آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

فيض من غيض .. (مشكلة)!

ملتقى الخريجين
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-05-2011, 10:48 AM
صحي متميز
 


سامي الملحم will become famous soon enough


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسمحوا لي وليسمح مشرفنا العزيز بعدم حذف موضوعي وليقدر الحالة اللتي لدي والخسارة في المال وسبحانه فاطر السموات والأرض سيعوضني خيرا ان شاء الله واحمد الله على نعمة الصحة والعافيه ..

في البداية سأورد قصة أتمنى أن تُفهم كما قصدت بالنيه الطيبه ليس إلا وفي نهاية القصة سأسرد قصتي باللون الأحمر.


الرطرط مفردة شعبية لاتجدها متداولة بشكل كبير في وقتنا الحاضر ولعلها ترادف المستنقع في اللغة العربية الفصحى وربما تكون إنقرضت مع إنقراض الحنشل الذين كانوا يسطون على القوافل ويقطعون الطرق في زمن مضى ولعلي أذكر لكم قصة من أروع القصص التي قرأتها عن هولاء الحنشل وحجم الإصرار الذي كان لديهم في إتمام عملياتهم الحنشلية ففي الزمن الماضي كان الحج للأماكن المقدسة يتم عبر استخدام الجمال كوسيلة للإنتقال وحمل الحاجات ، وكانت الصحراء لا تخلوا من بعض قطاع الطرق الذين لم يجدوا لهم مهنة سوى القتل والنهب ، وكان جمع من الحجاج وأثناء مبيتهم قد تعرضوا لعملية سطو من قبل ثلاثة من الحنشل ( اللصوص) ، وتمكن الحجاج من القبض على الثلاثة دون أن يؤذوهم ، فكبلوهم ، وناموا ليلتهم ، وعند الفجر وبعد أن حزموا أمتعتهم على إبلهم وبعد أن تحركوا ، فكوا وثاق اللصوص وقالوا لهم نحن حجاج ولم نحب قتلكم فنحن ذاهبون نبحث عن رضا الله فلا تبتلونا بدمائكم، لم ييأس اللصوص ، وتابعوا عن بعد هذه المجموعة طيلة النهار ، وعندما إنتصف الليل تسلل اللصوص ، لكن هذه المرة لم يكن حظهم بأفضل من سابقتها فقبض عليهم الحجاج واوثقوهم وفعلوا بهم كالمرة الأولي ، تحركوا بعد أن أدوا صلاة الفجر ، وأطلقوا وثاق اللصوص ، لكن ( اللتوب لا يتوب ) كما يقول المثل ، في الليلة الثالثة لم يكونوا أحسن حظا من سابقاتها ووجدوا أنفسهم موثقي الأيدي والأرجل ، وحفر الحجاج حفرة بطول قامة كل منهم ، وانزلوهم بها ودفنوهم واقفين بعد أن فكوا وثاق كل منهم ، ولم يبقى من كل منهم إلا رأسه ورقبته لم يدفنا .



يقول الناجي الوحيد من هؤلاء اللصوص :

تحرك الحجاج وتركونا لمصيرنا ، مضى النهار ونحن على هذه الحال ، وعندما جاء الليل وإذ بأحد الذئاب يمر من بيننا ، فكنا كلما إقترب منا نضج بالصياح على الذئب ، ففي البداية كان الذئب يخاف ويبتعد ، ولكن مع مرور الوقت صار الذئب يقترب منا ، وشيئا فشيئا أصبح الذئب لا يكترث لصياحنا ، وعندما جاء الليل هجم الذئب على أحدنا ، صرخ وصرخنا معه ، ثم صرخنا ، ثم حشرج وانقطع صوته بعد أن قضم الذئب وريده وسمعنا شخيره ، وشممنا رائحة دمه ، بقينا نحن الاثنان ننتظر مصيرنا ونحن نرى الذئب يهشم جمجمة أحدنا ، في اليوم التالي إختفى معظم الجزء البارز ( الرأس والرقبة ) من خوينا وصار التراب ينهال علي الجزء المأكول ، ومع غروب الشمس هجم الذئب على الثاني منا وفعل به ما فعل بصاحبنا الأول ، وبقيت وحيدا ، فجاء الذئب اليّ في وقت الضحى من اليوم الثالث واستظل بظلال رأسي ، وكل ما أحس بحراة الشمس كان يحفرمن جهة صدري كي يتقي حرارة الشمس ، وقد ( قرم ) أذني نتيجة اشغاله من قبل ذباب أشهب كبير ، وعندما سال منها الدم قام ولعقها ، وأحمد الله أنه كان قد شبع من رأس ورقبة زميلي ، وإلا لما كنت بينكم الآن.

أصبح مصيري يقترب مع حركة الظل ونتيجة للحفر المتكرر من الذئب قدحت في ذهني فكرة لم أتردد بتنفيذها ، فقد جمعت مالدي من قوة في فمي وقمت بعض الذئب من رقبته وهو رابض بكل ما أوتيت من قوة ونتيجة لوثوبه بشكل عمودي فقد إنتزعني للأعلى وتحررت يداي ، فهرب الذئب ولم أخسر من جسمي سوى أجزاء بسيطة من أذني!!!



لقد أنجى الله ذلك اللص حتى يخبر بهذه القصة ويتناقلها الرواة لتصل إلينا حتى نتعلم منها الكثير والكثير بل ونسقطها على مانراه و يواجهنا في هذا الزمن من أحداث فلم يعد الحنشل في عصر التويتر والفيس بوك كحنشل ذلك الزمن لقد اصبحوا حنشل اتيكيت وموضة وصورة 6x4وساعة زرقاء ,حنشل غباء وإلمام بكل شيء حتى في تقنية النانو تجدهم يفتون وربما لو سألتهم ماهي تقنية النانو لفتحوا أفواههم فاغرين لترى أمعائهم الغليضة ,حنشل إسترزاق وخلط بين قيمة الدلالة على أرض والدلالة على كيان وتاريخ ,حنشل كالابواق تجدهم يدافعون عن فكر غيرهم متعلقين بالقشور وصورة مذيعة حسناء تبسمت لهم لتستحلب العفن الفكري الذي تحويه أدمغتهم !!!



أنا متخرج من عام 2007م ومقدم على الديوان ثلاث مرات من تاريخ 1429هـ ولم أحصل على وظيفة إلى الآن وبطاقة التصنيف المهني لدي منتهيه والحمدلله رب العالمين رزقني الله بوظيفه في مؤوسسة طبية لاتوازي الطموح ولكن لكي لا أعتبر في نظرهم مواطن غير كفوء أو منقطع عن العامل (عاطل)!!!
فاشترطو علي المؤوسسة تجديد البطاقه لكي احصل على الوظيفة فذهبت إلى الهيئة السعودية للتخصصات الطبية ......!
فقالو لي بالحرف الواحد أن شهادتك باطله ولابد من اعادة التدريب لمدة ثلاث أشهر ومن ثم العودة إلى إلينا لكي نختبرك ونصدر لك شهادة "علماً بأن شهادتي سبق وأن دفعت عليها رسوم اختبار وتدريب" ولكن الآن علي يتوجب علي دفع رسوم تدريب واختبار !!
ماذنبي إذا لم تتوفر لي وظيفة من الديوان ؟؟
وماذنبي إذا تجاهلتني وزارة الصحة وربطت جميع مؤهلاتي بالهيئة ؟؟
وماذنبي إذا اليوم 24 ساعة ودوامي في المؤسسة سيكون ثمان ساعات والنوم سيكون ثمان ساعات يتبقى ثمان ساعات يريدون أن تكون تدريب !!
أخواني لم أكتب لكم لكي اشتكي لأن الشكوى لغير الله مذله ولكن شكواي لله سبحانه وتعالى كتبت لكم أولاً للدعاء لي بالتوفيق ..
وثانياً استشيركم ماذا أفعل ؟؟
اللهم وفق جميع الخريجين والخريجات برزق من عندك لاينقطع وسهل جميع أمورهم ..


سامي الملحم
فني صيدلة متخرج من عام 2007م
قدمت على الديوان ثلاث مرات
في نظرهم عاطل
وفي نظر المنطق منقطع عن العمل
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : سامي الملحم
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 07-05-2011, 12:58 PM
افتراضي

أول شي الله يوفقك أخوي سامي ووفق كل عاطل يارب
ثانيا مسألة أنه انتهت بطاقة الهيئه والتجديد لازم تنزل 3اشهر تدريب سمعت فيها بس على مااعتقد اذا جبتلهم دورات اكثر من 30 ساعه ممكن تجدد البطاقه من دون التدريب
بعدين هيئة التخصصات الصحيه كل يوم بقرار الله يعينك
من مواضيع : عاطل في زمن باطل
عاطل في زمن باطل غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 07-05-2011, 01:01 PM
صحي متميز
 

سامي الملحم will become famous soon enough
افتراضي

ماهي طريقة الدورات ؟؟

ابي احصل عليها ..
من مواضيع : سامي الملحم
سامي الملحم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 07-05-2011, 01:01 PM
افتراضي الله كريم

اولا ان الله يمهل ولا يهمل والظالم نهايته قريبه

ثانيا ياخي وش هالظلم طيب وش هالتعقيد ياخي يبون فلوس بس نعطيهم
اختبارات صعبه ولا وظيفه ولا شي

فيه ناس راح تنتهي بطاقاتهم بعد اربع شهوور طيب وش ذنبه لا وزادو الطين بله يوم اجلو المفاضله يعني لو يطلع اسمه بالمفاضلة راح يستبعدونه والسبب تاجيلهم الفاشل


نصيحتي لك ياخوي وجها لرب العالمين فانهم لايعجزونه
من مواضيع : الارزاق بيد الله
الارزاق بيد الله غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 07-05-2011, 01:10 PM
افتراضي

أنت روح للهيئه وأسأل هل الدورات تكفي عن التدريب ولا لازم التدريب
الدورات هذه تكون معتمده من هيئة التخصصات الصحية أمرها هين
من مواضيع : عاطل في زمن باطل
عاطل في زمن باطل غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 07-05-2011, 03:00 PM
صحي نشط
 

ماجد المحسن will become famous soon enough
افتراضي

اخوي سامي الله يوفقك وينصرك ويفتحها في وجهك

ياعزيزي لقد اسمعت لو ناديت حيا

اقسم بالله انهم لايحترمون ادميتنا ولايحترمون انتمائنا لبلد عاشو فيه ابائنا واجدادنا وماتو على العز

واقسم بالله ان المسؤولين لدينا عنصريين لدرجه مذهله .. قابلت اخو وزير الصحه وكان مهندس زراعي

فقلت لعل ان يساعدني .. اتدري مااول سؤال وجهه الي ..؟؟

عائلتك الى اي قبيله تنتمي .؟؟؟ ورب البيت هذا سؤاله .؟؟!

فمن غبائي ولاأنني احمل روح العرب التي تعشق التفاخر قلت انني من القبيله الفلانيه ذات المجد الناصع

والتي عرفت بقوة شكيمتها ايام حرب القبائل فماذا انت فاعل ان عرفت قبيلتي وها انا قلت لك اسمها ..؟؟

اتدري كيف رد ؟

والله حتى كلمة ونعم ماقالها !!!

ليش ؟؟ لأنه عنصري وانا ابصم بالعشره .. هذا اخو وزير الصحه فكيف بأخوه .؟؟

ياعزيزي وزراء لديهم حساسية تجاه البعض ثم انتقل هذا الداء ليشمل شباب الوطن الطموح .

الله يوفقك
من مواضيع : ماجد المحسن
ماجد المحسن غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 07-05-2011, 04:01 PM
صحي متميز
 

سامي الملحم will become famous soon enough
افتراضي

ماجد المحسن احسن الله عزائنا في شهاداتنا

داوود الشريان في mbc fm تكلمو في نفس موضوعي

انا لم اكتب من رأسي إنما كتبت مشكلة موجودة ووكتبتها للنقاش

اتمنى من المشرفين عدم اغلاق الموضوع او حذفه

لان هذا المنتدى هو المتنفس الوحيد لنا

وانصح من يريد بحذف موضوعي ان يقفل المنتدى
من مواضيع : سامي الملحم
سامي الملحم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 07-05-2011, 05:05 PM
مشرف سابق
 

علي الحكمي will become famous soon enough
افتراضي

خذ راحتك يااخ سامي
ونقدك اذا كان هكذا
فـ عساك ع القوه حبيبي
كلنا منك ولك
من مواضيع : علي الحكمي
علي الحكمي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 07-05-2011, 05:51 PM
صحي جديد
 

adel x-ray will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطل في زمن باطل
أول شي الله يوفقك أخوي سامي ووفق كل عاطل يارب



ثانيا مسألة أنه انتهت بطاقة الهيئه والتجديد لازم تنزل 3اشهر تدريب سمعت فيها بس على مااعتقد اذا جبتلهم دورات اكثر من 30 ساعه ممكن تجدد البطاقه من دون التدريب

بعدين هيئة التخصصات الصحيه كل يوم بقرار الله يعينك

أخوي عاطل معليش الدورات هذي مطلوبة على الموظفين فقط .. حتى سئلت واحد من موظفين

الهيئة: كيف الموظفين يحصلون على هالدورات قالي هذي الدورات تقام في عدة مستشفيات

وما يسمح للموظف الإلتحاق بها اللي بشرط وجود بطاقة الهيئة معه وومكتوب له فيها ( يعمل )

اما بالنسبة للي منقطع عن العمل ما راح تفيده في التجديد
adel x-ray غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 07-06-2011, 01:03 AM
صحي متميز
 

سامي الملحم will become famous soon enough
افتراضي

اما بالنسبة للي منقطع عن العمل ما راح تفيده في التجديد[/quote]

بالله وش رأيكم ياأخوان هل يعقل !!
من مواضيع : سامي الملحم
سامي الملحم غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
(مشكلة)!, غيض, فيض


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:14 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط