آخـر مواضيع الملتقى

العودة  

نصائح طبية للحفاظ على صحة الأسنان واللثة

إن صحة الفم الجيدة تعني صحة الجسم بشكل كامل, أي يجب المحافظة على صحة الأسنان واللثة ليس فقط من أجل الحفاظ عليهما ليتم استعمالهم طيلة

ملتقى طب الأسنان
إضافة رد
  #1  
قديم 07-30-2011, 06:40 AM
الصورة الرمزية باسم امير
مشرف ملتقى طب الأسنان
 



باسم امير will become famous soon enough


إن صحة الفم الجيدة تعني صحة الجسم بشكل كامل, أي يجب المحافظة على صحة الأسنان واللثة ليس فقط من أجل الحفاظ عليهما ليتم استعمالهم طيلة فترة حياة الإنسان دون مشاكل, فمن غير الممكن أن تكون الحياة طبيعية إذا لم تكون الأسنان صحية وقوية, بل أيضاً من أجل المحافظة على صحة الجسم بأكمله حيث تبين في الآونة الأخيرة ارتباط عدة أمراض جسدية بأمراض اللثة والأسنان.
وقد يقوم الإنسان بصورة لا إرادية بالكثير من العادات التي قد تلحق الضرر بأسنانه دون أن يدري, لهذا عليه أن يعلم هذه العادات ويحاول أن يتجنبها, ونذكر منها عادة قشط الأسنان بالأجسام القاسية التي تساهم في إتلاف سطوح الأسنان, أو تنظيف الأسنان فوراً بعد تناول الأطعمة أو الأشربة الحامضية وهو الأمر الذي يتسبب في لين الأسنان بشكل مؤقت.
كما أن الضغط العصبي على الأسنان خاصة أثناء الليل من العادات التي تضر بالأسنان ولكن في نفس الوقت يصعب السيطرة عليها, لهذا يمكن الاستعانة بوافي بلاستيكي خاص بالأسنان ليمنع حدوث الضغط اللاإرادي على الأسنان.
ومن المفيد أن يتم التقليل من تناول الوجبات الخفيفة السكرية بين وجبات الطعام لأنها تحرض على إفراز حوامض ضارة بالأسنان, وينصح الأطباء بتنظيف الأسنان بصودا الخبيز أو معجون صودا الخبيز الخاص بالأسنان من أجل الحصول على أسنان صحية ونظيفة.
وبالنسبة لمعجون الأسنان فيجب أن يتم استبداله كل ستة أشهر حتى تبقى مواده محافظة على فعاليتها في حماية الأسنان, ومن الضروري أن يحتوي معجون الأسنان على الفلورايد الذي يساعد على تقوية الأسنان ضد التآكل والتجاويف الحامضية.
ويجب الانتباه من معجون الأسنان الذي يحتوي على مركبات تساهم في كشط سطح السن, لأن هذا الكشط يسبب تلف سطح المينا القاسي للأسنان, وخاصة مناطق الجذر التي تصبح مكشوفة عندما تنحسر اللثة, أما معجون الأسنان الذي يحتوي على مركبات كشط خفيفة فهو جيد ولا يسبب أي ضرر بل يساهم في منع تكون اللطخات السطحية على الأسنان.
وأثناء عملية تنظيف الأسنان يجب الابتعاد عن الضغط المستمر والمبالغ به بفرشاة الأسنان لإزالة الترسبات, فهذه العملية تتسبب في حدوث أخاديد في الأسنان خاصة خط اللثة في منطقة الجذر, والطريقة الصحيحة للتنظيف أن يتم تمرير الفرشاة على السن مع المعجون المناسب بحركات دائرية تهدف إلى إزالة بقايا الطعام ورفعه إلى الأعلى للتخلص منه.


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : باسم امير
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 08-01-2011, 12:20 AM
استشاري اصلاح اسنان
 

د ابو ريما will become famous soon enough
افتراضي

يعطيك العافية
من مواضيع : د ابو ريما
د ابو ريما غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للدفاع, الأسنان, صحة, على, واللثة, نصائح, طبيب


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:32 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
.Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط