آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

جميع الأستفسارت عن كل مايخص الأبتعاث

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 09-06-2011, 04:01 AM
صحي نشط

أبو وليد will become famous soon enough

السلام عليكم وكل عام وانتم بخير

حبيت اعرف اجراءاتكم لم هم منتظرين اللجان في طريقة التأجيل المتكرر لقبول اللغة والقبول الجامعي
لاني مآجل القبول للمرة السابعة واحتمال كبير يكنسلو قبولي.!
الاستفسار: هل استطيع دخول احد اللجان وقبولي غير مجدد واجدده بعدين؟
او لازم يكون ساري المفعول حتى ادخل لجنتهم الموقرة؟!
من مواضيع : أبو وليد
أبو وليد غير متواجد حالياً  
قديم 09-06-2011, 04:09 AM
صحي نشط

أبو وليد will become famous soon enough

استفسار آخر.!

كم عدد المتقدمين للابتعاث الخارجي سنة 1431هـ؟
وهل الارقام الـ500 المخصصة للبنود المالية تتكر كل سنة ام انها للزمن كله؟!
وفي حالة تكرارها الا يمكن ان تغطي الاعداد الموجودة بالانتظار؟ّ
أم ان هناك من لايريد ابتعاثنا؟!

وشكـــــــرا.!
من مواضيع : أبو وليد
أبو وليد غير متواجد حالياً  
قديم 09-06-2011, 01:48 PM
مشرف ملتقى التدريب والإبتعاث

ADEED will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو وليد
السلام عليكم وكل عام وانتم بخير

حبيت اعرف اجراءاتكم لم هم منتظرين اللجان في طريقة التأجيل المتكرر لقبول اللغة والقبول الجامعي
لاني مآجل القبول للمرة السابعة واحتمال كبير يكنسلو قبولي.!
الاستفسار: هل استطيع دخول احد اللجان وقبولي غير مجدد واجدده بعدين؟
او لازم يكون ساري المفعول حتى ادخل لجنتهم الموقرة؟!

وعليكم السلام ورحمة اللله وبركاته وانت بخير وصحة وسلامة.

انا اشوف انك تااجل القبول لفتره طويلة يعني سمسترين يعني سنه افضل وتقدر تجيب قبول اخر اذا صار مشكلة.

بالنسبه للملف مايخش اللجنة اذا كان ماهو مجدد.

بالتوفيق.

تحياتي
من مواضيع : ADEED
ADEED غير متواجد حالياً  
قديم 09-07-2011, 12:27 PM
صحي نشط

mab_mt will become famous soon enough
افتراضي استفسار

أخ Adeed عندي استفسارين الله يجازيك بالخير

أنا صدر قرار ابتعاثي بس موعد الدراسة بعيد في شهر مارس وكنت أبي أقدمه بس لظروف حمل زوجتي تركته زي ماهو وأصلا الجامعة ماوافقت تقدمه
السؤال هل أقدر آخذ إخلاء طرف من العمل من الآن ؟؟ وإذا أخليت طرفي متى يوقفون الراتب هل صحيح زي ماسمعت إنه مايوقف الراتب إلا بعد وصولك مقر البعثة؟؟

السؤال الثاني : أنا مقدم على العمل في الحج في مكة عن طريق وزارة الصحة إذا نزل اسمي من ضمن المرشحين للعمل في الحج ايش الوضع إذا أخليت طرفي؟؟

آسف على الإطالة
من مواضيع : mab_mt
mab_mt غير متواجد حالياً  
قديم 09-07-2011, 02:29 PM
صحي جديد

Imtomaihy will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل قليل الاخوة في الوزارة ردوا على اتصالي وقالوا لي ان ملفي دخل اللجنة و تم الموافقه عليه وبانتظار البند المالي علما بأن تخصصي صيدلة ومقدم على درجة البكالوريوس
-- ماذا يعني هذا الكلام هل يعني اني اجتزت مرحلة مهمة وان ابتعاثي صار قريب أو لا .
--وقد بلغوني انه رح يتصوا علي خلال الشهر القادم أو اللي بعده بالكثير متى ما صدر البند المالي .
-- أرجوا المساعدة وشكرا.
Imtomaihy غير متواجد حالياً  
قديم 09-07-2011, 02:41 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mab_mt
أخ adeed عندي استفسارين الله يجازيك بالخير

أنا صدر قرار ابتعاثي بس موعد الدراسة بعيد في شهر مارس وكنت أبي أقدمه بس لظروف حمل زوجتي تركته زي ماهو وأصلا الجامعة ماوافقت تقدمه
السؤال هل أقدر آخذ إخلاء طرف من العمل من الآن ؟؟ وإذا أخليت طرفي متى يوقفون الراتب هل صحيح زي ماسمعت إنه مايوقف الراتب إلا بعد وصولك مقر البعثة؟؟

السؤال الثاني : أنا مقدم على العمل في الحج في مكة عن طريق وزارة الصحة إذا نزل اسمي من ضمن المرشحين للعمل في الحج ايش الوضع إذا أخليت طرفي؟؟

آسف على الإطالة

هلا اخوي حياك الله تدري اخوي احنا بشهر 9 ميلادي وقبولك بشهر 3 معناتها بقي 7 شهور فكيف حتسوي اخلاء طرف من الان وتجلس بالبيت 6 اشهر مايخش العقل الكلام هذا.

بعدين اخوي ابيك تتأكد من التواريخ لأن قرار الأبتعاث مدته 6 اشهر فقط يعني لو انتهى وانت ماطلعت راح يلغى قرارك وتنتظر لجنة جديدة وقرار اخر.

بالنسبه لأخلاء الطرف النظام لابد قبل الابتعاث بشهر تخلي طرفك مو اكثر الا اذا كان عندك رصيد اجازات تقدر تأخذها وبعدين تسوي اخلاء طرفك بأنتهاء الاجازة.

اما بخصوص تكليف الحج فاذا كنت مازلت على رأس العمل فمااتوقع فيها شي لكن اذا اخليت طرفك مااضن يسمحوا لك والله اعلم.

بالتوفيق
ADEED غير متواجد حالياً  
قديم 09-07-2011, 02:48 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة imtomaihy
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل قليل الاخوة في الوزارة ردوا على اتصالي وقالوا لي ان ملفي دخل اللجنة و تم الموافقه عليه وبانتظار البند المالي علما بأن تخصصي صيدلة ومقدم على درجة البكالوريوس
-- ماذا يعني هذا الكلام هل يعني اني اجتزت مرحلة مهمة وان ابتعاثي صار قريب أو لا .
--وقد بلغوني انه رح يتصوا علي خلال الشهر القادم أو اللي بعده بالكثير متى ما صدر البند المالي .
-- أرجوا المساعدة وشكرا.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بما انك عديت اللجنه فهذي خطوه جيده ولكن موضوع البند المالي غامض وماله اجابه ولكن ان شاء الله يشملك واذا شملك بعدها اضمن الابتعاث بحول الله.

ونصحيه اخوي لاتركن لكلامهم وماعاد تراجعهم لا ارجع اسأل واستفستر واتصل ولاتنتظر منهم اتصال ابد.
بالتوفيق
ADEED غير متواجد حالياً  
قديم 09-07-2011, 05:46 PM
صحي نشط

mab_mt will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adeed
هلا اخوي حياك الله تدري اخوي احنا بشهر 9 ميلادي وقبولك بشهر 3 معناتها بقي 7 شهور فكيف حتسوي اخلاء طرف من الان وتجلس بالبيت 6 اشهر مايخش العقل الكلام هذا.

بعدين اخوي ابيك تتأكد من التواريخ لأن قرار الأبتعاث مدته 6 اشهر فقط يعني لو انتهى وانت ماطلعت راح يلغى قرارك وتنتظر لجنة جديدة وقرار اخر.

بالنسبه لأخلاء الطرف النظام لابد قبل الابتعاث بشهر تخلي طرفك مو اكثر الا اذا كان عندك رصيد اجازات تقدر تأخذها وبعدين تسوي اخلاء طرفك بأنتهاء الاجازة.

اما بخصوص تكليف الحج فاذا كنت مازلت على رأس العمل فمااتوقع فيها شي لكن اذا اخليت طرفك مااضن يسمحوا لك والله اعلم.

بالتوفيق

أخوي أديد بالنسبة للتواريخ مضبوطة وأنا حسبتها وكلمت الخدمة المدنية إنه القرار راح ينتهي قبل ماأسافر وقالي الموظف يمديك قبل ماينتهي القرار بشهر أو شهرين ترسل من المديرية طلب تمديد القرار ونمددلك هو ستة أشهر أخرى .
وأنا بصراحة سألتك عن موضوع إخلاء الطرف لأن فيه واحد من زملائي شفت قراره غير مذكور فيه تاريخ بداية اللغة الإنجليزية يعني كيف حيعرفو إني سافرت أو لا وبصراحة أنا عندي ظروف عائلية تحتاج لوقت عشان أحلها قبل ماأسافر لأن مقر عملي في الطائف وأنا من مكة ويوميا طالع للدوام ونازل وصعب أوفق بين العمل والظروف وأمور البعثة(من فيزا-وتجهيز الأغراض وغيره) وكمان عندنا إدارة الله لايوريك ماتعطيك إجازة يوم إلا بعد طلوع الروح فما بالك بشهر أو شهرين أو ثلاثة ففكرت في هذي الفكرة بس أنا خايف من موضوع الراتب هل يتوقف أو لا؟؟

فإذا عندك فكرة ياريت تنورنا لأني سمعت إن الراتب مايتوقف إلا إذا رحت مقر البعثة والملحقية أرسلت وصولك ومباشرتك للوزارة وقتها يتوقف الراتب فحبيت أتأكد من الكلام هذا صح أو لا؟؟

وشكرا لك على تجاوبك وسامحني غثيتك بالأسئلة
من مواضيع : mab_mt
mab_mt غير متواجد حالياً  
قديم 09-07-2011, 07:11 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mab_mt
أخوي أديد بالنسبة للتواريخ مضبوطة وأنا حسبتها وكلمت الخدمة المدنية إنه القرار راح ينتهي قبل ماأسافر وقالي الموظف يمديك قبل ماينتهي القرار بشهر أو شهرين ترسل من المديرية طلب تمديد القرار ونمددلك هو ستة أشهر أخرى .
وأنا بصراحة سألتك عن موضوع إخلاء الطرف لأن فيه واحد من زملائي شفت قراره غير مذكور فيه تاريخ بداية اللغة الإنجليزية يعني كيف حيعرفو إني سافرت أو لا وبصراحة أنا عندي ظروف عائلية تحتاج لوقت عشان أحلها قبل ماأسافر لأن مقر عملي في الطائف وأنا من مكة ويوميا طالع للدوام ونازل وصعب أوفق بين العمل والظروف وأمور البعثة(من فيزا-وتجهيز الأغراض وغيره) وكمان عندنا إدارة الله لايوريك ماتعطيك إجازة يوم إلا بعد طلوع الروح فما بالك بشهر أو شهرين أو ثلاثة ففكرت في هذي الفكرة بس أنا خايف من موضوع الراتب هل يتوقف أو لا؟؟

فإذا عندك فكرة ياريت تنورنا لأني سمعت إن الراتب مايتوقف إلا إذا رحت مقر البعثة والملحقية أرسلت وصولك ومباشرتك للوزارة وقتها يتوقف الراتب فحبيت أتأكد من الكلام هذا صح أو لا؟؟

وشكرا لك على تجاوبك وسامحني غثيتك بالأسئلة

لا اخوي عادي في اي وقت انت تامر امر.

انا بس ماودي تحط نفسك بمشاكل لأن الموضوع مو بهالسهولة.

بقول لك شي انت عشان تسوي اخلاء طرف لابد تعطيهم القرار وتوضح لهم التواريخ عشان التذاكر وباقي الامور لو افترضنا انك مااعطيتهم التواريخ صح ومر شهر ماعرفو شي او شهرين وبعدها اكتشفوا انك مخلي طرفك وجالس بالبيت طبعا في امر ابتعاث لازم يتنفذ من المديرية حقته الي بناء عليه يقطعون راتبك والكلام اول ان الملحقية تراسل الجهه الي انت تابع لها مو صحيح او بالاحرى مايتم بس المديرية غالبا ماينفذون القرار شهر او شهرين مساعدة لك على بال ماتوصل وهذا الكلام انا بنفسي متاكد منه وصار معي.

امر اخر يمكن يشكل لك مشكله وهو ان القرار لما يصدر بأخلاء طرفك وابتعاث من المديرية يروح للمستشفى وكمان يوجه الى ادارة الابتعاث وكمان الى الملحقية الي انت تابع لها في بلد الأبتعاث.

امر اخير لازم ماتهمله وهو كيف تاخذ راتب وانت جالس ببالبيت فكر فيها من ناحية دينية هل هي جائزة او لا

انا حبيت ابين لك كل شي للامانه فقط لاغير

كل هالامور تصير وانت احسبها صح قبل تحط نفسك في مشكله والله يوفقك.
ADEED غير متواجد حالياً  
قديم 09-08-2011, 11:18 AM
صحي نشط

الشيفرة will become famous soon enough

الاخ Adeed

بودي ان استفيد من تجربتك فيما يخص ما حصل لي وهو انني عندما قدمت اوراقي للجامعة الاسترالية ومن ضمنها الضمان المالي المبدئي قدموا لي خطاب القبول وكذلك Coe واستغربت انهم ما طلبوا الضمان المالي النهائي اذكر انه حصل لك نفس الشيء على ما اعتقد هل احتاج ان استخرج الضمان المالي النهائي أو كذا يكفي؟
من مواضيع : الشيفرة
الشيفرة غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق