آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

أمل من خادم الحرمين الشريفين أن يكون عفوه هذا العام عن كل مواطن مسجون مع اعتبار أنَّ

ملتقى الخريجين
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-16-2011, 02:47 AM
صحي متمرس
 




عاطل يبكي will become famous soon enough


مع قرب حلول شهر الخير والبركة واستبشار الناس بإطلاق سرا ح سُجنائهم بأوامر ملكية كريمة ، (وهي سُنةٌ حسنةٌ ورِثها الأبناء عن المؤسس ر حمه الله) فإننا نسأل الله عز وجل لهذه العادة أن تتوسع وأن تتطور لتشمل كل المعتقلين سواءً أكانوا داخل أسوار السجن أو خارجه ، فهل تعتقدون معي أن العاطلين عن العمل والمهمشين في الحياة ومن يعيشون تحت خط الفقر ومن عُلِّقت شهاداتهم الأكاديمية وعُطِّلت حياتهم العادية ، ومن حُرِموا مواصلة تعليمهم وأداء دورهم في الحياة بسبب القياس أو الكفايات أوغيره من (الكلام الفاضي) هل تعتقدون أن هؤلاء أحراراٌ أم مُعتقلون في سِجن كبير؟؟؟!!! ، هل تظنون أن من يعيش تحت ر حمة الصهاريج ووطأة انقطاعات الماء المُتكرِّرَة في هذا الصيف الساخن ، هل تظُنَّونهم يتنفسون الحُرية ويعيشون الكفاف؟؟؟ ، هل تظُنون أن حَمَلة الشهادات العُليا من الرجال والنساء الذين أفنوا أعمارهم طلباً للعلم ، يعيشون الحرية ويتنفسون الصُعداء بعد أن تنكر لهم هذا الوطن الذي طالما اشتاقوا إليه؟؟؟!!! ، كثيرٌ مِنهم عض أصابع الندم على عودته إلى بلاده وكم تمنى لو كان عاقلاً واستقرَّ به النوى حيث كان يدرُسُ ويجِدُ نفسه!!! ، هل تعتقدون معي أن المواطن الذي تراكمت عليه مُخالفات المرور (ظُلماً وعُدواناً) وظلت مُعاملاته حبيسة الأدراج فلا يستطيع أن يُضيف أولاده في (كرت العائلة) ولا يستطيع أن يُسافر ولا يستطيع أن يفعل أيَّ شيءٍ سِوى أن يُسدِّدَ هذه المخالفات التي غالباً ما تكون الدولة هي من اضطرت المواطنين إلى ارتكابها مثل مُخالفات تحميل الركاب!!! وساهر!!! هل تعتقدون أن هؤلاء المواطنين أحراراٌ أمْ يعيشون في سجن كبير؟؟؟!!! .
ولستُ هنا لأفتح كُل الجروح وأتحدَّث عمَّن حبستهم الأمراض وتخلت عنهم المُستشفيات المُتخصِّصة!!! ، وليست لهم معرفة بِمن يُصدرون أوامر العلاج في الخارج!!! فهؤلاء لهم قصة مُختلِفة ومأساة تُروى في مُحاضرات مُستقِلة ، وما ذكرتُهم هُنا إلا استِئناساً بحالهم ولأن النظر في مصائب الآخرين يُهوِّن عليك مُصيبتك .
ليس سِراً أنَّ أغلب الشعب السُعودي مسجونٌ تحت وطأة الحرمان وغياب حُرية العيش العادِلة ، فلا فرق أبداً بين من كان يُعاني من حِرمان الشعير لدوابه أو من كان يُعاني حرمان الدخل مِن أجل أولاده أو مُن حُرم الصحة بسبب تقصير الدولة في علاجه أو من لم يجد سقفاً يستُر فيه أهله ، أو من حُرِم الحرية بسبب مُخالفات المرور ، وبين من ضمتهم جُدران السجون ، فكُل اولئك وأنا مِن ضمنهم سُجناءٌ نرجواْ من الله عز وجل أن يفُك أسرنا ويُعتِق رِقابنا ثُم نأمل من خادم الحرمين الشريفين أن يكون عفوه هذا العام عن كل مواطن مسجون مع اعتبار أنَّ كُل أصحاب الحاجات المرفوعة والقضايا المُعلقة والعاطِلون سُجناءٌ لا ذنب لهُم سوى عقليةُ بعض الوزراء وبيروقراطية الوجهاء وشَرهُ السُفهاء ، ولا يجِدُ المواطن مقولةً أنسبُ من أن يقول لهم : ( هرِمنا هرِمنا ) .
اللهم اغفر لولي أمرنا وأمده بالصحة والعافية ، ولا تغفِر مِن بعدهُ لأحدٍ ممَّن أفسد علينا دُنيانا وضيع أعمارنا وشقَّ علينا ، اللهم ربنا فطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يرواْ العذاب الأليم .

كاتب " حــدث " د. حسن العجمي: نأمل من خادم الحرمين الشريفين أن يكون عفوه هذا العام عن كل مواطن مسجون مع اعتبار أنَّ كُل أصحاب الحاجات المرفوعة والقضايا المُعلقة والعاطِلون سُجناءٌ لا ذنب لهُم سوى عقليةُ بعض الوزراء وبيروقراطية الوجهاء وشَرهُ ا - مكتب
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : عاطل يبكي
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أمل, مسجون, مواطن, أنَّ, الحرمين, الشريفين, العام, اعتبار, داخل, يكون, عفوه, هذا


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:48 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط