آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

نحن على قائمة المهمشين .. ؟!

ملتقى الوظائف
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-28-2011, 01:37 PM
صحي جديد
 




M.M.O will become famous soon enough


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
والصلاة والسلام على اشرف الخلق واطهرهم نبينا محمد صلوات الله وسلامة عليه وعلى آله واصحآبه الاخيآآر أجمعين .. وبعد


من خلال اطلاعي على جميع مواضيع المنتدى الرائع وقرآئتي المستمرة لاغلب المواضيع التي تهتم بالمتخرجين والتوظيف وجدت التعصب والشد والدعاء وقد تصل بعضها للشتم اما لشخصيات بارزة او كيان وزاري والمقصود هنا هي وزارة الصحة او الخدمة المدنية فأحببت اعلق على هذه المواضيع التي لا تزيد من الهم الا غم ولا تعمل على التجديد بل انهآ تثير نفس قارئها على غير فائدة .

- لماذا لا نرتقي قليلا باختيار الالفاظ والبحث عن المصادر التي تبنى عليها هذة المواضيع اذ انني اقراء وباستمرار محاربة الدكتور / عبدالله الربيعة .
هل فكر احدكم لو كان احد مكانه ماذا يفعل امام هذه الاعداد الهائلة من المتخرجين لقد سبقه (شبكشي والمانع ) كانوا على نفس النهج ولا يوجد اي تجديد بل من سوء في سوء لذلك ليس الامر يتعلق بالوزير فحسب بل الامر يتعلق بكيان الوزارة بأكملهآ اذ انهآ تمشي وفق خطة ونظام معمول به منذ تأسيسهآآ ولا يوجد تجديد حتى على اي قرار بهآ وهذا الواقع لذلك هو مجرد شخص ينظر الى القوانين المنصوص عليها ويعمل بهآ .


-لماذا نحارب وزارة الخدمة المدنية وننظر ان الخطأ منهآ؟! ولكن ان نظر كل منكم نظرة الى الوراء لوجد ان الخطأ ليس منهآ ولكن من وزارة التعليم العالي التي تدخل الطلاب الى الجامعات بشكل عشوائي على عدم وضع دراسة لما سيكون بعد التخرج في كل تخصص.
لماذا على كل طالب حديث التخرج من الثانوية مع كل الصعاب التي يواجهها يواجه عقبة تشتت تفكيره وهي الحيرة في اختيار التخصص اذ اصبح الطالب يبحث وهمه الاكبر (هل سوف يتوظف بعد التخرج) واصبح اختيار التخصص عشوائيا بحت وذلك الخطأ تتحمله وزارة التعليم العآلي .

-الجدير بالذكر هنا ان وزارة التعليم العالي تسعى لمصالحهآ هي فقط وليس وفق خطة تحمي الطالب بعد التخرج اذ انها تساعد في اعتماد المعاهد وبالاخص في موضوعي المعاهد الصحية وكليات واكاديميات صحية لماذا هل هناك نقص في التخصصات الصحية ؟!
اين الوظائف اذا ؟ < هذا السؤال الاصعب على وزير التعليم العالي .

-المعاهد والكليات الصحية اصحابها مستثمرين همهم الاكبر الحصول على المادة ولذلك نرى طلبة المعاهد والكليات الصحية الخاصة لا يفقهون شئ ليس الكل ولكن الاغلب اذا لماذا تعتمد مثل هذه المعاهد الخاصة لماذا لازالت تدرس وتجتذب اغلب المتخرجين اليها (الهدف مادي) بكل صراحة .

-اعود الان الى وازة الصحة،دخلت الكلية الصحية وانا كأي طالب سعودي متخرج من الثانوية يواجه عقبة الحيرة في اختيار التخصص الذي يود دراستة وبناء مستقبله عليه فقيل لي ان هنالك كليات تابعة لوزارة الصحة تدرس بها ويصرف لك مكافأة مالية وتتخرج ولديك رقم وظيفي < انظروآ كيف انني اخطأت خطأ فادحآ حينمآآ كنت ابحث عن التوظيف وليس عن التخصص الذي احبهـ بعكس انني كنت ولازلت متميز في الحاسب الالي والبرمجة والتصاميم منذ تخرجي من الثانوية الى الوقت الحاضر ولكن كما ذكرت الخطأ في توعية وزارة التعليم العالي باشتراك وزارة التربية والتعليم في طرق وسبل واسس اختيار التخصص ، اتذكر لحظة دخولي للكلية اذ انني لم اقبل في الكلية الصحية بأبها ثم ذهبت الى جدة حرصآ على القبول بهذه الكلية وايضا فوجئت بعدم القبول بعدهآ ذهبت الى فرعهآ في منطقة الباحة فقبلت فورآ ولله الحمد فرحت فرحآ شديدآ وانآ اتخيل المستقبل الوهمي ، ثم لحظة دخولي وقعت على ورقة قرأت بهآآ انه لا يحق لي التوظف خآرج نطاق وزارة الصحة < هههههههه والله العظيم وقتهآ حلفت ان الوظيفة مضمونة .

الان مآ ذنبي وذنب زملائي الطلبة الذين حصلوا على شهاداتهم التي هي في نظر (وزير الصحة) غير مجزية لانهم حملة الدبلوم اذا لماذا تدخلوننآآ وباعداد كبيرة لمثل هذه الكليات ؟

لكن جواب السؤال هو (اشغال المتخرجين لكي لا يتجهوآ الى الفساد)
اذا انهم لا يعلمون بان تفكير المتخرج بعد الجامعة يصبح ناضج اكثر .ويستطيع الفساد ايضا باحترافية .

-اذا بالاخير اتوقع تم ايضاح الاسباب لكم قد اكون اخطأت وقد اكون اصبت ولكن (وزارة التعليم العالي ) هي من تتحمل هذه المشكلة في التوظيف .

- امآ بالنسبة لطلبة الكليات الصحية (اخوتي الكرام) فالخطأ يعود لوزارة الصحة كما اناشد وانا اعلم بانه لن يستمع احد لي وزير الصحة على توظيف كل طلبة الكليات الصحية في وزارة الصحة فهم الاولى والاجدر بتلك الوظائف التي تطرح سائلآ المولى عز وجل ان يوفق الجميع .

(فلذلك نحن على قائمة المهمشين من قبل وزارة الصحة)


-اخيرا وليس آخراً احب ان اذكركم بأن هنآلك ملك الملوك فوق سبع سموآت يستمع لدعآء عبدهـ وان كل من على هذه الارض مسير وليس مخير لذلك ارجعوآ الى الله بالتوبة وتمسكوآ بالدين ولن تخذلوآ من قبل المولى عز وجل وليعلم كل منكم ان الرزق من الله وليس بيد وزير الخدمة المدنية او الصحة


-اختم كلآآمي بان اقول لكم (نحن مقبلون على شهر فضيل اسأل الله فيه ان يحقق كل امآنينآآ ) وابآرك لكم بقرب شهر رمضان المبآآرك (وكل عآآم وكل المسلمين بخير)


< بقلم فني مختبر عآطل .. M.m.o



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : M.M.O
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 07-28-2011, 02:15 PM
صحي متمرس
 

فني سجلات راقي will become famous soon enough
افتراضي

اشكرك كثير ع الكلام مما يعكس ثقافتك وتنميقك للكلام ولاكنك قد اخطأت بكلامك من جهة او اخرى اخطأت لانك ي عزيزي تدافع ع الربيعة وهنا ليس حربا على شخص بعينه انما تبادل للآراء وتقول التعليم العالي انا اوافقك ولاكن اذا وقع الفأس بالرأس لاترجع للوراء بل تقدم وقل للوزارة تنفذ ما اشار اليه ابونا الملك عبدالله حفظه الله ولاكن يا عزيزي البطانه الفاسدة هي من فسدت الامور وينبغي اقتلاعها من الجذور وهم كل من لم ينفذ قرارا ملكيا سواء للصحه او للجميع وآسف على الاطالة
..


تحياتي: فني سجلات راقي
من مواضيع : فني سجلات راقي
فني سجلات راقي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 07-28-2011, 03:08 PM
صحي نشط
 

سعدون العنزي is on a distinguished road
افتراضي

أمانة ً أمانة ً أنا واحد من الناس ما أقدر ألوم الدكتور الربيعة ،، وفي نفس الوقت مغتاض ومقهور

هذي وزارة صحة يعني لازم اللي يشتغلون فيها كفاءات وناس تعرف تشتغل

أنا أعتب أولا وأخيرا على التعليم اللي ماعرف كيف يخرج كفاءات تستحق انها تتوظف مباشرة ً


المفروض يوفرون للتخصصات الطبية معامل حقيقية مثل المستشفيات ،، حتى يخرج منها الطالب وهو قادر على المباشرة

مو يطلع حافظ لي كلمتين ومستانس فيهم


والله اللي يشوف قروبنا مايلوم الربيعة ههههههههههههههه
من مواضيع : سعدون العنزي
سعدون العنزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 07-28-2011, 03:19 PM
صحي جديد
 

M.M.O will become famous soon enough
افتراضي

آخي / فني سجلآت رآقي ..

اولآ العفو واشكركـ على الاطرآء ..


تقول بأني اخطأت واني ادآفع عن الربيعة .. لو دققت النظر في كلآآمي لـ عرفت اني لم ادآفع عنهـ بل ابين لكـ ان الخطأ ليس منهـ على اقل تقدير ,, وتقول تبآدل الارآء وجدت اكثر من رد ذكر فيه اسم الربيعة .. اذا هذا استقصاد شخصي وهو المعني ..لم ات بشئ من عندي ..!

والذي يبين لك اني معك ليس ضدك ..
انظر في هذهـ الجملة ..- امآ بالنسبة لطلبة الكليات الصحية (اخوتي الكرام) فالخطأ يعود لوزارة الصحة كما اناشد وانا اعلم بانه لن يستمع احد لي وزير الصحة على توظيف كل طلبة الكليات الصحية في وزارة الصحة فهم الاولى والاجدر بتلك الوظائف التي تطرح سائلآ المولى عز وجل ان يوفق الجميع . < هذآ دفآع ايضآ ؟!

امآ بالنسبة لحديثي عن وزراة التعليم العآلي / فأنآ لم اعود للورآء بل احآول تطوير المستقبل لانه سوف يتخرج بعدنآ مئآت الالوف ولابد من وضع حد لموضوع البطآلة على المدى القريب ..

بالنسبة لقرآرآت الملك عبدالله حفظه الله سوف يتبين كل شئ بعد رمضآآن مع المفآضلة القآدمة لانهم يقولون بأننآ اجلنآ لكي يتم استيعآب المتخرجين الجدد ,, ننتظر ونشوف .


شآآكر لك مروركـ وتمنيآآتي لكـ بالتوفيق ..
من مواضيع : M.M.O
M.M.O غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 07-29-2011, 08:26 AM
صحي نشط
 

dexter will become famous soon enough
افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله تصدقون عقلي جيم من كثر التفكير في الوظيفة... الله يصبرنا بس انا اقول لو اني مكان الربيعة وبدون فلسفة وباختصار اعين جميع الخريجين والجريجات على جميع المستشفيات والمستوصفات والمدن الطبية والعسكرية ومستشفيات القطاع الخاص الكبرى والله العظيم في وظايف لومافية وظايف تستوعب جميع الخريجين كان ما امر الملك الله يطول بعمره بالتوظيف جميع العاطلين بس ما ادري ليش الى الحين الوزارة متمسكة بتوظيف الاجانب .
من مواضيع : dexter
dexter غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 07-29-2011, 08:55 AM
صحي جديد
 

اشعاعي متفائل will become famous soon enough
افتراضي

اخوي اللي منزل الموضوع

لو الربيعه فيه الكفاءه كان شفت نص العاطلين موضفين

اخوي

ايام المانع ورب البيت كان اللب معه معهد يتعين ع طول

وكان عدد الخريجين سابقا كان نفس عدد الخريجين حاليا


لكن فكر الربيعه متحجر واذا بقينا على هذه الحال فاولله

مانسم ريحه وظائف

اخوي الربيعه نزل اسماء ناس متعينين لهم سنين
اسالك بالله تعذره اذا كان اخطا خطا فادح

والله ماشفت كذا الا عند الربيعه وزاره ووزيره الربيعه وتخطي خطا عظيم


المهم حبيت اقولك سلم لي ع اللي ارسلك

سي يو
من مواضيع : اشعاعي متفائل
اشعاعي متفائل غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 07-29-2011, 09:49 AM
صحي جديد
 

M.M.O will become famous soon enough
افتراضي

اشعآعي متفآئل ,,

شكرآ عـ المرور يا غآلي ,,

ويا ليت انك ترتقي بالرد وتتعلم اسلوب الحوآر قبل الادلاء برأيكـ ,,

احب ان اقولكـ ان حآلي من حآلكم (عآآطل) .. ولم ادآفع عن الربيعة ,, بالعكس انآ اعتبر وضع الربيعة وزيرآ للصحة اكبر خطأ (لانه تشريف وليس تكليف) وانه وضع كـ شكل كمآ وضحت وبينت بان الوزارة لم يأتي فيهآ التجديد بل على نفس النهج وان اتى اليهآ وزير (امآ ان يخطئ او لن يطور)




ولكن اتعجب من ردك حينمآ تقول (سلم لي على اللي ارسلك) وكأنك متيقن ,, اعجز عن تفهيم عقليتكـ ولو دققت النظر في كلآآمي لمآ قلت هذهـ الكلمة لاني لم ادآفع عن الربيعة ولا عن وزآرة الصحة انآ فقط ابين المستقبل القآدم لابنآئنآ واخوآننآ المقبلين على التخرج ,’, ولم اتطرق للعطآلة في موضوعي ,, لكن مشكلتك انت حينمآ تقرأ اول سطر وتترك البآقي ,,


دمتم بخــير ,,
من مواضيع : M.M.O
M.M.O غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المهمشين, على, نحن, قائمة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:20 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط