آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

مكرمة ملكية ,,,,

ملتقى الخريجين
موضوع مغلق
قديم 09-03-2011, 09:36 AM
مشرف سابق

باسم امير will become famous soon enough

وكمان اتمنى يخصخصوا وزارة الصحه زي المستشفيات العسكريه وزي وزارة المياه وغيرها عشان كل واحد ياخذ حقه ويسير فيه تنافس وتترفع مستوى الخدمه والمستفيد هو المريض والشخص المجتهد لان وزارة الصحه وزارة قتل الطموح
وزارة الصحه معروف انه يكون في القسم 10 موظفين 8 نايمين و2 هما اللي يشتغلوا عشان كذا مستوى الخدمه فيها تعبان
وانا واحد من الناس اللي عانيت من دا الشي انا كنت شغال في قطاع خاص في مستشفى كبيره ومعروفه بدأت ب1500 لمدة 3 شهور وبعدها وقعت عقد سنه ب3800 وبعدها اترفع ل5500 ولمن جاتني وظيفه حكوميه عرضوا عليا 6 الاف لكن طبعا رحت الحكومه وكنت بنفس الحماس حق طريقة شغل الخاص اشتغلت وبعد فترة اكتشفت انو الزملاء محد مهتم وكلو بيرمي الشغل على اللي يبغا يشتغل فسرت استلم شغل اكثر وحسيت اني مضغوط قلت مو مشكله عادي خلي مديري ينبسط مني وبالفعل انبسط مني وسار عارف اني انتج عمل اكثر من الباقيين وبعد فتره ماحسيت بأي فرق بيني وبينهم رواتبنا وحده بالرغم من انهم ماخدين راحتهم عالآخر في الدوام وانا حاسس انني على طول مضغوط واحيانا اتأخر لبعد موعد الانصراف بساعه عشان الحق مواعيد تسليم الحالات وبعدين مافي اي شي يخليني استمر بهذا الضغط والتعب (من لايشكر للناس لايشكر لله) انا بس بأكرف نفسي عالفاضي فقررت انو خلاص رح اسوي زيهم اسمو ارتاح واعيش جيت ابغا اسوي زيهم وما استلم غير عدد معين لقيت مديري يقلي رح انزل تقييمك في الترقيه انتا عندك القدرة اما هما مايقدروا يسووا زيك احنا نسوي التقييم حسب قدرة الموظف مع اني انا عارف انو في منهم ممكن احسن مني لكن هو موريهم انه مايعرف عشان يريح راسه وياخذ راتبه ويمشي بدري وخلاص ومديري مو عارف لانه عمروا ماشاف منه شي
ولقيت انو حتى اجازاتي ما اقدر اخذها وقت ما ابغا يعني هما لو يطلعوا اثنين او 3 مع بعض في نفس الوقت عادي وقت مايبغوا يروحوا مارح تفرق لانو في من يكرف عنهم لكن انا لازم اجيب موافقه من الدكتور اللي يرسل الحالات عشان مايكون عنده ضغط عمل ولازم مايكون احد ثاني معاي طالع اجازه عشان هما كلهم يادوب يغطوا

حتى موافقة النقل كلهم يطلبوا نقل يكتبولهم لامانع انا طلبت نقل جلسوا اسبوعين يقولولي ليه وخليك طب نشوف مدير الشؤون الصحيه اش رأيه وفي الاخير لمن اصريت واقنعتهم اني ابغا ارجع عند اهلي كتبوا لامانع مع توفر البديل المؤهل والمدرب على العمل وبعد عمل اختبار تجريبي له ، تخيل!!

حتى الدورات والانتدابات والتكليف اي احد يطلب يوافقوله لانهم مو مهتمين بوجوده انا اذا طلبت احضر دورة يقولولي صعب خلاص انت خليك واحنا لو تبغا ساعات نسويلك شهاده بالساعات اللي تحتاجها

لدرجة اني سرت احس اني اخذت مقلب جامد اني سويت فيها انو عندي ضمير واشتغلت باستطاعتي وبمايرضي الله حتى شهادة شكر مافي ولا اي شي يفرق طب ليه الواحد يتعب نفسه ويجيب لنفسه وجع الراس ويوم 25 بالشهر رواتبنا وحده وهم مريحيين ومبسوطيين

في رأيك كيف رح نرفع مستوى الخدمه في وزارة الصحه وهذا هو الوضع اتوقع لو تمت الخصخصه زي مستشفيات العسكري رح يختلف الوضع تماما ورح يسير نتمنى العلاج في وزارة الصحه زي مانتمناه وبالواسطات في مستشفيات العسكري لانو حيسير الوضع لكل مجتهد نصيب والكل رح يحاول يجتهد ورح تشوف انواع الابداع في اساليب الخدمه والمستفيد هو المريض والموظف المجتهد برضو رح يستفيد لانه رح يشعر بفرق مادي ومعنوي عن غيره وحيسير كل الموظفين في وزارة الصحه عندهم طموح ويشتغلوا بمايرضي الله ويرضي نفسهم.
الى اليوم ماشفت احد موظف في وزارة الصحه ويتعالج ويعالج اهله باعتماد كامل في وزارة الصحه كلهم يتعالجوا في الخاص في نظرك اش السبب؟؟
من مواضيع : باسم امير
التعديل الأخير تم بواسطة باسم امير ; 09-03-2011 الساعة 10:26 AM.
باسم امير غير متواجد حالياً  
قديم 09-03-2011, 10:09 AM
مشرف سابق

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جداره
الناس اللي جالسه تمدح القطاع الخاص وهم موضفين حكوميين

اتقوا الله فينا

اقسم بالله لولا خوفي من الله دعيت عليكم تكونوا مكاننا انتم ومن يغلى عليكم

حتى تعرفوا عن ايش جالسين تدافعوا

لكن انا مو مثلكم اكيل بمكيالين

لا للخاص لا للخاص

لا لي ولا لغيري

الكل له حق بالحكومي حتى تصبح المستشفيات الحكوميه سعوديه 100%

بعد ذلك لكل حادث حديث

اللهم اني اســألك التوفيق لي ولكل العاطلين

وترزقنا وظائف حكوميه جميعا يارب يارب يارب

اول شي تبغا تدعي هذا شي بينك وبين ربك والله يسامحك مع اني ما اظن انه بيجيب نتيجه ولا كان اتوظفت انت بدعاءك

ثاني شي انا ما ادافع عن القطاع الخاص انا اتكلم عن مميزاته وانه سقفه مفتوح وطموحك فيه ممكن يكون ماله حدود لانو القطاع الحكومي برضو له مساوئ واهمها قتل الطوح (لانو مو كل الناس همها كرسي الوظيفه وتعيش وتموت عليه ومخها مسكر في ناس عندهم طموح عالي ويتمنوا بعد 15 او 20 سنه يكون لهم بصمه في المجتمع بالاضافه الى المميزات الماديه والمعنويه اللي رح تلاقيها اذا وصلت بطموحك لمكان عالي) وفي الحكومه مهما وصلت او سويت مثلا انت اخصائي راتبك كذا وخلاص انتهى على كذا للكل اللي نايم واللي صاحي كلو في حفره وحده عكس القطاعات الخاصه الكبيره والموثوقه

وليش لأ ممكن انا او انت نكتشف اكتشاف جديد في تخصصنا وتسير سويت شي في حياتك محد سواه ولاتنسى انو الاجانب سرقوا العلوم مننا وترجموها وبدأوا من حيث انتهينا يعني احنا العرب كنا الاساس في العلم
يقول صلى الله عليه وسلم:
(لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً) [حديث صحيح].
وتعود معاها امجادنا باذن الله في كل شي
الان الناس اصبح عندها وعي وما اتوقع انه في احد راضي عن خدمات وزارة الصحه واخرها شوف النقاشات الحاده اللي بين وزير الصحه ومجلس الشورى وانت تفهم مغزى كلامي

عارف انو ممكن تقول احمد ربك غيرك مو لاقي وظيفه وهذه المشكله اللي خلتنا من الدول المتأخره انا باحمد ربي طبعا لمن انظر للناس اللي اقل مني واشكره لكن لايكون طموحك محدود واحمد ربي عليه وخلاص اموت على كذا
نسيت قوله صلى الله عليه وسلم:
(إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه)
كيف رح تتقن اذا ماكنت صاحب طموح وتفكر وتكتسب خبرات وتزيد مهاراتك وتحاول تبدع وتكتشف عشان تقدم الخدمه اللي بين يدك باتقن مايمكن؟

جا عندنا مسؤول عن الجوده النوعيه مؤخرا وكان بيقول ان مفهوم الجوده هي انك تقدم لكل المرضى نفس الخدمه بنفس مستوى الجوده بنفس النظام والوقت مهما اختلف المريض هو كبير صغير ذكر انثى مهم او غير مهم فيسير كذا انتا طبقت الجوده ونظمت العمل
فهل بصراحه لو احد جاه اخوه عنده المستشفى رح يقدمله نفس مستوى الخدمه اللي يقدمها لكل المرضى؟
ولو كان بيقدم لاخوه وللمرضى نفس الخدمه هل رح تستمر بالشكل هذا وانت تشوف زملاءك حولك الكل مو مهتم ومبسوط ومرتاح ومشتري دماغه وانت مضغوط اكثر منهم جسديا ونفسيا عشان تقدم مستوى خدمه عالي ومميزاتكم الوظيفيه وحده بل انهم يتفوقوا عليك في مميزات اخرى ذكرتها في ردي رقم 31 ؟ اترك التعليق لك
التعديل الأخير تم بواسطة باسم امير ; 09-03-2011 الساعة 10:17 AM.
قديم 09-03-2011, 10:19 AM
مشرف سابق

في الاخير هذه وجهة نظري عن تجربتي وتجارب غيري ولولا اختلاف الاراء لبارت السلع واختلاف الرأي لايفسد للود قضيه
قديم 09-03-2011, 11:35 AM
صحي نشط

adil3313 will become famous soon enough

السلام عليكم ........
اولا نشكر صاحب الموضوع وكلامك صحيح 100% وقالها ابو متعب بلسانة هذا حق من حقوق المواطن ولا ننسى ان الحياة اصبحت صعبة .
ثانيا الناس اللي يقولون الخاص ويمدحونة ياخي نفرض انهم عطوك بالخاص 5000 ريال وين الزادات السنوية اللي تصل 380 و 400 ريال وتعديل المستوى يصل الى 700 و 750 ريال وين الاجازات اللي تمتد ل 45 يوم يعني شهر ونص والخاص 25 يوم في السنة والحكومي تقدر تشوف لك بديل بأي منطقة والخاص مستحييييل اذا كان يوجد بمنطقتك فرع وغيرها وغيرها استحلفكم بالله هذي عدل ومساواة والاخوان اللي يقولون راضين بالخاص لانكم بوظايف ومرتاحين او مشرفين بالموقع وانا لاحظتها فلم تقولوا الحق ....
اخيرا اوجة كلمتي للأخ فني سنون انت قلت الرأي لا يفسد للود قضية وانا اوافقك الرأي بس هل تعتقد انك لما قلت للاخ اللي بيدعي عليكم لو أن دعائك بفيد كان توظفت بدعائك هل تعتقد ان هالكلمة راي لا يفسد للود قضية ؟؟؟؟؟؟؟؟
ومشكورين جميعا ...
من مواضيع : adil3313
adil3313 غير متواجد حالياً  
قديم 09-03-2011, 12:35 PM
صحي نشط

جداره will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فني سنون
اول شي تبغا تدعي هذا شي بينك وبين ربك والله يسامحك مع اني ما اظن انه بيجيب نتيجه ولا كان اتوظفت انت بدعاءك

ثاني شي انا ما ادافع عن القطاع الخاص انا اتكلم عن مميزاته وانه سقفه مفتوح وطموحك فيه ممكن يكون ماله حدود لانو القطاع الحكومي برضو له مساوئ واهمها قتل الطوح (لانو مو كل الناس همها كرسي الوظيفه وتعيش وتموت عليه ومخها مسكر في ناس عندهم طموح عالي ويتمنوا بعد 15 او 20 سنه يكون لهم بصمه في المجتمع بالاضافه الى المميزات الماديه والمعنويه اللي رح تلاقيها اذا وصلت بطموحك لمكان عالي) وفي الحكومه مهما وصلت او سويت مثلا انت اخصائي راتبك كذا وخلاص انتهى على كذا للكل اللي نايم واللي صاحي كلو في حفره وحده عكس القطاعات الخاصه الكبيره والموثوقه

وليش لأ ممكن انا او انت نكتشف اكتشاف جديد في تخصصنا وتسير سويت شي في حياتك محد سواه ولاتنسى انو الاجانب سرقوا العلوم مننا وترجموها وبدأوا من حيث انتهينا يعني احنا العرب كنا الاساس في العلم
يقول صلى الله عليه وسلم:
الان الناس اصبح عندها وعي وما اتوقع انه في احد راضي عن خدمات وزارة الصحه واخرها شوف النقاشات الحاده اللي بين وزير الصحه ومجلس الشورى وانت تفهم مغزى كلامي

عارف انو ممكن تقول احمد ربك غيرك مو لاقي وظيفه وهذه المشكله اللي خلتنا من الدول المتأخره انا باحمد ربي طبعا لمن انظر للناس اللي اقل مني واشكره لكن لايكون طموحك محدود واحمد ربي عليه وخلاص اموت على كذا
كيف رح تتقن اذا ماكنت صاحب طموح وتفكر وتكتسب خبرات وتزيد مهاراتك وتحاول تبدع وتكتشف عشان تقدم الخدمه اللي بين يدك باتقن مايمكن؟

جا عندنا مسؤول عن الجوده النوعيه مؤخرا وكان بيقول ان مفهوم الجوده هي انك تقدم لكل المرضى نفس الخدمه بنفس مستوى الجوده بنفس النظام والوقت مهما اختلف المريض هو كبير صغير ذكر انثى مهم او غير مهم فيسير كذا انتا طبقت الجوده ونظمت العمل
فهل بصراحه لو احد جاه اخوه عنده المستشفى رح يقدمله نفس مستوى الخدمه اللي يقدمها لكل المرضى؟
ولو كان بيقدم لاخوه وللمرضى نفس الخدمه هل رح تستمر بالشكل هذا وانت تشوف زملاءك حولك الكل مو مهتم ومبسوط ومرتاح ومشتري دماغه وانت مضغوط اكثر منهم جسديا ونفسيا عشان تقدم مستوى خدمه عالي ومميزاتكم الوظيفيه وحده بل انهم يتفوقوا عليك في مميزات اخرى ذكرتها في ردي رقم 31 ؟ اترك التعليق لك

اولا استغفر ربك ولا تتألى على الله وتقول ان دعائي ما يجيب نتيجه وكأنك اتخذت عند الله عهدا والعياذ بالله

ثانيا واخيرا لاني لن اطيل معك

بما ان الخاص فيه طموح وابداع وووو ليش تركته !!!! ؟؟؟

وكان راتبك في زياده!!! ؟؟

ليش ما ابدعت انت وخرجت لنا باختراع وابتكار !!؟
من مواضيع : جداره
جداره غير متواجد حالياً  
قديم 09-03-2011, 02:35 PM
صحي مبدع

متألّق will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فني سنون

يقول صلى الله عليه وسلم:

استغفر الله اللهم لاتؤاخذنا بمايقول السفهاء منا
من مواضيع : متألّق
متألّق غير متواجد حالياً  
قديم 09-03-2011, 03:12 PM
صحي متميز

donabod will become famous soon enough

اقتباس

معنى كلامك ان الدعاء لا يجيب نتيجة .. !!!!

استغفر الله .. اللهم لاتؤاخذنا بمايقول السفهاء منا

استغفر الله يصلحك ..
من مواضيع : donabod
donabod غير متواجد حالياً  
قديم 09-03-2011, 03:21 PM

مافيه حل الا التجمع 16/10 هذا الحل وسوف ندعوا الاعلام والقنوات للحضور مستقبلنا ضاع لابد من الحل الى الامام
من مواضيع : اداري والزمن داري
اداري والزمن داري غير متواجد حالياً  
قديم 09-04-2011, 12:54 PM
مشرف سابق

ان اخطأت فمني ومن الشيطان وان اصبت فمن الله عزوجل
ولكن كان ردي على الاخ اللي كان يقول ادعي عليكم انتم ومن يعز عليكم
فحبيت ارد عليه بنفس اسلوبه ولم اقل ان الدعاء مايجيب نتيجه انا قصدت فقط دعاء الاخ بهذه الطريقه اللي ذكرها

والاخ اللي يقول ليه تركت الخاص فانا تركته لانو ماكان عندي خبره بطريقة عمل القطاع الحكومي ولكن بعد التجربه وشفت مميزات بعض القطاعات الخاصه المرموقه زي ماذكرت مميزات بعضها في ردي رقم 30 فالان انا مقدم على اكثر من جهه خاصه والله على ما اقول شهيد

واللي يقول ليش ما ابدعت فانشالله فيوم من الايام رح اوصل للي ابغاه لانو من يوم اتوظفت وانا حاطط الشي دا امام عيني وماراح ولايوم دوام من غير ما افكر فيه في الاشياء الموجوده حوليني واشتغل عليها واسجل كل الملاحظات الغريبه اللي تسير معي اثناء العمل في دفتر موجود معي في السياره بشكل دائم وانا مقتنع باللي قاعد اسويه الحمدلله لانو اكيد بيجي يوم والاقي الجهد هذا يتترجم الى الواقع

واخيرا انا اعتذر اذا احد اعتبر اني انا غلطت عليه وهدفي الرئيسي في الحوار كان بس انو القطاع الحكومي تترفع مستوى خدماته مثل الخاص عشان يسير نتعالج فيها واحنا مرتاحين بدل المصاريف اللي ندفعها للخاص في العلاج
وكنت باذكر محاسن واسباب نجاح القطاعات الخاصه مقارنه بالحكومي
وياااارب يرزق جميع العاطلين وظايف حكوميه عاجلا غير آجل ويعينهم على تقديم الافضل فيه عشان يتحسن وضعه ويسير فيه ثقه واستشعار للمسؤوليه
ولكن الي يبغا الوظيفه الحكوميه عشان يكون مطمن مهما عمل او ماعمل محد يحاسبه بدون مخافة الله في الناس اللي تلجأ لك بعد الله عزوجل لتخفف عنهم فلا والله الله يعطيه على قد نيته وبس
موضوع مغلق