آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

سؤال لفنيي الاسنان (معمل)

قسم الإسئلة والإستشارات
موضوع مغلق
قديم 09-14-2011, 08:39 PM
استشاري اصلاح اسنان

د ابو ريما will become famous soon enough

لا يااخوي الديورالاي مايتصلح فيه وتد لازم ينصب يعني كأنه شمع بالضبط لكن بدل ماتسوي الشمع في المعمل الدكتور هو الي يسويه في العياده وانت تكمل سبرو وكاستينق
اما الي انت تقصده فهي الاوتاد المباشرة الي هيا ممكن تكون تيتانيوم وينبني السن بالاملغم او الكمبوزيت او حتى الاوتاد التجميلية الجديدة ومعاها كمبوزيت
وفيه طريقو جديده بالكاد-كام تصلح بالزركونيوم او بعض انواع السيراميك الثانية بنفس طريقة الكاست
بالمناسبة الديورالاي هو من انواع الاكريل مثل التلبيسة المؤقتة والسبيشل تري يتاثر بدرجة الحرارة
ويفترض ينصب خلال ساعة من ارسالة للمعمل
وانصح الاطباء يمسحه بمسحة كحول لان بعض البودر المترسب عليه بعد الصب يكون معدن ومايخلي الوتد ثابت
من مواضيع : د ابو ريما
د ابو ريما غير متواجد حالياً  
قديم 09-14-2011, 09:04 PM
مشرف سابق

باسم امير will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د ابو ريما
لا يااخوي الديورالاي مايتصلح فيه وتد لازم ينصب يعني كأنه شمع بالضبط لكن بدل ماتسوي الشمع في المعمل الدكتور هو الي يسويه في العياده وانت تكمل سبرو وكاستينق
اما الي انت تقصده فهي الاوتاد المباشرة الي هيا ممكن تكون تيتانيوم وينبني السن بالاملغم او الكمبوزيت او حتى الاوتاد التجميلية الجديدة ومعاها كمبوزيت
وفيه طريقو جديده بالكاد-كام تصلح بالزركونيوم او بعض انواع السيراميك الثانية بنفس طريقة الكاست
بالمناسبة الديورالاي هو من انواع الاكريل مثل التلبيسة المؤقتة والسبيشل تري يتاثر بدرجة الحرارة
ويفترض ينصب خلال ساعة من ارسالة للمعمل
وانصح الاطباء يمسحه بمسحة كحول لان بعض البودر المترسب عليه بعد الصب يكون معدن ومايخلي الوتد ثابت

بالزبط هذا هو الكلام والتوضيح اللي كنت احتاجه بالتمام لاني مالقيت اجابه شافيه فيه عندنا
لانو الطبيب كان يقول المعدن او الريدي الجاهز

وانا كنت احسب ان الريدي الجاهز هو يسويه بالديورلاي ويخليه في فم المريض وكنت استغرب انو طب ليه في بعض الحالات يخليه في فم المريض وفي الحاله هذي جاب الديورالاي عشان اصبه معدن؟
بس الحين مع توضيحك سار كل شي واضح ليا

والريدي الجاهز اكيد معناتو كان الطبيب يقصد بيه الوتد المباشر اللي يبنوه كومبوزيت في العياده بدون اللجوء للمعمل زي ما اتفضلت وهو اللي كان قصده عليه نسبة نجاحه 75% مقارنه بالمعدن المصبوب
فعلا جزاك الله كل خير

المشكله كان عندنا طبيب سوري ممتاز بس مشي من زمان وحاليا اطباء التركيبات باكستاني وهندي والمشكله الاكبر انو مايتكلمو عربي ابدا والانجليزي حقهم غريب شوي صعب تتفاهم معاهم بدون توضيح بحركات اليد فمابالك اذا تبغاهم يشرحونلك شي معين!!

الف شكر لك اخي د. ابوريما
من مواضيع : باسم امير
باسم امير غير متواجد حالياً  
قديم 09-15-2011, 05:01 PM
استشاري علاج الجذور واعصاب الاسنان

الصورة الرمزية د.محمد الأحمري

د.محمد الأحمري will become famous soon enough

يعطيكم العافية ..... حوار رائع ومفيد وانا شخصيا استفدت منه كثير مع انه مو تخصصي ..... وهذة احدى ثمار المنتدى وهو تبادل الخبرات الذي ينعكس بالاجاب على الخدمة المقدمة للمريض في الاخير .... يعطيكم العافية السادة الكرام
من مواضيع : د.محمد الأحمري
د.محمد الأحمري غير متواجد حالياً  
قديم 09-16-2011, 03:08 AM
استشاري اصلاح اسنان

د ابو ريما will become famous soon enough

مرحبا د محمد
الله يوفقك قدامك اطول شهر في حياتك شد حيلك
من مواضيع : د ابو ريما
د ابو ريما غير متواجد حالياً  
قديم 09-21-2011, 12:53 PM
صحي جديد

ramzy will become famous soon enough

سلام عليكم ( في عندي نقطة مهمة للاخوة الفنيين والاخصائين والاطباء وهي استعمال الsteaming وبكثرة علي الcast يودي الي عملية نحت للداي بدون ما نشعر مما يودي الي تغير في ال fitting وبصراحة هذي حصلت معاي وادي ذلك الي احراج الطبيب واحراجي واللة المستعان
ramzy غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق