آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

بارق ثم بارق والله ان بارق اولى بالمستشفى

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-08-2011, 04:41 PM
صحي جديد
 




متعب 58 will become famous soon enough


بارق ثم بارق والله ان بارق هي الاولى بالمستشفى
عموما من حق المجاردة المطالبة رغم وجود مستشفى وان سائت خدماته فمن الادارات المتتاليه عليه والمحسوبيات
اما الحق والساكت عن الحق شيطان اخرس فهو وجود مستشفى في بارق

وانا اجزم بأن مشكلة المجاردة تنتهي نهائيا فعندما يكون مستشفى في بارق سوف يتحول نسبة 70% من المراجعين لبارق كونه على شارع عام ويخدم اكبر شريحه وهم سكان بارق وجمعة ربيعة وثلوث المنظر وبقرة 20% للعرضية وثربان ويتبقى 10% من المراجعين يخدمهم مستشفى المجاردة
اتق الله يامعالي الوزير اتق الله يامدير عام الشئون الصحية بعسير في بارق واهل بارق وكل من يمر بشارع دولي يخترق بارق .
اتقوا الله في المرضى اتقوا الله في الحالات الطارئة كلكم اعلم بمعاناة اهل بارق وعلى الخصوص مدير عام الشئون الصحية بعسير فقد زار بارق اكثر من مرة ووقف على ارض المستشفى وايضا مساعده الاداري والمالي محمد عبدالله القحطاني يعلم ويعرف معانات اهل بارق فقد كان مديرا لمستشفى المجاردة سابقا ويعلم الشريحة العظمى التي يخدمها المستشفى .
خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز اطال الله في عمره يؤكد دائما على حقوق المواطن واكرامهم واكبركرامه تنتهك هي اضاعة حقوق الناس وايجاد ماليس لديهم
هناك عدة ادلة على وزارة الصحة بوجود مستشفى بارق حبر على ورق من عام 1386 وهي تصرف ميزانياته ويعين عليه سنويا موظفين ومتعاقدين
مركز التشخيص والولادة ايضا حبر على ورق وتصرف ميزانياته ويتم التعيين عليه سنويا موظفين ومتعاقدين
الى متى ونحن نتلاعب بحقوق هذا المواطن المسكين دون علم ومعرفة ولي امرنا اطال الله في عمره
http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=26164
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : متعب 58
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 08-11-2011, 03:41 AM
صحي جديد
 

متعب 58 will become famous soon enough
افتراضي

فيما زاد انتظار أهالي مركز بارق التابع لمحافظة المجاردة إنشاء مستشفى لمركزهم الذي يضم أكثر من 100 ألف نسمة على 47 عاما، أكد الناطق الإعلامي لصحة عسير، مدير إدارة الإعلام الصحي والعلاقات سعيد النقير أن مشروع مستشفى بارق أدرج ضمن ميزانيات صحة عسير عدة مرات، ولكن لم يتم اعتماده من قبل وزارة المالية ضمن مشاريع وزارة الصحة التي ترفع لها سنويا. وأضاف أنه في ميزانية العام القادم 1432 - 1433 تم إدراج مشروع إنشاء مستشفى بارق بطلب اعتماده بسعة 100 سرير، معربا عن أمله أن يحظى هذا المشروع بالموافقة عليه لخدمة المرضى في مركز بارق. ويضطر أهالي المركز إلى الذهاب لمستشفى محايل أو المجاردة كأقرب المستشفيات لمركزهم، بينما يمر الخط الدولي الذي يربط بين اليمن من الجنوب وسوريا والاردن من الشمال وخط الساحل المحلي الذي يرابط بين جيزان جنوبا ومكه المكرمة وجده شمال ببارق، وتحال الحالات المصابة في حوادث مرورية تقع به إلى مستشفى محايل الذي يبعد 50 كيلو أو المجاردة الذي يبعد 45 كيلو أو مستشفى عسير الذي يبعد 150 كيلو ولاسيما الحالات الخطرة.
ويزيد من عبء المشكلة عدم وجود فرع للهلال الأحمر في المركز على الرغم من اعتماده قبل 7 سنوات دون تنفيذ، فيما تم اعتماد تنفيذ المستشفى منذ عام 1385، وأدرج ضمن العديد من الميزانيات والخطط الخمسيه، ولم يتم تنفيذه على أرض الواقع حتى الآن. ولا يحتوي سوى مراكز رعاية صحية أولية ذات خدمات بدائية وخدمات رعاية حيث يوجد ببارق قطاع صحي يتبع له عشرة مراكز صحية وقسم لمكافحة نواقل المرض . وقد وجه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز قبل سنه خطابا لوزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة لمتابعة وتوجيه الجهة المختصة لاعتماد تنفيذ مستشفى بارق، حيث تم إدراجه ضمن الخطة الخمسية السابعة للمملكة عام 1420- 1425 وفقا لخطاب مدير الشؤون الصحية بعسير في حينه الدكتور عبدالله الشريف، ولم يتم تنفيذه حتى الآن. وأوضح الأمير فيصل في الخطاب ـ الذي حصلت "الوطن" على نسخة منه ـ أن مركز بارق يعد من أكبر المراكز بمنطقة عسير وبه كثافة سكانية عالية، إضافة إلى احتوائه على العديد من المراكز الصحية والمرافق الحكومية ويخدم حوالي 586 قرية وهجرة.
وكان أمير منطقة عسير سابقا الأمير خالد الفيصل قد وجه خطابا مماثلا بتاريخ 15/3/1428 إلى وزير الصحة آنذاك بشأن مناقشة المجلس المحلي بالمركز لضرورة إنشاء مستشفى خاص ببارق.
حيث أن المستشفى أصبح أشبه ما يكون بالحلم لأهالي المركز حيث اعتمد تنفيذه ورقيا مرارا دون أن يروا منه شيئا على أرض الواقع، فيما ناقش المجلس الأمر ووجهت خطابات عديدة من مسؤولي وأهالي المركز وأتت لجنة لاستلام الأرض الخاصة بإقامة المستشفى واعتمد اسم 86 كادر صحي تابع لوزارة الصحة واعتمد المستشفى بسعة 30 سريرا، إلا أنه لم يتم تنفيذه حتى الآن.
من مواضيع : متعب 58
متعب 58 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
اولى, بالمستشفى, بارق, والله


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:19 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط