آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

موظفي مستشفى الملك خالد للعيون أفيدونا عن صحة تقرير الفساد من هيئة الرقابة ....؟

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 11 ]
قديم 08-19-2011, 08:51 AM
 

عاصم القحطاني will become famous soon enough
افتراضي

http://www.mbc.net/portal/site/mbc/m...fmt=mbcArticle

تخصص العيون ينشغل بالرقص الغربي عن قوائم الانتظار للمرضى-الأخبار-صحيفة تواصل الإلكترونية



حسن الزيد – متابعات:
كشف تقرير رقابي حديث، عن وصول عدد المرضى على قوائم الانتظار بمستشفى الملك خالد للعيون بالرياض إلى 52 ألف مراجع خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2010، إضافة إلى وصول عدد المرضى المراجعين لدى طبيب واحد سبعة مرضى خلال شهر رغم ضخامة عدد المرضى على قوائم الانتظار، إضافة إلى قيام المستشفى بعمل دورات تدريبية لتعليم "الرقص الغربي".
وقال تقرير حديث لديوان المراقبة العامة خلال عام 1432 الحالي، أن هناك ازدياد في أعداد المرضى على قوائم الانتظار بما يجاوز المعايير المتعارف عليها حيث وصل عدد المرضى على القائمة ما بين الـ 44 ألفا إلى 52 ألف مراجع خلال الفترة من 1 /11 /2010 حتى 30 /12 /2010، وهي تزيد من فترة إلى أخرى دون إمكانية ضبطها أو تقليصها.

وأوضح التقرير، بحسب ما نشرته صحيفة "الوطن" اليوم الخميس، عن قيام مدير المركز الترفيهي ونائبه بوضع دورات تدريبية لتعليم "الرقص الغربي" داخل المركز بما لا يتفق مع أحكام نظام العمل والعمال، إضافة إلى مخالفة ذلك لعادات وتقاليد المجتمع فضلاً عن تدني مستوى الخدمات المقدمة في المركز منذ تولي مدير المركز ونائبه بريطاني الجنسية مسؤولية المركز وتكرار غيابهما. وأرجع التقرير سبب ذلك إلى تعمد مدير الموارد البشرية شغل الوظيفتين بغير سعوديين دون الحاجة لذلك، حيث إن الوظيفتين ليستا من التخصصات النادرة كما أن مدير الموارد البشرية لم يتخذ الإجراءات النظامية في حق مدير المركز الترفيهي ونائبه حول المخالفات رغم علمه بذلك منذ ثلاث أشهر تقريباً قبل الفحص من قبل فريق المراقبة العامة، إضافة إلى غض النظر عن تكرار غيابهم وتدني الخدمات المقدمة داخل المركز.
وطالب التقرير بمساءلة مدير المركز ونائبه عن أسباب ارتكاب المخالفات وكذلك عن أسباب تدني الخدمات المقدمة داخل المركز ومحاسبتهم وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها، وحسم أيام الغياب لكل من الموظفين وفقاً لنظام العمل السعودي، وسرعة سعودة الوظيفتين لعدم وجود حاجة لشغلهما بغير سعوديين.
وبيّن التقرير، أنه إذا استمر الوضع على هذا الحال فإن بعض المراجعين الموجودين على قائمة الانتظار سوف يحصلون على الخدمة بعد سنتين على الأقل بما يتفق مع المعايير المتعارف عليها، ورغم وجود المشكلة لم توضع أي خطة عملية لمراجعة قوائم الانتظار بشكلٍ دوري ومنتظم والعمل على عدم زيادتها بشكلٍ كبير.
وأرجع التقرير أسباب ذلك إلى عدم توظيف أطباء سعوديين منذ حوالي سنتين رغم وجود وظائف شاغرة، إضافة إلى استقالة بعض الأطباء خلال تلك الفترة، وعدم تقيد جامعة جون هوبكنز بالاتفاقية المبرمة معها التي تضمنت توفير الأطباء حيث لم يتوفر سوى طبيبين منذ توقيع الاتفاقية، وتكرار تعطل جهاز الليزك مما أدى إلى تأجيل إجراء كثير من العمليات الجراحية.
وأوصى التقرير بضرورة وضع خطة عملية لمراجعة قوائم الانتظار بشكل دوري ومنتظم وتنظيم الكشف على المرضى خصوصاً من مضى عليه أكثر من سنتين بقائمة الانتظار، وشغل وظائف الأطباء الشاغرة بأطباء سعوديين، وإلزام جامعة جون هوبكنز بتوفير الكوادر الطبية الواجب توفيرها حسب مقتضى الاتفاقية.
وبين التقرير، وجود سبعة مرضى فقط في قائمة أحد الأطباء على امتداد شهر كامل، فمن خلال مراجعة أعداد المرضى لدى الأطباء لشهر فبراير 2011 الحالي لوحظ أن عدد المراجعين المسجلين لدى الطبيب عارف خان هم سبعة مرضى فقط على امتداد شهر كامل رغم ضخامة أعداد المرضى على قوائم الانتظار، وبيّن الديوان أنه بمناقشة مديرة العيادات أفادت أنه سوف يحقق مع الطبيب حول ذلك.
وطالب التقرير بمساءلة الطبيب عن أسباب ذلك، ومراجعة قوائم الانتظار على عيادات الأطباء للتأكد من عدم وجود حالات مماثلة، واتخاذ الإجراءات اللازمة التي تمنع تكرار مثل ذلك مستقبلاً.
من مواضيع : عاصم القحطاني
عاصم القحطاني غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 12 ]
قديم 08-19-2011, 02:26 PM
مستشار صحي
 

محمدالمطيري will become famous soon enough
افتراضي

هي خربانه خربانه وش بقى خلهم يرقصون وبعدها يحققون معه ويغيرون مناصبهم حسب الكرسي الي كان في عيادة يودونه للثانية تغيير ديكور والمدير يودنه مكان اخر يرقص فيه

حنا ما خربنا غير جيل طاش وماطش وطيشتهم
من مواضيع : محمدالمطيري
محمدالمطيري غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 13 ]
قديم 08-19-2011, 07:01 PM
صحي مبدع
 

@ALMALKI@ will become famous soon enough
افتراضي

هذا اكبر دليل على الفساد الموجود في وزارة الكحة اللي حنا نصيح منه

لكن يجي للظالم يوم وينفضح

من مواضيع : @[email protected]
@ALMALKI@ غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 14 ]
قديم 08-19-2011, 07:59 PM
 

عبدالله خلف العنزي will become famous soon enough
افتراضي

ننتظر رد وزير الصحه الي يبي يطور وزارة الكحه
من مواضيع : عبدالله خلف العنزي
عبدالله خلف العنزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 17 ]
قديم 08-21-2011, 02:29 PM
صحي مبدع
 

ph,mohammed will become famous soon enough
افتراضي

ياإلهي!!!!
فضيحه وأيما فضيحه...!
من مواضيع : ph,mohammed
ph,mohammed غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 19 ]
قديم 08-22-2011, 09:35 AM
 

عاصم القحطاني will become famous soon enough
افتراضي

فضيحة .. كلفت نفسك بالرد يا رجال ..
طµط*ظٹظپط© ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ظٹط© ط§ظ„ط§ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط© : آ«ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ط¹ظٹظˆظ†آ» ظ…ط¹ظ„ظ‚ط§ ط¹ظ„ظ‰ ط¯ظٹظˆط§ظ† ط§ظ„ظ…ط±ط§ظ‚ط¨ط©: ظپطµظ„ظ†ط§ ظ…ظˆط¸ظپظژظٹ ط§ظ„ط§ط®طھظ„ط§ط³ ظˆط¯ط±ظˆط³ ط§ظ„ط±ظ‚طµ

إدارة «الملك خالد للعيون» توضح:

«مستشفى العيون» معلقا على ديوان المراقبة: فصلنا موظفَي الاختلاس ودروس الرقص



د. عبد الإله الطويرقي
«الاقتصادية» من الرياض
أكدت إدارة مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ترحيبها واستعدادها لاستقبال كل ما يطرح من أفكار وآراء وانتقادات موجهة لتطوير العمل في المستشفى. جاء ذلك في بيان صحافي وزعه المستشفى أمس توضيحا لما نشر من ملاحظات لديوان المراقبة العامة حول المستشفى، الذي تضمن ملاحظات عدة على سير العمل في المستشفى.
وفيما يلي نص بيان إدارة المستشفى: إشارة إلى ما نشر في بعض الصحف المحلية ومواقع الإنترنت عن ملاحظات ديوان المراقبة العامة حيال مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون فقد أوضحت إدارة المستشفى عن الترحيب بكل ما يكتب أو ينشر من آراء تطويرية أو نقد بناء يسهم في عملية البناء والتطوير المستمر خصوصاً كل ما يعود بالنفع بشكل مباشر أو غير مباشر على المريض أو المراجع.
ومما يستفاد منه في هذا الجانب ما يصدر عن ديوان المراقبة العامة من ملاحظات باعتبار الديوان جهة حكومية مستقلة تهدف إلى تحقيق مصلحة عامة وبالتالي فإن المستشفى يرحب دائماً بملاحظات الديوان باعتبارها تمثل تغذية مرتدة تنعكس من خلالها الملاحظات أو الثغرات التي تسعى المنظمات دائماً لتلافيها من خلال جهات خارجية أو مستقلة وبالتالي فالمستشفى يتعامل مع الديوان بشفافية مطلقة حسب توجيهات وزارة الصحة القاضية بسرعة التجاوب مع الجهات الرقابية ويرحب بملاحظاته ويتعامل معها بكل اهتمام وجدية ثم يبلغ الديوان بالنتائج التي تحققت من ملاحظاته بشأن أي مخالفات أو عقوبات أو إجراءات بحق المخالفين للنظام.



وانطلاقا من الحرص على إيضاح الحقائق وانتهاج مبدأ الشفافية في التعامل مع كافة وسائل الإعلام نود إيضاح التالي:



أولاً: فيما يتعلق بموضوع الموظف الذي قام باختلاس أموال قبل عدة أشهر فقد تم اكتشاف ذلك من قبل إدارة المستشفى وتم إحاطة فريق ديوان المراقبة العامة بذلك أثناء زيارتهم للمستشفى وتم كف يد الموظف وإحالته إلى الجهات الأمنية والمعنية وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.


ثانياً: أما بخصوص ما تضمنه الخبر عن وجود دروس للرقص فهذا تصرف فردي من موظف أجنبي جرى قبل أكثر من عام تقريباً من قبل مدير المركز الترفيهي، وقد تم في حينه فصله من عمله بحسب الأنظمة المتبعة علماً أن هذا التصرف شخصي وجرى في المركز الترفيهي داخل سكن المستشفى وليس له علاقة بالمرضى أو المنومين وليس له تأثير على سير العمل بالمستشفى أو الخدمات التي تقدم للمستفيدين من خدماته.


ثالثاً: فيما يتعلق بالمرضى وطول فترة المواعيد فكما يعلم الجميع أن هذا المستشفى يعتبر المستشفى التخصصي الوحيد في المملكة في تخصص طب العيون ويعمل كمستشفى مرجعي، حيث يستقبل الحالات المحولة من جميع مستشفيات المملكة مباشرة وكذلك الحالات الطارئة ويتم تصنيف هذه الحالات حسب درجة خطورتها وجدولة مواعيدها، علماً أن الغالبية العظمى من المواعيد المشار إليها بالتقرير هي لمرضى تم علاجهم وهم في قائمة الانتظار لرؤية الطبيب مرة أخرى.
ولتقليص مدد الانتظار فقد تم استحداث عيادات مسائية تعمل بعد نهاية دوام المستشفى من الساعة 5.30 – 8.30 مساء وقد بدأ العمل بها منذ شهر شعبان الماضي كما يجري حالياً تنفيذ مشروع لتوسعة العيادات الخارجية والذي من المتوقع انتهاؤه خلال الستة أشهر المقبلة، بإذن الله تعالى، ليستوعب عدد أكبر متوقع يصل إلى 45 في المائة من عدد العيادات الحالي إضافة إلى مركز متكامل للسكر ولشبكة العين تحت الإنشاء ويتوقع استلامه خلال سنتين، إضافة إلى أنه تم أخيراً زيادة عدد غرف العمليات ليصبح العدد الكلي 15 غرفة عمليات.


رابعاً: لحرص المستشفى على رفع مستوى الأداء إلى المعايير العالمية فقد تم أخيراً توقيع اتفاقية للتعاون الطبي والعلمي بين المستشفى وجامعة جونز هوبكنز التي حصلت على المركز الأول في التقييم الأمريكي للمراكز الطبية المتقدمة على مستوى أمريكا ويعمل الآن في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ستة استشاريين من جامعة جونز هوبكنز في أهم التخصصات الدقيقة لخدمة المواطنين وتطوير العمل.


خامساً: ضمن برنامج الدعم الطبي لمستشفيات وزارة الصحة فقد تم التنسيق بين الوزارة والمستشفى لبدء العمل في عدد من المستشفيات في كل من حائل، نجران، تبوك، حفر الباطن، الحدود الشمالية، الجوف لإرسال أطباء من مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون لهذه المستشفيات وعلى مدار العام لتسهيل علاج المرضى في مناطقهم والتقليل من أعداد الحالات المحولة للمستشفى وذلك كمرحلة أولى اعتباراً من شهر شوال المقبل، بمشيئة الله تعالى.
وسيتم قريباً، بمشيئة الله، بدء العمل في تنفيذ المستشفيات التخصصية للعيون في المدن الطبية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله – في عدد من مناطق المملكة والتي سيكون بينها وبين المستشفى تعاون وثيق لتقديم خدمات تخصصية وهي على النحو التالي: مدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة، مدينة الملك خالد الطبية بالمنطقة الشرقية ، مدينة الملك فيصل الطبية لخدمة المناطق الجنوبية، مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز لخدمة المناطق الشمالية


سادساً: اعتباراً من العام القادم فقد تم زيادة قبول الأطباء للدراسة في التخصص الدقيق بالمستشفى حيث تم قبول 24 طبيبا وطبيبة والذين سيساهمون بعد تخرجهم في رفع مستوى علاج مرضى العيون في مناطقهم، علماً أنه حتى تاريخه فقد بلغ عدد الخريجين من برامج المستشفى التدريبية 200 طبيب وطبيبة يعملون الآن في مختلف مناطق المملكة.


سابعاً: إضافة إلى ذلك فقد تم إدخال العديد من التعديلات الهيكلية والإدارية وتكليف قيادات جديدة وتشكيل العديد من اللجان الطبية والإدارية بالمستشفى لضمان استمرار العمل على تطوير الأداء بما يتناسب مع مكانة المستشفى وتفعيل دور المراجعة والمراقبة الداخلية حسب أنظمة الدولة.
وختاماً نود أن نؤكد للجميع حرص إدارة المستشفى على تطوير خدماته واستثمار كافة الإمكانات المتاحة للارتقاء بمستوى أدائه وتلبية احتياجات المستفيدين من خدماته التخصصية.. مؤكدين ترحيبنا الدائم بالنقد البناء الهادف لمعالجة أوجه القصور وتلافي السلبيات إن وجدت.
والله الموفق ،،،


طيب التقرير 44 صفحة .. هذا اللي قدرت ترد عليه ..
والباقي وين راح .. كلفت نفسك بالرد يا رجال ..
من مواضيع : عاصم القحطاني
عاصم القحطاني غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 20 ]
قديم 08-22-2011, 01:12 PM
صحي جديد
 

النايف222 will become famous soon enough
افتراضي

يا اخ عاصم القحطاني ما انكرو الموضوع الا نزل لهم تصريح بجريدة عكاظ يقولون حنا من اكتشف المختلس ويقولون ان الموظف الي كان يرقص حاله فردية وهذا نص تصريحهم بجريدة عكاظ
تخصصي العيون لديوان المراقبة:
نحن من اكتشف المختلس والموظف الراقص حالة فردية

سعاد الشمراني ـ الرياض




أفصح مصدر مسؤول في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون أنه إشارة إلى ما نشر في بعض الصحف المحلية ومواقع الانترنت عن ملاحظات ديوان المراقبة العامة حيال المستشفى وترحيبه بملاحظات الديوان باعتبارها تمثل تغذية مرتدة تنعكس من خلالها الملاحظات أو الثغرات التي تسعى المنظمات دائما لتلافيها من خلال جهات خارجية أو مستقلة فإن المستشفى يتعامل مع الديوان بشفافية مطلقة حسب لوائح وزارة الصحة القاضية بسرعة التجاوب مع الجهات الرقابية ويرحب بملاحظاته ويتعامل معها بكل اهتمام وجدية ثم يبلغ الديوان بالنتائج التي تحققت من ملاحظاته بشأن أي مخالفات أو عقوبات أو إجراءات بحق المخالفين للنظام.
وأضاف المصدر أن حيثيات قضية الموظف الذي اختلس أموال قبل عدة أشهر فإنه جرى اكتشاف ذلك من قبل إدارة المستشفى وتم إحاطة فريق ديوان المراقبة العامة بذلك، أثناء زيارتهم للمستشفى وتم كف يد الموظف وإحالته إلى الجهات الأمنية والمعنية واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.
وذكر المصدر أنه بخصوص ما تضمنه الخبر عن وجود دروس للرقص فهذا تصرف فردي من موظف أجنبي جرى قبل أكثر من عام تقريبا، وجرى فصله من العمل في حينه بحسب الأنظمة المتبعة علما أن هذا التصرف شخصي وجرى في المركز الترفيهي داخل سكن المستشفى، وليس له علاقة بالمرضى أو المنومين وليس له تأثير على سير العمل في المستشفى أو الخدمات التي تقدم للمستفيدين من خدماته. وتابع المصدر أن طول مدة المواعيد راجعة إلى كون أن هذا المرفق يعتبر المستشفى التخصصي الوحيد في المملكة في تخصص طب العيون ويعمل كمستشفى مرجعي حيث يستقبل الحالات المحولة من جميع مستشفيات المملكة مباشرة وكذلك الحالات الطارئة ويتم تصنيف هذه الحالات حسب درجة خطورتها وجدولة مواعيدها علما أن الغالبية العظمى من المواعيد المشار إليها في التقرير هي لمرضى تم علاجهم وهم في قائمة الانتظار لرؤية الطبيب مرة أخرى، موضحا أنه لتقليص مدد الانتظار تم استحداث عيادات مسائية تعمل بعد نهاية دوام المستشفى، وانطلق العمل بها منذ شعبان الماضي كما يجري حاليا تنفيذ مشروع لتوسعة العيادات الخارجية، والذي من المتوقع انتهائه خلال الستة أشهر المقبلة ليستوعب عددا أكبر يصل إلى 45 في المائة من عدد العيادات الحالي إضافة إلى مركز متكامل للسكر ولشبكة العين تحت الإنشاء ويتوقع استلامه خلال سنتين. وزاد المصدر أنه ضمن برنامج الدعم الطبي لمستشفيات وزارة الصحة تم التنسيق بين الوزارة والمستشفى لبدء العمل في عدد من المستشفيات في كل من حائل، نجران، تبوك، حفر الباطن، الحدود الشمالية والجوف لإرسال أطباء من مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون لهذه المستشفيات وعلى مدار العام لتسهيل علاج المرضى في مناطقهم والتقليل من أعداد الحالات المحولة للمستشفى وذلك كمرحلة أولى اعتبارا من شهر شوال المقبل. كما سيتم قريبا إنطلاق العمل في تنفيذ المستشفيات التخصصية للعيون في المدن الطبية في عدد من مناطق المملكة والتي سيكون بينها وبين المستشفى تعاونا وثيقا لتقديم خدمات تخصصية وتتمثل هذه المرافق في مدينة الملك عبد الله الطبية في مكة المكرمة، مدينة الملك خالد الطبية في المنطقة الشرقية، مدينة الملك فيصل الطبية لخدمة المناطق الجنوبية ومدينة الأمير محمد بن عبد العزيز لخدمة المناطق الشمالية.
من مواضيع : النايف222
النايف222 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
....؟, للعيون, مستشفى, أفيدونا, موظفي, الملك, الرقابة, الفساد, تقرير, خالد, صحة, هيئة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:39 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط