آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

رضينا بالهم والهم مش راضي بينا ( الأطباء والفنيين المكلفين بأعمال إدارية )

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-26-2011, 04:01 AM
سفير تواصل وزارة الصحة بجازان
 




جبريل القبي will become famous soon enough


الزملاء الأفاضل من إداريين وأطباء وفنيين ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
قرأت العديد من المواضيع سواء هنا أو في العديد من المواقع والمنتديات الالكترونية الأخرى والتي تتحدث عن الفنيين أو الأطباء المكلفين بأعمال إدارية ، وأن هذا العمل لا يرضي الله ، وأنه عليهم العودة فورا إلى أعمالهم الرئيسية نظرا لكونهم يأخذون بدلات على العمل الفني وليس على العمل الإداري ..
وفي هذا الصدد كانت لدي نظرة تجاه هذا القول خصوصا وأنني فني وأزاول عملا إداريا ( يعادل ضعف العمل الفني في التعب والإرهاق والمشقة )
لذا أقول لكل المتحاملين على الأطباء أو الفنيين الذي كلفوا بأعمال إدارية من قبل رؤسائهم .. على رسلكم أيها الزملاء واسمعوا مني هذا القول وإن كنت قد كتبته قبل فترة طويلة واحتفظت به في جهازي ولم أبح به لأحد ولكني رأيت أن هذا الملتقى هو أنسب الأماكن للبوح بمثل هذا الكلام ....

عندما أصدرت وزارة الصحة قرارا يقضي بعودة الفنيين الذين يزاولون أعمالا إدارية إلى تخصصاتهم الفنية ولا زالت كل يوم تصدر وتهدد وتتوعد وآخرها كان ما طالعتنا به صحيفة عكاظ في عددها الصادر يوم الأحد 5 رمضان بعنوان (( الصحة تتوعد بإلغاء بدلات الفنيين المكلفين بأعمال إدارية ))

كنا قد تفاءلنا خيرا نحن معشر الفنيين ، وقلنا آن الأوان لأن ننعم براحة أيام زمان ، نداوم ثمان أو تسع ساعات وتعطي العمل ظهرك وتقفل جوالك ولا تفتحه إلا في اليوم الآخر عند العودة إلى الدوام ، فقد انتهى عملك وانتهت مسئوليتك بمجرد خروجك من مقر عملك وبمجرد تسليم قسمك إلى الفني الآخر الذي يأتي بعدك .... وتبقى المسئولية بعد ذلك على الزملاء المكلفين بعمل رئيس القسم أو المشرف الفني أو مدير المستشفى ...
نعم .. قلنا قريبا ستفرج وسنستعيد راحة بالنا وننعم برغد العيش مع أولادنا دون اتصالات المسئولين ولا تحقيقات المحققين ، وذلك في ظل تكليفنا من قبل رؤسائنا ( ولاة أمرنا ) في الصحة بأعمال إدارية إضافة إلى أعمالنا ..
عندما رأى فينا ذلك المدير أو المسئول أنه بالإمكان أن نسد جزءا بسيطا من الفراغ الموجود في ظل النقص الواضح والكبير في الكوادر الإدارية الذي تعاني منه وزارة الصحة بشكل خاص ولا يخفى ذلك على متابع لمعوقات الصحة وأوضاعها ، ونحن معشر الفنيين ليس أمامنا إلا أن نقول سمعا وطاعة فنحن جنود مجندة في خدمة وطننا في أي مكان يحتاجنا المسئول فيه حتى وإن كان على حساب راحتنا وأسرنا وأطفالنا ( علماً أن الراتب كما هو ..؟؟؟ )
لا بدل اتصالات ولا بدل إزعاجات ولا بدل قلة راحة ولا بدل فواتير جوال تأتي أضعاف أضعاف فواتير زملائنا الفنيين الذين يمارسون تخصصهم الفعلي دون أعمال إضافية ،، ناهيك عن الأخطاء التي ربما تحدث فتقصم ظهرك ..

والأدهى والأمر من ذلك أيها السادة الكرام أنه كونت لجان تفتيش ومراقبة ومتابعة زارت مديريات الصحة في شتى المناطق ، وتم تسجيل من يمارسون أعمالا إدارية بالإضافة إلى أعمالهم الفنية ووضعها في جدول والرفع بها إلى معالي الوزير هؤلاء هم يا معالي الوزير ( المخالفون لنظام الإقامة والعمل ) هههههههههه طبعا الإقامة في أقسام أخرى غير أقسامهم ، ويجب أن يحاسبوا ويؤخذ بدل ساعات العمل الإضافية التي تعطى لهم بصفتهم يعملون أعمالا إدارية ، أو عليهم أن يعودوا عاجلا إلى أعمالهم الفنية !!!!!

وقد تفاجئنا واحترنا وازددنا حيرة بمثل هذه التوصيات ؟!؟ هل نحن مذنبون فعلاً ؟؟ ونؤثم كما أفتى بعض علمائنا بذلك في موقع وزارة الصحة الرئيسي والتي جعلته لفترة طويلة مثبتا في الصفحة الرئيسية !!!!

هل نحن من كلفنا أنفسنا للقيام بأعمال إدارية تتطلب في بعض الأماكن الدوام المتواصل ليلا ونهارا وتتطلب ما ذكرته سابقا من جهد مضاعف وقلة راحة ..
ألا نؤثم إن رفضنا تكليف مدير الإدارة لنا إن طلب منا مثل ذلك الأمر ؟؟

وهل لو رفضنا وأصرينا على البقاء في أعمالنا سيكون صدر ذلك المسئول علينا صافيا وسيعاملنا مثل البقية أم أنه سيترصد لنا كل مرصد لأننا رفضنا أن نتعاون معه ..
أليس الأولى من قرار عودة الفنيين إلى أعمالهم الأساسية أو خصم بدل ساعات العمل الإضافية أن يتم توجيه الأوامر للمسئولين بعدم تكليف الفنيين بأعمال إدارية وإعادة من تم تكليفه مع تقديم الشكر الجزيل له على ما أبداه من تعاون مثمر مع رئيسه عندما طلب منه تكليفه بعمل إداري الذي من أهم متطلباته ( مصادرة راحته ) ..

أسئلة احترت في الإجابة عليها ، ودخلت صراعا نفسيا صعبا فلم أعد أعرف من نرضي ومن لا نرضي ..

ومن هنا فقد تذكرت المثل القائل ( رضينا بالهم والهم مش راضي بينا )

ولكن ....... ( هل فعلا كل من كلف بعمل إداري ( طاعة لرئيسه المباشر ) بالإضافة إلى عمله الفني يكون مشربه ومأكله حرام كما أفتى شيخنا في ذلك الموقع ( موقع وزارة الصحة ) ؟؟؟؟؟

ومع إصراري الآن وقناعاتي بالرحيل والعودة إلى تخصصي ( وراحة بالي ) فو الله إن تخصصي من أريح التخصصات وعمله بسيط جدا ..

وأمام تلك النظرة الحائرة التي يواجهني بها رئيسي المباشر عند كل تعميم يؤكد على إعادة الفنيين إلى أعمالهم الفنية ,, ولسان حاله يقول ( من أين لي بديل ) ؟؟

فلو كان لدي المتخصصين في هذا المجال من الكوادر الإدارية لما احتجت إلى تكليفك وأنت فني ، إلا بعد أن لمست فيك القدرة على القيام بهذا العمل ومن يستطيع أن يقوم بعملك هذا الآن .. فقد تعبت حتى وجدتك لتستطيع القيام بهذا العبء وسددت لي ثغرة كبيرة كانت موجودة ، وبدلا من أقول لك شكرا وأكرمك على ما قدمت للصحة في المنطقة من جهد ووقت وطاقة وتفكير وتعب..
أجدني حائرا لا أستطيع عمل شيء حتى عندما رفعت باسمك وأسماء بعض من هم على الكادر لمعالي الوزير لاستثنائكم بناء على خبرتكم في هذا المجال وسنوات خدمتكم التي تجاوزت الخمسة عشرة سنة وقد فوجئت بتوجيه معالي الوزير على إعطائي مهلة لمدة ستة أشهر لأعثر على البديل ( فمن أين آتي بالبديل ) ولماذا لم تقدم مصلحة العمل بدلا من خلط الحابل بالنابل وبدلا من أن تزيد تلك اللجان التي كلفت بالمرور من استقرار المؤسسة الصحية أوصت بتشتيت شملها وعممت الفكر الخاطئ الذي تولد لدى البعض بأن كل من يقوم بعمل إداري ينتهي دوامه الساعة الثانية والنصف بينما الفني الساعة الخامسة ، ولا يعلمون أنكم تقضون بعض الأيام دواما إلى أنصاف الليالي ... و .... و ...... و ........... الخ ..

وسؤالي الأخير ... ديوان الوزارة يحظى بقدر كبير من الفنيين الذي يعملون أعمالا إدارية وأولهم مكتب معالي الوزير لماذا لا يبدءون من هناك أولاً ...


أطلت عليكم بما فيه الكفاية .. فاعذروني ... وأتمنى أن أكون وفقت لإيصال جزء بسيط من ما نعانيه نفسيا أنا وبعض الزملاء الفنيين الذين كلفوا بأعمال إدارية مرهقة ..
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : جبريل القبي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 07-26-2011, 11:44 AM
صحي نشط
 

smilelove will become famous soon enough
افتراضي

السلام عليكم
هذا هو الحاصل المكلف بالاعمال الادرية
يمارس عملةالاساسي والعمل الاداري
يعني مشقة علية لكن وين الي يفهم هذا الكلام
تحياتي
من مواضيع : smilelove
smilelove غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 07-26-2011, 03:03 PM
صحي نشط
 

دكتور احمد will become famous soon enough
افتراضي

ينبعث من كلامك رائحة الصدق وشدة المعاناه
وفقك الله
ولا ننسى ان المؤمن أين ما وقع نفع
من مواضيع : دكتور احمد
دكتور احمد غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 07-26-2011, 04:40 PM
صحي نشط
 

sara 2011 will become famous soon enough
افتراضي

كان الله في عونك
من مواضيع : sara 2011
sara 2011 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 07-27-2011, 05:45 AM
بروفيسور صحي
 

إداري مخضرم will become famous soon enough
افتراضي

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وانت فعلاّ انسان رائع
من مواضيع : إداري مخضرم
إداري مخضرم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 07-27-2011, 04:27 PM
صحي جديد
 

محمد32 will become famous soon enough
افتراضي

كلام سليم
لماذا لايتم البدء من مكتب معالي الوزير ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
من مواضيع : محمد32
محمد32 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 07-27-2011, 05:17 PM
صحي متمرس
 

محمد الثقبي will become famous soon enough
افتراضي

يوجد بدلاء للعمل الإداري للذين ليس عملهم الأساسي إداري
لست الوحيد القادر على عمل العمل الاداري هذا
فالعمل الاداري سهل جدا جدا جدا
يحتاج الشخص يعمل حتى يكتسب خبره فقط

والعمل ليس متشابه
فهناك من يكون on call من الأطباء والفنيين يتصلون عليك في اي وقت لعمل الواجب
من قال ان العمل الاداري أصعب من العمل الفني لاااااااااااااااا ليس صحيح

هناك مسؤوليات أكبر في العمل الفني او التخصص الطبي

والعمل الاداري لايترتب عليه خطأ قد يكلفك وظيفتك

هذه وجة نظري وكلكم نظر
من مواضيع : محمد الثقبي
محمد الثقبي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 07-31-2011, 01:48 AM
سفير تواصل وزارة الصحة بجازان
 

جبريل القبي will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smilelove
السلام عليكم
هذا هو الحاصل المكلف بالاعمال الادرية
يمارس عملةالاساسي والعمل الاداري
يعني مشقة علية لكن وين الي يفهم هذا الكلام
تحياتي

نعم صدقت

شكرا لمرورك العطر
من مواضيع : جبريل القبي
جبريل القبي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 07-31-2011, 01:49 AM
سفير تواصل وزارة الصحة بجازان
 

جبريل القبي will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور احمد
ينبعث من كلامك رائحة الصدق وشدة المعاناه
وفقك الله
ولا ننسى ان المؤمن أين ما وقع نفع


الله المستعان ..

والله يا دكتور أحمد أننا في وضع ماساوي فعلا

كما قال المثل الذي تحدث عن السمك أنه ( ماكول مذموم ) :d
من مواضيع : جبريل القبي
جبريل القبي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 07-31-2011, 01:50 AM
سفير تواصل وزارة الصحة بجازان
 

جبريل القبي will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara 2011
كان الله في عونك

وإياك أختي الكريمة
من مواضيع : جبريل القبي
جبريل القبي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الأطباء, المكلفين, بأعمال, بالهم, بينا, راضي, رضينا, إدارية, والفنيين, والهم


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:15 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط