آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الفيتو... ضد مصالح المواطن

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-09-2011, 11:40 PM
صحي جديد
 




ماجدالعتيبي will become famous soon enough


هل تعرفون ماهو الفيتو؟؟ أو حق النقض الدولي؟؟
هو حق الإعتراض على أي قرار يتم تقديمه إلى مجلس الأمن وإجهاضه وعدم تمريره بدون ذكر الأسباب وتتمتع بمزاياه الدول العظمى دائمة العضوية ..أمريكا ..بريطانيا..روسيا ..الصين .. فرنسا.. وغالبا ما تستخدمه أمريكا لعدم تمرير أي قرار ضد إسرائيل
اليوم سأتكلم عن فيتو بعض الوزراء ضد مصالح المواطنين أو ضد الأوامر الملكية وتوجيهات الملك التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن ... يخرج لنا من يحاول عرقلة هذا القرار وإجهاضه... أو تعطيله ..
تذكرون عندما عاد الملك من رحلته العلاجية..في شهر ربيع الأول ..وما رافق ذلك من مجموعة أوامر ملكية ... كان من ضمنها صرف إعانة عاجلة للباحثين عن عمل .. لاحظوا وركزوا على كلمة (عاجلة ) ... ليخرج لنا وزير المالية ويصادق على قوله وزير العمل .. ويقولان أن صرف إعانة العاطلين سيتم مع بداية العام القادم يعني بعد تسعة أشهر من صدور الأمر...(هل هذه عاجلة).. والسبب لانه سيتم حصر العاطلين خلال هذه الفترة ... ولو أنه لف على المملكة منطقة... منطقة.. بيت بيت... زنقة... زنقة.. لحصر العاطلين في أقل من هذه الفترة ... يعني خلال تسعة أشهر يتم حصر العاطلين ... وخلال شهر واحد يتم حصر محلات المستلزمات النسائية وتأنيثها....سبحان الله .... حيلكم مكشوفة يامعالي الوزراء.. حيلكم مكشوفة.. والمشكلة أن هؤلاء الوزراء ومن على شاكلتهم من المسؤولين هم السبب في تأخر المملكة في المقام الأول... أنا أتسال ومعي كثير من المواطنين لماذا لا يوضع خطط مستقبلية بعيدة المدى لتطوير البلد بدلا من أن يأتي كل وزير ويضع خطة لفترة بقائه في الوزارة ويحاول أن يصنع مجدا تليدا له ليذكر به .. ثم يأتي الذي بعده ويقلب الأمور رأسا على عقب كما فعل أسلافه الذين من قبل... ؟
قرأت في هذا الأسبوع لقاء منقول لوزير الصحة بعد الأمر الملكي الخاص بحملة الدبلومات في جريدة عكاظ ...يقول فيه
(الوزارة لديها وظائف لكن المتقدمين يريدون التوظيف في المدن الكبيرة كالرياض وجدةوالدمام أو مكة، ويرفضون خارج هذا النطاق، ولو وظفناهم خارج المدينة يطالبون بالنقل ثاني يوم، حتى أصبح الذين يطالبون بالنقل أكثر من المطالبين بالتوظيف )
هل فهمتم ؟ يوجد وظائف شاغرة ولكنكم تريدون التوظيف في المدن الكبيرة ... لامشكلة عندنا ولو في القطب المتجمد يامعالي الوزير.. ثم لماذا هذه الوظائف مجمدة عندك ...وأبناء بلدك في البيوت ينتظرون...وتريد أن ترمي بهم في غياهب القطاع الخاص..وكأنك أنت من سيصرف رواتبهم من جيبك الخاص إن توظفوا في الوظائف الحكومية...انتهى
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ماجدالعتيبي
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لصالح, المواطن, الفيتو...


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:26 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط