آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

وزير العمل: الباحثون عن العمل تجاوزوا المليون.. وصرف الإعانات بعد شوال

ملتقى الخريجين
موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-16-2011, 08:42 AM
كبار الشخصيات
 




عفويه will become famous soon enoughعفويه will become famous soon enough



وزير العمل: الباحثون العمل تجاوزوا 37.jpg





08-15-2011 01:40 PM
عاجل( الرياض)-


حدد وزير العمل المهندس عادل فقيه نهاية شوال القادم كموعد نهائي لإطلاق قاعدة بيانات برنامج حافز، مؤكداً التزام الوزارة بالمهلة المحددة من المقام السامي لاستكمال حصر طالبي العمل وصرف إعانة البطالة لهم خلال ثلاثة أشهر.

وقال فقيه وفقا لتقرير في صحيفة الرياض المحلية , في الحفل الذي أقامته الوزارة لتكريم الشركات التي حققت نسب ممتازة في توطين الوظائف: إن صرف إعانة الباحثين عن عمل سيبدأ من شهر محرم لمن تنطبق عليه الضوابط التي حددت مستحق الإعانة، مشيرا الى أن عدد الباحثين عن عمل تجاوز المليون متقدم في المرحلة الأولى، في حين يوجد عدد من المتقدمين لا تنطبق عليهم الضوابط إما لكونهم يعملون في القطاع الخاص أو الحكومي وهي بيانات أولية سيتم الكشف عنها بعد استكمال قاعدة البيانات في الوزارة، لافتا إلى اعتمادهم على 14 قاعدة بيانات لجهات حكومية مختلفة.

وأوضح فقيه أن الكثير من المنشآت تحركت لتعديل أوضاعها وتصحيح بياناتها وتوطين الوظائف قبل انتهاء المهلة، مشيراً إلى إطلاق الوزارة النسخة الثانية من نطاقات بداية العام القادم ويتم فيها تلافي الكثير من الملاحظات التي وردت في النسخة الأولى. ونوه فقيه إلى اعتمادهم قاعدة بيانات التأمينات الاجتماعية للسعوديين ومعلومات وزارة الداخلية للأجانب في تحديد نسب التوطين للقطاعات المختلفة حسب النسب المحددة في برنامج التوطين لكل قطاع، لافتا إلى توقعه القضاء على التحايل الذي كان يحدث في التوظيف الوهمي من خلال ربط قاعدة بيانات برنامج حافز بقاعدة بيانات التأمينات الاجتماعية.

دعا وزير العمل الشباب القبول بالوظائف الصغيرة كبداية، وإثبات التزامهم ومهنيتهم ليكسبوا ثقة أصحاب المنشآت وثقة أنفسهم.

من جهته، أشار المستشار التسويقي لوزارة العمل هاني خوجة حرصهم على كسر الصورة النمطية السائدة عن الشاب السعودي الذي لا يقبل العمل في أي وظيفة وافتقاده الالتزام وغيرها من الانطباعات غير الجيدة التي تجعل منه خياراً مرفوضاً لأصحاب العمل وفي المقابل نظرة طالب العمل تجاه أصحاب المنشآت الذين لا يثقون بالسعودي ويسعون لتطفيشه، موضحاً أن خطتهم كفريق تسويق تسعى لاستمرار احتفاليتهم بقصص النجاح والبحث عن النماذج الناجحة في المجتمع.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : عفويه
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 08-20-2011, 08:17 AM
صحي مبدع
 

النصيب يصيب will become famous soon enough
افتراضي

هذا تصريح للفقيه ولا لزوجتة ؟؟

لاني سمعت زوجتة متقاسمة معه الوظيفة ,,..’’

الله يرحم الملك فهد بس ,,

كان سيف صارم في اعناق الخونه من وزراء او تجار

ابو متعب طيب وهالوزراء ماينفع معهم طيب ورقه قلب ,,’’
من مواضيع : النصيب يصيب
النصيب يصيب غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 08-20-2011, 12:16 PM
صحي نشط
 

مثقف صحي2011 will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
مؤكداً التزام الوزارة بالمهلة المحددة من المقام السامي لاستكمال حصر طالبي العمل وصرف إعانة البطالة لهم خلال ثلاثة أشهر.

لو الشغلـه لك خلصتها بين يوم وليـلـه .. بس يقول المثل أطرد الكذاب لبـاب بيـته

اقتباس
وقال فقيه وفقا لتقرير في صحيفة الرياض المحلية , في الحفل الذي أقامته الوزارة لتكريم الشركات التي حققت نسب ممتازة في توطين الوظائف:

إيـه هذا اللي شآطرين فيـه أحتفالات ودنبكـه وترزز أمآمـ الإعلام ..أي نسـب وأي تحقيـق اللي قآعد تقول عليـه يآمعالي

اقتباس
إن صرف إعانة الباحثين عن عمل سيبدأ من شهر محرم لمن تنطبق عليه الضوابط التي حددت مستحق الإعانة،

هالجملـه مآأدآنيهآ من تنطبق عليه الضوابط < أحس أنها مخرج وحركآت لف لفه

اقتباس
لافتا إلى توقعه القضاء على التحايل الذي كان يحدث في التوظيف الوهمي من خلال ربط قاعدة بيانات برنامج حافز بقاعدة بيانات التأمينات الاجتماعية.

الله يقويكم وعساكم ع القوهـ نبي نشوووف بيتـم القضآء على هالتحايل أو لا > خآصتن أني قد مريت بهالتحايل حصلـت أسمي مدرج بوزارة العمل وهمـي

اقتباس
دعا وزير العمل الشباب القبول بالوظائف الصغيرة كبداية، وإثبات التزامهم ومهنيتهم ليكسبوا ثقة أصحاب المنشآت وثقة أنفسهم.

الدنيآ مولعه نـــاااااااااار والاسعااااار نار كيـف يلتزم ويثبـت عملـه براتب لا يكفيـه

مـنت بـعيـد يآمـعآالي عن ابووو خطط مدروسسسـه
من مواضيع : مثقف صحي2011
مثقف صحي2011 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المليون.., الباحثون, العمل, العمل:, الإعانات, تجاوزوا, بعد, سؤال, وزير, وصرف


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:13 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط