آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

مكرمة ملكية ,,,,

ملتقى الخريجين
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 21 ]
قديم 09-02-2011, 09:09 PM
مشرف سابق
 

باسم امير will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة & عاطل !!! لأني سعودي &
حتى لو راتبي عشرة الاف وش الفايدة إذا كنت حاط يدي ع قلبي و اتوقع بأي يوم يزحلقوني و أتحدى أي وزير أو مسئول يفرض ع القطاع الخاص مدة العقد لأنه ملك شخصي لصاحب القطاع يعني مو بس الراتب اللي عائق لنا و أنت الظاهر ما شفت ردي اللي فيه الفرق بين الخاص و الحكومي ..


معليش اسمحلي بالتعليق على ردك

كيف يعني تتحدى اي وزير او مسؤول يفرض على الخاص مدة عقدك؟
يعني انت تتوقع مثلا انه رح يجي الوزير ويقول للخاص شغلوه عندك وعطوه راتب وياووويلكم تفصلوه حتى لومايشتغل؟
اكيد انك لو ماكنت مناسب رح يفصلوك ولو كنت مناسب اكيد رح يتمسكوا ففيك بيدهم وبرجولهم
يعني مدة عقدك في الخاص انت اللي تحددها مو الوزير او المسؤول!

وهذا المفروض زي الحكومه فيه تقييم سنوي للموظف والموظف اذا اخذ اقل من مقبول يعرض للفصل بس في الحكومه مافي رقيب لانه مال عام ومحد راح يتأثر او يخسر حتى لو ما اشتغلت اما الخاص منشأه خاصه وفيها رقابه لانه مال خاص لو خسر رح يخسر المشروع ورح يتأثر نجاح المشروع

فالمفروض تتحسن مستوى الرعايه الصحيه في الحكومه وتصبح زي الخاص بهذه الطريقه ويكون فيه رقابه عالموظف زي الخاص واللي يبغا يسكر مخه في الحكومه يجيبوا غيره لانه الصحه شي حساس بس للاسف عندنا المستشفيات الحكوميه مستواها متدني حتى منسوبي الوزارة يعالجوا اهاليهم في الخاص
من مواضيع : باسم امير
باسم امير غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 22 ]
قديم 09-03-2011, 03:35 AM
صحي نشط
 

ظلمتنا will become famous soon enough
افتراضي

اجل همتكم ياشباب لازم نتجمع بالرياض

يوم 16/10/1432
من مواضيع : ظلمتنا
ظلمتنا غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 23 ]
قديم 09-03-2011, 03:40 AM
صحي مبدع
 

متألّق will become famous soon enough
افتراضي

لكل عاقل التقسيم 4000 و4000 و6000ماحطوه عبث
قدهم دارين من قبل القرارينزل يعني بعد ماطبخوه منهم الذين في الخاص ومنهم في الحكومي يعني استقصدوا اللي بيحطونهم بالخااص
الله يستر الله يستر الله يستر
من مواضيع : متألّق
متألّق غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 24 ]
قديم 09-03-2011, 03:46 AM
صحي مبدع
 

متألّق will become famous soon enough
افتراضي

شباب طيب اللي باقي يدرسون وش وضعهم اذا تخرجوا خاص حتى هم والا شوته لاخاص ولاعام هنااك سر باقي ماظهر لابد انه يظهر في الايام الجايه
من مواضيع : متألّق
متألّق غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 25 ]
قديم 09-03-2011, 03:50 AM
صحي متمرس
 

عفريت القرش will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متألّق
لكل عاقل التقسيم 4000 و4000 و6000ماحطوه عبث
قدهم دارين من قبل القرارينزل يعني بعد ماطبخوه منهم الذين في الخاص ومنهم في الحكومي يعني استقصدوا اللي بيحطونهم بالخااص
الله يستر الله يستر الله يستر

طيب انا ايش تتوقع حكومي والا خاص لاني حاس انك تعرف التفاصيل بالظبط بس ما تبي تعلمنا
بس بأمانه اذا تعرف علمني عشان اعطيك معلوماتي على الخاص وتشوف لي في الخدمه المدنيه
من مواضيع : عفريت القرش
التعديل الأخير تم بواسطة عفريت القرش ; 09-03-2011 الساعة 03:52 AM. سبب آخر: لاظافه بعض المعلومات
عفريت القرش غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 26 ]
قديم 09-03-2011, 03:55 AM
صحي نشط
 

جداره will become famous soon enough
افتراضي

الناس اللي جالسه تمدح القطاع الخاص وهم موضفين حكوميين

اتقوا الله فينا

اقسم بالله لولا خوفي من الله دعيت عليكم تكونوا مكاننا انتم ومن يغلى عليكم

حتى تعرفوا عن ايش جالسين تدافعوا

لكن انا مو مثلكم اكيل بمكيالين

لا للخاص لا للخاص

لا لي ولا لغيري

الكل له حق بالحكومي حتى تصبح المستشفيات الحكوميه سعوديه 100%

بعد ذلك لكل حادث حديث

اللهم اني اســألك التوفيق لي ولكل العاطلين

وترزقنا وظائف حكوميه جميعا يارب يارب يارب
من مواضيع : جداره
جداره غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 27 ]
قديم 09-03-2011, 05:05 AM
صحي مبدع
 

متألّق will become famous soon enough
افتراضي

عفريت القرش لا تراوغ انا مسكين زيك بس قسها بعقلك كانوا يستطيعون احتوائهم كلهم اي كل من اجتاز حكومي فلماذا اتى التقسيم ذاك من اصله وبالاعداد الفلانيه التي تعرفونها اول كذبه ادعوها ان لازم كل القطاعات تشارك في حل مشكلة بطالة هؤلاء الخريجين.
كمن قال بي داء وعلاجي امامي ولكن مشكلتي في طبيبي.
القطاع الحكومي كل يوم في ازداياد ونمو وتفتتح المستشفيات والمراكز ومن قبل هذا كله الاحتياج في المستشفيات والمراكز القديمه قائم ولايزال
وبعجزهائل ويغطونه بالاجانب فلم اوقفوا توضيف السعودي المؤهل المجتاز الى هذا الوقت ...؟!!ثم تاتي بعد اجرامك هذا كله تقول نوجه ناس للخاص والحكومي بالقوه يشيل 8000 ههههههههه انا لو حمار ماصدقت الكلام هذا ونهقت معارضا لكن في ناس اشد غباءا من الحمير لذلك قلت الخطه مدروسه اساسا ودارين منهم الذين في الخاص وعندهم اسبابهم التي لانعلمها ولكن ذلك اجحاف وظلم وقتل للطموح فلاحول ولاقوة الا بالله
من مواضيع : متألّق
متألّق غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 28 ]
قديم 09-03-2011, 05:16 AM
صحي مبدع
 

متألّق will become famous soon enough
افتراضي

هذا مسلسل الربيعه كلكم تشاهدونه انتظروا الحلقات المقبله لا نعلم مافيها فسبق ان نوهت ان هناك طلابا يحملون الدبلوم لازالوا على مقاعد الدراسه فما مصيرهم؟ في الحلقات القادمه تظهر الحقيقه المختبئه
وشباب مااصابكم غم وليس بهم ولاحزن فمن اصابته مصيبه لايرى له منها مخرجا فقد اصابه الغم ولايفرجها الا الله فلنجأ الى الله كلنا لكشف الغم عنا وحسبنا الله ونعم الوكيل
[ ص: 366 ] ( وذا النون إذ ذهب مغاضبا فظن أن لن نقدر عليه فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ( 87 ) فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين ( 88 ) ) .

هذه القصة مذكورة هاهنا وفي سورة " الصافات " وفي سورة " ن " وذلك أن يونس بن متى ، عليه السلام ، بعثه الله إلى أهل قرية " نينوى " ، وهي قرية من أرض الموصل ، فدعاهم إلى الله ، فأبوا عليه وتمادوا على كفرهم ، فخرج من بين أظهرهم مغاضبا لهم ، ووعدهم بالعذاب بعد ثلاث . فلما تحققوا منه ذلك ، وعلموا أن النبي لا يكذب ، خرجوا إلى الصحراء بأطفالهم وأنعامهم ومواشيهم ، وفرقوا بين الأمهات وأولادها ، ثم تضرعوا إلى الله عز وجل ، وجأروا إليه ، ورغت الإبل وفصلانها ، وخارت البقر وأولادها ، وثغت الغنم وحملانها ، فرفع الله عنهم العذاب ، قال الله تعالى : ( فلولا كانت قرية آمنت فنفعها إيمانها إلا قوم يونس لما آمنوا كشفنا عنهم عذاب الخزي في الحياة الدنيا ومتعناهم إلى حين ) [ يونس : 98 ] .

وأما يونس ، عليه السلام ، فإنه ذهب فركب مع قوم في سفينة فلججت بهم ، وخافوا أن يغرقوا . فاقترعوا على رجل يلقونه من بينهم يتخففون منه ، فوقعت القرعة على يونس ، فأبوا أن يلقوه ، ثم أعادوا القرعة فوقعت عليه أيضا ، فأبوا ، ثم أعادوها فوقعت عليه أيضا ، قال الله تعالى : ( فساهم فكان من المدحضين ) [ الصافات : 141 ] ، أي : وقعت عليه القرعة ، فقام يونس ، عليه السلام ، وتجرد من ثيابه ، ثم ألقى نفسه في البحر ، وقد أرسل الله ، سبحانه وتعالى ، من البحر الأخضر - فيما قاله ابن مسعود - حوتا يشق البحار ، حتى جاء فالتقم يونس حين ألقى نفسه من السفينة ، فأوحى الله إلى ذلك الحوت ألا تأكل له لحما ، ولا تهشم له عظما; فإن يونس ليس لك رزقا ، وإنما بطنك له يكون سجنا .

وقوله : ( وذا النون ) يعني : الحوت ، صحت الإضافة إليه بهذه النسبة .

وقوله : ( إذ ذهب مغاضبا ) : قال الضحاك : لقومه ، ( فظن أن لن نقدر عليه ) [ أي : نضيق عليه في بطن الحوت . يروى نحو هذا عن ابن عباس ، ومجاهد ، والضحاك ، وغيرهم ، واختاره ابن جرير ، واستشهد عليه بقوله تعالى : ( ومن قدر عليه رزقه فلينفق مما آتاه الله لا يكلف الله نفسا إلا ما آتاها سيجعل الله بعد عسر يسرا ) [ الطلاق : 7 ] .

وقال عطية العوفي : ( فظن أن لن نقدر عليه ) ، أي : نقضي عليه ، كأنه جعل ذلك بمعنى التقدير ، فإن العرب تقول : قدر وقدر بمعنى واحد ، وقال الشاعر : [ ص: 367 ]



فلا عائد ذاك الزمان الذي مضى تباركت ما تقدر يكن ، فلك الأمر


ومنه قوله تعالى : ( فالتقى الماء على أمر قد قدر ) [ القمر : 12 ] ، أي : قدر .

وقوله : ( فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) قال ابن مسعود : ظلمة بطن الحوت ، وظلمة البحر ، وظلمة الليل . وكذا روي عن ابن عباس ، وعمرو بن ميمون ، وسعيد بن جبير ، ومحمد بن كعب ، والضحاك ، والحسن ، وقتادة .

وقال سالم بن أبي الجعد : ظلمة حوت في بطن حوت في ظلمة البحر .

قال ابن مسعود ، وابن عباس وغيرهما : وذلك أنه ذهب به الحوت في البحار يشقها ، حتى انتهى به إلى قرار البحر ، فسمع يونس تسبيح الحصى في قراره ، فعند ذلك وهنالك قال : ( لا إله إلا أنت سبحانك )

وقال عوف : لما صار يونس في بطن الحوت ، ظن أنه قد مات ، ثم حرك رجليه فلما تحركت سجد مكانه ، ثم نادى : يا رب ، اتخذت لك مسجدا في موضع ما اتخذه أحد .

وقال سعيد بن أبي الحسن البصري : مكث في بطن الحوت أربعين يوما . رواهما ابن جبير .

وقال محمد بن إسحاق بن يسار ، عمن حدثه ، عن عبد الله بن رافع - مولى أم سلمة - سمعت أبا هريرة يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لما أراد الله حبس يونس في بطن الحوت ، أوحى الله إلى الحوت أن خذه ، ولا تخدش لحما ولا تكسر عظما ، فلما انتهى به إلى أسفل البحر ، سمع يونس حسا ، فقال في نفسه : ما هذا؟ فأوحى الله إليه ، وهو في بطن الحوت : إن هذا تسبيح دواب البحر . قال : فسبح وهو في بطن الحوت ، فسمع الملائكة تسبيحه فقالوا : يا ربنا ، إنا نسمع صوتا ضعيفا [ بأرض غريبة ] قال : ذلك عبدي يونس ، عصاني فحبسته في بطن الحوت في البحر . قالوا : العبد الصالح الذي كان يصعد إليك منه في كل يوم وليلة عمل صالح؟ . قال : نعم " . قال : " فشفعوا له عند ذلك ، فأمر الحوت فقذفه في الساحل ، كما قال الله عز وجل : ( وهو سقيم ) [ الصافات : 145 ] .

ورواه ابن جرير ، ورواه البزار في مسنده ، من طريق محمد بن إسحاق ، عن عبد الله بن رافع ، عن أبي هريرة ، فذكره بنحوه ، ثم قال : لا نعلمه يروى عن النبي صلى الله عليه وسلم إلا من هذا الوجه بهذا الإسناد ، وروى ابن عبد الحق من حديث شعبة ، عن عمرو بن مرة ، عن عبد الله بن سلمة ، [ ص: 368 ] عن علي مرفوعا : لا ينبغي لعبد أن يقول : " أنا خير من يونس بن متى " ; سبح لله في الظلمات .

وقد روي هذا الحديث بدون هذه الزيادة ، من حديث ابن عباس ، وابن مسعود ، وعبد الله بن جعفر ، وسيأتي أسانيدها في سورة " ن " .

وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبو عبد الله أحمد بن عبد الرحمن ابن أخي ابن وهب ، حدثنا عمي : حدثني أبو صخر : أن يزيد الرقاشي حدثه قال : سمعت أنس بن مالك - ولا أعلم إلا أن أنسا يرفع الحديث إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم - أن يونس النبي ، عليه السلام ، حين بدا له أن يدعو بهذه الكلمات وهو في بطن الحوت ، قال : " اللهم ، لا إله إلا أنت ، سبحانك ، إني كنت من الظالمين " . فأقبلت هذه الدعوة تحف بالعرش ، فقالت الملائكة : يا رب ، صوت ضعيف معروف من بلاد غريبة؟ فقال : أما تعرفون ذاك ؟ قالوا : لا يا رب ، ومن هو؟ قال : عبدي يونس . قالوا : عبدك يونس الذي لم يزل يرفع له عمل متقبل ، ودعوة مجابة؟ . [ قال : نعم ] . قالوا : يا رب ، أولا ترحم ما كان يصنع في الرخاء فتنجيه من البلاء؟ قال : بلى . فأمر الحوت فطرحه في العراء .

وقوله : ( فاستجبنا له ونجيناه من الغم ) أي : أخرجناه من بطن الحوت ، وتلك الظلمات ، ( وكذلك ننجي المؤمنين ) أي : إذا كانوا في الشدائد ودعونا منيبين إلينا ، ولا سيما إذا دعوا بهذا الدعاء في حال البلاء ، فقد جاء الترغيب في الدعاء بها عن سيد الأنبياء ، قال الإمام أحمد :

حدثنا إسماعيل بن عمر ، حدثنا يونس بن أبي إسحاق الهمداني ، حدثنا إبراهيم بن محمد بن سعد ، حدثني والدي محمد عن أبيه سعد ، - وهو ابن أبي وقاص - قال : مررت بعثمان بن عفان ، رضي الله عنه ، في المسجد ، فسلمت عليه ، فملأ عينيه مني ثم لم يردد علي السلام ، فأتيت عمر بن الخطاب فقلت : يا أمير المؤمنين ، هل حدث في الإسلام شيء؟ مرتين ، قال : لا وما ذاك؟ قلت : لا إلا أني مررت بعثمان آنفا في المسجد ، فسلمت عليه ، فملأ عينيه مني ، ثم لم يردد علي السلام . قال : فأرسل عمر إلى عثمان فدعاه ، فقال : ما منعك ألا تكون رددت على أخيك [ ص: 369 ] السلام؟ قال : ما فعلت . قال سعد : قلت : بلى حتى حلف وحلفت ، قال : ثم إن عثمان ذكر فقال : بلى ، وأستغفر الله وأتوب إليه ، إنك مررت بي آنفا وأنا أحدث نفسي بكلمة سمعتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم لا والله ما ذكرتها قط إلا تغشى بصري وقلبي غشاوة . قال سعد : فأنا أنبئك بها ، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر لنا [ أول دعوة ] ثم جاء أعرابي فشغله ، حتى قام رسول الله صلى الله عليه وسلم فاتبعته ، فلما أشفقت أن يسبقني إلى منزله ضربت بقدمي الأرض ، فالتفت إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : " من هذا؟ أبو إسحاق ؟ " قال : قلت : نعم ، يا رسول الله . قال : " فمه؟ " قلت : لا والله ، إلا إنك ذكرت لنا أول دعوة ، ثم جاء هذا الأعرابي فشغلك . قال : " نعم ، دعوة ذي النون ، إذ هو في بطن الحوت : ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) ، فإنه لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له " .

ورواه الترمذي ، والنسائي في " اليوم والليلة " ، من حديث إبراهيم بن محمد بن سعد ، عن أبيه ، عن سعد ، به .

وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبو سعيد الأشج ، حدثنا أبو خالد الأحمر ، عن كثير بن زيد ، عن المطلب بن حنطب - قال أبو خالد : أحسبه عن مصعب ، يعني : ابن سعد - عن سعد قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من دعا بدعاء يونس ، استجيب له " . قال أبو سعيد : يريد به ( وكذلك ننجي المؤمنين ) .

وقال ابن جرير : حدثني عمران بن بكار الكلاعي ، حدثنا يحيى بن صالح ، حدثنا أبو يحيى بن عبد الرحمن ، حدثني بشر بن منصور ، عن علي بن زيد ، عن سعيد بن المسيب قال : سمعت سعد بن مالك - وهو ابن أبي وقاص - يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " اسم الله الذي إذا دعي به أجاب ، وإذا سئل به أعطى ، دعوة يونس بن متى " . قال : قلت : يا رسول الله ، هي ليونس خاصة أم لجماعة المسلمين؟ قال : هي ليونس بن متى خاصة وللمؤمنين عامة ، إذا دعوا بها ، ألم تسمع قول الله عز وجل : ( : فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين ) . فهو شرط من الله لمن دعاه به " .

وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي ، حدثنا أحمد بن أبي سريج ، حدثنا داود بن المحبر بن قحذم المقدسي ، عن كثير بن معبد قال : سألت الحسن ، قلت : يا أبا سعيد ، اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب ، وإذا سئل به أعطى؟ قال : ابن أخي ، أما تقرأ القرآن؟ قول الله : ( وذا النون إذ ذهب مغاضبا ) [ ص: 370 ] إلى قوله : ( المؤمنين
من مواضيع : متألّق
متألّق غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 29 ]
قديم 09-03-2011, 05:18 AM
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فني سنون
معليش اسمحلي بالتعليق على ردك

كيف يعني تتحدى اي وزير او مسؤول يفرض على الخاص مدة عقدك؟
يعني انت تتوقع مثلا انه رح يجي الوزير ويقول للخاص شغلوه عندك وعطوه راتب وياووويلكم تفصلوه حتى لومايشتغل؟
اكيد انك لو ماكنت مناسب رح يفصلوك ولو كنت مناسب اكيد رح يتمسكوا ففيك بيدهم وبرجولهم
يعني مدة عقدك في الخاص انت اللي تحددها مو الوزير او المسؤول!

وهذا المفروض زي الحكومه فيه تقييم سنوي للموظف والموظف اذا اخذ اقل من مقبول يعرض للفصل بس في الحكومه مافي رقيب لانه مال عام ومحد راح يتأثر او يخسر حتى لو ما اشتغلت اما الخاص منشأه خاصه وفيها رقابه لانه مال خاص لو خسر رح يخسر المشروع ورح يتأثر نجاح المشروع

فالمفروض تتحسن مستوى الرعايه الصحيه في الحكومه وتصبح زي الخاص بهذه الطريقه ويكون فيه رقابه عالموظف زي الخاص واللي يبغا يسكر مخه في الحكومه يجيبوا غيره لانه الصحه شي حساس بس للاسف عندنا المستشفيات الحكوميه مستواها متدني حتى منسوبي الوزارة يعالجوا اهاليهم في الخاص

حبيبي فني سنون و ضروس ...
الخاص ملك لشخص يعني يوظفك اليوم و باي وقت يسرحك مع الباب أو بعد كم شهر يقول و الله الميزانية ما تغطي عشان كذا نبي نسرح عدد من الموظفين أو بعد فترة بيقفل المنشاة طبعآ حلاااااااااله ما احد يقول ليش تقفل أو بعد كم شهر يقول و الله القسم الفلاني ما نحتاجه و الموظفين تبع القسم يالله مع السلامة أو تطن براسه و يقول أبحولك لقسم ثاني لأننا محتاجين موظف بالقسم الفلاني أو أو أو إلخ إلخ ياااااخوي كيفه حلاله و هو حر فيه يوظف اللي يبي و يفصل اللي يبي و الوزير وش دخل أمه بحلاله .. أخوي شوف مصايب المفصولين من الخاص و أخر واحد قبل كم إسبوع و كتبوا عنه بالصحف و المنتديات موظف مستفى خاص يقاله (العنزي ) ع ما أعتقد فصلوه بدون سابق إنذار و ساكن بيت أجار و متزوج و عنده أولاد و بالأخير بغمضة عين صدر قرار فصله و ما نفعه لا وزير و لا مسئول ولا شي لأن المنشأة حلااااااااال صاحبها و سلامتك ..
من مواضيع : & عاطل !!! لأني سعودي &
& عاطل !!! لأني سعودي & غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 30 ]
قديم 09-03-2011, 09:20 AM
مشرف سابق
 

باسم امير will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة & عاطل !!! لأني سعودي &
حبيبي فني سنون و ضروس ...
الخاص ملك لشخص يعني يوظفك اليوم و باي وقت يسرحك مع الباب أو بعد كم شهر يقول و الله الميزانية ما تغطي عشان كذا نبي نسرح عدد من الموظفين أو بعد فترة بيقفل المنشاة طبعآ حلاااااااااله ما احد يقول ليش تقفل أو بعد كم شهر يقول و الله القسم الفلاني ما نحتاجه و الموظفين تبع القسم يالله مع السلامة أو تطن براسه و يقول أبحولك لقسم ثاني لأننا محتاجين موظف بالقسم الفلاني أو أو أو إلخ إلخ ياااااخوي كيفه حلاله و هو حر فيه يوظف اللي يبي و يفصل اللي يبي و الوزير وش دخل أمه بحلاله .. أخوي شوف مصايب المفصولين من الخاص و أخر واحد قبل كم إسبوع و كتبوا عنه بالصحف و المنتديات موظف مستفى خاص يقاله (العنزي ) ع ما أعتقد فصلوه بدون سابق إنذار و ساكن بيت أجار و متزوج و عنده أولاد و بالأخير بغمضة عين صدر قرار فصله و ما نفعه لا وزير و لا مسئول ولا شي لأن المنشأة حلااااااااال صاحبها و سلامتك ..

انا معاك كلامك صحيح بس تتوقع لو كنت انت صاحب هذا الحلال (ربي يرزقنا ويرزقك ويبلغنا يارب)
وعندك موظف شغال في مكانه صح ويعتبر بالنسبه لك مكسب هل راح تستغنى عنه؟ او تشيله من القسم اللي هو منجز ومبدع فيه وتوديه قسم ثاني كذا بدون سبب؟ بالنسبه لك كصاحب الحلال الشخص هذا يعتبر عندك واحد من الاشخاص اللي بفضلهم بتنجح منشأتك اش رح تسوي لو قلك ابغا امشي؟ وانت عارف انه هو شايل شغل بطريقه ممتازه وممكن يكون سار له سمعه كويسه ولو كان طبيب ممكن ناس تجيه بالاسم بالحجز

وانا لمن باقول قطاع خاص ما باتكلم عن مستوصف جمب بقاله ولا مستوصف في الحي اللي ممكن نهاية الاسبوع يقفل ويقلك المشروع فشل ونبغا نخفف اعباء المنشأه انا اتكلم عن مستشفيات كبيره وقطاعات خاصه لها وزنها وسمعتها يعني مثلا مستشفيات ارامكو او مستشفيات الخطوط السعوديه او السعودي الالماني او مستشفيات د.سليمان الحبيب او مستشفيات مغربي .. الخ

تعرف انو مستشفيات ارامكو ياخدوا الفني بالدبلوم بعد مايكمل خبره 3 سنوات يعطوه راتب من 8 ل 10 الاف + بدل سكن 3 رواتب او توفير سكن داخل ارامكو حسب الشواغر + راتب اضافي في شهر رمضان + راتب اضافي في شهر يوليو بالافرنجي ( يعني مجموع رواتب السنه 14 راتب وليس 12 راتب) + بدل نقل + بعد 5 سنوات خدمه يعطوك قطعة ارض منحه من ارامكو في المنطقه اللي تعمل بيها + قرض بناء سكن بدون فوائد تاخذ مليون ترجعها مليون بالريال) + تأمين طبي ذهبي لكل افراد عائلتك وابوك وامك + كل سنتين لازم دورات تطويريه داخليه او خارجيه حسب التوفر + طيارات خاصه بارامكو في المطارات عشان تسافر انت واهلك مكان ماتبغا داخل المملكه ببلاش + عضوية نادي ارامكو لك ولاهلك + كل 5 سنوات حفل تكريم للموظف وفيها مكافأه استمراريه وعلاوات + وفيه علاوات سنويه بالمفاضلات والتقييم + فرص ابتعاث من ارامكو لك ولاولادك على حسابهم + بدل انتقال من مكان لاخر راتبين + في حال انتدابك تاخذ راتبك المعتاد بالاضافه الى 60% من راتبك طول فترة الانتداب
وليا زميل يشتغل في مستشفى ارامكو الظهران مو مطلوب منك شي خرافي او ابداااع عشان تستمر لأ بس تكون منتظم في دوامك وتمشي العمل بشكل عادي وبسس
تبغى تبدع وتسوي شي اضافي عشان تتميز وتمسك منصب هذا شي راجعلك ماتبغا سوي العمل المطلوب منك وخلاص ومميزاتك كلها ماشيه


عموما يارب يرزق الكل بوظايف حكوميه لانه هذا من حقوق المواطن لكن انا ازعل لمن اشوف طموح الشخص بالوظيفه الحكوميه عشان ينام ويرتاااح
من مواضيع : باسم امير
باسم امير غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ملكية, مكرمة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:38 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط