آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

القمامه تغرق مراجعي اللجنة الطبية بالأحساء

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-19-2011, 12:56 AM
بروفيسور صحي
 


عاشق الموقع will become famous soon enough


ط§ظ„ظٹظˆظ… - ط§ظ„ظ‚ظ…ط§ظ…ظ‡ طھط؛ط±ظ‚ ظ…ط±ط§ط¬ط¹ظٹ ط§ظ„ظ„ط¬ظ†ط© ط§ظ„ط·ط¨ظٹط© ط¨ط§ظ„ط£ط*ط³ط§ط،

اللافتة محطمة بالكامل
8

دفعت الحاجة الماسة لزيارة اللجنة الطبية بمحافظة الاحساء العديد من المواطنين والوافدين لإجراء الفحوصات الطبية كل حسب احتياجه الا ان المراجعين تفاجئوا بأطنان من القمامة تحيط بهم في كل مكان بالاضافة الى النقص الحاد في عمليات التنظيم الداخلية والاهمال الواضح في كافة اجراءات اللجنة تجاه المواطنين والوافدين ..
كارثة صحية
يقول المواطن جاسم الخليفة: عند توجهي للجنة الطبية لاحظت العديد من التجاوزات التي لابد من البت فيها ومعالجتها وبشكل سريع من خلال حجم المبنى الذي لا يستوعب المستفيدين والمستفيدات , كذلك النظافة العامة كونها تعد أحد المواقع الهامة في الكشف عن الوبائيات والاحتياجات الطبية للمراجع، فمن منطلق هذه المبادئ لابد من تكثيف الجهود في اعادة النظر بمسألة النظافة العامة والتواصل بشكل مباشر مع الشكاوى والاقتراحات التي تنبع لأجل حياة أفضل ومكان آمن واعتقد ان الوضع لو استمر كما عليه لوقعت كارثة صحية في كل يوم ومنها التي ستنشأ بسبب القمامة وأخرى من العدوى حيث يسيطر الازدحام على الموقع .

مراجع فضل الافتراش على الارض بدلا من التزاحم وآخر اكد ان المكان مليء بالعدوى والكوراث الصحية والخلط بين الوافدين والمواطنين ظاهرة تؤرق المواطنة حصة

المصلحة العامة
واقترح المواطن ماجد المحسن وضع حاويات قمامة لأجل المصلحة العامة مزودة بالإرشادات الطبية كون اللجنة الطبية ينقصها الكثير من الاهتمام الحقيقي بالمراجعين بالاضافة الى عملية خلط تسببت في استياء العديد من المراجعين كونها تجمع المواطن بالوافدين ونطالب بالعدل في كافة الاجراءات .

توقيع بلا كشف
واستاءت المواطنة حصة الدوسري من دمج الخادمات مع بنات الوطن في مكان صغير لا يستوعب الا عددا قليلا من المراجعات وتقول الدوسري: لابد من اعادة النظر مجدداً في هذه المسألة والبت بها بشكل سريع, كذلك على المستوى الخدمي فهناك موظفات يوقعن على صحة الخادمة دون الكشف عنها سوى سؤال سيدة المنزل عن اعراض الكحة والأمور النفسية داخل البيت ونطالب الجهات المختصة في ردع هذه الظاهرة التي ستشوه التعاملات الطبية أمام الدول الأخرى.

تشغيل العاطلين
ويرى المواطن عبدالعزيز الدالوي أنه لابد من شكر الموظفين العاملين في اللجنة الطبية على خدمتهم السريعة وبشكل منظم الا أنه يؤكد وجود تجاوزات متعددة داخل صالة الانتظار من ناحية اصطفاف المستفيدين المواطنين والأجانب وأقترح العمل كحال جوازات الأحساء التي فصلت بين صالة انتظار المستفيدين من السعوديين عن الأجانب وبهذه الطريقة فتح أبواب للعمل ومراعاة العاطلين في افتتاح تلك الوظائف والاشراف عليها .

المراجعون يفترشون الأرض
وخلال جولة «اليوم» حول أسوار اللجنة الطبية لوحظ شخص يفترش كرتونا ويجلس عليه ويضع يده فوق عيونه لسد أشعة الشمس عنه داخل أسوار مبنى اللجنة وبدورنا التقينا به لمعرفة سبب جلوسه على رصيف المشاة الداخلي وتبين انه مواطن في العقد الخامس يوسف الحمد والذي اشار في بداية حديثه الى ضرورة شكر حكومة خادم الحرمين الشريفين على العناية بأبناء الوطن والمقيمين في هذه الدولة المعطاء من خلال توفير كافة الاحتياجات لهم, ولابد النظر الى الاحتياجات التي لابد من وان تتوفر من ناحية توفير المواقف الكافية داخل المبنى أو النقل الى مقر جديد كذلك استبدال علم المملكة الممزق وعن وجوده على الرصيف أكد أنه جاء مع ابنه لاتخاذ بعض الفحوصات الطبية وعن عدم وجوده داخل الصالة وافتراشه الارض أكد وجود ازدحام كبير مما يسبب له ضيقا في التنفس وأقترح أنه لابد من النقل إلى مبنى أكبر أو توسيع صالة الانتظار ليتسنى للجميع الجلوس بداخلها مؤكدا انه لا يجد تفسيرا حقيقيا سوى التقصير الشديد تجاه القمامة التي تحيط بالمبنى.



القمامة تحيط بالمبنى (تصوير : محمد العبدي)

مواطن مسن يفترش الأرض والقمامة تحاصره
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : عاشق الموقع
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-19-2011, 12:58 AM
بروفيسور صحي
 

عاشق الموقع will become famous soon enough
افتراضي

مستشفى الملك فهد يتخلص من نفاياته الطبية بعشوائية
القراءات: 485
عبداللطيف المحيسن- الأحساء 2011/09/16 - 23:24:00
اليوم

شكا مواطنون يقطنون بالهفوف من انتشار روائح كريهة من المنطقة الملاصقة لثلاجة الموتى بمستشفى الملك فهد بالهفوف منوهين الى انتشار اكوام من النفايات والأوساخ بالمنطقة . واستهجن سليمان بونهية عدم رمي نفايات المستشفى بالأماكن المخصصة لها منوها الى المخاطر الصحية من تراكم النفايات .
وأهاب بإدارة المستشفى الى المبادرة بالتخلص منها حفاظا على المصلحة العامة وصحة المواطنين.
ونوه احمد العلي الى تراكم نفايات جزء كبير منها نفايات طبية بالقرب من غرفة الموتى مطالبا الجهات المعنية بالتخلص منها بالطرق الصحيحة.
ولفت احد المختصين بالنفايات الطبية الى أهمية عزلها عن النفايات العامة، والتخلص منها بطرق علمية معروفة. ولفت الى ان التخلص من النفايات المعدية يتم بوضعها بأكياس بلاستيك مكتوب عليها محتوياتها بشكل واضح، ليسهل تمييزها عن النفايات العامة وتستخدم عادة أكياس بلاستيك حمراء أو برتقالية اللون لبيان أنها تحتوي على نفايات طبية معدية.
"اليوم" بدورها حاولت الاتصال بمدير العلاقات العامة بالشؤون الصحية مرارا دون جدوى.



ط§ظ„ظٹظˆظ… - ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ظپظ‡ط¯ ظٹطھط®ظ„طµ ظ…ظ† ظ†ظپط§ظٹط§طھظ‡ ط§ظ„ط·ط¨ظٹط© ط¨ط¹ط´ظˆط§ط¦ظٹط©
من مواضيع : عاشق الموقع
عاشق الموقع غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مراجعي, اللجنة, الطبية, القمامه, بالأحساء, تغرق


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:09 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط