آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

أمير قطر : علاقتنا مستمرة مع إسرائيل وهم موجودون بالدوحة .. لكنهم يروننا ‘كعدو’

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-09-2011, 02:40 AM
بروفيسور صحي
 


عاشق الموقع will become famous soon enough


الدوحة – الوئام :
أكد الأمير القطري الشيخ حمد بن ثاني في مقابلة بثتها قناة الجزيرة مساء أمس، أن بلاده لها علاقة مع إسرائيل وقال: ”علاقتنا مع إسرائيل واضحة، نحن ندعم عملية السلام، والاتصالات مع إسرائيل مستمرة وعلى شاشتكم (الجزيرة) تصورون إسرائيليين موجودين في الدوحة»، لكنه أضاف أن إسرائيل تعتبر قطر دولة غير صديقة بل دولة عدوة، وسنستمر في الاتصال معها ما دامت مستمرة في عملية السلام”، وشدد على موقف الدوحة الداعم للقضية الفلسطينية.
وأشار إلى أن التصور الذي طرحته بلاده على سورية في اتصالات ما بعد الاحتجاجات، أنه «لا بد من أخذ مطالب المحتجين الذين يطالبون بأشياء أساسية في تصورنا»ورأى أنه «بدلاً من استمرار الوضع الحالي، كان عليهم (أي القيادة السورية) إيجاد حل مبكر للأشياء التي تحصل الآن»، وأوضح أن «الأمين العام للجامعة العربية سيتوجه إلى دمشق حاملاً المبادرة العربية».
وعن قطر وحماس لفت إلى أن إسرائيل غير مرتاحة للدعم القطري لقطاع غزة، وأنها تعتبر قيام دولة فلسطينية أخطر من حماس، وخلص إلى أن ”حماس وصلت للسلطة عن طريق الانتخابات، وحتى لو دعمنا حماس ندعم حكومة شرعية”.
وأعلن دعم بلاده للتوجه الفلسطيني العربي الهادف إلى طلب عضوية كاملة لفلسطين في الأمم المتحدة، مشيراً لرئاسة الدوحة للجنة مبادرة السلام العربية، ودعا الأمم المتحدة إلى أن تنصف الفلسطينيين، وتساعد في قيام الدولة الفلسطينية، ودعا إسرائيل إلى إعادة قراءة المشهد السياسي العربي في ظل ثورات عربية وديموقراطيات ناشئة، وقال إن إسرائيل لن تجد أصدقاء كما كانوا موجودين، وبالذات أن البعض اعتبرهم طغاة.
وحول تعرض قطر لضغوط لإقناع الفلسطينيين بعدم الذهاب إلى الأمم المتحدة رد: «نحن الضغوط صعب نقبلها»، لكنه كشف عن وجود «نصائح بأن تغيّر قطر اتجاه الموضوع، وكان ردنا واضحاً بأن هذا خيار الشعب الفلسطيني، والجامعة العربية وافقت عليه، ونحن ندعم هذا التوجه».
وفي شأن الثورات العربية قال: «كنت أتمنى أن يتم الإصلاح بين السلطة والشعب (في العالم العربي) على مراحل عدة، لكن الذين ابتعدوا عن الإصلاح واجهوا الثورات»، واعتبر أن «الثورات ستأتي بالحرية والديموقراطية لأي نظام يظل يقمع شعبه»، وفي إشارة لافتة قال: «أتمنى أن تتعلم الثورات العربية من أخطاء ثورات سبقتها وتقتصر المدة».
وعن مخاوف غربية من أن تأتي الثورات بمتشددين إسلاميين، رأى أن «المتشددين سبب تشددهم ناتج من حكومات وقادة قمعيين ديكتاتوريين لم يعطوهم الأمان والعدالة، وهذا قاد للتشدد، وإذا حدثت المشاركة، فسيتحول التشدد إلى حياة مدنية»، وأشار إلى أن معظم من يطلق عليهم متشددين في ليبيا مؤمنون بالديموقراطية والتعددية، وأننا تعاطفنا مع الشعب الليبي وكنا نسمع صرخاته، كما ناشدنا كثيراً من الليبيين أن نتحرك في هذا الموضوع، ونفى أن تكون بلاده تسعى لتحقيق مصلحة في ليبيا، وقال إن بلاده دولة غنية، ولسنا محتاجين لأي مساعدة.
وفي شأن التدخل في ليبيا قال: «ليت قطر أو الدول العربية مجتمعة استطاعت أن تأخذ قراراً من دون المشاركة غير العربية»، ووجه «شكره للقوات غير العربية التي شاركت في حملة تحرير الشعب الليبي من القمع الذي تعرض له»، لافتاً إلى تحرك مجلس التعاون في البداية، ونقل الموضوع للجامعة العربية ثم مجلس الأمن.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : عاشق الموقع
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أمير, مستمرة, موجودون, لكنهم, بالجودة, يروننا, علاقتنا, إسرائيل, وهل, ‘كعدو’, قطر


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:02 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط