آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الشؤون المالية ملتقى يهتم بكل مايخص الموظفين من رواتب وبدلات ومستحقات المرضى.

رفض دراسة «بدل الندرة» للتخصصات الصحية

ملتقى الشؤون المالية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-02-2011, 12:18 PM
صحي جديد
 


جسور will become famous soon enough


حسب مصدر بجريدة اليوم

الرابط ط§ظ„ظٹظˆظ… - ط±ظپط¶ ط¯ط±ط§ط³ط© آ«ط¨ط¯ظ„ ط§ظ„ظ†ط¯ط±ط©آ» ظ„ظ„طھط®طµطµط§طھ ط§ظ„طµط*ظٹط©

أوصت لجنة حكومية مشكلة من عدة قطاعات بعدم دراسة طلبات أصحاب عدد من التخصصات الصحية في منحهم بدل ندرة أو زيادة نسبة هذا البدل ، وعلّلت اللجنة توصيتها بأن فتح الباب أمام دراسة هذه الطلبات سيدفع للكثير من التخصصات الصحية للتقدم بطلبات مماثلة ، كما أوصت نفس اللجنة بتأجيل دراسة الطلبات التي سبقت توصية عدم النظر بتأجيلها إلى أجل غير مسمى .
وتأتي هذه التطورات على خلفية رفض اللجنة إعادة النظر في صرف بدل الندرة لتخصص البصريات بعد اعتراض قدمته الجمعية السعودية للبصريات ، وكانت «اليوم « قد انفردت في وقت سابق بتقرير قالت مصادر مطلعة فيه: إن اللجنة الحكومية أطلعت على تقرير وزارة الصحة الإحصائي السنوي لعام 1430 هـ والذي أتضح فيه أن نسبة السعوديين العاملين فيها في تخصص البصريات أكثر من 98 بالمائة من مجموع العاملين ، وأن ذلك ينتفي مع أهداف صرف بدلات التميز للعاملين والتي تهدف إلى تشجيع التخصصات النادرة .
واستغرب المصدر في تصريحه لـ «اليوم « أسلوب الإثارة الإعلامية الذي أتخذه أخصائيو البصريات رغم علمهم بعدم ندرة التخصص .
وكان أخصائيو البصريات قد عبّروا عن استيائهم من قرار وزارة الخدمة المدنية بإسقاط تخصص البصريات من بدل الندرة، بعد اعتمادها البدل لـ34 تخصصا طبياً.
وقال أخصائيو البصريات : رغم إسقاطنا من البدل، فلم يطبق أي قطاع صحي بالمملكة قرار الخدمة المدنية لـ34 تخصصاً، بصرف البدل الذي صدر منذ أكثر من سبعة أشهر».
وكانت الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية أكدت أنها ، قامت بمخاطبة وزارتي الصحة، والخدمة المدنية، ومجلس الخدمات الصحية، حول هذا الأمر، ولا تزال تتابعه حيث صدر قرار اللجنة الحكومية بعدم النظر للطلب ، وكان وزير الخدمة المدنية قد أصدر القرار « رقم 53000 وتاريخ 25-12-1431هـ « بالموافقة على صرف بدل ندرة 10بالمائة لفئة الأخصائيين لـ 34 تخصصاً طبياً هي : بدل ندرة للعاملين في المجال الصحي التخصصي « تمريض- تخدير- معالجة نطق- سمع- سجلات طبية- وبائيات- رعاية أسنان- صحة عامة- أجهزة طبية- تأهيل حرفي- أطراف صناعية- تصوير طبقي- علاج نووي- أجهزة الليزر- علاج طبيعي- أخصائي اجتماعي إكلينيكي- أخصائي نفسي إكلينيكي- أخصائي تغذية علاجية- تخصصات المختبرات الآتية ( جزيئات حيوية- جينات وراثية- مناعة- فيروسات- بنوك الدم-سموم وكيمياء شرعية- أمراض دم ) إدارة مستشفيات و مستوصفات و مراكز صحية- صحة البيئة-صحة فم وأسنان- تركيبات أسنان- تكنولوجيات أسنان- الطوارىء و الكوارث- العناية المركزة-الأورام-العناية التنفسية- فيزياء طبية-علاج تأهيل قلب- تروية قلب- قسطرة قلب- التشريح النسيجي- أشعة ».
وتضمن قرار وزير الخدمة المدنية صرف 20 بالمائة بدل ندرة لفئة الأخصائي الاستشاري و 15بالمائة بدل ندرة لفئة الأخصائي الأول في التخصصات الـ 34 المذكورة . وحدد قرار الوزير في قراره 10 تخصصات هي «الطوارىء والكوارث- العناية المركزة-الأورام-العناية التنفسية- فيزياء طبية-علاج تأهيل قلب- تروية قلب- قسطرة قلب- التشريح النسيجي- أشعة» تمنح لهم 25بالمائة بدل ندرة لفئة الأخصائي الاستشاري، و 20بالمائة للأخصائي الأول .
وجاءت موافقة وزير الخدمة المدنية بناءً على محضر لجنة من أربع جهات هي « مجلس الخدمات الصحية، ووزارة المالية، ووزارة الخدمة المدنية، ووزارة التعليم العالي»، و جاء قراره الثاني بعد الموافقة على محضر اللجنة بالعمل بموجب القرار منذ صدوره برقم 53000 وتاريخ 25-12-1431هـ.


جريدة اليوم
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : جسور
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للتخصصات, الصحية, الندرة», دراسة, رفض, «بدل


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:01 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط