آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

معاملتكم وصلت .. الديوان الملكي ..

ملتقى الخريجين
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-28-2011, 03:55 AM
صحي متميز
 


سامي الملحم will become famous soon enough


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: "معاملتكم وصلت وسُجّلت برقم وتاريخ، مع فائق تحيات وتقدير الديوان الملكي".

بهذه العبارة يتواصل الديوان الملكي مع الكم الهائل الذي يستقبله من معاملات المواطنين، وذلك في طريقة وصفها أصحاب المعاملات بـ"الرائعة" و"المميزة".

ويتواصل الديوان الملكي مع المواطنين فور صدور معاملاتهم من الديوان الملكي للجهات المعنية أو في حال تم اتخاذ إجراء داخلي لمعاملة المواطن في إحدى إدارات الديوان الملكي المعنية.

ويقول مواطنون إن التعامل المميز من الديوان الملكي مع المواطنين والمراجعين يترجم توجُّهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله- بتوفير سبل الراحة للمواطنين، وتلبية متطلباتهم.

ولم يُخفِ أصحاب المعاملات تفاجؤهم بهذه الطريقة اللبقة وحُسْن التعامل والاهتمام بمعاملات المواطنين، ولاسيما أنها تأتي من أحد أهم قطاعات الدولة. مشيرين إلى أن معاناتهم مع مراجعات دوائر حكومية صغيرة ولّدت لهم تصوُّراً غير جيد من تعامل الإدارات الحكومية.

وناشد المواطنون الوزارات وقطاعات الحكومة باتخاذ الديوان الملكي قدوة في تعامله مع المواطنين، والعمل على تخفيف عنائهم من المراجعات للبحث عن أرقام المعاملات. مؤكدين أن الديوان الملكي يبعث برسالة لجوال صاحب المعاملة، يبلغه فيها بوصولها وتسجيلها، ويزوده برقمها وتاريخها، مع اختتام الرسالة بعبارة جميلة تكشف مدى الاهتمام بالمواطن، حيث يُضمَّن في آخر الرسالة عبارة "مع فائق تحيات وتقدير الديوان الملكي".

ويقول الإعلامي المعروف سعيد الزهراني: إن الديوان الملكي له منهجية متميزة في القيام بدوره بالشكل المطلوب الذي يحقق تطلعات ولي الأمر، متمنياً أن تتجه الإدارات الحكومية جميعها لتطبيق التنظيم نفسه الذي يسير عليه الديوان الملكي.

ويضيف الزهراني "اكتشفت تطور الديوان الملكي من خلال معاملة وصلت الديوان تخصني؛ حيث وصلتني بعد وصول المعاملة رسالة تتضمن وصول المعاملة وتسجيلها برقم وتاريخ معين متبوعة بكلمة (مع فائق تحيات وتقدير الديوان الملكي)".

ويُكمل: "لو أن الإدارات التي تصلها معاملات المواطنين اتخذت النهج نفسه لأرحنا الكثير من المواطنين من المراجعات التي لاداعي لها، ولو أن الإدارات جميعها اتخذت النهج نفسه لارتحنا من بعض الإدارات التي لا ترد على سنترالاتها طيلة أوقات الدوام، ولو أن كل الإدارات الحكومية اتخذت النهج نفسه لوجدنا بيئة عمل تقدّر الشكوى الحقيقية التي يقدمها المواطن".

واختتم الزهراني حديثه قائلاً: "إذا كانت قمة الهرم تتبع أفضل الطرق لخدمة المواطنين فيجب على الجهات الأخرى أن تسارع فوراً في اتخاذ ما يمكن اتخاذه في سبيل خدمة المواطن والمقيم".

الكاتب الموسى: الديوان يبتعد عن التحزبات
بينما ركز الكاتب الدكتور علي الموسى في مقال نشره في صحيفة الوطن على انتهاج إدارة الديوان الملكي مبدأ تعيين الشباب في مراكز عليا في الديوان الملكي، والتطور التقني والقفزة النوعية الكبرى التي حققها الديوان في هذا المجال، غير أن النقطة الأكثر حساسية التي تناولها الموسى هو بعد الديوان عن التحزبات الإقليمية في جميع أشكالها وأنواعها، فموظفو الديوان الملكي الجدد وخصوصاً من الصف الثاني والثالث جاؤوا من مناطق المملكة كافة، وهم بذلك يشكلون نسيجاً وطنياً فريداً من نوعه.

من جانبه قال المواطن محمد العتيبي: إن أسلوب تعامل الديوان الملكي مع المواطنين قَلّ ما نجده في إدارات حكومية صغيرة، الديوان الملكي يعاملك بطريقة رائعة، ويبلغك بوصول معاملتك عن طريق رسالة جوال، ومع ذلك يتبعها بعبارات جميلة، فيما هناك إدارات حكومية تتعب في الحصول على أرقام معاملاتك منها، وتقابَل بسوء تعامل وتعالٍ.

وطالب العتيبي الإدارات الحكومية بانتهاج طرق تعامل الديوان الملكي مع المواطنين بوصفه "قدوة"، وتنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يأمر دائماً بتوفير سُبل الراحة للمواطنين.


رفض استقبال عليّة القوم والتجار الكبار يوم الأربعاء
وركَّز المواطن محمد بن عبدالله الشلاحي على نقطة استقبال معالي رئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد التويجري لمئات المواطنين كل يوم أربعاء، فيقول: إن التعامل الراقي ينتهجه الديوان منذ لحظة الإبراق أو المكالمة الهاتفية أو إرسال الفاكس وطلب مقابلة الرئيس وشرح الموضوع له لكي ينقله إلى خادم الحرمين الشريفين مروراً بالاتصال والرسالة النصية التي يتم فيها تحديد الموعد، ويستمر ذلك إلى الاستقبال والضيافة المميزة لإدارة التشريفات لكل المواطنين بشكل منظم لا تتدخل فيه الواسطة أو المحسوبية، وانتهاء بمقابلة الأستاذ خالد التويجري، الذي يصفه بالتواضع الجم ما يُخجل المراجع من ناحية الرقي في التعامل وسرعة إنهاء الإجراء.

وشدَّد الشلاحي: "الجميل بالموضوع أن الغالبية الساحقة من المواطنين المراجعين كانوا من الطبقة المتوسطى فما دونها، فهو ليس استقبالاً للنخب، بل هو استقبال للمواطن العادي الذي قد تتعثر به كل السبل، فلا يجد له ملجأً إلا عدالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصرامته بالحق".

وحين سألنا أحد موظفي الديوان الملكي حول هذه النقطة الخاصة بعدم استقبال عليّة القوم أو كبار التجار والمتنفذين في يوم الأربعاء، فقال مشترطاً عدم ذكر اسمه: "إن توجيه رئيس الديوان أن عليّة القوم والتجار الكبار قادرون على إيصال شكاواهم بأكثر من طريقة، ولكن توجهات الملك أن يقابل الرئيس المواطن السعودي البسيط الذي قد تقصر به السبل فلا يكون له ملجأ بعد الله إلا الملك".

رئيس الديوان يقبِّل رؤوس كبار السن
ويقول المواطن خالد السيف: "حضرت يوم الأربعاء الماضي لمقابلة رئيس الديوان الملكي، بعد أن حدد لي موعداً لذلك، بدأ الاستقبال في تمام الساعة السابعة صباحاً، أشد ما لفت انتباهي هو تقديم ذوي الإعاقات الخاصة وتلطف خالد التويجري وأدبه الجم معهم، وهو منظر شهده كل من في الصالة حين زلت رجل أحد المقعدين من كرسيه، فنزل التويجري ورفعها لمكانها، وتقبيله لرأس كبار السن جميعهم ورقيه وأدبه الشديد مع المواطنين، وترديده لكل شخص بقوله "أنا خادم لكم"، واستماعه واهتمامه لشكوى المواطن وسؤاله عن تفصيلات الموضوع، ويتبع ذلك سرعة فائقة بإنهاء المعاملة حسب نوعها وأهميتها، كل هذا يدل أن خادم الحرمين الشريفين ربَّى خالد التويجري على تقدير المواطن فأحسن تربيته".

ويؤكد المواطن محمد هزازي على هذه الجزئية بقوله "من المؤسف أننا نرى تعامل رئيس ديوان الملك بهذه الطريقة الراقية والحضارية مع المواطنين بينما نجد صغار الموظفين في قطاعات خدمية صغيرة لا يكادون يلقون بالاً للمواطن ومتطلباته واحترام كرامته".


"كول سنتر" يستقبل الشكاوى ويحدد مسارها
في غضون ذلك, قالت مصادر بنكية خاصة لـ"سبق" في تفسير للنقلة المتميزة في الرد على الاتصالات الواردة للديوان الملكي: إن الديوان نقل التجربة الموجودة في قطاع البنوك تحديداً إلى الديوان الملكي، حيث أوجد مركز "كول سنتر" محترفاً، حل محل إدارة السنترال القديمة التي كانت تعمل بطريقة تقليدية للغاية، ويتلخص عمل الـ "كول سنتر" بتلقي المكالمات والشكاوى والطلبات والرد على استفسارات المواطنين، وحل مشاكلهم بكل الطرق الممكنة، وإخطارهم بمسار معاملتهم منذ ورودها وحتى انتهائها، كما يتولى ترتيب مواعيد طلب لقاء معالي رئيس الديوان الملكي لمن يطلب ذلك.

واستقطب الديوان لذلك مجموعة من القياديين المحترفين في بنوك محلية لتولي الإشراف على مركز "الكول سنتر"، بينما تم توظيف مجموعة من الكوادر السعودية الشابة لتلقي الاتصالات بطريقة قد تفوق باحترافيتها البنوك نفسها".

وتحرص إدارة الديوان الملكي المختصة بتنظيم المقابلات حسب التعليمات الواردة إليهم بأن يكون استقبال خالد التويجري للمواطنين من جميع أنحاء المملكة وبرقم متساوٍ لعدد من يقابلهم في كل منطقة.

العمل على إنجاز جهاز لتحقيق فكرة التواصل الإلكتروني
وحول التواصل الإلكتروني حاولنا الاتصال بأحد مسؤولي الديوان حول هذا الموضوع فكانت إجابته لنا دبلوماسية بأن الموضوع سيرى النور قريباً إن شاء الله، بينما أكدت مصادر مطَّلعة في الشركات التقنية أن الديوان الملكي بدأ بالعمل على إنجاز جهاز فريد من نوعه لتحقيق فكرة التواصل الإلكتروني الكامل بين المواطن والديوان.


المصدر : سبق "الديوان الملكي" لطالبي "عدالة الملك عبدالله": معاملتكم وصلت.. مع فائق التحيات والتقدير - صحيفة سبق الإلكترونية
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : سامي الملحم
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 07-28-2011, 06:10 PM
صحي نشط
 

ف-صيدلي will become famous soon enough
افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل
بلاد الضلم والاستعباد
من مواضيع : ف-صيدلي
ف-صيدلي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 07-28-2011, 06:39 PM
افتراضي آآآآه بس تخدير تخدير تخدير ..

مساء الخير إخواني :
( كل عام و أنتم بخير و مبروك عليكم الشهر الكريم )

طيب و بعدين وش الجديد من عرفنا الدنيا و الملك و المسئولين و الأمراء يستقبلون المواطنين بشكل إسبوعي .

أتحداكم يروح أحد لهم و يحلون مشكلته كل الموضوع يستلمون الشكوى و يقولون يصير خير و إنتظر سنه و سنتين و بعدين ينسونك ..

التويجري قبل كم شهر طلع لنا ع الفبس بوك و قال أي مواطن عنده مشكلة أو أو أو يتواصل معي شخصيا و مدري شنو و أنا و أنا و بسوي و أبحط و أبفعل و و و و و بالأخير و بعد كم شهر بعد ما توهق وشاف إن الشعب السعودي كله مشاكل و هموم و مطالبات و كل فرد عنده من الهم ما يكفي دولة.. وش قال التويجري قال إحم إحم الصفحة هذي ليست لي و إنها فبركة و و و و ..

و صدقوني عندنا هنا ما أحد يآخذ حقه إلا بيده بس كلها شهر و إسبوع و نشوف وش آخرتها معكم بالنسبة للتوظيف و بعدها و الله العظيم ما راح يمنعني عن المطالبة بأبسط حقوقي ألا و هي الوظيفة غير الموت وش يعني وش بيصير فينا ألعن من اللي حنا فيه قاعدين بالبيوت اعمارنا وصلت 27 لا مستقبل لا إستقرار و قسم بالله صرت أستحي أقعد بالبيت و أحط عيني بعين أبوي أو أمي أو خواتي صرت و قسم بالله أطلع من البيت أسوي نفسي عندي شغل الصباح و و و و أنا نصاب لا شغل و لا شي أروح للإستراحة للظهر و ارجع أقول و الله كان عندي شغل و و و و زمان يوم كنت صغير و اسمع فلان حرامي و فلان نصاب أستغرب أقول فيه أحد يسوي بنفسه كذا و ليش و و و و و بس الحين بعد ما كبرت و إنلعنت صرت أعذرهم و أقول الله لا يلومهم لا وظائف و لاهم يحزنون من وين يجيبوا فلوس و يصرفوا ع بيوتهم و شكلها بتدخل راسي الشغله ..
عزيزي الربيعة الله لا يوفقك دنيا و آخره يا طاغية .. و الله يرحم أيامك يا المانع .
من مواضيع : & عاطل !!! لأني سعودي &
& عاطل !!! لأني سعودي & غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 07-28-2011, 07:04 PM
افتراضي

بصراحة أستغرب من اللي يقولون حنا ببلاد الخير و ما عندنا فقر و المواطن مرتاح و مبسوط و و و و و و
قبل كم يوم بالصدفه سمعت برنامج ع إذاعة الرياض عن مشاكل المواطنين المظلومين و و المهم اتصل واحد يبكي من كل قلبه لدرجة إن المذيع و الشيخ الضيف تأثروا حيل المهم قضيته إنه مظلوم من شرطة مكه وعنده شهود و لما اشتكى عليهم بديوان المظالم و تدخلت بعدها الواسطات و المكالمات بين الشيوخ و الضباط و و و قلبوا عليه القضية و بعد ما كان هو المظلوم المجني عليه جعلوه الظالم الجاني بسبب الواسطة و ابو فلان و ابو علان ,,, و اتصلت وحده تقول لها معاملة عند احد المسئولين و بعد ما مشت بالمعاملة إتصل عليها المسئول يساومها بشرفها و عرضها لكي يساعدها بمعاملتها و كثير نسمع بالقصص اللي مثل هذي و لكن المسئول و أصحاب النفوذ لا يحاسبون و كأنهم ملائكة منزله و قبل كم يوم سمعنا القبض على 32 شاب و فتاة بالشرقيه و بعد يوم فقط اطلقوا سراحهم لأن أغلبهم من أبناء المسئولين طيب طيب يا بشر يا عالم ليش ما تطبق الشريعة على الكل سواسية لأن كل بعد يوم و يومين نسمع إن الهيئة تمت القبض ع شاب و فتاة و الشاب حكم عليه 3 شهور و أربع و يمكن سنه و وبعضهم يقعد بالسني خلف السجون أنا أدري إنه يستاهل بس اللي يحز بالنفس وش الفرق بين المواطن العادي و المواطن المسئول عيشة و حياة قرررررف تناقض دولة كل شي فيها متناقض يقولون نطبق الشريعة و الواحد يسرق و المسئول يسرق و لا شفنا قطع يد و لا قطع حبل إلا عمركم سمعتم عندنا بالسعودية محاسبة وزير أو مسئول لااااااااااااااااااااا لأاننا الدوله الوحيدة اللي إذا إكتشفت سرقات و تجاوزات من المسئولين يكرمونه الدوله و ذلك براحته و إعفائه من منصبه و يقولون له طال عمرك إرتاح و إنبسط عشان تعيش حياتك بالملايين اللي ضفيتها ..
آآآآآآآآآآآآآآآآآه بس يبو متعب يا حبي لك امس متبرع ب 600 مليون للصومال و حنا عندنا عوائل تبكي تدور خبز و حليب و اتمنى عشان تصدقوني تسمعوا برنامج ع ام بي سي برمضان مع المذيع حمد ناصر و الله العظيم ليوقف شعر رؤوسكم من الفقر اللي عندنا وحنا مو عارفين .. و سلامتكم
....مين يجيب لي وظيفة فني سجلات وله 20000 الف ريال لو بأقصى الجنوب أو الشمال و مستعد أداوم 10 ساعات اللي يقدر يرسلي أوك ... آسف ع الإطالة بس نسمع كلام نتعجب و نشوف الواقع و نتعجب أكثر.
من مواضيع : & عاطل !!! لأني سعودي &
& عاطل !!! لأني سعودي & غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 07-29-2011, 02:22 AM
صحي نشط
 

meshal-20 will become famous soon enough
افتراضي

والله العلي العظيم انكم تجيبون النفسيه لكم ولغيركم يا أخي اذكر الله ولازم الاستغفار وصل صلاة الليل ادعي ربك الي هو اصرف من الف وزير اترك عنك دخول المنتديات والفضفضه الكذابه أسئلك بالله اخر مره مسكت سجادتك اخر الليل ورفعت يدك الى السما وقلت يارب بالله متى صدقني طول وأنت بعيد عن ربك واعتمادك على قرار وزاري ماراح تتوظف ادع ربك وارفع يدينك له وصدقني مايردك خايب على فكره والله العظيم ماني موظف بل اني عاطل مثلي مثلك ولكن املي بالله اكبر من كل شي
من مواضيع : meshal-20
meshal-20 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 07-29-2011, 03:23 AM
صحي جديد
 

وثيقة عطاله will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meshal-20
والله العلي العظيم انكم تجيبون النفسيه لكم ولغيركم يا أخي اذكر الله ولازم الاستغفار وصل صلاة الليل ادعي ربك الي هو اصرف من الف وزير اترك عنك دخول المنتديات والفضفضه الكذابه أسئلك بالله اخر مره مسكت سجادتك اخر الليل ورفعت يدك الى السما وقلت يارب بالله متى صدقني طول وأنت بعيد عن ربك واعتمادك على قرار وزاري ماراح تتوظف ادع ربك وارفع يدينك له وصدقني مايردك خايب على فكره والله العظيم ماني موظف بل اني عاطل مثلي مثلك ولكن املي بالله اكبر من كل شي


اخوي مشعل الي يده في مويه مو نفس الي يده في نار
انت شكلك ماعنيت ولا حسيت بظلم ولاشفت شي يخليك تحترق بداخلك وانت متقدر تسوي شي
اولا بقولك شي .. ربك الرازق ونعم بالله صدقني يالعاطلين والناس الي متحصل تاكل لقمه في مجتمعنا انهم يخافون ربهم اكثر من الي متوظف وماسك سلطه او منصب.
انت تقول صل صلاة اليل وادعي ربك ومسك سجادتك انت شعرفك ان الواحد ميدعي ربه وميطيع والديه .. ومايديعي ليل ونهار .
ذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين والله يكلامك انه الي يجيب النفسيه .
حنا نصلي وعابدين لربي وطايعين والدين لو عندك اخ او اخت او انت بنفسك جالس بيتك وعاطل ماعندك ريال واحد وابوك يمد يده لجيبه ويعيطيك مصروف بس شكلك من النوعيه الي بدون احساس وتشوف الواسطه بكل مكان ماكله الجو وتخبط في المسؤولين وناس طبقات تشوف الي نايم بيته وبالاخير بواسطه يتوظف وتشوف وظيفتك الي هي حق على مجتمعك يوفرونها لك تشوفها لشخص غير مؤهل جاي من بلد ثاني ومجتمعك يقدر يوفر لك الوظيفه كان عرفت بالحرقه والقهر الي بداخل الشخص .
من مواضيع : وثيقة عطاله
التعديل الأخير تم بواسطة وثيقة عطاله ; 07-29-2011 الساعة 03:28 AM.
وثيقة عطاله غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 07-29-2011, 05:50 PM
صحي نشط
 

meshal-20 will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وثيقة عطاله
اخوي مشعل الي يده في مويه مو نفس الي يده في نار
انت شكلك ماعنيت ولا حسيت بظلم ولاشفت شي يخليك تحترق بداخلك وانت متقدر تسوي شي
اولا بقولك شي .. ربك الرازق ونعم بالله صدقني يالعاطلين والناس الي متحصل تاكل لقمه في مجتمعنا انهم يخافون ربهم اكثر من الي متوظف وماسك سلطه او منصب.
انت تقول صل صلاة اليل وادعي ربك ومسك سجادتك انت شعرفك ان الواحد ميدعي ربه وميطيع والديه .. ومايديعي ليل ونهار .
ذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين والله يكلامك انه الي يجيب النفسيه .
حنا نصلي وعابدين لربي وطايعين والدين لو عندك اخ او اخت او انت بنفسك جالس بيتك وعاطل ماعندك ريال واحد وابوك يمد يده لجيبه ويعيطيك مصروف بس شكلك من النوعيه الي بدون احساس وتشوف الواسطه بكل مكان ماكله الجو وتخبط في المسؤولين وناس طبقات تشوف الي نايم بيته وبالاخير بواسطه يتوظف وتشوف وظيفتك الي هي حق على مجتمعك يوفرونها لك تشوفها لشخص غير مؤهل جاي من بلد ثاني ومجتمعك يقدر يوفر لك الوظيفه كان عرفت بالحرقه والقهر الي بداخل الشخص .


أنا برد عليك بكم رد
اولا َ انت تقول وش عرفني انك ماتصلي صلاة الليل اول دليل لك انك يائس من رحمة الله هذا اول دليل ثاني شي نبدأ في حاجات تفيدنا بالقرآن قوله تعالى ( قل ياعبادي الذين أسرفوا على انفسهم لاتقنطوا من رحمة

الله ..) هذي الايه تطمنك انك ما تيأس من رحمة الله وانت اكثر من الدعاء والأعمال الصالحه واستغل شهر رمضان وعليك بالاستغفار الي يجيبلك الوظيفه والي افضل من الف وظيفه والدليل قال تعالى ( فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا ً يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموالٍ وبنين ويجعل لكم جناتٍ ويجعل لكم انهارا )

أنت الحين قاعد تصبر على رزقك وش قال الله عنك ( وبشر الصابرين)


عموما يالغالي انا جيت وكتبت هالكلام لأننا اخوان ومانبي نخش بشد وجذب بالموضوع وأسأل الله الحي الذي جمعني انا وياك بأن يرزقني ويرزقك وجميع اخواني العاطلين آمين

وتذكر قوله تعالى ( ومامن دابةٍ في الأرض الا على الله رزقها ) وأبشر بالخير وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
من مواضيع : meshal-20
التعديل الأخير تم بواسطة meshal-20 ; 07-29-2011 الساعة 06:00 PM.
meshal-20 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 07-29-2011, 06:27 PM
صحي نشط
 

dexter will become famous soon enough
افتراضي

ياخوان صلو على النبي اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم وبعدين ياخوان شي حلو انك اذا تقدمت بشكوى تعرف انها راحت ووصلت للي انت تبغاه احسن من انك تروح ترفع خطاب ولا تدري وصل والا مصيره سلة الزباله وانتم كرامة المفروض انه فعلا كل الدوائر الحكومية تتطبق هذا النظام الي موجود في الديوان وتبلغك برسالها انه تم وصول معاملتك ورقمها وتاريخها افضل من انك تروح من مكتب في مكتب الوارد الصادرالارشيف وتطلع تسب وتلعن وتتحسب عليهم وعلى هاذي المعاملة الين تطفش وتنساها ا بهذله في بهذله فهاذي طريقة حلوه تجيك رساله رقم المعاملة وتاريخها ومتى تراجعهم شي حلو تطور رائع و ممتاز .
من مواضيع : dexter
dexter غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 07-29-2011, 07:18 PM
صحي جديد
 

عاطله متفائله will become famous soon enough
افتراضي

ابو متعب والله مايقصر

لكن البلا من اللي تحته

حسبنا الله ونعم الوكيل
من مواضيع : عاطله متفائله
عاطله متفائله غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 07-29-2011, 09:10 PM
افتراضي

مساء الخير :
حبيت أرد على أخوي مشعل ..
أفهم من كلامك إن العاطلين ملحدين و ما يعرفون ربهم صح طيب طيب يكون بعلمك انت و غيرك إن قيام الليل و الإستغفار و ذكر الله مو شرط أن تكون محتاج أو عاطل يا بابا حتى المرتاح و اللي موظف و اللي مبسوط يدعي ربه و يصلي قيام الليل و يذكر الله أوك يا حلو و أكيد الرزق مو بيد فلان و لا علان بس الله سبحانه و تعالى قال إسعى يا عبدي و الله سبحانه و تعالى قال إعملوا بالأسباب صوح طيب حنا الحين نعمل بالأسباب طااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالب نا بحقوقنا و ما شفنا شي بالعكس تروح حقوقنا للواسطة و المحسوبية و اكبر دليل التشغيل الذاتي لنا سنتين نسوي امتحان و مقابلة و نجتاز و بالأخير يتعين واحد مكانك و شهادته شنو ثاااانوية عامة و الفساد بكل مكان و و و و و و إلخ إلخ .....

أجل ع كلامك يا مشعل لا أحد يدرس و لا أحد يدخل عياله المدارس أوك و لا أحد يقدم ع أي وظيفة بالعكس يقعد بالبيت و كل ما قال له أحد روح دور ع رزقك يقوله ليش أدور ع رزقي و الله كاتب رزقي من أول يوم خلقت فيه و ينتظر لحد ما تجي عنده الوظيفة و تقول شبيك لبيك أنا وظيفتك بين يديك ..
أخوي مشعل الكل عارف و متأكد و كلنا ثقة بالله عز وجل إن الأرزاق بيده سبحانه بس لابد من فعل الأسباب و المطالبة بأبسط حقوقنا لكي يرزقنا الله لأننا تعبنا و فعلنا الأسباب ..
أتمنى تتقبل مروري بكل رحابة صدر و صدقني يا مشعل انا لي سنتين و غيري له 3 و 4 و 5 قاعدين مثل الحريم !!! بالعكس حتى الحريم صاروا ما يبون القعده و أغلبهن موظفات لا و بعد خوات رجال يطالبن بحقوقهن
و دمتم برعاية الله .
من مواضيع : & عاطل !!! لأني سعودي &
& عاطل !!! لأني سعودي & غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
معاملتكم, الملكي, الحيوان, وصلت


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:26 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط