آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

صرف بدل الندرة والتدريب والإشراف للقطاع الصحي العسكري

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-02-2011, 06:58 AM
 





رينكو will become famous soon enough


الثلاثاء 02/08/2011
سعيد الزهراني - الطائف
الندرة والتدريب والإشراف للقطاع الصحي 02_316.jpg
بدأت القطاعات العسكرية الاستعداد لتنفيذ اللائحة الصحية وسلم الرواتب الجديد للضباط وضباط الصف الصحيين خلال 3 اشهر. ووفقًا للائحة يتم توفير وحدات سكنية للأطباء أو صرف بدل سكن بحد أقصى 50 ألف ريال، كما يصرف لهم البدلات التي تصرف لنظرائهم المدنيين وتشمل (بدل ندرة) للتخصصات النادرة، لا يزيد على 30% من الدرجة الاولى من المستوى الذي يشغله الممارس الصحي و(بدل تميز) لذوي التميز والسمعة والشهرة في مجال التخصص، لا يزيد على 30% من الدرجة الاولى من المستوى الذي يشغله الممارس الصحي. كما تشمل (بدل تدريب) لا يتجاوز مقداره 2000 ريال شهريًا للقائمين بعملية التدريب و(بدل اشراف) بمبلغ مقطوع يصرف شهريًا للمدير الطبي ولرؤساء الاقسام الطبية والصحية بمعدل 3000 ريال في المستشفيات العامة والميدانية والمختبرات المركزية و5000 ريال في المستشفيات التخصصية والمرجعية.
وتحدد قيمة بدل العمل في المستشفيات والعيادات النفسية وبدل العمل في اقسام العزل، وبدل مزاولة الطب الشرعي وفق المقدار المحدد في جدول البدلات الملحق بلائحة الوظائف الصحية الصادرة. ويصرف بدل تفرغ للأطباء والصيادلة وبدل فرق ساعات العمل للاختصاصيين والفنيين والمساعدين الصحيين وفق النسب المئوية والترتيبات المحددة للمشمولين بلائحة الوظائف الصحية الصادرة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1/241) وتاريخ 28/3/1412هـ. واشارت اللائحة إلى أن اي بدل آخر يصرف حاليًا او مستقبلًا لنظرائهم المدنيين وما يطرأ عليه من تعديلات، يكون صرفه وفق ما هو مطبق على المشمولين بلائحة الوظائف الصحية، وتطبق المعايير اللازمة التي يضعها مجلس الخدمات الصحية، لتصنيف المستشفيات الحكومية إلى مستشفيات عامة وتخصصية ومرجعية، وقضت اللائحة بايقاف اي بدل او علاوة او مكافأة واي مزية مالية اخرى تصرف للعسكريين مقابل ممارستهم العمل الطبي والصحي ضمن الانظمة واللوائح التي تنظم شؤونهم، مع بقاء جميع المزايا المالية التي يحصلون لارتباطهم بالسلك العسكري.
وتصرف مكافأة لجميع الفئات المشمولة بسلم الرواتب عن ساعات العمل الزائدة على المدة المحددة في لائحة الوظائف الصحية وذلك بنسبة لا تتجاوز الحد المقرر لموظفي الخدمة المدنية. وتوفر الجهات الصحية التابعة للقطاعات العسكرية السكن للاطباء البشريين واطباء الاسنان من خلال تنفيذ مشروعات مباني الاسكان، والى أن يتم ذلك توفر الجهة المعنية وحدات سكنية وتتعاقد عليها باسماء الاطباء البشريين واطباء الاسنان، ويصرف الايجار من اعتماد البند المخصص للايجار، على الا تتجاوز التكلفة السنوية للوحدة الواحدة مبلغ 50 ألف ريال.
وقضت اللائحة بتشكل لجنة من وزارة المالية والامانة العامة لمجلس الخدمة العسكرية والقطاعات العسكرية ذات العلاقة، مقرها الامانة العامة لمجلس الخدمة العسكرية، لوضع الترتيبات اللازمة لتثبيت شاغلي الوظائف الصحية العسكرية المشمولين بسلم رواتب الوظائف الصحية العسكرية القائمين على رأس العمل على الفئات والمستويات والدرجات المناسبة في سلم الرواتب وذلك خلال ثلاثة اشهر من تاريخ نفاذ السلم،
وتبقى اجور ومزايا القائمين على رأس العمل في الاجهزة الصحية العسكرية الذين تفوق اجورهم ومزاياهم -وقت نفاذ السلم- ما يستحقونه بموجب السلم المشار اليه في البند (اولًا) من هذا القرار، دون زيادة او علاوة سنوية إلى حين اكمال سنوات الخبرة اللازمة لتساوي ما يتقاضونه من رواتب وبدلات مع ما يستحقونه بموجب السلم، او إلى حين انتهاء خدماتهم، وذلك بما يضمن عدم تأثر الخدمة في المستشفيات القائمة.
كما اشارت اللائحة انه بالنسبة للاطباء والصيادلة والاختصاصيين لا يقل الحد الادنى لشغل ادنى وظيفة في المجموعة عن الدرجة الجامعية في تخصص مناسب وتتم الترقية لفئة اعلى وفق ما هو محدد في دليل مؤهلات الوظائف الصحية، وبالنسبة للفنيين والمساعدين الصحيين يتم شغلها بالمؤهلات الاقل من الدرجة الجامعية وفق ما هو محدد في دليل مؤهلات لائحة الوظائف الصحية، وتستمر الرتب العسكرية حسب الانظمة العسكرية ويكون الترقية عليها وفق اللوائح المنظمة لشؤون العسكريين دون أن يكون للترقية علاقة بالراتب، واوضحت أن التدرج في الراتب وفق سلم رواتب الوظائف الصحية العسكرية سيكون مرتبطًا بالتدرج المهني الطبي والصحي وليس العسكري.
المصدر / 30% بدل ندرة وتميز لأطباء القطاع العسكري.. و50 ألف ريال للسكن | جريدة المدينة
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ملفي, للإشراف, أبدأ, التدريب, ريال, صرف


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:02 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط