آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

70ألف أجنبي في وظائف حكومية نصفهم بـ"الجامعية والدبلوم"

ملتقى الوظائف
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-10-2011, 11:50 AM
صحي جديد
 




عاطل1431 will become famous soon enough


في الوقت الذي تتحرك جهات حكومية لتسريع توظيف الخريجين الجامعيين، كشف تقرير حديث لوزارة الخدمة المدنية أن 70 ألف أجنبي عملوا في الوظائف الحكومية خلال العام المنصرم، بينهم 48 يحملـون شهادة الابتدائـية و13 ألفا من الرجال والنساء يعملون بشهادة دبلوم بعد الثانوية، في حـين حصل نحو 26 ألفا من الجامعيين من غير السعوديين على وظائف في قطاعات الدولة.


وأشار التقرير الإحصائي، في قراءة تشريحية، إلى أن عدد حاملي شهادة الدكتوراه من غير السعوديين العاملين في قطاعات الدولة وصل إلى 9 آلاف موظف، أما حاملو شهادة الماجستير فوصلوا إلى نحو 6 آلاف موظف موزعين ما بين ذكور وإناث.


وبالمقارنة فإن أعداد السعوديين العاملين في الوظائف الحكومية بدرجة الماجستير لم تتجاوز السبعة آلاف موظف و2840 موظفة، فيما يعمل 7783 من السعوديين بدرجة الدكتوراه، و2608 من الإناث بالشهادة ذاتها.


--------------------------------------------------------------------------------


كشف تقرير لوزارة الخدمة المدنية عن عمل أكثر من 70 ألف أجنبي في الوظائف الحكومية بينهم 48 يحملون شهادة الابتدائية وأكثر من 13 ألفا من الرجال والنساء يعملون بشهادة دبلوم بعد الثانوية.


وأشار التقرير الإحصائي للوزارة 1430-1431- إلى أن أكثر من 1800 ما بين ذكور وإناث من غير السعوديين يعملون في الوظائف الحكومية ويحملون شهادة الثانوية فقط، فيما يبلغ عدد حاملي شهادة الدبلوم بعد المتوسطة من غير السعوديين أكثر من 12 ألفا ذكورا وإناثا، في حين حصل أكثر من 26 ألفا من الجامعيين من غير السعوديين على وظائف في قطاعات الدولة.


وأضاف التقرير، أن عدد حاملي شهادة الدكتوراه من غير السعوديين العاملين في قطاعات الدولة وصل إلى أقل من 9 آلاف موظف، فيما يعمل في الوظائف الحكومية من حاملي شهادة الماجستير من غير السعوديين أقل من 6 آلاف موظف موزعين ما بين ذكور وإناث.


وكشف أن عدد موظفي الدولة من الأميين السعوديين العاملين في الوظائف الحكومية من الذكور بلغ أكثر من 6 آلاف موظف، ومن الإناث أقل من ألفي موظفة أمية، فيما يعمل أكثر من 20 ألف موظف بأقل من الابتدائية في الوظائف الحكومية.


ووفقا للتقرير وصل عدد السعوديين العاملين في قطاعات الدولة بشهادة دبلوم بعد الابتدائية إلى ألفين و300 من الذكور و249 من الإناث، في حين لم تتجاوز وظائف حاملي شهادة المرحلة الثانوية في القطاعات الحكومية كافة 7 آلاف من الذكور، وتجاوزت عند الإناث سقف العشرة آلاف موظفة، ويعمل بشهادة دبلوم بعد الثانوية في الوظائف أكثر من 63 ألف موظف و45 ألف موظفة.


وبيّن التقرير أن أعداد السعوديين العاملين في الوظائف الحكومية بدرجة الماجستير لم تتجاوز السبعة آلاف موظف و2840 موظفة، فيما يعمل 7783 من السعوديين في الوظائف الحكومية بدرجة الدكتوراه، و2608 من الإناث بالشهادة ذاتها.


وأشار إلى أن عدد غير السعوديين العاملين في القطاع الحكومي الذين تتراوح أعمارهم ما بين 51 الى 60 سنة فأعلى بلغ أكثر من 15 ألفا، فيما وصل عدد غير السعوديين الموظفين في قطاعات الدولة من عمر عشرين سنة فأقل إلى 3 ذكور فقط و10 إناث، في حين بلغ عدد العاملين في القطاع نفسه بعمر 41 الى50 من الرجال 11 ألفا من الذكور، وثمانية آلاف من الإناث.


وفي جانب الموظفين السعوديين، وصل عدد العاملين في القطاع الحكومي في سن 51 إلى 60 سنة فأكثر 76 ألفا من الذكور و15 ألفا من الإناث، فيما يعمل في القطاع الحكومي بعمر عشرين سنة فأقل 2035 موظفا و160 موظفة بالعمر نفسه في حين وصل عدد العاملين من 31 إلى 40 سنة إلى أكثر من 200 ألفا في الجانب الذكوري و122 ألفا من الإناث.


70 ألف أجنبي في وظائف حكومية نصفهم بـ"الجامعية والدبلوم" - مكتبة الأخبار - صدى صحيفة أخبارية منوعة .. وأول صحيفة إلكترونية مختصة في أخبار التوظيف والتدريب والتعليم - powered by Infinity
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : عاطل1431
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
70ألف, لجنتي, بـ"الجامعية, حكومية, والدبلوم", نصفهم, وظائف


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:45 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط