آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

حملة ملتقى منسوبي وزارة الصحة للدعاء لخادم الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان المبارك

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 182 ]
قديم 08-22-2011, 07:14 PM
افتراضي

اللهم أجز خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على ماقام ومايقوم به من خدمة الإسلام والمسلمين اللهم أطل في عمره و أصلح عملة واختم لنا وله بخير

اللهم أدم نعمة الأمن والأمان على هذه البلاد
من مواضيع : على الخير نلتقي
على الخير نلتقي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 183 ]
قديم 08-22-2011, 09:31 PM
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلي سعودي
ادعوله وادعو لامي معه مصابه بالسرطان


اللهم اشف ملكنا وعافه


اللهم اشف امي وعافها ياحي ياقيوم









الله يوفق خادم الحرمين الشريفين







صيدلي سعودي





الله يشفي لك والدتك ويكسبك رضاها
من مواضيع : ابوتركي المحمادي
ابوتركي المحمادي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 184 ]
قديم 08-23-2011, 01:28 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي خادم الحرمين يؤكد على تحقيق كل ما يضمن الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على الخير نلتقي
اللهم أجز خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على ماقام ومايقوم به من خدمة الإسلام والمسلمين اللهم أطل في عمره و أصلح عملة واختم لنا وله بخير

اللهم أدم نعمة الأمن والأمان على هذه البلاد

مجلس الوزراء يستعرض مجريات الأحداث على الساحات الإسلامية والعربية والدولية

خادم الحرمين يؤكد على تحقيق كل ما يضمن الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن

<A href="http://www.e-moh.com/vb/" target=_blank>
خادم الحرمين مترئساً الجلسة أمس. «واس»
مكة المكرمة-واس
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، مساء أمس، في قصر الصفا بمكة المكرمة.
واستهل الملك المفدى الجلسة بالحمد والثناء لله عز وجل على ما أنعم به على المملكة من نعم لا تعد ولا تحصى ومن ذلك شرف خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار، وقال أيده الله "إن ما تم في هذه الأيام المباركة من وضع حجر الأساس لتوسعة المسجد الحرام، وافتتاح عدد من المشروعات التطويرية للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة إنما يأتي بفضل من الله عز وجل وتوفيقه وكرمه على هذه البلاد ثم بجهود أبنائها المخلصين سائلاً الله جل وعلا أن يجعل في هذه المشروعات الخير الكثير خدمة للإسلام والمسلمين قاطبة".
واطمأن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على ما توفره جميع الأجهزة الحكومية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن من خدمات وأعمال وما تقوم به من جهود في هذه الأيام المباركة التي تشهد أعداداً كثيفة من المعتمرين والزوار الذين وفدوا من جميع بقاع الأرض لأداء مناسك العمرة، مشدداً أيده الله على تحقيق كل ما يضمن لهذه الحشود أداء العمرة والزيارة بسكينة واطمئنان وتذليل كل ما يواجههم من صعوبات استشعاراً لعظم الأمانة التي تضطلع بها المملكة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.
تمديد العمل بالفقرات المتعلقة بقواعد وإجراءات معالجة التأخير في تنفيذ المشاريع
بعد ذلك أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على المباحثات والاتصالات التي أجراها - أيده الله - مع بعض قادة الدول الشقيقة حول تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم، ومن ذلك الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين ولقاؤه -أيده الله- جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية ومعالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن المجلس استعرض بعد ذلك جملة من التقارير حول مجريات الأحداث على الساحات الإسلامية والعربية والدولية وعبر في هذا الاتجاه عن تقديره لتوجيه خادم الحرمين الشريفين بأن يكون هذا يوم أمس يوماً لانطلاقة الحملة الوطنية في جميع مناطق المملكة لتقديم التبرعات للتخفيف من معاناة الأشقاء في الصومال مهيباً بأبناء وبنات الشعب السعودي الكريم التجاوب مع دعوة الملك المفدى رعاه الله انطلاقاً من مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وتفاعلاً وإحساساً بالمسؤولية تجاه الأخوة في الصومال الشقيق.


<A href="http://www.e-moh.com/vb/" target=_blank>




كما أبدى المجلس ألمه العميق لسقوط عشرات الأبرياء ضحايا أعمال العنف التي تشهدها بؤر التوتر في بعض الدول العربية والإسلامية، وجدد في هذا الصدد الموقف الثابت للمملكة المتمثل في رفض أعمال العنف والإرهاب التي تتنافى مع مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة وكافة الأعراف الإنسانية.
وفي سياق آخر تابع المجلس باهتمام بالغ العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة عبر الغارات الجوية والقصف العشوائي مما أدى إلى سقوط أعداد من الضحايا ما بين قتيل وجريح، معرباً عن استنكاره الشديد لهذا التصعيد العسكري الإسرائيلي الخطير وداعياً الأسرة الدولية إلى الضغط على الجانب الإسرائيلي للكف عن مثل هذه الإجراءات والسياسات التي تزيد الأوضاع تأزماً.
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية : أولاً : قرر مجلس الوزراء الموافقة على تمديد العمل بالفقرات (3) و (5) و (6) و(7) و(8) من قواعد وإجراءات معالجة التأخير في تنفيذ المشاريع الحكومية الموافق عليها بقرار مجلس الوزراء رقم (155) وتاريخ 5/6/1429ه وذلك لمدة ثلاث سنوات أخرى اعتباراً من تاريخ انتهاء العمل بها وفقاً للفقرة (9) منها.


<A href="http://www.e-moh.com/vb/" target=_blank><A href="http://www.e-moh.com/vb/" target=_blank><A href="http://www.e-moh.com/vb/" target=_blank>
الأمير نايف في الجلسة. «واس»





بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والصناعة في شأن قصر تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم (55) وتاريخ 28/2/1419ه المتعلق بتعيين الشخص الواحد عضواً في أكثر من خمسة مجالس من مجالس إدارات شركات المساهمة في وقت واحد، على شركات المساهمة العامة المدرجة في السوق المالية، وبعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى رقم (19/31) وتاريخ 9/11/1431ه ،أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها: أولاً - لا يجوز أن يكون الشخص الواحد عضواً في أكثر من خمسة مجالس من مجالس إدارة شركات المساهمة المدرجة في السوق المالية في وقت واحد . ثانياً - يجوز أن يكون الشخص الواحد عضواً في مجالس إدارة شركات المساهمة غير المدرجة في السوق المالية دون حصر . ثالثاً - يجوز الجمع في وقت واحد بين عضوية مجلس إدارة شركات المساهمة غير المدرجة في السوق المالية دون حصر وعضوية مجالس إدارة الشركات المدرجة في السوق المالية بما لا يتجاوز خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق المالية. ثالثاً: بعد الاطلاع على ما تضمنه الأمر السامي الصادر عام 1431ه القاضي بإيقاف تطبيق أحكام نظام المشاركة بالوقت في الوحدات العقارية السياحية ولائحته التنفيذية على الوحدات العقارية في مكة المكرمة والمدينة المنورة أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات المتعلقة بالموضوع من بينها ما يلي: أولاً - قيام الهيئة العامة للسياحة والآثار بتوعية المجتمع - عبر وسائل الإعلام المختلفة وبالتنسيق مع الجهات المعنية - بأنه يحظر على غير السعوديين مزاولة نشاط المشاركة بالوقت أو التسويق له أو اكتساب أي حق بموجب عقود المشاركة بالوقت بغير طريق الميراث على الوحدات العقارية السياحية الواقعة في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة . ثانياً - التأكيد على الهيئة العامة للسياحة والآثار بتكثيف الجولات التفتيشية في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لكشف المخالفات وتطبيق العقوبات في حق المخالفين .
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية قرر مجلس الوزراء ما يلي : 1 - تجديد عضوية كل من أحمد بن سليمان الراجحي و خالد بن عبدالرحمن القويز والأستاذ حسين بن حسن أبو داود والأستاذ سلمان بن محمد الجشي والأستاذ خالد بن مالك آل غالب الشريف في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ 10/7/1432ه. 2 - تعيين الأستاذ صالح بن حسن العفالق عضواً يمثل القطاع الخاص في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ نفاذ هذا القرار.
خامساً : وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة ( وزير مفوض ) وذلك على النحو التالي : 1 - تعيين المهندس إبراهيم بن محمد بن حسن الخليل على وظيفة ( أمين منطقة عسير ) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية. 2 - تعيين الدكتور سعد بن محمد بن سعد مفلحي على وظيفة ( الوكيل المساعد لشؤون البيئة ) بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة. 3 - تعيين عطية بن عثمان بن غرم الله الغامدي على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية . 4 - تعيين محمد بن علي بن عثمان الزامل على وظيفة ( خبير اقتصادي ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة البترول والثروة المعدنية . 5 - تعيين عثمان بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز الرقيعي على وظيفة ( مدير عام جمرك ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام ) بالمرتبة الرابعة عشرة بمصلحة الجمارك.

<A href="http://www.e-moh.com/vb/" target=_blank><A href="http://www.e-moh.com/vb/" target=_blank><A href="http://www.e-moh.com/vb/" target=_blank>

اللهم احفظ لنا مليكنا ابو متعب واحرسه بعينك التي لا تنام واحفظه بركنك الذي لايرام وسلمه من كل سوء ومكروه
فرعاية للحرم المكى الشريف ومسجد رسوله الكريم شرفاً لا يطاولـــه أي شرف
وجهوده في خدمة الحرمين الشريفين واضحه وجليه
نسأل الله العلي القدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني أن يجزيهم خير الجزاء وان يبارك لهم ويسدد خطاهم لما يقومون به لخدمة الاسلام والمسلمين

اللهم أجز خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على ماقام ومايقوم به من خدمة الإسلام والمسلمين اللهم أطل في عمره و أصلح عملة واختم لنا وله بخير

اللهم أدم نعمة الأمن والأمان على هذه البلاد
اللهم آمين

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 185 ]
قديم 08-23-2011, 01:52 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي القيادة تدشن حملة إغاثة الشعب الصومالي بـ35 مليون ريال.. وأكثر من 90مليوناً حصيلة










في تحرّك إنساني وسريع مع مأساته لإنقاذه:

القيادة تدشن حملة إغاثة الشعب الصومالي بـ35 مليون ريال.. وأكثر من 90مليوناً حصيلة التبرعات

<A href="http://www.e-moh.com/vb/" target=_blank><A href="http://www.e-moh.com/vb/" target=_blank><A href="http://www.e-moh.com/vb/" target=_blank>
جانب من استقبال التبرعات في الرياض
متابعة – عبدالله الحسني
افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله - الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي بتبرع قدره عشرون مليون ريال.
كما تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعشرة ملايين ريال . وتبرع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بخمسة ملايين ريال.
وكان خادم الحرمين الشريفين -أيده الله - قد وجه بإطلاق الحملة للوقوف مع الشعب الصومالي الشقيق لمواجهة ما ألم به من مجاعة وعوز وحاجة.
من جانب آخر أهاب صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بعموم المواطنين ورجال الأعمال والموسرين وأصحاب الشركات والمؤسسات والبنوك أن يبادروا إلى تقديم العون والمساعدة لإخوانهم وأشقائهم أبناء الشعب الصومالي الذين يعانون أصعب الظروف وأسوأ الأحوال والذين هم في وضع مأسوي مؤلم يحتاجون فيه إلى وقفة صادقة معهودة من إخوانهم أبناء هذا الشعب الكريم والمقيمين فيه كما هي عادتهم مع كل متضرر ومنكوب يحتاج إلى مد يد العون والمساعدة.
ودعا سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز الجميع إلى المسارعة في فعل الخير في هذا الشهر الكريم بغية الفوز بالأجر والمثوبة من المولى عز وجل ، فالله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه.


النائب الثاني يهيب المواطنين ورجال الأعمال والموسرين بالوقفة مع الأشقاء الصوماليين

ونوه سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالتجاوب المعهود من أبناء هذا الشعب الكريم مع توجيه ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الذي أمر بإطلاق الحملة الوطنية لإغاثة الشعب الصومالي الشقيق في هذا الظرف العصيب الذي هو فيه بأمس الحاجة إلى عون ومساعدة إخوانهم وتقديم ما تجود به أنفسهم في هذا الشهر المبارك الذي يضاعف الله فيه الأجر والمثوبة داعياً الله تعالى أن يخلف على كل منفق ما أنفقه وأن يجعله في موازين حسناته وأن يثيب خادم الحرمين الشريفين على هذه المبادرة الإنسانية المعهودة منه حفظه الله تجاه أبناء الشعب الصومالي الشقيق وكل طالب للعون والمساعدة في أي مكان وأن يبقيه وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود عزاً للإسلام وذخراً للمسلمين.


تشكيل لجان في المناطق لاستقبال التبرعات والمؤن الطبية والغذائية والإيوائية

وكان إجمالي التبرعات النقدية المقدمة "للحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي " حتى إعداد هذا الخبر قد وصل أكثر من 90 مليون ريال إضافة الى المواد العينية من المواد الغذائية والإيوائية والطبية .
ومازال المتبرعون يجودون بالتبرعات النقدية والعينية في كل مناطق المملكة استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- لإغاثة إخوانهم في الصومال والوقوف معهم للتخفيف من معاناتهم جراء مايعانون من المجاعة ويكابدون المشقة والعوز والحاجة حيث استقبلت لجان الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي بمنطقة الحدود الشمالية التبرعات الواردة إليها ضمن الحملة التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تعاطفاً وإحساساً منه مع ما يتعرض له الأشقاء في الصومال من ظروف صعبة جراء المجاعة، وذلك بإشراف ومتابعة من صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية . ورفع سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود على اللفتة الكريمة منه أيده الله للأشقاء في الصومال جراء المجاعة التي يمرون بها في ظروف صعبة، مؤكداً سموه أن مثل هذه المواقف ليست بمستغربه من ملك الإنسانية الذي يقف دائماً إلى جانب اخوانه في العالمين العربي والإسلامي في السراء والضراء في إطار اهتماماته أيده الله الإنسانية .






<A href="http://www.e-moh.com/vb/" target=_blank><A href="http://www.e-moh.com/vb/" target=_blank><A href="http://www.e-moh.com/vb/" target=_blank>
لجنة الطائف خلال استقبال التبرعات





ودعا سموه الله أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين وأن يسبغ عليه الصحة والعافية لمواصلة المسيرة المباركة في بناء وتطور بلادنا وأن يجعل كل ما قام ويقوم به من أعمال إنسانية في موازين حسناته وأن يحفظ عضديه سمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وأن يديم على البلاد نعمة الأمن والاستقرار.
كما بدأت لجنة جمع التبرعات بمحافظة الطائف في إطار "الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي" مساء امس استقبال تبرعات المواطنين النقدية والعينية بمقر ديوان المحافظة.
ونوه رئيس العلاقات العامة والمناسبات بمحافظة الطائف رئيس اللجنة محمد بن سعد الثبيتي بالإقبال الكبير الذي تشهده اللجنة من قبل المتبرعين تلبية لنداء خادم الحرمين الشريفين للتخفيف من معاناة الأشقاء في الصومال موضحاً أن اللجنة هيأت كافة الإمكانات واتخذت كافة الترتيبات بإشراف مباشر من محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر لاستقبال التبرعات النقدية والعينية.


اللهم رب الناس مالك الملك رب كل شي ومليكة انت سبحانك الحي القيوم انك سبحانك الواحد الاحد الفرد الصمد اللذي لم يلد ولم يولد
انت خالقنا سبحانك انت رازقنا جل جلاك لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضي
يارب وفق امامنا خادم الحرمين الشريفين لما تحبة وترضاه وايده بتأيدك واعز به دينك
وإرزقه البطانه الصالحه الناصحه التي تعينه على فعل الخيرات
اللهم صلى على محمد وعلى اله وصحبة وسلم
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 188 ]
قديم 08-24-2011, 06:46 PM
صحي متميز
 

البراء1401 will become famous soon enough
افتراضي

اللهم احفظه لنا يارب واطال عمره لفعل الخير وسددخطاه وارزقه البطانه الصالحه
<A href="http://www.e-moh.com/vb/" target=_blank>

اللهم احفظه لنا يارب واطال عمره لفعل الخير وسددخطاه وارزقه البطانه الصالحه
من مواضيع : البراء1401
التعديل الأخير تم بواسطة البراء1401 ; 08-24-2011 الساعة 06:53 PM.
البراء1401 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 189 ]
قديم 08-25-2011, 10:33 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي كل ماتحب ان تعرفه عن

<A href="http://www.e-moh.com/vb/" target=_blank>

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل ماتحب ان تعرفه عن
خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله



صاحب السمو الملكي الملك عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من مواليد عام 1343ه الموافق 1924م.



ملك المملكة العربية السعودية


النسب:
عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود بن محمد بن مقرن مرخان بن إبراهيم بن موسى بن ربيعه بن مانع بن ربيعه المريدي وينتهي نسبهم إلى بكر بن وائل من بني أسد بن ربيعه.




ولادته ونشأته :
ولد في مدينة الرياض ونشأ في كنف والده الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن مؤسس الدولة السعودية الثالثة , وقد رباه تربية صالحة ، متمسكاً بدين الله ، وأثر فيه والده تأثيراً كبيراًً، فنشأ محباً لوطنه شاعراً بالمسؤولية تجاه وطنه ومواطنيه . وأفاد الأمير عبد الله بن عبد العزيز من مدرسة والده وتجاربه في مجالات الحكم والسياسة والإدارة والقيادة .
تلقى تعليمه على يد عدد من المعلمين والعلماء وكان تعليمه على الطريقة الإسلامية والتقليدية وهي طريقة الكتّاب ودروس العلماء وحلقات المساجد وغيرها من وسائل الدرس والتعلم . وتأثر سموه بشخصية معلميه من العلماء والمفكرين و المشايخ الذين عملوا على تنمية استعداده بالتوجيه والتعليم . ولسموه مطالعات واسعة في مجالات متعددة من المعرفة والثقافة وعلوم الحضارة , مما أكسبه معرفة وإلماماً في كثير من الجوانب الثقافية والسياسية والاقتصادية. وكثير ما يلتقي بالعلماء والخبراء ويتبادل معهم الآراء والمشورة . كما يلتقي المواطنين السعوديين من جميع الفئات في كل مناسبة للتعرف على أحوالهم واحتياجاتهم ومشاكلهم.
ولقد رافق جلالته منذ أن وعي على الدنيا , وتطورت الأحداث التي مرت بها المملكة وتفاعل مع محيطها الإسلامي والعربي , مما كون له حصيلة واسعة من المعرفة.
في عام 1384ه - 1964م , اختاره الملك فيصل بن عبد العزيز رئيساً للحرس الوطني وكان الحرس الوطني يضم في مطلعه تكوينه أبناء الرجال المجاهدين الذين عملوا مع الملك عبد العزيز آل سعود وساهموا بجهودهم في بناء المملكة العربية السعودية , خاصة في مجال توحيد البلاد وكذلك يضم الحرس الوطني أبناء البوادي الذين توارثوا الروح العسكرية أبا عن جد , بحكم طبيعة حياتهم التي تضرب جذورها في أعماق تاريخ شبه الجزيرة العربية. فكان هذا التعيين منسجماً مع خبرته والواسعة بشؤون البوادي والقبائل ومع طبيعته كفارس تعلق منذ الصغر بكل مورثات الحياة الأصيلة في شبه الجزيرة العربية. كما كان اختيار سموه لتحمل مسؤولية هذه المؤسسة العسكرية الحضارية نقطة تحول كبيرة وبارزة , ففي خلال السنوات قلائل أستطاع سموه أن يعبر عن مواهبه القيادية الطبيعية.
وأثبت جلالته كفاءة ملحوضه في تطوير الحرس الوطني , بحيث يكون مؤسسة عسكرية ، ثقافية ، اجتماعية , في أي واحد فأعاد تشكيلة وفق الأساليب العسكرية العصرية وأنشأ المدارس العسكرية والفنية لتأهيل منسوبي الحرس في مختلف التخصصات ، كما أنشأ المدارس العسكرية التي كانت مهمتها تخريج الضباط , وقد تحولت هذه المدرسة إلى كلية الملك خالد العسكرية , وأنشأ مدن عسكرية ومجمعات سكنية لمنسوبي الحرس الوطني وأنشأ المستشفيات الخاصة بمنسوبي الحرس الوطني وطور مرافق الخدمات الطبية بالمستشفيات الميدانية فكان وما يزال القائد القريب إلى رجاله يطمئن عليهم و يتابع شؤونهم في التدريب والحياة الكريمة , حتى يستطيعوا أن ينفرغوا لواجبهم الوطني.
في عام 1395ه - 1975م أصدر الملك خالد بن عبد العزيز الأمر الملكي السامي بتعيين الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود نائباً لرئيس مجلس الوزراء إضافة إلى منصبه رئيساً للحرس الوطني.
في يوم الأحد 21 شعبان 1402ه الموافق 13يونيه 1982م أصدر الملك فهد بن عبدالعزيز الأمر الملكي السامي بتعيين الأمير عبد الله بن عبد العزيز نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني بالإضافة إلى ولاية العهد .
وفي اليوم الاثنين 26 جمادى الآخره 1426ه الموافق 1أغسطس 2005م بايع الشعب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية والأمير سلطان بن عبد العزيز ولياً للعهد. وفي نفس اليوم صدر أمر بتعيين الأمير سلطان بن عبد العزيز نائباً لرئيس مجلس الوزراء بالإضافة إلى ولاية العهد. ولخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في السياسة الداخلية والخارجية على السواء وتربطه بزعماء كثير من البلاد العربية صدقات متينة. فقام بدور الوساطة بين بعض البلاد العربية.
وقد حرصت سياسة المملكة العربية على دعم التضامن الإسلامي والعربي وتعميق الروابط الأخوية القائمة بن الدول العربية في إطار الجامعة العربية ومؤتمرات القمة العربية, وتقوية روابط التضامن الإسلامي بين دول العالم الإسلامي وشعوبها في إطار المؤتمرات الإسلامية. ومن أجل هذا زار سموه البلاد العربية والإسلامية وحضر بعض المؤتمرات.
كما أن المملكة العربية السعودية وزن كبير في المجتمع الدولي ومكانتها في هيئة الأمم المتحدة , ودول عدم الانحياز , كما أن لها دور فعّال في مجالات المال بين الشمال والجنوب . ولهذا زار الأمير عبد الله بن عبد العزيز كثير من دول العالم. وقام بمسؤولياته من موقع منصبه. وحرص سموه على ربط الحداثة بالأصالة وإيجاد صلات قوية ما بين الماضي والحاضر تأسيساً على أن الحاضر ما هو إلا وليد الماضي بكل ما فيه من معطيات ورموز وإنجازات , فكان اهتمامه بإقامة مهرجان سنوي للثقافة والتراث , ويدعى إليه كثير من الأدباء في العالم العربي . كما يولي سموه اهتماماً لرياضة الفروسية التي يعتبر أجدادنا العرب من رجالها الأوائل , فأنشأ نادي الفروسية لتشجيع هذه الرياضة الأصيلة.
وللملك عبد الله بن عبد العزيز أياد بيضاء في أعمال الخير والأعراض الإنسانية ومساعدة العلم والعلماء وقد تمثل ذلك في إنشاء مؤسسة الملك عبد العزيز في المملكة المغربية .وفي إنشاء مكتبة الملك عبد العزيز بالرياض.


ابناء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله



  • متعب الأول بن عبدالله
  • خالد بن عبدالله
  • متعب الثاني بن عبدالله
  • عبدالعزيز بن عبدالله
  • فيصل بن عبدالله
  • تركي بن عبدالله
  • مشعل بن عبدالله
  • فهد بن عبدالله
  • سعود بن عبدالله
  • منصور بن عبدالله
  • ماجد بن عبدالله
  • سعد بن عبدالله
  • بدر بن عبدالله
  • سلطان بن عبدالله
  • بندر بن عبدالله

أبرز ما قام به

* من أبرز ما قام به خلال السنوات الأخيرة من ولايته للعهد هو إطلاق مبادرته للسلام في الشرق الأوسط والتي أقرتها القمة العربية التي عقدت في بيروت عام 2002 م.


* مليون و650 ألف مصحف بتكلفة 65 مليون ريال … هدية خادم الحرمين الشريفين للحجاج عند منحنى الوداع.
غادرت مواكب الحجيج منافذ المملكة الجوية والبحرية والبرية والسنتهم تلهج بالشكر والثناء لله تعالى ان من عليهم بأداء الفريضة ثم لخادم الحرمين الشريفين عما وفرته حكومته من خدمات مكنتهم من اداء مناسكهم بكل يسر وسهولة. واجمع الحجاج المغادرون في رحلة العودة الى اوطانهم ان هدية خادم الحرمين الشريفين المتمثلة في المصحف الشريف والتي وزعت عليهم عند المنافذ هي أغلى هدية.
وقال مستشار وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد ورئيس لجنة توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين الشيخ طلال بن أحمد العقيل: إن هذه الهدية الغالية التي تبلغ تكلفتها (65) مليون ريال وزع منها مليون و(650) ألف مصحف بإصدارات مختلفة على جميع الحجاج المغادرين من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وترجمة معاني القرآن الكريم باللغات الأردية والهوسا والانجليزية والفرنسية والتايلندية والأندونسيه والصينية والاسبانية والمليبارية والروسية والتركية والألمانية والألبانية إضافة إلى توزيع «هدية الحاج» التي تشمل على مغلف يحوي أربعة كتب وشريطا لشرح أركان الإسلام والتوجيهات الإسلامية المختلفة التي تساعد المسلم على معرفة أحكام ومبادئ الإسلام مبيناً أن هذه الهدايا توزع على الحجاج عند مغادرتهم عبر منافذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الإسلامي وميناء ينبع من خلال (35) مركزاً للتوزيع و(500) موظف وإداري وعامل على مدار الساعة.
وأوضح العقيل ان العمل على توزيع الهدايا على الحجاج سوف يستمر حتى منتصف الشهر القادم مشيراً إلى أن موظفي وزارة الشؤون الإسلامية هم أول من يستقبل ضيوف الرحمن عند وصولهم بإهدائهم العديد من الكتب التي تشرح المناسك وآخر من يودعهم بهذه الهدية الغالية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أيده الله.
وقال العقيل: إن وزارة الشؤون الإسلامية سخرت هذا العام جميع إمكاناتها الدعوية لخدمة ضيوف الرحمن منذ وصولهم وحتى مغادرتهم بمشاركة(3) آلاف داعية ومترجم وموظف ومشرف وإداري وقد نفذوا العديد من البرامج الدعوية والإرشادية والإعلامية مشيراً إلى أن الوزارة استخدمت (21) وسيلة إعلامية واعلانية لبث (4) آلاف برنامج تلفزيوني مضيفاً أن الوزارة خصصت (16) مليون مطبوعة من المصاحف والكتب والأشرطة إضافة إلى البرامج الإرشادية والإعلانية والتوعوية المتمثلة في الكتاب والشريط السمعي والفيلم الإرشادي والمجلة والانترنت ورسائل الجوال والمطوية والصحف اليومية والمحاضرات والبرامج التي بثت عبر القنوات الفضائية العربية والعالمية إلى جانب استخدام اللوحات الإرشادية في أماكن تجمع الحجاج وفي الطرق السريعة وداخل المدن ولوحات الأرصفة واللوحات الالكترونية ورسائل الجوال والهاتف المجاني والسيارات الإعلانية المتجولة والإنترنت والبرامج الحاسوبية لإيصال المعلومات عن طريق وسائل عصرية متعددة ولغات عالمية مختلفة تجاوزت (26) لغة مشيراً إلى أن كل ذلك يأتي بتوجيهات القيادة الحكيمة والمتابعة والدعم من معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ.
وفي المدينة المنورة قال الدكتور يوسف حواله رئيس مجلس ادارة المؤسسة الاهلية للادلاء ان المؤسسة قامت بتوزيع اكثر من 6 الاف كتاب ومطوية على ضيوف الرحمن اثناء تواجدهم في طيبة الطيبة بالتنسيق مع وزارة الثقافة والاعلام وجهات حكومية اخرى تشمل كتبا تتحدث عن التنمية بالمملكة اضافة الى كتب دينية ومطويات ارشادية.
وفي منفذ الطوال تم توزيع 14 الف نسخة من هدية خادم الحرمين الشريفين على الحجاج. وعلى جانب آخر يحمل زوار طيبة الطيبة اغلى الذكريات من هدايا المدينة المنورة الى احبتهم واهاليهم في اوطانهم وتتمثل هذه الهدايا الى جانب الكتب الدينية التمور والسبح والاقمشة والمشربيات والاحجار الكريمة

من اعماله


من اعمال ملك الأنسانية
  • تحويل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة إلى مطار دولي.
  • الإعلان عن مشروعات اقتصادية ضخمة منها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وعدد من المشروعات المشتركة مع دول العالم في مجالات الطاقة والصناعة.
  • زيادة رواتب موظفي الدولة بنسبة 15%.
  • زيادة المرابيط للعسكرين الى خمسة عشر مربوط
  • صرف راتب في رمضان للعسكرين ( مع الراتب الاساسي ) لعام 1426ه.
  • الخطوات الإصلاحية الإقتصادية في سوق المال السعودي والإعلان عن طرح مصرف الإنماء برأس مال أربعة مليارات دولار تطرح 70% منها للاكتتاب العام للمواطنين.
  • التوسع في برامج الابتعاث للخارج وزيادة رواتب الطلبة المبتعثين إلى الخارج 15%.
  • العفو عن الإصلاحيين الثلاثة علي الدميني وعبدالله الحامد ومتروك الفالح.
  • في عهده تمت الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية لمنظمة التجارة العالمية.
  • الدعوة إلى الحوار الوطني وانفتاح إعلامي نسبي.
  • خفض أسعار الوقود بنسبة 33%.
  • إنشاء مدن اقتصادية في كلا من رابغ وحائل والمدينة المنورة وجيزان و تبوك .
  • تأسيس جامعات جديدة في المدينة المنورة وتبوك وحائل وجيزان والطائف والقصيم والجوف والباحة وأبها.
  • إنشاء أكبر جامعة في العالم الاسلامي للعلوم والتكنلوجيا وتقع في ثول بمحافظة جدة .
  • طرح مشروع إنشاء سكك حديدية لربط الشمال بالجنوب وربط مكة وجدة والمدينة المنورة وربط الشرق بالغرب .
  • العفو عن سجناء الحق العام والأمر بسداد مديونيات الموقوفين في الحقوق الخاصة.
  • إنشاء مركز مالي متطور في الرياض يضم جميع المؤسسات.
  • إنشاء صندوق استثماري لذوي الدخل المحدود بدون رسوم إدارية وضمان لحفظ رأس المال في حالة الخسارة.
  • افتتاح مؤتمر القمة الإسلامية الاستثنائية في مكة المكرمة في قصر الصفا بجوار الحرم المكي.
  • عقد معاهدة الصلح والسلام بين السنّة والشيعة العراقيين في قصر الصفا بجوار الحرم المكي الشريف يوم الجمعة 29 رمضان 1427 ه وبرعاية منظمة المؤتمر الأسلامي .
  • أجراء تعديل تاريخي في فقرة من فقرات النظام الأساسي للحكم بأنشاء ( هيئة البيعة ) يوم الخميس 28 رمضان 1427 كضمان بعون الله لأستقرار الحكم في البيت المالك ولأنتقال السلطة بيسر وسهولة .
  • اطلاق نظام القروض السكنية للموظفين والمتقاعدين .
  • قامت مؤسسة الملك عبد الله لوالديه للاسكان التنموي بانشاء العديد من المساكن لذوي الدخل المحدود .
  • تخفيض أسعار الوقود للمرة الثانية بنسبة 25% ليصل إلى 45 هلله للتر الواحد بدلاً من 60 هلله لليتر الواحد .
القاب لقب بها
خادم الحرمين الشريفين
ملك الأنسانية
صقر العروبة


اخبار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود .
آخر الأخبار _ واس : وصل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى مكة المكرمة مساء أمس الأربعاء قادماً من جدة لقضاء ما تبقى من شهر رمضان المبارك بجوار بيت الله الحرام
وكان في استقبال الملك المفدى لدى وصوله إلى قصر الصفا صاحب السمو الأمير عبدالله بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير سعد بن عبدالله بن محمد
كما كان في استقباله -أيده الله- معالي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور صالح بن حميد ومعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين ومعالي المستشار في الديوان الملكي الشيخ ناصر الشثري ومعالي رئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد بن عبدالعزيز التويجري ومعالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم ومعالي نائب رئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد بن عبدالرحمن العيسى ومعالي قائد الحرس الملكي الفريق أول حمد بن محمد العوهلي ومعالي رئيس شؤون المواطنين بالديوان الملكي الأستاذ محمد بن عبدالله السويلم ومعالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار وكبير سدنة بيت الله الحرام عبدالقادر بن طه بن عبدالله الشيبي ومدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني ومدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين
ووصل في معية خادم الحرمين الشريفين كل من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي المقدم طيار ركن تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن نواف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير ثامر بن فيصل بن ثامر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير بدر بن سعود بن سعد وصاحب السمو الملكي الأمير مشهور بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير محمد بن فيصل بن عبدالله بن محمد والشيخ مشعل العبدالله الرشيد
كما وصل في معيته معالي رئيس المراسم الملكية الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي ومعالي رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ إبراهيم بن عبدالعزيز العيسى ومعالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني المشرف العام على العيادات الملكية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي
وتناول الجميع طعام العشاء على مائدة خادم الحرمين الشريفين

آخر الأخبار – واس : افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله – الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي بتبرع قدره عشرون مليون ريال. كما تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعشرة ملايين ريال . وتبرع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بخمسة ملايين ريال. وكان خادم الحرمين الشريفين يآخر الأخبار – محمود إبراهيم : بضربات الجزاء الترجيحية توج المنتخب الأولمبي العماني لكرة القدم بالبطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما) بعدما تغلب على نظيره الإماراتي 4/2 بعدما انتهت المباراة النهائية بالتعادل السلبي. وسجل للمنتخب العماني جابر العويس ومنصور النعيمي وعيد الفارسي وقاسم سعيد ، في حين سجل للمنتخب الإماراتي حبيب الفردان ومحمد فوزي وأضاع كل من محمد أحمد وعبد العزيز سنجور. وتوج المنتخب العماني بطلا للنسخة الثالثة من البطولة في حين أخفق الفريق الإماراتي في الحفاظ على اللقب الذي أحرزه في النسخة الماضية واكتفى بالمركز الثاني. وقد جاءت المباراة متوازنة بين الفريقين في نسبة الاستحواز على الكرة والفرص التهديفية أده الله – قد وجه بإطلاق الحملة للوقوف مع الشعب الصومالي الشقيق لمواجهة ما ألم به من مجاعة وعوز وحاجة وبدأت اليوم الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي التي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بإقامتها للتخفيف من معاناة الأشقاء الذين يعانون المجاعة ويكابدون المشقة والعوز والحاجة.


تم جمع الموضوع من مواقع متفرقه اتمنى اني وفيت الموضوع حقه ..



من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ملتقى, للدعاء, لخادم, منسوبي, المبارك, الحرمين, الصحة, الشريفين, حملة, دماء, رمضان, شهر, وزارة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:00 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط