آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

أيش السيارة المناسبة مع ذكر مواصفاتها ؟

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-03-2011, 11:31 PM
بروفيسور صحي
 





أبوطارق999 will become famous soon enough


بسم الله الرحمن الرحيم
أخواني وأخواتي
من يعرف أيش السيارة المناسبة مع ذكر المواصفات ؟ السيارة المناسبة مواصفاتها smile.gif
وممكن الواحد يرتاح قلبه لهذه السيارة السيارة المناسبة مواصفاتها rolleyes.gif
وجزاكم الله خير
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أبوطارق999
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-03-2011, 11:42 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي كيف تختار سيارتك

إن اختيار السيارة المناسبة لك ولأسرتك مسألة ليست سهلة ، فقد يطول بحثك لدرجة أنك قد تعتقد بأنها غير موجودة أو أنها نادرة الوجود ولكن ذلك غير صحيح ، لأن السيارةموجودة ولكنك غير متأكد من سلامتها وجودتها وقيمتها ونحنمن خلال هذهالسطور سنساعدك في اختيار سيارتك .. وذلك من خلال النقاط التالية :

1- تأكدمن احتياجك للسيارة من حيث : الحجم ، الطراز ، اللون .. ولا يكن السعر المنخفض مقياسا في التنازل عن هذه الأمور لأن الاختيار الصحيح مهم في هذه المرحلة.

2- عامل السعر مهم فلا تتجاوز مقدرتك المالية وميزانيتك عند الشراء لأنك في مرحلة الاختيار ستفكر في الفخامة والطراز الحديث والمواصفات وستنجذب إلى السيارات المعروضة لذا يجب أن تضع حد أدنى وحد أقصى لقيمة السيارة التي تريد شراءها قبل أن تبدأ في الاختيار .

3- جودة السيارة لا ترتبط بمدة الاستعمال فقط، إنما بعوامل كثيرة أهمها مدى الاهتمام بالسيارة وخاصة صيانتها الدورية ومدى قوة المحرك والجير ومظهر السيارة العام .

4- فحص السيارة قبل الشراء عنصر مهم للبائع والمشتري على السواء لأنها تجنب البائع مشكلة قانونية، وتجنب المشتري مشاكل فنية قدتظهر في السيارة بعد إتمام عملية البيع .

5- من الأفضل استشارة الأقارب والأصدقاء ومع ذلك فإن قرار الشراء هو قرارك.

6- تجنب معاينة وشراء أي سيارةفي الظلام .

7- تأكد من تجهيزات الأمان في السيارات لحماية الركاب مثل الوسائد الهوائية والمكابح المانعة للانزلاق .. الخ .

8- إذا وجدت السيارة المناسبة من حيث الجودة والسعر والمواصفات التي ترغب بها فلا تتردد في الشراء لأنها فرصة عليك اقتناصها .

منقول لعيونكم وبالتوفيق
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 09-03-2011, 11:59 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

من صغري وانا احلم بها
اوستن مارتن

لا بعد وdb9 [YOUTUBE]97kuCIXjKd0[/YOUTUBE]

لكن الحين لو يعطوني مليون ويعطونياها مااسوقها وخصوصا في الرياض













التأسيس :



تأسست شركة أستون مارتن في عام 1913 على يد ليونيل مارتن وروبرت بامفورد. وفي العام السابق لذلك، تشارك الطرفان تحت اسم بامفورد ومارتن لبيع سيارات صنعتها شركة سينجر من خلال مبني في كالو ستريت بلندن، حيث قاموا بتصليح مركبات جي دابليو كيه وكالثروب.شارك مارتن في تجهيز السيارات لسابق هضبة أستون بالقرب من استون كلينتون، وقرر الطلرفان صناعة سياراتهم الخاصة. وصنع مارتن أول سيارة تحمل اسم أستون مارتن عن طريق تركيب محرك كوفنتري سيمبلكس رباعي الأسطوانات لهيكل سيارة إيزوتا فراشيني موديل 1908.ثم حصلوا علي مبني في هينيكر بالاس في كنسينغتون وأنتجوا سيارتهم الأولى في شهر مارس 1915. ولم يبدأ الإنتاج بسبب اندلاع الحرب العالمية الأولى، وانضم مارتن إلى البحرية التابعة للجيش الملكي. وبيعت جميع الأجهزة إلى شركة طيران سبويث

سنوات الحرب












وبعد الحرب، تم إعادة تمويل الشركة من قبل أبينجدون روود بكنسينغتون، وصممت سيارة جديدة لتحمل اسم أستون مارتن. خرج بامفورد من هذه الشراكة في عام ١٩٢٠، وتم إنعاش الشركة بتمويل من شركة كونت لويس زبورووسكي. وفي عام 1922، أنتج بامفورد ومارتن سيارات لتنافس في سباق French Grand بريكس، وحققت السيارات أرقام قياسية عالمية وقدرة تحمل في سجلات بروكلاندز. صنع فريق من ثلاث سيارات لها 16 صمام للاشتراك في السباقات وتحطيم الأرقام القياسية: شاسيه رقم ١٩١٤ والذي طور لاحقا تحت اسم Green Pea؛ الشاسيه رقم 1915، وهي السيارة التي حققت الـRazor Blade؛ وشاسيه رقم 1916، والتي طورت لاحقا تحت اسم Halford سبيشل.وصنع حوالي 55 سيارة لبيعهم في طرازين: شاسيه قصير وشاسيه طويل. وأفلست الشركة في عام ١٩٢٤، واشترتها السيدة تشارنوود، والتي جعلت ابنها جون بنسون رئيساً للإدارة. وتعرضت الشركة للفشل مرة أخرى في عام ١٩٢٥، وأغلق المصنع في عام ١٩٢٦ مع رحيل ليونيل مارتن.





وفي وقت لاحق من ذلك العام، تولى كل من بيل رنويك، وأغسطس (بيرت) برتيللي وعدد من المستثمرين الأغنياء، بما فيهم السيدة تشارنوود، إدارة الشركة، وأطلقوا عليها أستون مارتن للسيارات، ونقلوها إلى المكان السابق لشركة وايتهيد للطائرات المحدودة في فيلثام. ظل رنويك وبرتيللي في شراكة لبعض السنوات، وطوروا محرك رباعي الأسطوانات مستخدماً تصميم رنويك الحاصل على براءة اختراع، كما جربه في شاسيه Enfield Allday.وهي تعتبر السيارة الوحيدة التي تحمل اسم رنويك وبرتيللي.وكانت تعرف باسم 'Buzzbox' وهي باقية إلى يومنا هذا.




كانوا يخططون لبيع هذا المحرك لمصانع للسيارات، ولكنهم سمعوا أنه لم تعد شركة أستون مارتن تنتج سيارات، وبالتالى فكروا في الاستفادة من سمعة اسم أستون مارتن (ما نسميه الآن بالعلامة التجارية) لإنتاج سيارة جديدة تماما.








وكان معظمها سيارات رياضية ذات مقعدين، وصنع معظم هياكل تلك السيارات شقيق بيرتيللى، إنريكو (هاري)، بالإضافة إلى عدد صغير من الشاسيه الطويل ذات الأربعة مقاعد، والـdrophead والصالون.





السبعينيات -- تغيير الملكية

وعلى الرغم من قيمة السيارات المنتجة، كثيرا ما تعرضت الشركة لضائقات مالية. وفي عام 1972، اشترتها شركة تدعى شركة التطورات المحدودة، مدعومة من قبل اتحاد مقره برمنغهام،
وترأسها المحاسب القانوني ومدير الشركة ويليام ويلسون.[4] وبيعت الشركة مرة أخرى في عام
1975 لرجال أعمال من أمريكا الشمالية: بيتر سبراغ وجورج مندن. دفع الملاك الجدد الشركة
إلى تحديث خط إنتاجها، من خلال الـV8 Vantage في عام 1977، والـVolante في عام
1978، والـBulldog التي تعتبر الوسيارة الوحيدة التي صممها وليام تاون في عام 1980. كما صمم تاون أيضا اللاجوندا الصالون الجديدة، اعتماداً على نموذج الـV8.










وفي عام 1980، خططت شركة أستون مارتن لشراء الـMG، وهو ما لم يتحقق، والتي

استخدامتها كماركة شقيقة، لبناء سيارات رياضية أصغر. ووضعت أفكار لتصميم نموذج جديد،
كما كشفت الشركة للصحافة نهجهم لصناعة نموذج الـMGB في عام 1981.







انخفضت مبيعات أستون مارتن في جميع أنحاء العالم لتصل إلى ثلاثة سيارات في الأسبوع،

اختار كل من رئيس مجلس الإدارة آلان كورتيس والمساهمين الأمريكي بيتر سبراغ والكندي
جورج مندن إغلاق جانب الإنتاج والتركيز على الخدمات والإصلاح. وحضر كورتيس يوم الاستفادة
لعام 1980 برعاية بيس ستيرلينغ موس في براندز هاتش، واجتمع مع زميله فيكتور جاونتلت
المقيم بفارنهام.








[] الثمانينيات -- فيكتور جاونتلت



اشترت شركة جاونتلت حصة بنسبة 12.5 في المئة من شركة أستون مارتن مقابل £ 500،000 من خلال شركة بترول الكويت العالمية في عام 1980، كما حصلت شركتي تيم هارلى وسي إتش للصناعات على حصة مماثلة. وأنشأت شركتي بيس وسي إتش آي شراكة مناصفة بينهما في بداية عام 1981، وكان جاونتلت رئيساً تنفيذياً للشركة. وقادت شركة جاونتلت فريق المبيعات، وبعد ما قامت به من تطورات ودعاية عندما أصبحت واحدة من أسرع شركات إنتاج السيارات ذات الأربع مقاعد في العالم، أصبحت قادرة على بيع اللاجوندا التابعة لأستون مارتن إلى دول الخليج العربي، وخاصة سلطنة عمان، والكويت، وقطر.[5]






ولأن الأمر سيستغرق بعض الوقت لتطوير منتجات جديدة لشركة أستون مارتن، اشترت الشركة تيكفورد لتطوير منتجات السيارات لشركات أخرى. وشملت المنتجات مترو تيكفورد أوستن، وتيكفورد فورد كابري، وقطار تيكفورد، ولا سيما الجاكوار XJS. واستمرت شركة بيس في رعاية السباقات، وهي الآن تقوم برعاية جميع أحداث نادي أستون مارتن، من خلال سيارة تيكفورد مستخدمة محرك Nimrod Group C يمتلكها فيسكونت داون، رئيس شركة أموك، والذي يأتي في المركز الثالث بين بطولة التصنيع في عامي 1982 و 1983. كما احتل أيضا المركز السابع في عام 1982، من خلال سباق لومان.ومع ذلك، تراجع إنتاج السيارات إلى أدنى مستوياته حيث أنتجت 30 سيارة في عام 1982.[5]






وحيث أن التجارة تراجعت في سوق النفط، وكانت شركة أستون مارتن بحاجة إلى المزيد من الوقت والمال، وافقت شركة جاونتلت على بيع هايس / بيس لمكتب الاستثمار الكويتي في شهر ايلول / سبتمبر عام 1983. وبما أن شركة أستون مارتن كانت بحاجة إلى المزيد من الاستثمار، وافق على بيع حصته للمستورد الأمريكي وعملاق الشحن اليوناني بيتر ليفانوس، والذي ضخ استثماراته عبر شركته المشتركة مع نيك وجون بابانيكولاو إيه إل إل. ظل جاونتلت رئيساً لمجلس إدارة شركة AML، والتي تملك شركة إيه إل إل بنسبة 55 ٪، وشركة تيكفورد المشتركة بين إيه إل إل وسي إتش آي. وانتهت تلك العلاقة عندما حاولت إيه إل إل لشراء حصة أكبر من شركة إيه إم إل؛ تبدلت حصة سي إتش آي بامتلاك الشركة لتيكفورد، والتي احتفظت بتطوير المشاريع القائمة لأستون مارتن. وفي عام 1984، تعرضت شركة تيتان وهي الشركة الرئيسية للشحن البحري لبابانيكولاو لورطة، ولذلك اشترى جورج، والد ليفانوس، أسهم شركة بابانيكولاو في شركة إيه إل إل، في حين أصبح جاونتلت مساهما بنسبة 25 ٪ في شركة إيه إم إل. وتم تقييم صفقة أستون مارتن / إيه إم إل بـ 2 مليون جنيه استرليني، وهي السنة التي صنعت فيها سيارتها رقم 10،000.



وعلى الرغم من أنه كان على استون مارتن توفير 60 فرد من القوة العاملة الزائدة عن الحاجة، اشترت جاونتلت حصة في بيت التصميم الايطالي زاغاتو، وتعاونت مع أستون مارتن من جديد

عهد فورد
وضعت شركة فورد أستون ضمن مجموعة سيارات بروميير، حيث استثمرت بشكل كبير في الصناعات التحويلية الجديدة وسرعان ما زاد الإنتاج. وفي عام 1994، افتتحت شركة فورد مصنع جديد في طريق بانبوري الطريق بـبلوكسهام. وفي عام 1995، أنتجت الشركة 700 مركبة. وذلك حتى تم إنتاج سيارات عصر فورد التي أنتجتها باستخدام الأساليب الحرفية لصناعة هياكل السيارات، مثل العجلة الإنجليزية. وفي عام ١٩٩٨، تم صناعة السيرة دبح رقم 2،000، كما أنتجت السيارة رقم ٦٠٠٠ من نفس الطيراز في عام 2002، متجاوزة إنتاج النماذج السابقة للـDB.تم تعزيز مجموعة DB7 من خلال إضافة طراز V12 Vantage في عام 1999، وقدمت الشركة في عام 2001 السيارة Vanquish ذات المحرك V12.







وفي خلال معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت بولاية ميتشجان في عام 2003، قدمت شركة أستون مارتن السيارة AMV8 Vantage.وحيث أنه متوقع حدوث تغييرات قبل تقديمها في عام 2005، أعادت السيارة Vantage المحرك الكلاسيكي V8 لتمكين الشركة من المنافسة في سوق أكبر. وشهد عام 2003 أيضا افتتاح مصنع جايدون، وهو أول مصنع يبنى لغرض في تاريخ أستون مارتن. كما تم تقديم السيارة الكوبيه DB9 في عام 2003، والتي حلت محل السيارة DB7 التي استمرت عشر سنوات. وقدمت نسخة محولة من الـDB9 Volante، في عام 2004 بمعرض ديترويت للسيارات. وفي عام 2006، أنتجت السيارة الرياضية V8 Vantage بمصنع جايدون، لتنضم إلى طراز Volante DB9 وDB9.



وفي شهر ديسمبر من عام 2003، أعلن أستون مارتن أنه سيعود إلى سباق السيارات في عام 2005. وتم إنشاء قسم جديد تحت عنوان سباقات أستون مارتن، والذي أصبح مسؤولا عن تصميم وتطوير وإدارة برنامج DBR9، بالإتفاق مع شركة برودريف. وتنافست السيارة DBR9 في فئة جي تي في سباق السيارات الرياضية، بمافي ذلك العالم السباق العالمي الشهير: لومان 24 ساعة.






وضعت شركة فورد أستون ضمن مجموعة سيارات بروميير، حيث استثمرت بشكل كبير


في الصناعات التحويلية الجديدة وسرعان ما زاد الإنتاج. وفي عام 1994، افتتحت شركة فورد

مصنع جديد في طريق بانبوري الطريق بـبلوكسهام. وفي عام 1995، أنتجت الشركة 700 مركبة.
وذلك حتى تم إنتاج سيارات عصر فورد التي أنتجتها باستخدام الأساليب الحرفية لصناعة هياكل
السيارات، مثل العجلة الإنجليزية. وفي عام ١٩٩٨، تم صناعة السيرة دبح رقم 2،000، كما
أنتجت السيارة رقم ٦٠٠٠ من نفس الطيراز في عام 2002، متجاوزة إنتاج النماذج السابقة
للـDB.تم تعزيز مجموعة DB7 من خلال إضافة طراز V12 Vantage في عام 1999،
وقدمت الشركة في عام 2001 السيارة Vanquish ذات المحرك V12.










وفي خلال معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت بولاية ميتشجان في

عام 2003، قدمت شركة أستون مارتن السيارة AMV8 Vantage.وحيث أنه متوقع
حدوث تغييرات قبل تقديمها في عام 2005، أعادت السيارة Vantage المحرك الكلاسيكي V8
لتمكين الشركة من المنافسة في سوق أكبر. وشهد عام 2003 أيضا افتتاح مصنع جايدون،
وهو أول مصنع يبنى لغرض في تاريخ أستون مارتن. كما تم تقديم السيارة الكوبيه DB9 في
عام 2003، والتي حلت محل السيارة DB7 التي استمرت عشر سنوات. وقدمت نسخة محولة
من الـDB9 Volante، في عام 2004 بمعرض ديترويت للسيارات. وفي عام 2006، أنتجت
السيارة الرياضية V8 Vantage بمصنع جايدون، لتنضم إلى طراز Volante DB9 وDB9.








وفي شهر ديسمبر من عام 2003، أعلن أستون مارتن أنه سيعود إلى سباق السيارات في عام 2005. وتم إنشاء قسم جديد تحت عنوان سباقات أستون مارتن، والذي أصبح مسؤولا عن تصميم وتطوير وإدارة برنامج DBR9، بالإتفاق مع شركة برودريف. وتنافست السيارة DBR9 في فئة جي تي في سباق السيارات الرياضية، بمافي ذلك العالم السباق العالمي الشهير: لومان 24 ساعة






بيع فورد





وفي عام 2006، جعل تصاعد الضغوط المالية، والمراجعة الداخلية للتكاليف والقيمة البيعية للاستثمار شركة فورد تنظر في الانفصال عن أجزاء من مجموعة سيارات بروميير. وبعد اقتراحات لبيع سيارات جاكوار، أو لاند روفر، أو فولفو، كلفت فورد شركة UBS AG لبيع أستون مارتن من خلال مزاد علني. وفي نهاية شهر آب / أغسطس عام 2006، أعلنت شركة فورد أنها ستعدة لبيع كل أو جزء من شركة أستون مارتن. وقال بيل فورد: "كجزء من وجهتنا الاستراتيجية، تأكدنا أن أستون مارتن قد تكون فرصة جذابة لزيادة رأس المال وتوليد القيمة".[9]





وأغلقت الجولة الأولى من المزاد العلني في الثلاثين من شهر نوفمبر عام 2006.[10] وكان أحد الناجين الأربعة الملياردير السوري سيمون حلبي، [11] بالإضافة إلى الأسترالي جيمس باكر، ثاني أغنى رجل في أستراليا.[12] ونشرت جريدة السيارات الألمانية Autobild في الثاني من شهر فبراير عام 2007 أن مجموعة LVMH قد اشترت الشركة مقابل مبلغ لم يكشف عنه. ونقلت الصحيفة ذلك عن "مصادر مطلعة مجهولة".كما ذكرت مجلة أوتوكار في وقت لاحق أن شركة LVMH قد نفت الخبر ووصفته بأنه "هراء".







تاريخهممممممممممممممممممممم طووووووووويل

وحياخد وقت









خلينا في الرابيد أحسن





يبلغ حجم محركها 12 اسطوانة بسعة 6.0 ليترات .





وتحتفظ أستون مارتن بالخطوط الانسيابية الأنيقة والديناميكية التي تتميز فيها كل سياراتها، بجانب هيكل مصنوع بالكامل من الألمنيوم والمغنيسيوم، بالإضافة إلى تجهيزها بأفخم المواد وأجودها من الخشب، والألمنيوم، والجلد الفاخر .





وزودت أستون مارتن رابيد بمحرك جبار يبلغ قوته 470 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن/متر، كما سيتم تزويدها بناقل حركة متتال من ست سرعات يتم التحكم فيه عن طريق المفاتيح الموجودة خلف عجلة القيادة .





وأشارت صحيفة "القبس" إلى أن خبراء ومهندسي الشركة البريطانية قد نجحوا فى تجربة النموذج بالكويت، لقياس توافقه مع الظروف المناخية القاسية ودرجات الحرارة، وهو ما قامت بتغطيته الصحافة العالمية ومواقع الانترنت .





ومن المعروف أن أستون مارتن كانت قد أعادت إحياء الطراز الشهير "لاجوندا" بمفهوم فريد في التصميم يمزج بين الخطوط الحديثة التي تواكب روح العصر، والملامح الكلاسيكية التي كان يحظى بها ذلك الطراز خلال ثلاثينيات القرن الماضي .





وبغض النظر عن الموصفات الفنية التي يحظى بها ذلك الطراز الاختباري فإن تصميمه أعطاه الكثير من الحضور، حيث يلاحظ أن مقدمة السيارات تحمل بعض ملامح طرازات "بي أم"، بينما يعتبر تصميم الجزء الخلفي عودة للخطوط الكلاسيكية الخاصة بموديلات الثلاثينات



























































وهنا باللون الملكي الاسووود




































































































































كذا خلصنا





الزبده السياره رائعه جدا جدا وتشطيبها عالي وفخمه الموهم





سعرها يبدأ من 960 الف ريال





وضمان 3 سنوات و10 سنوات على البودي

ودي بها





























من مواضيع : المكينزي
التعديل الأخير تم بواسطة Abdullah ; 09-05-2011 الساعة 01:51 PM.
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 09-04-2011, 12:07 AM
بروفيسور صحي
 

أبوطارق999 will become famous soon enough
افتراضي


الله يسعدك أختي المكينزي
هذه سعرها مليون الإ شوي
وأنا قصدي بحدود أقل من 100,000ريال
مثل الهونداي نوع إلنترا 2011 أو كامري مثلآ أو أزيرا معقولة
أما أوستن مارتن حقت أمراء ورجال أعمال
بس صراحة مجهود رائع وتشكرين عليه مليون ألف مرة
من مواضيع : أبوطارق999
أبوطارق999 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 09-04-2011, 05:01 AM
صحي مبدع
 

ph,mohammed will become famous soon enough
افتراضي

أكورد أوأزيرا طبعآ فل ...
من مواضيع : ph,mohammed
ph,mohammed غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 09-04-2011, 07:36 AM
بروفيسور صحي
 

أبوطارق999 will become famous soon enough
افتراضي

يا بروفيسور محمد الأكورد والإ الأزيرا
والإ أيش رأيك بوداعآ للمستحيل (الهونداي إلنترا 2012) بصراحة كثيرين يمدحونها
من مواضيع : أبوطارق999
أبوطارق999 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 09-04-2011, 09:18 AM
صحي مبدع
 

الدمع غالي will become famous soon enough
افتراضي

ياعيني على السياره بس هذه ماتنفع للموظفين هذه سياره رجال اعمال
الله يرزقك بمثلها
ااااااااااااااااااااااااااامين
من مواضيع : الدمع غالي
الدمع غالي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 09-04-2011, 06:58 PM
بروفيسور صحي
 

ممرض الوسطى has a spectacular aura aboutممرض الوسطى has a spectacular aura about
Talking

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوطارق999
الله يسعدك أختي المكينزي
هذه سعرها مليون الإ شوي
وأنا قصدي بحدود أقل من 100,000ريال
مثل الهونداي نوع إلنترا 2011 أو كامري مثلآ أو أزيرا معقولة
أما أوستن مارتن حقت أمراء ورجال أعمال

بس صراحة مجهود رائع وتشكرين عليه مليون ألف مرة


هههههههههه

الله يسعد ابو طارق

بعد سيارة ام داوود أستحي اقول سيارتي المفضله



هع هع
من مواضيع : ممرض الوسطى
ممرض الوسطى غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 09-04-2011, 07:00 PM
صحي نشط
 

عايش عودة will become famous soon enough
افتراضي

نصيحة لاتاخذ الاجيب وماراح تندم انا اول ماتخرجت اخذت سيارة تويوتا كامري ودي اني ما اخذتها ليتني اخذت جيب والله
من مواضيع : عايش عودة
عايش عودة غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 09-04-2011, 11:48 PM
المشرف العام بملتقى الرعاية الصيدلية

الصورة الرمزية الــدلــبــحــي
 

الــدلــبــحــي will become famous soon enough
افتراضي


كامري موديل 2007 وما فوق
glx مطور
قير توماتيك
قزاز وابوب كهرب
حساس امامي
حساس خلفي
دفع امامي
قليل صرفها للبنزين
مسجل cd
تخشيبه على الابواب من الداخل وعلى القير ( وهي غير موجودة ب gl )

= دع السياقه لنا واستمتع بالرحلة =
من مواضيع : الــدلــبــحــي
الــدلــبــحــي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ليس, مواصفاتها, المناسبة, السيارة, ذكر


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:04 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط