آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

محاكمة «الأثرياء الصغار» لاختلاسهم مليون ريال ببطاقة ألعاب

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-15-2011, 12:21 AM
بروفيسور صحي
 


عاشق الموقع will become famous soon enough


محاكمة «الأثرياء الصغار» لاختلاسهم مليون ريال ببطاقة ألعاب
محاكمة «الأثرياء الصغار» لاختلاسهم مليون 25001.jpg


07-14-2011 03:48 AM
(متابعات )
حكمت المحكمة الجزئية أمس وبحضور وكيل وزارة العدل الشيخ عبداللطيف الحارثي على حدثين من عصابة «الأثرياء الصغار» المتورطين في الاستيلاء على ما يزيد على مليون ومائتي ألف ريال من أحد البنوك المحلية بواسطة بطاقة ألعاب ممغنطة تم ضبطها بحوزتهما.

وقال رئيس المحكمة الجزئية الشيخ عبدالعزيز القباس إن المتهمين متورطان في الاستيلاء على مبلغ مليون و200 ألف ريال دون مسوغ نظامي من خلال بطاقة ألعاب تم استخدامها للحصول على المبلغ من أحد البنوك المحلية، وقد حكمت عليهما بالسجن عاما واحدا من تاريخ توقيفهما في القضية بدار الأحداث وجلد كل منهما 300 جلدة مقسمة على 6 مرات يفصل بين كل مرة شهر واحد، وكذلك مصادرة سيارة كامري 2010 كانت بحوزتهما.

هذا فيما لايزال 3 من شركائهم موقوفين بالسجن العام وتنظر قضيتهم داخل أروقة المحكمة تمهيدا للبت في قضيتهم والتي انفردت بنشرها «عكاظ» قبل عدة أشهر.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى أن عصابة «الأثرياء الصغار» والمكونة من 5 شبان (اثنان منهم مراهقان) تم ضبطها قبل نحو عدة أشهر، وذلك بعد إبلاغ أحد البنوك المحلية في الطائف الجهات الأمنية عن فقدان مبلغ 2 مليون ريال من حسابات البنك بواسطة سحوبات تتم ببطاقة ألعاب ممغنطة، حيث نجح رجال البحث والتحري بشرطة الطائف في كشف ملابسات عصابة «الأثرياء الصغار» والتي استولت على مبلغ مليوني ريال من 4 صرافات بنكية تتبع لأحد البنوك المحلية بالطائف وذلك عن طريق (بطاقة ألعاب) تشبه بطاقات الصراف الآلي والتي مكنتهم من سحب المبلغ وشراء 5 سيارات حديثة الموديل.

وفي غضون تلك السحوبات والتي استمرت عامين كاملين لاحظت إدارة البنك وجود منقوصات لمبالغ مالية متتالية وبأرصدة مختلفة من رصيد البنك كانت إحداها بـ 90 ألف ريال وأخرى بـ 74 ألف ريال دون وجود عميل واضح لهذه السحوبات، حيث تم الرفع بذلك للجهات المختصة والتي أحالت بدورها القضية إلى البحث الجنائي بالطائف والذي قام بتشكيل فريق عمل لفرز تسجيلات الفيديو والصور الملتقطة من كاميرا الصرافات المتعرضة للسحوبات ليتم التوصل بعد ذلك إلى إحدى السحوبات والتي قام بها أحد أفراد العصابة والذي كان يستقل إحدى السيارات التي تم شراؤها (كامري 2010) وتم التعرف على رقم لوحة السيارة وملامح السائق ليتم ضبطه بعد تحريات سرية وإسقاط رفاقه الصغار تباعا.

وأشارت إلى أن عملية السحوبات التي قام بها أفراد العصابة فشلت في البنوك المحلية الأخرى ونجحت في صرافات البنك ذاته (وتحديدا في الصرافات ذات النظام القديم) وذلك من خلال 4 مواقع فقط، اثنان منها في الحوية، والثالث في شارع حسان بن ثابت، والرابع في حي القمرية.

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : عاشق الموقع
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 07-15-2011, 01:21 AM
افتراضي

ما شاء الله ايش السرعه هذا في الحكم و اللي غرقو اهل جده ايش صار معهم نسوهم
تحياتي
من مواضيع : كريم كراميل
كريم كراميل غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 07-15-2011, 05:08 AM
 

فني مختبر قصيمي will become famous soon enough
افتراضي

من جد الحين اطفال وجابوهم من شان مليون وميتين الف.. والي سارقين مليارات من مشاريع في جده!!

مالهم لاحسيب ولا رقيب يعني...........الله يعين بس على هالوضع المزري
من مواضيع : فني مختبر قصيمي
فني مختبر قصيمي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 07-15-2011, 05:30 AM
افتراضي

قدروا يمسكوا العصابة
والمسؤولين عن غرق جدة مرتين ما حاكموهم
بالعكس خلوهم من غير محاسبة

الله يعين بس
من مواضيع : سكرتـــارية طبية
سكرتـــارية طبية غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 07-16-2011, 06:11 AM
صحي مبدع
 

شعلان will become famous soon enough
افتراضي

شكرا لعصابة (الاثرياء الكبار) لانهم قبضوا على (الاثرياء الصغار)..

ابشروا بطول سلامه

من مواضيع : شعلان
شعلان غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 07-16-2011, 08:35 AM
بروفيسور صحي
 

العضـيله will become famous soon enough
افتراضي

اي والله الوضع مزري بقوه الناس تختلس بالمليارات وتروح ارواح اوآدم بدون محاكمه وكأنه لم يحدث شيئا سحابه صيف وعدت وهؤلاء الصغار بأسرع وقت تم محاكمتهم ؟

يذكر أن هناك مسؤل في التعليم العالي تم استقالته لاختلاسه ملايين وهو الآن من أغنى رجال القصيم ونعرفه شخص عادي ففجأه توالت عليه الملايين وقام بشراء منتزه العاب ترفيهي ومستوصف وقام بدعم شركه له ولأخوانه 250مليون والكل يعرف من هذا الشخص ويعرف كل ماحصل ؟؟ لكن من المتسبب بكتمان كل هذا وكأنه لم يفعل شيئا وتركوه ولم يحاسبوه فكل مسؤل لويعلم بأنه اذا اختلس الملايين سوف يستقال لختلس الكل إلامن خاف ربه؟
اذا تم الوضع هكذا فبشائر المستقبل لاتبشر بخير؟
من مواضيع : العضـيله
العضـيله غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 07-16-2011, 08:37 AM
صحي جديد
 

أم هاجر will become famous soon enough
افتراضي

يقول المثل ( حاميها حراميها ) وهذا الواقع واللي نشوفه

يعني حاطين حرتهم بهالضعيفين عشانهم أختسلوا كم ريال أجل اللي أختلس مليارات وأعلن قدام الكل أن أختلس !!!

هذا وش الحيلة معه !!؟؟



يالله صدق رسولنا الكريم علية الصلاة والسلام يوم قال ( إنما أهلك الذين قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد )

يعني يبون يقنعونا أنهم يطبقون الحدود ؟!!!

بس على مين !!! على الضعوفه وإلا الكباريه يلهطون من هالأموال دون حسيب ولا رقيب حسيبهم الله الخونه
من مواضيع : أم هاجر
أم هاجر غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 07-16-2011, 10:52 PM
مستشار صحي
 

zizo will become famous soon enough
افتراضي

طبعا انا متأكد انكم ماتبرؤون السراق الصغار ولكن جريمة الكبار اكبر واعظم جلل والله يسلط عليهم سيف عدل يأدبهم زنقة زنقة
من مواضيع : zizo
zizo غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 07-17-2011, 12:35 AM
مشرف سابق
 

ولد القريات will become famous soon enough
افتراضي

مشكور أخوي على الخبر

تحياتي لك
من مواضيع : ولد القريات
ولد القريات غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مليون, ألعاب, لاختلاسهم, محاكمة, الصغار», ببطاقة, ريال, «الأثرياء


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:41 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط