آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

هيئة التخصصات ترفع محاولات الاختبار 6 مرات

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-01-2011, 10:36 PM
بروفيسور صحي
 


عاشق الموقع will become famous soon enough


هيئة التخصصات ترفع محاولات الاختبار 117.jpg


08-01-2011 12:01 PM
عاجل( متابعة)-

ألزمت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كافة المعاهد الصحية بإعادة تأهيل طالباتها وطلابها الراسبين في الاختبار الشامل الذي تجريه وتشرف عليه الهيئة لكافة خريجي المعاهد وتشترط اجتيازه.

وأوضح مصدر في الهيئة وفقا لصحيفة عكاظ المحلية ، أنه بحسب اللائحة التنظيمية الجديدة للمعاهد الصحية زادت فرص محاولات الاختبار إلى ست فرص، منها ثلاث محاولات بعد التخرج مباشرة تعطى للطالبة والطالب خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر.

وأضاف المصدر، «في حال رسوب الطالب في المحاولات الثلاث، يلزم المعهد بإعادة تأهيل للطالب دون فرض رسوم مالية إضافية، ويشمل ذلك التدريب النظري والعلمي حسب ما يوصي به أساتذته في ذات التخصص بعد دراسة حالته، وتدفع له مكافأة قدرها «1000 ريال» من صندوق تنمية الموارد البشرية أثناء إعادة التأهيل، بعدها يسمح للطالب بدخول محاولة أخرى رابعة خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر».
وتابع المصدر، «في حال رسوب الطالب في الفرص الأربع الممنوحة له يلزم الطالب بإعادة سنة تقوية في المعهد، على أن يشمل التدريب النظري والعلمي حسب ما يوصي به أساتذته بعد دراسة حالته»، مشيرا إلى أنه في هذه الحالة يحق للمعهد تقاضي رسوم مالية مقابل سنة التقوية بما لا يتجاوز 50 في المائة من إجمالي الرسوم السنوية «السنة الدراسية».

وذكر المصدر أنه يسمح للطالب بدخول محاولتين أخيرتين، وهما المحاولتان «الخامسة والسادسة» للامتحان الشامل، وذلك خلال ستة أشهر، وفي حال عدم تمكن الطالب من اجتياز الفرص الممنوحة يحق للمعهد طي قيد الطالب وتخطر الهيئة بذلك.
وعن الطلاب الذين تقدموا للاختبار الخامس، أفادت المصادر أن اللائحة الجديدة لا تشمل المتقدمين على الاختبار الخامس ممن تم تسجيل أسمائهم في الهيئة لدخول الاختبار، وتشمل ما دون ذلك.

يذكر أن هيئة التخصصات كانت تجري في السابق أربعة اختبارات لخريجي المعاهد الصحية، وفي حالة رسوبهم في كافة المحاولات الأربع يجرى لهم تقييم مكتبي من قبل الشؤون الصحية التي يتبع لها المعهد من خلال إحدى المستشفيات أو المرافق الصحية، إلا أن الهيئة أوقفت ذلك التقييم قبل أربعة أشهر تقريبا، واستبدلته باختبار خامس، لتعود وتزيد فرص محاولات الاختبار إلى ست فرص، منها ثلاث محاولات بعد التخرج مباشرة، ويطوى قيد الطالب في حال عدم تمكنه من اجتياز الفرص الممنوحة له.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : عاشق الموقع
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
محاولات, مرات, الاختبار, التخصصات, ترفع, هيئة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:15 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط