آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

السعودية تحتل المرتبه 169 من 190 على اسواء معيشة في العالم

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-09-2011, 05:59 AM
صحي نشط
 


فني مختبر قصيمي will become famous soon enough


أوضح مؤشر سنوي مختص بمعرفة أفضل الدول معيشة في العالم أن المملكة العربية السعودية أصبحت في مرتبة معيشية سيئة على الرغم من امتلاكها أكبر مخزون نفطي على مستوى العالم .
حيث إحلت السعودية المركز 169 من بين 190 دولة تضمنها المؤشر وتفوقت تونس على كافة الدول العربية واحتلت المركز 83 عالميا بينما احتلت الأردن المركز 104, الكويت 106, لبنان 113, المغرب 116، البحرين 120، سوريا 125، قطر129 ومصر 135.

والمثير للدهشة في الإحصائية التي أعدها موقعinternationalliving.com أن السعودية تقدمت على العراق المحتل بفارق درجة واحدة فقط حيث جاء العراق في المركز رقم 170بينما احتلت الصومال واليمن والسودان المراتب الأخيرة.

ويعتمد موقع internationalliving.com في تصنيفه للدول الأفضل معيشة على معايير معينة من بينها غلاء الأسعار والمستوى الترفيهي والثقافي والوضع الاقتصادي والبيئة , والديمقراطية والصحة والبنى التحتية للدول ومقدار الأمن والسلامة

ويتساءل البعض عن سبب ارتفاع معدلات الفقر والبطالة في المملكة في الوقت الذي تحقق فيه عائدات مالية هائلة كونها من أكبر الدول المصدرة للنفط على مستوى العالم.
أكثر البلاد إنتاجا للنفط


السؤال يطرح نفسة من جديد لماذا السعودية تحتل هذة المرتبة المخزية 169 من 190
ومئات المليارات من الدولارت هي الارباح من النفط فقط غير الغاز والبتروكيماويات والكهرب والاتصالات .. الخ..


,,
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : فني مختبر قصيمي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 07-09-2011, 03:58 PM
صحي جديد
 

أم هاجر will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فني مختبر قصيمي
السؤال يطرح نفسة من جديد لماذا السعودية تحتل هذة المرتبة المخزية 169 من 190
ومئات المليارات من الدولارت هي الارباح من النفط فقط غير الغاز والبتروكيماويات والكهرب والاتصالات .. الخ..


الإجابه واضحه لا تحتاج إلى كل هذه الضجه
المليارات الضخمه تُرمى كفتات ( شرهات) يمنةٌ ويسره للفئات المقربه من السلطه العليا
ولا أستبعد إطلاقاً وجود القتله الإقتصاديون من الخارج والوضع يشهد تدخلات رهيبه في كُل شيء من حياة الشعب مقابل ( مص من البتروووول ) زمن الحقيقه لا يُغطى بغربال ..

ويل لمن لم يؤدي الأمانه ويل لمن قهر الرررررررررجال وأرغمهم على الرضوخ
حسبي الله ونعم الووووووكيل
من مواضيع : أم هاجر
أم هاجر غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 07-09-2011, 05:46 PM
صحي متمرس
 

*ابوعبدالله* will become famous soon enough
افتراضي

الفساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااد الكبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــر
من مواضيع : *ابوعبدالله*
*ابوعبدالله* غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 07-09-2011, 06:06 PM
 

العوض على الله will become famous soon enough
افتراضي

اخ بس دمعت عيني من اللي اقراه ..
بالنسبه للدول العربيه ماغتنت الا من السعوديه سواء من الشعب والا من الدوله ..
الشعب يدفع ولا يقول بكم والدوله تعطي بلا مقابل .. على حساب الشعب
والشباب عاطلين باطلين ويارب يااااارب ان الشباب ماينفجر ويسوي شي ماصار بدول العالم ..
الحمدلله على كل حال
والحمدلله نفتخر ان السعوديه تصدقت واعطت وشرهت ثلاث ارباع دول العالم بمليارات الدولارات ..
ولكن يقول المثل مد رجولك على قد لحافك ....والشعب طالعه رجوله من لحافه
من مواضيع : العوض على الله
العوض على الله غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 07-10-2011, 01:49 AM
صحي مبدع
 

روزماري will become famous soon enough
افتراضي

الى الاماااااااااااااااااام يابلادي
من مواضيع : روزماري
روزماري غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 07-10-2011, 02:38 PM
صحي جديد
 

الجراح will become famous soon enough
افتراضي

حنا ياشباب احسن من العراق مع انها محتله من دولتين امريكا وايران

لقد كثر الخبث وتوجه بعض الناس لعبادة هواه والتسابق على الدنيا

وانتشر المثل (اكل مع الريجيل) يعني لاشفتهم يسرقون اسرق معهم

والا العسكري الى يشكي حاله مع الفقر فجعلوه على التموين لاكنه صحيح

مافهم المغزي وشكا السنه الى بعدها فتم فصله لانه مايفهم (المثل السابق)

مااعلم صحة القصة لاكنها قريبه من الواقع وقول (مافيه دخان من دون نار)

فيجب التوجه لعبادة الله وتوجيه الناس للواحد القهار

والتوجه للبيت الاسود وليس ...

(ياقومنا اجيبو داعي الله)
من مواضيع : الجراح
الجراح غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 07-11-2011, 03:59 AM
صحي مبدع
 

شعلان will become famous soon enough
افتراضي

انا سافرت لدول تعتبر نوع ما فقيرة او قليلة الموارد( اندونيسيا..الاردن ..سوريا) تفاجات ان البنية التحتية عندهم افضل بكثير مننا..

لاننا شعب لا يغضب ولا يهمه الا بطنه..فلذلك نستحق ذلك التصنيف ..لذلك الله عاقبنا بالظلمة والسارقين والمنافقين والمطبلين..

وبكل صراحه اخجل اقول اني سعودي اذا سافرت للخارج..
من مواضيع : شعلان
شعلان غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
169, 190, معجزة, المرتبه, السعودية, العالم, اسواء, تختم, على


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:28 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط