آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

خادم الحرمين الشريفين يرعى المؤتمر السعودي الدولي الأول لتقنية المعلومات

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-18-2011, 03:23 PM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about




خادم الحرمين الشريفين يرعى المؤتمر kacst_ban3334.jpg




تنظمه مدينة "العلوم والتقنية"
خادم الحرمين الشريفين يرعى المؤتمر السعودي الدولي الأول لتقنية المعلومات
يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله- فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الأول لتقنية المعلومات الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية يوم الأحد 20 شوال 1432هـ الموافق 18 سبتمبر 2011م بقاعة المؤتمرات بمقر المدينة بالرياض .
ويركز المؤتمر الذي يقام على مدى يومين على أربعة محاور رئيسية هي: الشبكات الاجتماعية، الحاسبات فائقة الأداء، الشبكات اللاسلكية ، وأمن المعلومات.
وأفاد الدكتور محمد الكنهل المشرف على معهد بحوث الحاسب بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية أن تركيز المؤتمر على هذه المحاور الأربعة جاء لأهميتها العلمية التي أصبحت تشكل مجالات حيوية لها انعكاساتها العلمية والاقتصادية في التحول لمجتمع معرفي يسهم في تحقيق أحد أهداف الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار التي تنفذها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية .
وأوضح الدكتور الكهنل أن صناعة تقنية المعلومات في المملكة تواجه جملة من التحديات مما يدل على أهمية دعم البحوث والدراسات لتطوير التقنية محلياً، وأيضا أهمية تطوير القدرات البشرية السعودية المتخصصة في هذا المجال, لذلك سيقوم المؤتمر باستضافة متحدثين بارزين في تقنية المعلومات يستعرضون الأفكار الجديدة والحالية ونتائج البحوث والدراسات المتخصصة في المحاور التي يرتكز عليها المؤتمر .
ويسعى منظمو المؤتمر إلى إعطاء فرصة للحضور لمناقشة آخر التطورات العلمية مع مجموعة من الباحثين العالميين والخبراء في مجال تقنية المعلومات بهدف التعرف على الفرص السانحة في هذا المجال والذي يتطور بشكل متسارع، حيث يشخص المتحدثون في المؤتمر التطورات الحالية والمستقبلية المتاحة .
وأهابت المدينة بالراغبين في معرفة المزيد من المعلومات عن المؤتمر والمحاور الرئيسية والمشاركين زيارة الموقع الالكتروني المخصص للمؤتمر على الرابط التالي: http://www.kacstinfotech.org.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-18-2011, 05:37 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي



اليوم تنطلق فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الأول لتقنية المعلومات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

يشمل 16 متحدثاً في 8 جلسات علمية وتوقعات بحضور كبير


د. محمد السويل

تقرير: م. أمان الخالد
تنطلق صباح اليوم الأحد وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله - فعاليات المؤتمر السعودي الدولي لتقنية المعلومات 2011م، والذي ينظمه معهد بحوث الحاسب في قاعة المؤتمرات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالرياض، بحضور عدد من الخبراء والباحثين والمتحدثين الدوليين البارزين في هذا المجال .
ويركز المؤتمر الذي يقام على مدى يومين على أربعة محاور رئيسية هي: الشبكات الاجتماعية، الحاسبات فائقة الأداء، الشبكات اللاسلكية، وأمن المعلومات. ويأتي تركيز المؤتمر على هذه المحاور الأربعة نظراً لأهميتها العلمية التي أصبحت تشكل مجالات حيوية لها انعكاساتها العلمية والاقتصادية في التحول لمجتمع معرفي يسهم في تحقيق أحد أهداف الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار التي تنفذها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع الجامعات و القطاعات الحكومية والصناعية بالمملكة.
وتتضمن فعاليات المؤتمر الدولي في يومه الأول –كما هو موضح في الجدول الأول- أربع جلسات علمية، تتناول الجلسة الأولى التي يترأسها الدكتور فايز بن عبدالله الحرقان، المشرف على وحدة البحوث الداخلية بالمدينة، أبزر قضايا الشبكات الاجتماعية، وتتضمن ورقتين علميتين الأولى بعنوان: عالم الشبكات الاجتماعية على الانترنت، يقدمها الدكتور بالاشندر كريشنامورثي، من مختبرات AT&T الأمريكية، والورقة الثانية تتولى تقديمها الدكتورة ناتاسا ميليك فريلنق، من مركز مايكروسوفت للبحوث بكامبريدج في المملكة المتحدة، وتتحدث عن تصميم وتطوير منصات حوسبة الشبكات الاجتماعية.
وتستمر الجلسة الثانية برئاسة الدكتور خالد بن خلف المزيني، من معهد بحوث الحاسب بالمدينة، في تناول أبرز قضايا الشبكات الاجتماعية، حيث تتضمن هذه الجلسة استعراض ثلاث أوراق علمية ، الأولى تتحدث عن الشبكات الاجتماعية المتنقلة حسب كمية المعلومات من إعداد الدكتور أحمد حلمي، من جامعة فلوريدا الأمريكية.








فيما تشرح الورقة الثانية الخصوصية في قياس وتحليل شبكات رسوم البايانات الضخمة، وتقدمه الدكتورة أليساندرا سالا من جامعة كاليفورنيا الأمريكية في مدينة ارفاين، أما الورقة الثالثة والتي جاءت بعنوان محرك بحث عن الوسائط المتعددة، ويقدمه الدكتورأرنولد سمولدرز، من جامعة أمستردام بهولندا.
وخصصت اللجنة المنظمة للمؤتمر قضية أمن المعلومات لتكون عنواناً للجلسة الثالثة والتي ستكون برئاسة الدكتور خالد بن عبدالعزيز الغنيم، الرئيس التنفيذي لشركة العلم لأمن المعلومات. تتضمن الجلسة ثلاث أوراق علمية، الأولى يقدمها الدكتور رادها بوفندران، من جامعة واشنطن الأمريكية، تتطرق إلى تحكم وامن الأنظمة ذات المراكز المتعددة في بيئات غير آمنة. فيما تتناول الورقة الثانية الطرق الصناعية وفرص البحث الجديدة في امن شبكات السيارات ويستعرضها الدكتور أدريان بيرغ، من جامعة كارينجي ميلون الأمريكية. وتختم هذه الجلسة بورقة علمية من إعداد الدكتور باسل بن صالح العمير، من معهد بحوث الحاسب بالمدينة، وتشرح المحافظة على الخصوصية في أنظمة تحديد الهوية عن طريق تردد الموجات.
ويُختتم اليوم الأول من المؤتمر الدولي بجلسة نقاش برئاسة الدكتور طارق أبو داوود، من معهد بحوث الحاسب بالمدينة، لاستعراض موضوع أمن المعلومات.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لتقوية, المعلومات, الأول, المؤتمر, الحرمين, الدولي, الشريفين, السعودي, داخل, يرعى


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:30 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط