آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

جميع الأستفسارت عن كل مايخص الأبتعاث

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 10-01-2011, 12:14 AM
صحي جديد

salem7 will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,
اللهم يسر امورنا واقض حوائجنا,,
شباب اتمنى منكم الرد عندي اسئله مهمه ودي بالاجابه لانها مستقبل حياتي

انا مقدم عالابتعاث وملفي رقم 107 يعني مطول واجد وانا انتظر البعثه من 3 سنوات وللحين ماصار شي
ياشباب ارجوكم الحين اذا بروح اخذ اجازه دراسيه واروح ادرس ع حسابي هل انضم للملحقيه
ولا لازم استقيل؟ يعني هل اقدر اكمل ويضموني الابتعاث بدون مافصل من الوظيفه؟؟؟؟
ياليت احد يفيدني
من مواضيع : salem7
salem7 غير متواجد حالياً  
قديم 10-01-2011, 08:02 AM
مشرف سابق

كتلوني للنهايه will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salem7
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,
اللهم يسر امورنا واقض حوائجنا,,
شباب اتمنى منكم الرد عندي اسئله مهمه ودي بالاجابه لانها مستقبل حياتي

انا مقدم عالابتعاث وملفي رقم 107 يعني مطول واجد وانا انتظر البعثه من 3 سنوات وللحين ماصار شي
ياشباب ارجوكم الحين اذا بروح اخذ اجازه دراسيه واروح ادرس ع حسابي هل انضم للملحقيه
ولا لازم استقيل؟ يعني هل اقدر اكمل ويضموني الابتعاث بدون مافصل من الوظيفه؟؟؟؟
ياليت احد يفيدني

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

استفسرت من ادارة التدريب من احد الاخوان عن نفس موضوعك وقال عادي اذا جا دورك ترسل اوراقك للخدمه المدنية وتمشي كل الامور تمام

على اية حال تقدر تروح تدرس على حسابك وتخلي اوراقك وكل شي منتهي زي ماهو عليه وتتابع معاهم باستمرار و تتأكد من معلومات الاتصال و تبلغ زملائك بالمستشفى اذا جاهم الرد يبلغونك .. لان ادارة الابتعاث يرسلون لمرجعك اذا جا دورك خطاب يطلبون منك تجدد قبولك باسرع وقت .. انت في حال جاء دورك تجدد القبول وبالمره تصدقه اذا كنت في بلد الدراسه وبعدين ترجع للسعوديه وترفع مباشره وتسلمهم القبول وشهرين بالكثير راح يطلع قرارك من الخدمه المدنية

والله اعلم
من مواضيع : كتلوني للنهايه
التعديل الأخير تم بواسطة كتلوني للنهايه ; 10-03-2011 الساعة 12:31 PM. سبب آخر: غلط مطبعي
كتلوني للنهايه غير متواجد حالياً  
قديم 10-01-2011, 08:02 PM
مشرف ملتقى التدريب والإبتعاث

ADEED will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr-edu
السلام عليكم
اخوي added حبيت استفسر منك
إجازتك السنويه هل تحسب لك وانتا مبتعث أو لا
مثلا لو ابتعثت ثلاث سنوات إذا رجعت هل راح أجد رصيد الثلاث سنوات أو تروح عليا
شكرااااااااا

وعليكم السلام اخوي.

لا اخوي ماتحسب لك لأنك تعتبر في اجاازة دراسية.

بالتوفيق لك
من مواضيع : ADEED
ADEED غير متواجد حالياً  
قديم 10-01-2011, 08:07 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mab_mt
ولا يهمك الله يعطيك العافية وربي يوفقك ان شاء الله

أخوي أديد أنا لسه ماجاني المولود في الطريق يعني بعد خمسة شهور ان شاء الله أكون قد سافرت وبدأت اللغة ولي في اللغة 4 شهور تقريبا
يعني أفهم من كلامك أفيز لزوجتي وآخذلها تذكرة من الآن والمولود بعدين على حسابي آخذله تذكرة وأطلعله فيزا ولا كبف حيكون الوضع؟؟؟.

ثاني شي كيف طريقة التذكرة المفتوحة ايش وضعها؟؟؟
معليش أستحملني شوية لأني حاولت أسئل المديرية ماحد أفادني بشي واحد يقلي بعدين وواحد يقلي لا مايمديك إنت على حسابك تاخذلهم تذاكر خليها على الله بس

الله يوفق الجميع.

الي انا ملاحظه اخوي انك انت مشتت وماقررت لسى ايش ناوي تسوي.

تعوذ من ابليس ولاتربك نفسك والأمور مره سهله بأذن الله.

انا لما قلت لك فيز لهم من الحين على اساس انك بتجيبهم بعد شهرين ثلاث او خمس بالكثير لكن اذا كان الموضوع مره بيطول لا عادي سوي لهم فيز بعدين اصلا ماحتقدر تفيز للمولد وهو لسى ماجاء الله يجيبهم بالسلامه يبي لك تضمه بالجواز وباقي الامور.

بالنسبه للتذكره تقدر تسوي تذكرة زوجتك من الحين عادي واذا سويت الحجز قول للخطوط انك تبي الحجز مفتوح يعني بدون تاريخ واذا نويت تجيبهم تحدد التاريخ وتعطيهم رقم التذكره وتأكده عليها.

اهم شي احتفظ بالتذكره معك ولاتضيعها.

الي اشوفه الحين نضرا لضروفك خلص امورك وفيز لنفسك واقطع التذاكر وسافر واذا نويت تجيب اهلك سو لهم فيز وضبط امورهم وفي الحالتين الملحقية تعوضك عن الفيزا والفحص الطبي.

الله يوفقك
ADEED غير متواجد حالياً  
قديم 10-01-2011, 09:29 PM
صحي نشط

mab_mt will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adeed
الله يوفق الجميع.

الي انا ملاحظه اخوي انك انت مشتت وماقررت لسى ايش ناوي تسوي.

تعوذ من ابليس ولاتربك نفسك والأمور مره سهله بأذن الله.

انا لما قلت لك فيز لهم من الحين على اساس انك بتجيبهم بعد شهرين ثلاث او خمس بالكثير لكن اذا كان الموضوع مره بيطول لا عادي سوي لهم فيز بعدين اصلا ماحتقدر تفيز للمولد وهو لسى ماجاء الله يجيبهم بالسلامه يبي لك تضمه بالجواز وباقي الامور.

بالنسبه للتذكره تقدر تسوي تذكرة زوجتك من الحين عادي واذا سويت الحجز قول للخطوط انك تبي الحجز مفتوح يعني بدون تاريخ واذا نويت تجيبهم تحدد التاريخ وتعطيهم رقم التذكره وتأكده عليها.

اهم شي احتفظ بالتذكره معك ولاتضيعها.

الي اشوفه الحين نضرا لضروفك خلص امورك وفيز لنفسك واقطع التذاكر وسافر واذا نويت تجيب اهلك سو لهم فيز وضبط امورهم وفي الحالتين الملحقية تعوضك عن الفيزا والفحص الطبي.

الله يوفقك

أنا ماهمتني الفيزا أنا مشكلتي التذاكر لأن الصحة يعطوني تذاكر للمرافقين طيب إذا ماطلعتهم معايا ايش وضع التذاكر تروح علي؟؟. وهل الملحقية تعوضني عن التذاكر بعدين لو طلعتهم على حسابي؟؟ أو وقتها أطلب من الملحقية تذاكر؟؟ هاذا الي ماني فاهمه بالضبط.
وبالنسبة للتذاكر المفتوحة لا أخفيك إني سألت واحد زميلي هو طلبها قبل كذا وصارتله مشكلة في المواعيد لمن جا يصدر التذكرة وكان فيها فرق وفرق جامد وأتحملها هو
عشان كذا أنا خايف من التذاكر المفتوحة. ونفس الكلام قلي هو الموظف في المديرية

عالعموم الله يعطيك العافية وماقصرت والله يوفقك دنيا وآخره وأدعيلنا إنه ربي يسهل علينا ان شاء الله.
من مواضيع : mab_mt
mab_mt غير متواجد حالياً  
قديم 10-01-2011, 10:08 PM

اقتباس
أنا ماهمتني الفيزا أنا مشكلتي التذاكر لأن الصحة يعطوني تذاكر للمرافقين طيب إذا ماطلعتهم معايا ايش وضع التذاكر تروح علي؟؟. وهل الملحقية تعوضني عن التذاكر بعدين لو طلعتهم على حسابي؟؟ أو وقتها أطلب من الملحقية تذاكر؟؟ هاذا الي ماني فاهمه بالضبط.
وبالنسبة للتذاكر المفتوحة لا أخفيك إني سألت واحد زميلي هو طلبها قبل كذا وصارتله مشكلة في المواعيد لمن جا يصدر التذكرة وكان فيها فرق وفرق جامد وأتحملها هو
عشان كذا أنا خايف من التذاكر المفتوحة. ونفس الكلام قلي هو الموظف في المديرية

عالعموم الله يعطيك العافية وماقصرت والله يوفقك دنيا وآخره وأدعيلنا إنه ربي يسهل علينا ان شاء الله.

ياخوي التذاكر المفتوحه عادية جدا واهم وتسوي الحجز بوقت كافي وتضبط التذكره على الحجز.

لأأن الخطوط يسوون حركات بعض الاحيان عشان يكسبون من وراك ويطلعون فارق.

التذكره الحكومية لها درجه معينه ورمز معين لاتنسى لما تسوي حز تقول للموضف ان التذكره حكوميه عشان ناتضطر تدفع فرق الدرجات لو حجز لك على درجه اخرى.

بالتوفيق اخوي
ADEED غير متواجد حالياً  
قديم 10-01-2011, 10:54 PM
صحي جديد

ziyad1405 will become famous soon enough

السلام عليكم

مافي اخبار عن موعد لجنة الخدمة المدنية القادمة ؟؟؟ لاني كل ما اتصل ما يعطوني خبر
ziyad1405 غير متواجد حالياً  
قديم 10-01-2011, 11:50 PM
مشرف سابق

lo0rRd2009 will become famous soon enough

اقتباس
ولا يهمك الله يعطيك العافية وربي يوفقك ان شاء الله

أخوي أديد أنا لسه ماجاني المولود في الطريق يعني بعد خمسة شهور ان شاء الله أكون قد سافرت وبدأت اللغة ولي في اللغة 4 شهور تقريبا
يعني أفهم من كلامك أفيز لزوجتي وآخذلها تذكرة من الآن والمولود بعدين على حسابي آخذله تذكرة وأطلعله فيزا ولا كبف حيكون الوضع؟؟؟.

ثاني شي كيف طريقة التذكرة المفتوحة ايش وضعها؟؟؟
معليش أستحملني شوية لأني حاولت أسئل المديرية ماحد أفادني بشي واحد يقلي بعدين وواحد يقلي لا مايمديك إنت على حسابك تاخذلهم تذاكر خليها على الله بس

الله يعطيك العافية يا mab_mt والله أنك فتحت موضوع يخصك لكن سبحان الله كنت ناوي استفسر عنه
بس الفرق بيني وبينك أن اهلي في الشهر الثاني تقريباً ومعاملتي في إدارة ألابتعاث وطلبوا مني تجديد قبول يعني تقريباُ يوم أطلع تقريباً لهم أربع شهور أو خمس عالعموم أنا ناوي أخذهم معاي ومصر أني أخذهم بس هي خايفه من الرحله لأنه حامل بس اللي أعرفه من الشهر الرابع وطالع مايضرها صحيح
ياخي ماتبى كمان تولد بعيد عن أمها !!!!! الدلعععععع
وعلى فكره عندي ولد (سنتين ونصف) والبنت (ثلاث سنوات ونصف)
طيب أنتم أيش رأيكم أفضل أخذهم ؟؟
الله يعطيك العافية Adeed انت كمان أنا استفدت من ردك في حال ماأخذتهم اول مره, لكن أنتم أيش تشوفون؟؟
ولو تركتهم هنا وفيزت لهم الا المولود طبعاً لانه مابعد جاء ؟؟ كيف وضعه إذا ضميته بالجواز مع أمه مايحتاج أفيز له
شكراً الله يعطيكم العافية
والله الله سخر ناس لناس وترى بتخدمون هنا بأجر من الله والدعاء من الناس لأن أنتم مو مجبروين الله يعطيكم العافية وأسال الله لكم التوفيق
من مواضيع : lo0rRd2009
lo0rRd2009 غير متواجد حالياً  
قديم 10-02-2011, 01:22 AM
صحي جديد

salem7 will become famous soon enough

الف شكر ع ردك اخوي
بس افهم من كلامك اني ماستفدت شي؟ كيف اروح ع حسابي وادرس وارجع؟؟؟؟
يعني مايضموني الملحقيه من هناك لاني موظف ؟ ولازم ادرس طول فتره انتظاري للجنه ع حسابي؟
اذا بنتظر سنتين بتفوق المصاريف 200 الف ريال؟؟؟
انا اقصد اذا درست سنه وانضم للبعثه ويرفعون اوراقي ههم وادرس ع حسابهم ؟
لكن اادرس لين يجي دوري؟؟ ع حسابي طول فتره انتظاري

من مواضيع : salem7
salem7 غير متواجد حالياً  
قديم 10-02-2011, 04:33 AM
مشرف سابق

كتلوني للنهايه will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salem7
الف شكر ع ردك اخوي
بس افهم من كلامك اني ماستفدت شي؟ كيف اروح ع حسابي وادرس وارجع؟؟؟؟
يعني مايضموني الملحقيه من هناك لاني موظف ؟ ولازم ادرس طول فتره انتظاري للجنه ع حسابي؟
اذا بنتظر سنتين بتفوق المصاريف 200 الف ريال؟؟؟
انا اقصد اذا درست سنه وانضم للبعثه ويرفعون اوراقي ههم وادرس ع حسابهم ؟
لكن اادرس لين يجي دوري؟؟ ع حسابي طول فتره انتظاري

طول بالك ماراح تكمل سنه الا طالع قرارك باذن الله واذا ضموك ع التعليم العالي حلو بس انا افضل انك من وزارتك تبتعث دايركت عشان الراتب والاجازه وغيره

بينما اذا ضموك من التعليم العالي مادري بصراحه عن حال راتبك هنا واجازتك

ترا المسئله بسيطة ورقمك مو بعيد بالحيل.. فقط عش التفائل وبتزين امورك ان شاء الله
من مواضيع : كتلوني للنهايه
كتلوني للنهايه غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق