آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

اخواني الدكاترة ارجو الرد على تساؤلاتي بخصوص البورد السعودي

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 07-30-2011, 06:22 AM
صحي جديد

dr.naasser will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى ان الجميع بأتم صحة وعافية

انا طبيب اسنان تخرجت هذي السنة والان انا موظف في وزارة الصحة والنيه ان شاء الله اكمال الدراسة في البورد السعودي قسم الاستعاضة السنية ( prosthodontic )

تساؤلاتي كالاتي
هل ينصح بدخول البورد السعودي ( مع العلم ان عندي القدرة على الابتعاث الخارجي ودراسة نفس التخصص كماجستير ) لكن ضروفي الخاصة تجعلني اميل للابتعاث الداخلي

انا سمعت ان البرنامج معقد وغير مرتب ومتعب جدا والاستفاده منه ليست بالمستوى العالي

لو حصل ودخلت البرنامج وانتهيت بعد الاربع سنوات ان شاء الله وش راح يكون مسمى الوظيفه ( اخصائي ...الخ ) ومتى يحصل على درجة استشاري

هل اقدر بعد البورد اطلع برى وادخل احد البرامج مثلا لزراعة الاسنان اللى هي لمدة سنة او سنتين ؟

عارف طولت عليكم بالاسئلة لكن اتمنى احد يفيدنا بالتفصيل

وجزى الله خير من افادنا
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : dr.naasser
قديم 07-30-2011, 06:27 PM

1-نعم انصحك بدخول البورد السعودي
2- نائب اول اول ما تنتهي من البرنامج و بعد 3 سنوات استشاري
3- اعتقد ممكن
بالتوفيق
تحياتي
من مواضيع : كريم كراميل
كريم كراميل غير متواجد حالياً  
قديم 07-31-2011, 04:53 AM
صحي جديد

Dr.Lindhe will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.naasser
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى ان الجميع بأتم صحة وعافية

انا طبيب اسنان تخرجت هذي السنة والان انا موظف في وزارة الصحة والنيه ان شاء الله اكمال الدراسة في البورد السعودي قسم الاستعاضة السنية ( prosthodontic )

تساؤلاتي كالاتي
هل ينصح بدخول البورد السعودي ( مع العلم ان عندي القدرة على الابتعاث الخارجي ودراسة نفس التخصص كماجستير ) لكن ضروفي الخاصة تجعلني اميل للابتعاث الداخلي

انا سمعت ان البرنامج معقد وغير مرتب ومتعب جدا والاستفاده منه ليست بالمستوى العالي

لو حصل ودخلت البرنامج وانتهيت بعد الاربع سنوات ان شاء الله وش راح يكون مسمى الوظيفه ( اخصائي ...الخ ) ومتى يحصل على درجة استشاري

هل اقدر بعد البورد اطلع برى وادخل احد البرامج مثلا لزراعة الاسنان اللى هي لمدة سنة او سنتين ؟

عارف طولت عليكم بالاسئلة لكن اتمنى احد يفيدنا بالتفصيل

وجزى الله خير من افادنا

أهلا .. أبارك لك التخرج والوظيفة وأتمنى لك التوفيق ..
وبالنسبة لأسئلتك

فإن اختيار مسار الدراسات العليا يعتمد بالدرجة الأولى على ظروفك ومقدرتك وفي نفس الوقت على رؤيتك للمستقبل .
فمثلا من فوائد الابتعاث الخارجي .. وأخص أمريكا الشمالية وأستراليا .. أنك تحصل على شهادة قوية ومعترفة في أكثر الأماكن وغالبا ما تخولك للجلوس لاختبارات البورد الأمريكي والكندي ..
لكن سوف تقضي فترة الابتعاث بنصف الراتب الأساسي . طبعا كل هذا اذا استثنينا دوامة القبول .
ومن فوائد الايفاد الداخلي مثل البورد .. انك تحصل على شهادة معترف بها داخليا وتقضي مدة دراستك وانت تتقاضى راتبك بكامل بدلاته . لكن أيضا القبول يحتاج إلى جهد ووقت أحيانا .

بالنسبة لبرنامج البورد فتكمن مشكلته انه برنامج قائم على الفزعة من المشرفين وليس برنامج مستقل تشرف عليه جهة ذات استقلالية بالموظفين المشرفين وخلافه .. لهذا نجد الفرق بين برامج البورد والماستر .. ان الماستر أفضل من ناحية التنظيم . لكن الدراسات العليا بشكل عام تعتمد على الجهد الشخصي بشكل كبير والتعليم الذاتي ..

خلاصة الكلام .. برامج البورد جيدة ، يمكنك اكتساب الخبرة والعلم والممارسة وأنصحك بالعمل على القبول من الان في أحد برامجها ان كان ذلك وفق رؤيتك .
Dr.Lindhe غير متواجد حالياً  
قديم 08-01-2011, 11:18 AM
صحي نشط

roqia will become famous soon enough

انصحك دكتور لوجه الله
انك تقدم في كل الاتجاهات الخارجية والداخلية ولا تسيب بابا الا وتطرقه
لا تقول ظروفي ما تناسب هذا الباب وهذا احسن
ما تدري الخير فين
بالنسبة للبورد لازم تقدم كل سنه لانه اذا ما عندك واسطة ما تنقبل من اول سنه ولا تياس اذا ما انقبلت هذي السنة قدم اللي بعدها
اهم شئ انه الان التقديم للبورد مقفل ولذلك الى ان يفتح التقديم غالبا في شهر مارس 2012
جهز نفسك بامتحان ال sle وممكن تكرره اكثر من مره حتى تحصل على درجة عاليه حاول تكون فوق ال75
حتى تكون جاهز للتقديم في وقته لانه بيكون علي درجته عامل كبير في اختيار المقبوليين
والله يوفق الجميع
من مواضيع : roqia
roqia غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق