آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

جامعه حائل او الابتعاث الخارجي ارجو الردود

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 07-17-2011, 04:44 AM
صحي جديد

جاري الحب will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله
كيف حالكم اخواني ابارك للجميع اللي تم الموافقه النهائيه لهم للابتعاث الخارجي وعقبال الشهاده ان شاء الله وللي ينتظرون اسمائهم ان شاء الله يكونون من المقبولين ووفق الله الجميع.
اليوم ابغى اطرح موضوع مهم جدا جدا وهو موضوع خاص بالمبتعثين قريبا ان شاء الله وانا ولله الحمد من ضمنهم .
طبعا انا فني عمليات والحمدلله على كل حال حبيت التخصص لكن مافي مردود في هذا التخصص من ناحيه اكمال الدراسه غير اغيره نهائيا عموما ماهو هذا موضوعنا .
موضوعنا هو المقارنه بين الابتعاث الخارجي والتجسير ايهما افضل طبعا هذا الكلام لحملة الدبلوم ولا يشمل لحملة البكالوريس والماجستير لانو برائي حملة البكالوريس والماجستير االابتعاث افضل ليش لان معهم المفتاح لكل شئ وهي شهاده البكالوريس .
المقارنه طبعا تكون من ناحيه القرب والتفرغ والراتب ومده الدراسه وانا اعطيكم مثال انا والعياذ بالله من كلمت انا واحمدلله الله على هذه النعمه مبتعث لدارسه بكالوريس علاج تنفسي في جامعه امريكيه اربع سنوات يعني عمر وغربه وجامعه حائل بدا التقديم عليها طبعا الخيار لي في تمريض او اداره صحيه بنهائيه شهاده بكالوريس وكذا كذا انا مجبر اغير التخصص ولا تنسون لو ان اقبلت في جامعه حائل ممكن يكون التجسير ثلاث سنوات او اقل وراتبك ماشئ كامل الا بدل التفرغ وغير كذا بن اهلك وناسك ولا تتنسون ان الجامعه الامريكيه المبتعث عليها دراسه صعبه واساسا امريكا مستحيل تعادل شهاده الكليه الصحيه والمصيبه ان الجامعه الامريكيه ماتقبل في برنامج العلاج التنفسي للطلاب الاجانب الا خمس طلاب فقط سنويا.
ارجوكم اخواني تعطوني بكل صراحة وصدق وخصوصا واصحاب الخبره ايش رايكم وردودكم وفق الله الجميع
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : جاري الحب
قديم 07-17-2011, 07:11 AM
صحي نشط

الدرباك will become famous soon enough

حبيبي انا مثل وضعك تماما فني عمليات وميتعث اكمل علاج تنفسي في امريكا
انا راي اني اكمل برا افضل من جميع النواحي
هنا بكالوريوس وهناك بكالوريوس
بس شوف ايش التخصص ( هل الادارة او اي تخصص تقارن بالعلاج التنفسي ) مع كل الاحترام لهذه التخصصات
وهل لو جبت شهادة من امريكا مثل الشهادة من هنا ؟؟؟ طبعا لا
واحد من زملائي متخرج علاج تنفسي وجاء له عرض من الحرس الوطني ما يقارب 18 الف ريال غير بدل السكن وغيره
صحيح هنا اهلك وفي ديرتك ومامن غربة
بس لازم يكون في ضريبة للطموح الي هي الغربة
من ناحية مادية يصرف عليك تقريبا شهريا 1850 دولار امريكي اي ما يعادل 7000 سعودي
هذا لك انت لوحدك غير المرافقين وغير تذاكر سنويا وغير التامين الطبي
وهنا بتاخذ نص راتبك الاساسي مخصوم منه حق التقاعد
عموما لكل شخص وجه نظر

وانا بينت وجهة نظري اتمنى انك تتقبلها
وان شاء الله نكون زملاء دراسة
انا رايح لجامعه اكرون ولاية اوهايو
وفقك الله وسدد خطاك
من مواضيع : الدرباك
الدرباك غير متواجد حالياً  
قديم 07-17-2011, 07:30 AM
صحي مبدع

N.A.S.A will become famous soon enough

انا من ناحية اشوف بكالووريوس ماتستاهل تطلع برى اما لو ماستر او دكتوراه معك وووبقوة
من مواضيع : N.A.S.A
N.A.S.A غير متواجد حالياً  
قديم 07-17-2011, 03:14 PM
صحي متمرس

طموح رغم آلآلم will become famous soon enough

آنـآ مع آلدربـآإك ..

آلله يوفقك آخوي " آلدربـــــــآإك " ويكلل هـ آلطموووح بـ آلنجـآح وآلتوفيق وعقبـآإلي ..
من مواضيع : طموح رغم آلآلم
طموح رغم آلآلم غير متواجد حالياً  
قديم 07-17-2011, 06:18 PM
صحي جديد

اشكركم جميعا على الردود
واحترم وجه نظرك اخوي درباك وبما انا زملاا ياريت اتواصل معاك ايميل.
فيه نقطه انا اتصلت اليوم على جامعه حائل وقالولي كلاام خطير مره وهي مده الدراسه مغريه جدا سنتين فقط يعني مقارنه بامريكا المده افضل واذا تقصد ان الشهاده هي نفسها ان شاء الله من السودان المعادله وحده واذا رغبتك اخوي درباك علااج تنفسي تقدر تدرس هنا تمريض سنتين وتكمل ماستر علااج تنفسي سنه في بريطانيا.
من مواضيع : جاري الحب
جاري الحب غير متواجد حالياً  
قديم 07-17-2011, 11:29 PM
صحي نشط

شائع will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاري الحب
السلام عليكم ورحمة الله
كيف حالكم اخواني ابارك للجميع اللي تم الموافقه النهائيه لهم للابتعاث الخارجي وعقبال الشهاده ان شاء الله وللي ينتظرون اسمائهم ان شاء الله يكونون من المقبولين ووفق الله الجميع.
اليوم ابغى اطرح موضوع مهم جدا جدا وهو موضوع خاص بالمبتعثين قريبا ان شاء الله وانا ولله الحمد من ضمنهم .
طبعا انا فني عمليات والحمدلله على كل حال حبيت التخصص لكن مافي مردود في هذا التخصص من ناحيه اكمال الدراسه غير اغيره نهائيا عموما ماهو هذا موضوعنا .
موضوعنا هو المقارنه بين الابتعاث الخارجي والتجسير ايهما افضل طبعا هذا الكلام لحملة الدبلوم ولا يشمل لحملة البكالوريس والماجستير لانو برائي حملة البكالوريس والماجستير االابتعاث افضل ليش لان معهم المفتاح لكل شئ وهي شهاده البكالوريس .
المقارنه طبعا تكون من ناحيه القرب والتفرغ والراتب ومده الدراسه وانا اعطيكم مثال انا والعياذ بالله من كلمت انا واحمدلله الله على هذه النعمه مبتعث لدارسه بكالوريس علاج تنفسي في جامعه امريكيه اربع سنوات يعني عمر وغربه وجامعه حائل بدا التقديم عليها طبعا الخيار لي في تمريض او اداره صحيه بنهائيه شهاده بكالوريس وكذا كذا انا مجبر اغير التخصص ولا تنسون لو ان اقبلت في جامعه حائل ممكن يكون التجسير ثلاث سنوات او اقل وراتبك ماشئ كامل الا بدل التفرغ وغير كذا بن اهلك وناسك ولا تتنسون ان الجامعه الامريكيه المبتعث عليها دراسه صعبه واساسا امريكا مستحيل تعادل شهاده الكليه الصحيه والمصيبه ان الجامعه الامريكيه ماتقبل في برنامج العلاج التنفسي للطلاب الاجانب الا خمس طلاب فقط سنويا.
ارجوكم اخواني تعطوني بكل صراحة وصدق وخصوصا واصحاب الخبره ايش رايكم وردودكم وفق الله الجميع

اخووي انا نفس وضعك لكن انا غير شووي

انا مرافق للزوجـه بابتعاث برنامج الملك عبدالله والله الى يومك احسبها يمين ويسار مااش

حسبتها دراسه برى وغربتها وسنينها وجهدها وتوقف رواتبي كم سنه والى يوومك والله محتار

لكن اخووي استوقفني ماخطيته باللون الاحمر كيف راتبك يمشي بدون بدل التفرغ اللي نعرفه ان

التفرغ هو اجازه دراسيـه بدوون مرتب !!

يعني لو بغيت تكمل هنا تاخذ اجازه دراسيـه محسوبه الخدمه والعلاوه وراتبك متووقف تماماً وعند

حصولك على المؤهل ان شاءالله يتم احتساب خدمتك وعلاووتك
من مواضيع : شائع
شائع غير متواجد حالياً  
قديم 07-18-2011, 01:16 AM
صحي نشط

فني مختبر1 will become famous soon enough

جامعه حائل طالبين مقاعد محدوده على ما سمعت 20 مقعد لكل تخصص ..
نصيحتي لك قدم هنا وهناك لو راحت عليك هذي ماتفوتك امريكا والحقيقه امريكا ابرك مليون مره لو جا لك ابتعاث لكن حط ببالك ترا المحبطات عندنا واجد لذلك افضل تقدم هنا وهناك احتياطا
من مواضيع : فني مختبر1
فني مختبر1 غير متواجد حالياً  
قديم 07-18-2011, 01:48 AM
صحي جديد

azoz055 will become famous soon enough

ياشباب جامعة حائل مشترطه موافقة جهة العمل؟؟ رغم ان الدراسه بتكون موازي ومقابل رسوم ماليه؟؟ فهل المقصود بموافقة جهة العمل (الايفاد الداخلي) او مجرد موافقة مديرية الشئون الصحيه التي تعمل بها.
azoz055 غير متواجد حالياً  
قديم 07-19-2011, 04:17 AM
صحي جديد

اللي اعرفه يا اخواني انه لازم تفرغ يعني ايفاد داخلي وطبعا على حسب علمي الراتب ماشي
من مواضيع : جاري الحب
جاري الحب غير متواجد حالياً  
قديم 07-19-2011, 09:38 AM
صحي نشط

صوت الارض will become famous soon enough

سلام عليكم ..

كيف حالكم يا شباب ..

كلااام جميل وبصراحه انا مقدم على جامعة حائل .. وشي كويس مرررره اذا الدراسه سنتين شي مرررره جيد ..

ولكن عندي ملاحظه بسيطه حسب علمي لانه انا اعمل في التدريب والابتعاث في احد المناطق ..

ومافي تعميم يعطي تفرغ عن العمل لاكمال لدراسه في الداخل ( ايفاد داخلي ) الى الان الايفاد مغلق ؟؟

بمعنى انه اللي حاب يكمل راح يكمل باجازه استثنائيه بدون راتب او اسمها اجاازه دراسيه بدون راتب ..

حسب علمي هناك دراسه لهذا الموضوع ولكن لايوجد شي في هذا الوقت ؟

اتمنى من يعمل في الوزاره يسأل عن هذا الموضوع ..

والله الموفق ..
من مواضيع : صوت الارض
صوت الارض غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق