آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

استفسار للاخوه الصيادله...

قسم الأسئلة والإستشارات الدوائية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-23-2011, 06:42 PM
كبار الشخصيات
 




عفويه will become famous soon enoughعفويه will become famous soon enough


بسم الله الرحمن الرحيم

اود ان استفسر,,
سبب منع فازلين ريتينول لتجديد البشره بالكولاجين من الصيدليات؟؟

ولكم خالص الود
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : عفويه
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 07-23-2011, 07:15 PM
صحي نشط
 

Chemist will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفويه
بسم الله الرحمن الرحيم

اود ان استفسر,,
سبب منع فازلين ريتينول لتجديد البشره بالكولاجين من الصيدليات؟؟

ولكم خالص الود

ابي اعرف وشهو مكوناته بالضبظ؟ وكم نسبه الرتنول فيه؟ وهل هو برو او رتنول.
ملاحظه الرتنون نوع من انواع الفيتامين الف. وبعض مشتقاته منها لايزو تريتينون ممنوعه في فتره قبل وخلال الحمل.

لازالت الدراسات غير كافيه لتحديد ماادا كان الرتنول في الفازلين يؤدي الي تشوهات في الجنين لان الرتنول يجب ان يكون بجرعه معين الي من الصعب الوصول لها ادا استخدم الفازلين +الرتنول. لاكن بما ان الموضوع حساس جدا ف المنع منطقي جدا ايضا مافيه اي داعي لاستخدام الرتنوين اصلا مع الفازلين الفازلين العادي يؤدي الغرض زماله داعي المخاطره.

وحده من الدرسات لاكلينيكيه لفتت انتباهي ان الرتنول سبب تشوها في جنين (جرعه علاجيه) حيوانات تجارب. ف اتوقع ان المنع جاء لهاده لاسباب.

ملاخص كلامي:
المنع بسبب ان الرتنون قد يسبب تشوهات في لاجنه
التوصيات:
استخدام لفازلين العادي او اي مستخضر خالي من الرتنول + استشاره الطبيب
اخبار الصيدلي والطبيب ادا كان المريضه حامل او مقبله على الحمل

تحياتي
من مواضيع : Chemist
Chemist غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 07-23-2011, 07:32 PM
كبار الشخصيات
 

عفويه will become famous soon enoughعفويه will become famous soon enough
افتراضي



هلابك اخوي كمست...

هذا صورته ومافيه حمل ولاشي,,,

لغير الحمل هل له اضرار...
ولماذا منع من الصيدليات؟؟
وهو برو..واضح بالصوره
من مواضيع : عفويه
عفويه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 07-25-2011, 10:07 AM
صحي نشط
 

Chemist will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفويه


هلابك اخوي كمست...

هذا صورته ومافيه حمل ولاشي,,,

لغير الحمل هل له اضرار...
ولماذا منع من الصيدليات؟؟
وهو برو..واضح بالصوره

انا اشوف مافيه مشكله!
لاكن الخوف انه يستخدم من الحامل او المقبله على الحمل طبعا المقلبه على الحمل المفروض توقف استخدام الريتنوين (واحد من مشتقات الريتنول لعلاج حب الشباب) ف اتوقع الخطر يشمل الريتنول لانه اساس الريتنوين. والعلم عن لله
من مواضيع : Chemist
Chemist غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 07-25-2011, 11:31 AM
صحي نشط
 

بندر العطشان will become famous soon enough
افتراضي

صباح الخير افضل علاج للبشره
انك تقومين الصباح وتغسلي الوجه بماء بارد وحلو
طبعا اول يوم ترطيش البشرة الي ان تتعودي علية
وبعد ساعه استخدمي اي مرطب فقط للبشره
وبعد ماتتوضي تشربي كوب ماء على الريق يوميا
افضل علاج من الكمكل
من مواضيع : بندر العطشان
بندر العطشان غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 07-26-2011, 06:44 AM
كبار الشخصيات
 

الــدلــبــحــي will become famous soon enough
افتراضي

الي اعرفه الفازلين نحضره عندنا بالصيدلية
امااااااااااااااا فازلين + ريتينول
ما اعرفه
من مواضيع : الــدلــبــحــي
الــدلــبــحــي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 07-26-2011, 10:44 AM
دكتوراه في الكيمياء الصيدلية
 

aaturk will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفويه
بسم الله الرحمن الرحيم


اود ان استفسر,,
سبب منع فازلين ريتينول لتجديد البشره بالكولاجين من الصيدليات؟؟


ولكم خالص الود

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
سبب المنع :
يوجه هذا السؤال لهيئة الغذاء والدواء ، والذي أعلمه رحابة صدر الزملاء للإجابة على مثل هذه الأسئلة التي تزيد من مساحة الثقافة الدوائية لدى المواطن ، كما تعزز روابط الإتصال بين المستهلك والجهات المشرعة والمنفذة.
إذا قرأت النشرة الدوائية المرافقة للدواء ستعريفين السبب.
ومن أسباب المنع إساءة إستخدام الدواء وإساءة الدعاية إلى تسويقه كما ذكرت بأنه مجدد للبشرة؟
مشتقات الريتينويك أسيد retinoic acid مركبات فعالة جداً وقدرتها فائقة في إحداث تهييج irritation الأمر الذي يحفز الجهاز المناعي لإستطلاع الأمر بإفراز العديد من الرسل الكيميائية مثل الهستامين والتي لاتتعرف على سبب المشكلة وهذا يؤدي إلى زيادة في إفراز تلك الرسل والتي ماتلبث وأن تهاجم الجسم وبالتالي تتفاقم الحالة...على قول المثل : جينا نكحلها ، فعميناها!
من أهم الأعراض الجانبية والتي تتطور فيما بعد إلى حالات بشعة من إلتهاب وطفح الجلد هو ظهور مايسمى ب severe acne flare وترجمته ظهور حبات مضيئة من حب الشباب بمعنى آخر ينقلب صورة الجلد إلى صورة : وردةً كالدهان!
تحياتي
د/ عبدالغفور التركستاني
من مواضيع : aaturk
aaturk غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 08-14-2011, 12:33 AM
كبار الشخصيات
 

عفويه will become famous soon enoughعفويه will become famous soon enough
افتراضي

ما طلع ممنوع اصلا
انا استعجلت
اولا اشكر كل من رد
واستفسرت اكثر
وطلع صحي 100% وليس
هناك اي اضرار تذكر
شاكره للجميع


يغلق الموضوع
من مواضيع : عفويه
عفويه غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للاخوه, الصيادله..., استفسارات, عــدة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:34 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط