط

reemaar will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريم كراميل
أنا طبيب و مبتعث بإذن الله لنيل الدكتوراة بس اللي أفهمة كل ما ارتقى الإنسان بالعلم كل ما زاد تواضعا اللي حاصل في الموضوع هنا العكس تماما و شخصيا أنا أقدر كلا الفئتين الزمالة و الماستر و الدكتوراة و ياسلام من جمع الإثنين بأن يكون البرنامج clinical certificate and phd المهم كلنا اخوان في الله
تحياتي

صحيح كلامك.. في أمريكا والدول المتقدمه.. يدرسون البي اتش دي ثم يعملون الزماله حتى يستفيدو من الأسس البحثية التي تعلموها أثناء دراسه البي اتش دي والتي لا توفرها الزماله.. لأنها ممارسة اكلينيكية... بالطبع هذا لمن يهدف أن يكون الطبيب الباحث والمصدر للمعلومه وليس الطبيب الروبورت المستهلك للمعلومه... حقيقه لا ننكر أن الكثير من الأطباء لدينا يريد أن يكون طبيب ممارسا فقط.. يعمل بشكل روتيني يومي ويكرر نفسه على مدى سنوات قد تكون العمر كله... لذا لا نرى لنا مكانا في المجتمع العلمي وجل الأطباء لدينا لم ينشرو ورقه علميه واحده!!!
أيضا في الغرب لا يسمون الطبيب دكتور ... حامل البي اتش دي هو يقال له دكتور.. أما عداه ..ينادى باسمه.. الأخوة الأطباء الذين يزعمون ان الدكتوراه تعادل الزمالة الطبية ..غير صحيح اطلاقا... ولو كانت كذلك لرأيناها في أمريكا تمنح عليها درجة الدكتوراة...

وفق الله الجميع
من مواضيع : reemaar
reemaar غير متواجد حالياً  
قديم 07-07-2011, 10:59 PM
دكتوراه في الكيمياء الصيدلية

aaturk will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mek

أنت فقط الدكتور والفاهم الوحيد

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
ليس هكذا ياأخي العزيز.
يعلم الله أنني طالب علم، وطالب حق..والجميع في المنتدى يفهمون أفضل مني.
كل ما أطلبه مكاملة بعضنا البعض وليس مفاضلة بعضنا البعض، كل واحد منا على ثغرة... المواطن والوطن بحاجة إلى تكاتفنا وتعاوننا ليستفيد من حرفيتنا وخدماتنا... المطلوب فقط إحقاق الحق...لنتبادل المواقع، ستشعر بالغيظ من معاملة المسؤولين وتفضيلهم فئة دون أخرى وتمييزهم بالبدلات والعلاوات دون الفئات الأخرى.
الخدمات الصحية تقدم من قبل منظومة متكاملة ومتخصصة في مختلف العلوم الصحية...بمعنى آخر من قبل فريق صحي محترف...
الوزارة لم تسعى إلى خلق هذا الفريق الصحي... إنهم يحطمون الفريق الصحي على حساب الوطن والمواطن... زميلنا الطبيب ظلمنا عندما مثل الفريق الصحي في لجان إقرار لائحة الوظائف الصحية...خلقوا لنا حقل ألغام وشغلونا وأشغلونا... وها أنت ترى النتيجة من تردي خدمات وزارة الصحة.
مقولتك ..أنت الفاهم الوحيد... طبقها زملائنا الأطباء أصحاب المناصب وشافوا حالهم وأستأثروا بكل شئ وتركوا زملائهم وإخوانهم على قارعة الطريق...
هل يرضيك هذا؟
أخي وزميلي لا أحمل لك أي ضغينة أو حقد أو حسد ..بل أسأل الله أن يبارك فيك وفينا ويعيننا على أداء واجبنا على أفضل وجه. أنا مؤمن بقول الله تعالى .. قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم.
تحياتي لشخصك الكريم
د/ عبدالغفور التركستاني
من مواضيع : aaturk
aaturk غير متواجد حالياً  
قديم 07-07-2011, 11:02 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dark knight
ايش الدعس هذا يادكاتره
سلامات ياحلوين ...
كلمه لجميع الاطراف ......... انت تجادل لأن لديك دكتوراه في الصيدله...وانت الاخر تجادل لأنك board certified
لايحق لك يادكتور عبدالغفور ان تهضم حق الطبيب في دراسته وان تقلل من شهادته اي كانت
ولايحق لأي طبيب ان يقلل من قدر شهادتك يادكتور عبدالغفور في الصيدله(دكتوراه)
يعني انت وهو الان.... مابعدكم في العالم كله ....اسكتو ياعالم والله كأني جالس في روضه
لعبتي احسن من لعبتك ....لا انا اشتريتها من مكان بعيد ...لا اللي عندك ماتولع لمبه ...لا اللي عندي فيها عداد سرعه
فضحتونا ....لحد يسمعكم
درينا والله ان عندكم شهادات وفاهمين ودكتوراه وسهرتوا عشان جبتوها ...عارفين.... عارفين
لكن ليش تهضمون تعب بعضكم
ومن انت؟ ومن هو؟ حتى تقيمان بعضكما ....فاهم في الصيدله خلك في مجالك..فاهم في الطب خلك في مجالك
يقولون لاتدخل عصك في شئ مايخصك....ويقولون من راقب الناس مات هما
يقول الله في كتابه ....( وما أوتيتم من العلم الا قليلا )
وقالو لاتجادل سفيها فقد يخطئ القارئ والمستمع التفريق بينكما
والله ان كلامكم يشبه العصبيه القبليه المنهي عنها .....الا هي بعينها...( دعوها فانها منتنه)
بس تصدقون فتحتوا عيني على شغله مره مهمه .....اخاف اقابل دكتور صيدلي او دكتور طبيب وأناديه يافلان يقوم يصكني كفين ويقولي احترم نفسك وقولي يا دكتور فلان الفلاني الحاصل على الدكتوراه من المكان الفلاني ومخلص الزماله من المكان الفلاني ...وانظر في الارض وانت تقول الكلام ليه ....واذا خلص كلامك قولي
والنعم ...ماعليك زود
التواضع ازين لكم............من تواضع لله رفعه
عارف ردودكم بتقولوا انت وين وموضوعنا وين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اقولكم الا هذا موضوعنا وبلاشي لف ودوران
يعني انكم افهم ناس في العالم وهذا الكلام مو موجه لكم ......اقول استريحوا
دمتم بود ....تقبلوا كلامي بصدر رحب ......والله اني احب الدكتور عبدالغفور والدكتور mek في الله ولله
ومن زمان وانا معجب بكتاباتكما ....ولكن اول مره ارى ناطحات السحاب تتقابل ....فاضطررت الى التدخل لفك الاشتباك....

بسم الله الرحمن الرحيم
أحسنت.
بارك الله فيك.
أنت فعلاً فارس وشهم ونبيل.
أسأل الله أن يوفقك في الدارين.
تحياتي
د/ عبدالغفور التركستاني
aaturk غير متواجد حالياً  
قديم 07-07-2011, 11:10 PM
أخصائي جلدية

dark knight will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aaturk
بسم الله الرحمن الرحيم
أحسنت.
بارك الله فيك.
أنت فعلاً فارس وشهم ونبيل.
أسأل الله أن يوفقك في الدارين.
تحياتي
د/ عبدالغفور التركستاني

لله درك.....هذا ماعهدته منك استاذي الفاضل
والله اني اتعلم منك كل يوم
بارك الله فيك
من مواضيع : dark knight
dark knight غير متواجد حالياً  
قديم 07-09-2011, 11:09 AM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dark knight

لله درك.....هذا ماعهدته منك استاذي الفاضل
والله اني اتعلم منك كل يوم
بارك الله فيك

بسم الله الرحمن الرحيم
لازلت تؤكد لي بأنك فارس وشهم ونبيل.
بارك الله فيك. وأسأل الله أن ينعم عليك بمسيرة حافلة وعامرة بالإنجازات والنجاح.
تحياتي
د/ عبدالغفور التركستاني
aaturk غير متواجد حالياً  
قديم 07-10-2011, 06:48 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reemaar
أخي الكريم... كلامك غير صحيح أبدا... ربما هو صحيح في السعوديه فقط كدولة ناميه تغيب أقسام البحث العلمي عن مستشفياتها... في الدول المتطوره تعج مستشفياتهم بأقسام research & development وعادة الأطباء الحاصلين على بي اتش دي يعملون أبحاثهم في المستشفى ونشر الأوراق العلميه التي ترفع من شأن المؤسسة العامل بها كما تضيف لرصيده العلمي والبحثي... الطب ليس فقط علاجا مباشر للمرضى.. بل هو اكتشاف ودراسات مستمره لمعرفه ما يفيد البشريه.. ليس كل حامل بي اتش دي يجب أن يدرس في جامعة!!! ومن قال لك أن الأطباء لا يبحثون عن البي اتش دي... ربما فقط الأطباء السعوديون لا يهتمون بها.. لكن في الدول المتقدمه يحرصون جدا.. بل توفر لهم فرص وظيفيه متميزه...

بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك وفي علمك وزادك من فضله.
تحياتي
د/ عبدالغفور التركستاني
aaturk غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق