آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

في الحلقة الأولى من نقل معاناة خريجي المعاهد الصحية

ملتقى الخريجين
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-20-2011, 06:41 PM
صحي نشط
 


ابو مسفر will become famous soon enough


الحلقة الأولى معاناة خريجي المعاهد 357.jpg
في الحلقة الأولى من نقل معاناة خريجي المعاهد الصحية
1432-10-22 01:23
الذهب _ خاص





* وزير الصحة لايعلم عن مايدور في وزارته ..!!
* خريجو المعاهد الصحية مازالوا يراوحون بين الوزارة والقطاع الأهلي ..
* ضاع مستقبلنا بين "الصحة" و"المالية" , كل وزارة تقذف بنا الى الاخرى
* القياديون "الاجانب" في القطاع الاهلي يتحكمون بـ"إبناء الوطن"
* مالفرق بيننا وبين المعلمين؟ السنا جميعا "مواطنون" ولنا الحق في ان تستحدث لنا وظائف مثلهم!
* المليك بشرنا بالخير .. و هم يتلاعبون بمستقبلنا ..



( الحلقة الاولى )



الحلقة الأولى معاناة خريجي المعاهد 55db116ed1.jpg

جيل من شباب هذا الوطن يبحثون عن المستقبل وتحدوهم آمال الاستقرار المعيشي بالحصول على وظيفة مستحقة لهم , فيهم من يعول أسرة كاملة وفيهم المتزوج وفيهم اليتيم الذي صرف ماتملك اسرته لينال الشهادة الصحية.
لم تكتمل فرحتهم وفرحة أسرهم في الحصول على شهادات في مجال الصحة فبعد التخرج أصبح هؤلاء الشباب يبحثون عن الوظيفة كمن يبحث عن إبرة في كومة قش ..منذ ذلك التاريخ وهم يربتون على اكتاف بعضهم مستشهدين بالمثل الشعبي الذي يقول " ما بعد المرّ الا الحالي " .. ولكن وزارة الصحة تأبى الا ان يكون مابعد المر " اكثر مرارة" , حيث صدموا بإستثناء 6000 خريج وتحويلهم الى القطاع الخاص , مستغربين هذا الاستثناء في ظل وجود عدد كبير من غير السعوديين في القطاع الحكومي .
صحيفة الذهب” من باب الامانه الصحفية وعملاً بالدور المناط بها والثقة والمصداقية التي تحاول الوصول اليها , آثرت تناول هذه القضية (على عدة حلقات) ، ونقل معاناة أبناء المجتمع السعودي من أضابير المسؤولين إلى ولاة الأمر بكل صدق وأمانه , ولا نجد شرفاً اكبر من ان نوصل كلمة حق من لسان مواطن مظلوم الى اذن ملك عادل .
قد سعينا بجميع وسائلنا من اجل الحصول على لقاء مع المسؤولين عن حملة خريجي المعاهد الصحية والاطلاع على معاناتهم و تم التنسيق مع الأستاذ/ عبد العزيز الروقي لعمل هذا اللقاء الذي سوف ننقله لكم كاملا بدون تدخل او حذف ..

بداية نود منك ان تعرف نفسك للقراء ..
عبد العزيز الروقي احد خريجين المعاهد الصحية الخاصة لعام 1431 هـ ابلغ من العمر 28 عاما غير متزوج وقد كلفتني دراستي لمجال الصيدلة مبلغا ماليا يقارب 70 ألف ريال . أتحدث معكم اليوم باسم منتدى خريجي المعاهد الصحية وكذلك باسم حملة خريجين المعاهد الصحية على “الفيس بوك “.

– متى بدأت معاناتكم مع وزارة الصحة ؟
- بدأت بعد التخرج فنحن خريجو الكليات الصحية الحكومية وكليه المجتمع والمعاهد الصحية الأهلية لم نلق أي تجاوب من وزارة الصحة مع قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز -حفظة الله - بتاريخ 271432هـ المتضمن توظيف جميع خريجي الصحة . ولكن وزارة الصحة فاجأتنا بتحويل 4000 ريال إلى وزارة الصحة و 4000 إلى قطاعات حكومية أخرى وتشغيل ذاتي والنسبة الباقية التي تعتبر هي الأكبر 6000 آلاف تم تحويلها إلى مقبرة القطاع الخاص .




الحلقة الأولى معاناة خريجي المعاهد Rabiah.gif

هل تعتقد أن وزير الصحة الدكتور : عبدالله الربيعة بيده حل معاناتكم ؟
نعم لأنه على رأس الهرم في وزارة الصحة وبيده الطلب من وزارة المالية باستحداث وظائف لجميع الخريجين إنفاذا لقرار الملك .

س- على أي أساس بنيت إجابتك في السؤال السابق بان وزير الصحة في يده استحداث وظائف في وزارته ؟

على أساس الاقتداء بما قامت به وزارة التربية والتعليم باستحداث 52 ألف وظيفة تعليمية تم استحداثها لأعداد الخريجين من طلاب الكليات والجامعات التعليمية أما وزارة الصحة فلم تستحدث إلا 4000 آلاف وظيفة لم تغط إلا جزءا من خريجي المعاهد والكليات الصحية سواء الخاص أو الحكومي .



الحلقة الأولى معاناة خريجي المعاهد 15561.jpg

لماذا توجه الخريجون إلى وزير الصحة مباشرة ؟
لأن الوزير هو المسؤول عنا وهو حلقة الوصل بين الخريجين ووزارة المالية وبيده رفع الظلم عنا ومساندتنا وعدم توجيهنا إلى القطاع الخاص .

هل تم التواصل من قبلكم مع وزارة المالية بخصوص استحداث الأرقام الوظيفية الخاصة بقطاع الصحة ؟
نعم لقد تم التواصل مع وزارة المالية وقد إفادتنا بأن عملها هو استحداث الوظائف التي تطلب منها من قبل وزارة الصحة أو أي وزارة أخرى في الدولة وان وزارة الصحة هي المسئولة عن رفع عدد الوظائف والأرقام الشاغرة .

قابلتم المتحدث الرسمي لوزارة الصحة , ماهو تعليقه على معاناتكم ؟
تمت مقابلة المتحدث الرسمي الأستاذ : خالد المرغلاني وكان يؤيدنا في طلباتنا ورغباتنا في التوجه إلى القطاع الحكومي وكان "يشد على أيدينا" في الطلب من الوزير عدم توجيهنا إلى القطاع الخاص -ماأمكن- وتوجيهنا إلى القطاع الحكومي .

ماهو سبب رفضكم القطاع الخاص ؟
سبب رفضنا القطاع الخاص هي كثرة المشاكل والمضايقات التي تدور خلف جدرانه التي نعلم بها من الشباب السعودي الذي يعمل في القطاعات الصحية الخاصة بسبب "المسئولين الأجانب "بتكليف الموظف السعودي بأعمال ليست من اختصاصه من باب التطفيش وفتح المجال لأبناء جلدتهم للتواجد معهم .

هل يعقل أن يصل الحال في المستشفيات الخاصة الى هذا الحال دون علم وزير الصحة بما يدور تحت إشراف وزارته ؟
نعم لقد تفاجئنا بان وزير الصحة "غير مطلع" بما يحدث من قبل مسؤولين داخل المستشفيات الخاصة حيث فاجأنا أحد زملائنا أثناء لقائنا بوزير الصحة بسؤاله لوزير الصحة: (بما انك وزير الصحة ومسؤول عن القطاع الخاص كيف لاتعلم بالمشاكل التي تدور في المستشفيات الخاصة التي يعمل فيها الموظف السعودي وتنوي تحويل 6000 من الخريجين إليها ؟( .. "فأذهلنا سكوت وزير الصحة وعدم قدرته على الإجابة على السؤال" ليس من باب التجاهل ولكن من باب عدم العلم والإحراج الذي وقع فيه الوزير .



اوصلتم رفضكم للقطاع الخاص الى وزير الصحة اثناء اللقاء , كيف كانت ردة فعله ؟
كان متجاوبا معنا إلى حد ما، حيث انه كان يحاول إقناعنا بالتوجه إلى القطاع الخاص الذي اكتشفنا - كما قلت لك سابقا - انه لايعلم عن المعاناة التي يتعرض لها ابن الوطن من قبل الوافدين الأجانب فيه , وكانت اسباب رفضنا ان مجال الصحة في المملكة يشهد تطورا وافتتاح مستشفيات ومراكز صحية قادرة على استيعاب جميع الخريجيين وهذا حق من حقوقنا في أن نتوظف ونعيش حياة كريمة وننعم بخيرات بلدنا .الأمر الذي جعلنا نفكر جديا في مقابلة المليك شخصيا .


الحلقة الأولى معاناة خريجي المعاهد king-abdulla.jpg

كيف كان لقاءكم بالملك "اطال الله في عمره " ؟
قابلنا الملك الوالد عبد الله بن عبدالعزيز حفظه الله واستقبلنا استقبال الأب لأبنائه وكان حريصا على استلام معروضنا بنفسه وقال كلمات لنا استبشرنا بها كل خير بعد أن شرحنا له معاناتنا فقال لنا " ابشروا ابشروا بالخير " وخرجنا من عنده وهو "ممسك خطابنا بيده "حرصا منه على حل مشكلتتنا , أما المرة الثالثة فقد تقابلنا مع الوزير بتوجيهات عليا لمقابلة الخريجين وسماع معاناتهم .

لقد قرأنا قبل فترة عن صدور قرار عن وزارة الصحة لعام 1430 هـ - 1431هـ بوجود 40 إلف وظيفة شاغرة , هل ناقشتم هذا الرقم مع الوزير في لقائكم معه ؟
نعم ولكن كما قلت لك أن وزير الصحة متجاوب معنا إلى حد ما كما ا نه لا يعلم بما يجري داخل وزارته حيث أن احد الخريجين سأل الوزير عن 5070 وظيفة للفنيين وكان رد الوزير بأن قام بتحويل السؤال إلى المدير الإداري والمالي في الوزارة، وقال: متى صدر هذا التقرير للصحف؟ فقال له المدير الإداري والمالي : بان هذا التقرير خاص بالسنة القادمة فتعجبنا بعدم علمه بما يدور في وزارته .
وعلى كل نحن في انتظار رد الوزارة في توظيفنا على ملاك الوزارة . وكلنا امل من ولاة أمرنا بالنظر في قضيتنا والطلب من الوزير بتنفيذ القرار الملكي الصادر بتاريخ 271432هـ بشأن توظيف حملة الدبلومات الحاصلين على شهادة التصنيف من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
وفي حال لم تتجاوب الوزارة وأهملت واستمرت في تجاهلها سوف نتوجه- كما ذكرت سابقا- إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله ووضع معاناتنا بين يديه وكلنا ثقة بإنه سوف ينصفنا



الحلقة الأولى معاناة خريجي المعاهد 61f11cc499.jpg


هل تستطيع أن تقدر لنا القيمة الإجمالية للخسائر المادية التي دفعتموها أثناء الدراسة وبعد التخرج ؟
لقد تكبدنا خسائر مالية أثقلت كاهل الأسرة بمبلغ خمسين ألف ريال دفعت للمعاهد الأهلية ومبالغ أخرى دفعت لاختبارات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لاتقل عن ثلاثة آلاف ريال ، وكان يحدونا الأمل انه بعد التخرج سننعم بالوظائف الحكومية المستحقة لنا ولكن صدمنا بتحويلنا إلى القطاع الخاص على الرغم من كثرة المشاكل فيه وتدني الرواتب .*

رسالة توجهها باسمك واسم أعضاء حملة المعاهد الصحية ماهي ولمن ؟
- نوجهها إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين والنائب الثاني والى وزير الصحة الدكتور / عبد الله الربيعة باحتوائنا والأخذ بأيدينا بتوظيفنا في القطاع الحكومي لتامين مستقبلنا ومستقبل أبنائنا حيث انه يوجد في الحملة أشخاص متزوجين أثقلت كاهلهم الديون كما يوجد بيننا أيتام وأشخاص يعولون والديهم آملين من الله عز وجل التوفيق وخدمه الوطن .


http://www.aldahbnews.com/news.php?action=show&id=357
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ابو مسفر
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-20-2011, 06:52 PM
بروفيسور صحي
 

أبوطارق999 will become famous soon enough
افتراضي

جميل والقادم أجمل بإذن الله تعالى
وجزاك الله خير على مثل هذه الأخبار التي تبشر بالخير وما ضاقت الإ تفرج بإذن المولى عز وجل ..
من مواضيع : أبوطارق999
أبوطارق999 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 09-20-2011, 07:26 PM
صحي متميز
 

الرايق المحروم will become famous soon enough
افتراضي

يعطيك العافيه أخوي ومشكور . صراحه عقب هالكلام ماتوقع انهم يبون لهم توضيح اكثر
الكتاب باين من عنوانه وفي قلب هالكلام تحكى قصة خريجي الدبلومات الصحه بكل صدق وامانه .
وان شاء الله أن الامور تنصب في صالحنا وماضاقت الأ وتفرج بأذن الله الكريم .
من مواضيع : الرايق المحروم
الرايق المحروم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 09-20-2011, 08:51 PM
صحي نشط
 

العقاب will become famous soon enough
افتراضي

الامور طيبه ان شاء الله
من مواضيع : العقاب
العقاب غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 09-20-2011, 11:04 PM
صحي مبدع
 

مهندس الكلمات will become famous soon enough
افتراضي

شكراً لصحيفة الذهب على وقفاتها الدائمة والمتجدده مع الخريجين
والشكر الموصول لكل من بذل جهد في خروج هذه المقابله بأبها حله
من مواضيع : مهندس الكلمات
مهندس الكلمات غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 09-20-2011, 11:13 PM
مشرف سابق
 

علي الحكمي will become famous soon enough
افتراضي

ان شاءالله توصل هالصفحه للقلب الحنون الملك عبدالله بن عبدالعزيز
ويامر بتوظيف الجميع رغما عن انف الربيعه وافراد وزارته الذين يؤمنون ان العيس حق مستحق لهم لا لغيرهم ..

جزيت الجنه ياروقي كفيت ووفيت وفي ميزان حسناتك باذن الله ..

الاستغفار الاستغفار ..

شكرا لصاحب الطرح ..
من مواضيع : علي الحكمي
علي الحكمي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 09-20-2011, 11:17 PM
بروفيسور صحي
 

ممرض الوسطى has a spectacular aura aboutممرض الوسطى has a spectacular aura about
افتراضي

يعطيك العافية ابو مسفر وفقك الله

الله يرزقنا من حيث لا نحتسب

,,,
من مواضيع : ممرض الوسطى
ممرض الوسطى غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 09-22-2011, 11:05 AM
صحي نشط
 

dexter will become famous soon enough
افتراضي

بصراحة انااتعجب من من بعض المسؤوين في وزارة الصحة ماهي الاسباب ليش هاذي المماطلة من عدم توظيف جميع الخريجين في القطاع الحكومي رغم الاحتياج الواضح !!!!! لكن ما اقول الا اذا عرف السبب بطل العجب . تحياتي لك اخوي الروقي
من مواضيع : dexter
dexter غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 09-22-2011, 11:10 AM
صحي متميز
 

MR-X will become famous soon enough
افتراضي

ماقصرت يالروقي كفيت ووفيت وان شاء الله نسمع الاخبار الساره قريب
من مواضيع : MR-X
MR-X غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
معاناة, المعاهد, الأولى, الحلقة, الصحية, خريجي, وقل


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:03 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط