آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

مساعده الله يعطيكم العافيه بلييييييييييز

ملتقى الرعاية الصيدلية
موضوع مغلق
قديم 07-20-2011, 02:02 AM
صحي جديد

abu-joud will become famous soon enough
افتراضي شكرا على التوضيح

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Chemist
عزيزي ابوجود درجه بكلوريس في الصيدله تسمى بكلوريس صيدله B.Pharm
ومالها اي علاقه ب بكلوريس علوم الصيدله. مجالين مختلفين لاكن غالبا بكلوريس علةم الصيدله يتعبر مقدمه تمهيديه لدرجه الصيدله في الدول لاوربيه واستراليا حيث ان علوم الصيدله تمنحك العلوم لاساسيه مثل الفارماكولوجي الفسيلوجي .. وغيره من العلوم الي غالبا ماتكون مشتركه بين تخصصات كثيره مثل التمريض الطب و الاسنان.

بعد ان تنهي بكلوريس علوم الصيدله تتقدم على كليه الصيدله وتدريس بكلوريس او ماجستير او دكتوره في الصيدله. باختصار كلمه بكلوريس لاتعني الشيى الكثير في الدول المتقدمه هي مجرد مقدمه.

تحياتي.

اشكرك أخي chemist على التوضيح و بعد الرجوع إلى المكتوب في وثيقة التخرج و المعتمدة من وزارة التعليم العالي و الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وجدته كالآتي:
درجة البكلريوس في الصيدلة و العلوم الصيدلية

و أقول لك أخي سمير خذ pharm D و ريح بالك
abu-joud غير متواجد حالياً  
قديم 07-20-2011, 02:07 AM
صحي نشط

Chemist will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميرعبدالله
الله يعطيكم العافيه ياشباب ماقصرتم لاكن والله العظيم انكم حيرتوني زياده,,,,,,, انا الي اسمع ان وزارة الصحه وقفت تخصص علوم صيدليه لعدم الحاجه لها,,علشان كذا اتجهت انا الي تخصص علم الادويه والسموم,,, وملحوظه بسيطه اخي العزيز chemist كل التخصصين سواء علم الادويه او علوم صيدليه كلها تحت مسمى صيدله واكبر دليل ان هالتخصصين موجوده في كليه خاصه للصيدله في امريكا واسم الكليه هي Massacheutiss college of pharmacy and health science فكيف علم الادويه والسموم ليس لهم علاقه بالصيدله ؟
الله يعين بس وييسر ,,,, مشكورين ياغالين

كلمه مالها علاقه اقصد انها صاحبها مايمارس صيدله بغض النظر انت منين تخرجت وتبع اي كليه انا انصحك انك تتصل بمعادله الشهادات وراح يشروحون لك كما شروحو لي.

لو تلاحظ ان مواد القارماكولوجي دائما لها علاقه بالساينس وتركيزها كبير على جانب الفارماكولوجي بينما الصيدله او علوم الصيدله فيها من كل العلوم.

عموما بالنسبه للجامعه الي دكرت الهدف من التخصصين انهم مدخل لدراسه ال PharmD يعني اخاف ترجع لسعوديه ومايتعتبرونها لك شي لان بعد التخرج راح يدكر في شهادتك انها مدخل لدراسه الصيدله او لدراسات العليا مثل ماحصل لزميلي.

عموما لانظمه تتغير لاكن انصحك تكلم الوزاره وتسمع وتشرح لهم البرنامج بالتفصيل.
ملاحظه: جامعه برادفورد ببريطانيا تعطيك تخصص الفارماكولوجي تم رفضه اسئل عن لاسباب وتفهم كلامي.

تحياتي لك ولله يوفقك
من مواضيع : Chemist
Chemist غير متواجد حالياً  
قديم 07-20-2011, 02:19 AM
صحي جديد

اقتباس
اهلا دكتور عبدالغفور
اتفق معك يجب اعاده تسميه الصيدلي او تعريف الوظيفه.

اما بخصوص علوم لادويه فهو تخصص علمي بحث يعني الدارسين له او المقررات الغربيه في بكلوريس علوم لادويه غالبا تحت كليه العلوم ودارسه ماله علاقه بالصيدله اي ان مقررات بكلوريس علوم لادويه مافيها المواد لاساسيه مثل قانون الصيدله او الصيدلانيات او حتى الكيمياء الصيدلانيه!

لي زميل درس معي في استراليا نفس الجامعه وتخرج ورجع لوزاره الصحه وكتبو على شهادته (لا يمارس صيدله) وفعلا في بريطانيا مدته بكلوريس علوم لادويه سنتين فقط؟

في العلوم الحديثه علم لادويه مايتبع كليه الصيدله اهو علم مشترك للجميع واي شخص ممكن يتخصص فيه غالبا الصيادله ولاطباء تخصصون فيه مابعد البكلوريس لاكن مايمنع ان التمريض ممكن يكون عنده دكتوراه في علم لادويه!

انا درست علم لادويه وكان معي طلاب كليه الطب وكان المنهج تحت كليه العلوم الطبيه ودرسو معي التمريض الجزء لاول فقط اما الطب درسوه معي كااملا
وكنت مستغرب في البدايه لاكن اكتشفت ان نصف لاطباء الي درسوني عندهم دكتوراه في علم لادويه
مثال على ان تخصص علم لادويه لايتبع كليه الصيدله
Clinical Pharmacology
اطباء استشاريين في علم لادويه لاكلينيكي

ايضا درسني هدا الرجل Dr S. Niru Nirthanan
وهو طبيب جراج حامل الدكتوراه في علوم لادويه من جامعه هارفر وتخصص نادر جدا

في النهايه علم لادويه علم مشترك في جميع التخصصات الصحيه قد تختلف بعض الكليات في عمق المعلومه فقط ...

هذا الكلام صحيح مئة بالمئة فهو علم مشترك لجميع التخصصات و بالأخص الطب و الصيدلة لكنه يبقى علم الأدوية من أساسيات الطب و الصيدلة و من اصعب العلوم كدرجة ماجستير و دكتوراه و بالمناسبة كما قلت أخي chemist قإن الذين درسونا هذا العلم منهم أطباء أساتذة في الفارماكولوجي

تحياتي للجميع على هذا النقاش الجميل
قديم 07-20-2011, 04:27 AM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu-joud
هذا الكلام صحيح مئة بالمئة فهو علم مشترك لجميع التخصصات و بالأخص الطب و الصيدلة لكنه يبقى علم الأدوية من أساسيات الطب و الصيدلة و من اصعب العلوم كدرجة ماجستير و دكتوراه و بالمناسبة كما قلت أخي chemist قإن الذين درسونا هذا العلم منهم أطباء أساتذة في الفارماكولوجي

تحياتي للجميع على هذا النقاش الجميل

احب اضيف نقطه مهمه جدا الصيدلي او الطبيب يتخصص في علم لادويه بعد البكلوريس
بينما فيه كليات تعطيك الفارماكولوجي كدرجه علميه مستقله او بكلوريس لهالسبب الوزاره ترفض هالشي لان صاحبه مادرس لا طب ولاصيدله!

ايضا علم لادويه له تفرعاات واقسام كثيره لاكن لان اسمه فارما الناس تعتبره من فارماسي وهالشي غلط ... لاكن الصيدله اكثر تخصص يدرسه بكامل محتواه يعني التمريض او الطب يدروسون جزء بسيط منه بينما الصيدله يدروسنه كامل

مثال اخر البايوكمستري يعتبر تخصص مفصول لاكن اساس من اسس الصيدله والطب يدروسون جزء يسير منه ....
قديم 07-20-2011, 04:30 AM
صحي نشط

لاخوه ابو جود, سمير والدكتور عبدالغفور
اهديكم هدا الموقع العبقري Interactive Clinical Pharmacology

لاحظ كل القائمين عليه اطباء وليسو صيادله!!
قديم 07-20-2011, 05:50 AM
صحي جديد

سميرعبدالله will become famous soon enough

يعطيكم العافيه ,,,اخي كميست لاهنت اذا عندك ارقامهم ارسلها ليا علشان اتصل عليهم ,,,وهل يردون بسرعه والا تحويلات وماني عارف ايش واحيانا مايردوا اصلا ,,كذا طبع اخواننا الله يصلحهم,,,ياليت تعطيني خبر لاني بامريكا وخوفي انهم مايردوا
شكرا لك عزيزي
من مواضيع : سميرعبدالله
سميرعبدالله غير متواجد حالياً  
قديم 07-20-2011, 06:20 AM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميرعبدالله
يعطيكم العافيه ,,,اخي كميست لاهنت اذا عندك ارقامهم ارسلها ليا علشان اتصل عليهم ,,,وهل يردون بسرعه والا تحويلات وماني عارف ايش واحيانا مايردوا اصلا ,,كذا طبع اخواننا الله يصلحهم,,,ياليت تعطيني خبر لاني بامريكا وخوفي انهم مايردوا
شكرا لك عزيزي

اداره التدريب ولابتعاث
014066662
فيه تحويلات كثيره وغالبا يردون عليك يعني كل شوي جرب تحويله لين لله يسهل لك
بالتوفيق
قديم 07-21-2011, 12:51 AM
صحي جديد

افتراضي هدية مقبولة

اقتباس
لاخوه ابو جود, سمير والدكتور عبدالغفور
اهديكم هدا الموقع العبقري Interactive Clinical Pharmacology

لاحظ كل القائمين عليه اطباء وليسو صيادله!!

بارك الله فيك أخي chemist

هدية رائعة بصراحة لا عدمنا تواجدك
قديم 07-21-2011, 05:17 AM
صحي جديد

سميرعبدالله will become famous soon enough

تسلم اخوي الله يعطيك العافيه يارب
من مواضيع : سميرعبدالله
سميرعبدالله غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق