آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الصحة تعترف بإصابات الحصبة في المدارس

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-19-2011, 12:54 AM
بروفيسور صحي
 


عاشق الموقع will become famous soon enough


القراءات: 539
اليوم ـ المناطق 2011/09/17 - 23:01:00


انطلقت السبت في مختلف مناطق المملكة الحملة الوطنية للتحصين ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف للفئات السنية من 9 شهور الى 24 عاما.
وقال وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الربيعة إن الحملة تنفذ بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي, مبينا أن الأسبوع الأول من الحملة خصص للأنشطة التوعوية.
وبين في كلمة له بمناسبة اطلاق الحملة أن الحملة تأتي انطلاقا من الدور الفاعل لوزارة الصحة في الحفاظ على صحة وسلامة الجميع وفي إطار جهودها للعمل على إزالة الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف, تماشياً مع الالتزام العالمي بإزالة أمراض الحصبة بحلول عام 2015م بإقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الذي تتبع له المملكة.
وقال "إن تنفيذ الحملة يستند على دراسة الخبراء والمختصين في هذا المجال من اللجنة الوطنية للتحصين بالوزارة ومرئيات خبراء منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة الأمريكية, بعدما لوحظ من خلال المراجعة المستمرة للجهات المختصة بوزارة الصحة حدوث حالات مرضية في بعض المناطق والمحافظات في مختلف الفئات العمرية, وخاصة السن المدرسي والجامعي".
ورفع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- لما تحظى به وزارة الصحة من دعم واهتمام مما أسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المواطنين الصحية وتحقيق إنجازات صحية متميزة في المجالين الوقائي والعلاجي والحصول على تقدير دولي من الهيئات والمنظمات الصحية العالمية.
وأهاب وزير الصحة بأولياء أمور الطلاب والطالبات وجميع فئات وشرائح المجتمع وجميع وسائل الإعلام للإسهام في إنجاح هذه الحملة الوطنية وتحقيق أهدافها حفاظاً على صحة وسلامة أبناء المملكة.

القطيف
وفي محافظة القطيف بين مدير الخدمات الوقائية والصحة العامة بالمراكز الصحية الدكتور هاشم أبو الرحي أن الحملة تستهدف نحو 220 ألف شخص في المحافظة.
وأوضح الدكتور أبو الرحي خلال تدشين محافظ القطيف عبدالله بن سعد العثمان أمس الحملة التي تنظمها المديرية العامة للشؤون الصحية بمركز الرعاية الأولية أن الحملة تشمل تطعيم جميع طلاب وطالبات المدارس بالمحافظة.

بقيق
وفي محافظة بقيق دشن محافظ بقيق المكلف الدكتور صالح بن عيسى الجمعان السبت المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتحصين بمدرسة زيد بن حارثة الابتدائية بحضور مدير مكتب التربية والتعليم معاذ بن إبراهيم الجعفري ورئيس الحملة مدير مستشفى بقيق العام مبارك بن علي الحارثي ومدير الشرطة العميد احمد بن عبداللطيف الغوينم ومدير مدرسة زيد بن حارثة الابتدائية احمد مهدي.
وأوضح رئيس الحملة الوطنية للتحصين مدير مستشفى بقيق العام وضع خطة زمنية محددة تستهدف 10213 طالبا وطالبة بمراحل التعليم الثلاث للبنين والبنات.

عسير
وفي منطقة عسير دشن وكيل إمارة المنطقة المهندس عبدالكريم الحنيني السبت الحملة الوطنية للتطعيم في المتوسطة والثانوية النموذجية في الخالدية بأبها بحضور مدير عام الشئون الصحية الدكتور عبدالله بن محمد الوادعي.
وأوضح مدير إدارة الإعلام والعلاقات بالصحة سعيد النقير أن عدد المستهدفين في الجرعة الأولى من طلاب وطالبات المنطقة 296006 طلاب وطالبات للمرحلة الأولى من الحملة.

جازان
وفي منطقة جازان دشن أمس وكيل الإمارة الدكتور عبدالله بن محمد السويد بحضور مدير عام الشئون الصحية الدكتور حمد الأكشم ومدير التربية والتعليم شجاع بن ذعار السبت الحملة الوطنية للتطعيم ضد الحصبة بمقر إمارة المنطقة.
وأوضح مدير عام صحة جازان أن الحملة تهدف لإزالة تلك الأمراض من المملكة برفع مناعة الفرد والمجتمع من الإصابة إلى جانب العمل على منع وفادة الفيروس من الدول التي تنتشر فيها تلك الأمراض.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : عاشق الموقع
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المدارس, الحصبة, الصحة, تعترف, بإصابات


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:05 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط