ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية

ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية (http://www.e-moh.com/vb/)
-   منتدى المراكز الصحية ومنسوبيها (http://www.e-moh.com/vb/f152/)
-   -   مهم جدا لكل صيدلي .. ارجوا الدخول بسسسرعه (http://www.e-moh.com/vb/t105077/)

ph-1429 07-11-2011 03:46 PM

مهم جدا لكل صيدلي .. ارجوا الدخول بسسسرعه

مسسسساء الخير

اخواني عندي استفسار بسيط اتمنى الاجابه عليه باسرع وقت ممكن :

1 - انا متعين جديد في مركز .. وعندي في الصيدليه لوحه فاضيه .. اللي ابغى اعرفه هو هاللوحه وش احط فيها ..؟ فيه ناس يقولون اسماء الادويه الاساسيه في المركز .. وفيه ناس يقولون تحط الاحصائيات الشهريه لصرف الادويه ..؟

انا ابغى احد فاهم في هالموضوع
ويقول لي وش اللوحات المهمه اللي اعلقها عندي في الصيدليه ..؟

ف/صيدلي 07-11-2011 04:17 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

اولاً الف مبروك التعيين وربنا يعينك ويوفقك في حياتك العملية .
اللوحات المهمة :
1- لوحة خاصة بالرسوم البيانية (الخاصة بإحصائيات الصيدلية ) سواءً كانت شهرية ربع سنوية او نصف سنوية .
2- لوحة خاصة بــ تواريخ الصلاحية ؛( يعني الاديوية التي بقي عليها شهر أو شهرين أو ثلاثة أشهر ) تكتبها في لوحة حتى تكون على دراية بها وتبعدها بعد نهاية صلاحيتها .
3- لوحة خاصة بـ قائمة الادوية الاساسية .

ولك أن تختار ماهو انسب ومفيد لك .

تقبل مروري

ph-1429 07-11-2011 09:23 PM

الله يسعدك ويبارك فيك اخوي ف صيدلي
تسلم على تعاونك معي ^_^ ونردها لك بالافراح ان شاء الله

صيدلي فارما 07-12-2011 12:56 AM

والأهـم من هذا كله
هو أن تضع الآتي :

- المهـام

- الرؤية

- القيــم

وأيضاً الهيكل التنظيمي

ph-1429 07-12-2011 02:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلي فارما (المشاركة 611407)
والأهـم من هذا كله
هو أن تضع الآتي :

- المهـام

- الرؤية

- القيــم

وأيضاً الهيكل التنظيمي

ياليت تشرح لي هالنقاط بالتفصيل
والله من جد محتاج مساعدتكم لا تبخلون علي ^_^

ودي بكلمة 07-12-2011 05:39 PM

ماازيد ع كلام الاخوان

الوصف الوظيفي للصيدلي ومهامة

ph-1429 07-13-2011 02:35 AM

الله يعطيكم العافيه

بس بالله ياعيال اي واحد يضيف شي يشرحه لي اوك

عشان اعرف اسسويه

من جد محتاج تساعدوننا شوي ^_^

صخرة الواقع حطمت طموحي 07-24-2011 04:00 PM

مبروك التعيين. وموفق خَيَْيَْيَْيَْيَْيَْرٌ.

ذيبان نصيحه خلك مبزوط وفلها ؤلاتتعب نفسك مادام انت بمركز صحي حقك مهضوم ولاتنسئ انك صيدلي يعني بتآكلها يابسه والله يعينك لأن مراقبة المخزون بيطلعون عيونك. نصيحه خلك مبزوط ووفر فلوسك وجهدك ترا بتندم أنا كنت مثلك متحمس ومثابر والآن 6 سنوات معاناه لدرجة اين طلبت نقل لأي مكان بالمملكة. مألا إذا كان مديرك كويس ويضبطك ويمدحك عن القطاع فهذا كويس إلا أكرف كرررف لكن تكون مهمش لااااااااااا. نصيحه ادرس الموضوع وشف فيه أحد بيقدر شغلك أو لا واترك عنك قولة بعض الناس. ( هدي من مسئولياتك ومدري أيش ) ماعليييييك إذا بيقدرون الشغل آشتغل وخلك أناني وانسب الفصل لنفسك وجرب وشف أي النصائح بهالموضوع أنسب لك.

صحي متفائل 07-25-2011 04:35 AM

اولا الف مبروك التعيين

وثانيا اذا تبغى الواقع اللي للاسف راح تنصدم فيه ترى كلام صخرة الواقع حطمت طموحي صحيح بالنسبة للوزارة والمديريات وعدم تقديرهم للموظف المجتهد خصوصاً وهذا واقع نعيشه كموظفين في جميع مناطق المملكة بعدين راح تعرف كيف ان مؤهلك الدبلوم راح تستحي تنطق فيه حتى قدام عيالك من كثر ماهم ظالمين حملة الدبلوم ونظرة الوزارة دونية جدا لحملة الدبلوم يعني لا تفرح ترى انت وحامل الثانوية واحد مافي فرق

اذا بغيت تنجح حسن علاقاتك مع موظفي المديرية من عزايم وطلعات وخدمات اهم شي لا تغضب رب العالمين ولا تطلع على اكتاف زملائك في العمل

وثالثاً انت وضميرك انا بالنسبة لي انا اقبل اني اكون موظف مجتهد مظلوم مأكول حقي ولا اصير موظف لعاب ما استحق راتبي ولقمتي مشكوك فيها اهم ما علي اني اطالب بحقوقي والباقي على رب العالمين

صحي متفائل 07-25-2011 04:41 AM

نسيت اقول لك يا الغالي اذا انت في مركز صحي بتشوف الواقع صح

راح تشوف انك كصيدلي اول من يحضر الدوام وآخر واحد يطلع منه وأكثر واحد يتجادل مع المرضى وأقل موظف في المركز الصحي يستلم راتب وأكثر واحد يبذل مجهود هو فني الصيدلة احصائيات طلبيات صرف ادوية مراقبة الادوية والكثييييييييييييييييييير من الاعمال وبالمقارنة موظفي الاقسام الاخرى يعملون أقل مثل الاشعة والمراقب الصحي والمختبر وراتبهم أعلى منك بسبب البدلات طبعاً

ما كان ودي احطمك بس وش اسوي هذا الواقع

الساعة الآن 01:34 AM