آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

اليوم الوطني «81»: من عبدالعزيز إلى عبدالله.. معجزات التوحيد ومنجزات التنمية

منتدى اليوم الوطني
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-23-2011, 07:38 PM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about




القيادة والشعب.. كلنا يد واحدة

اليوم الوطني «81»: عبدالعزيز عبدالله.. 015779213833.jpg

الرياض
اليوم الوطني «81»: من عبدالعزيز إلى عبدالله.. معجزات التوحيد ومنجزات التنمية

تحتفي المملكة اليوم "الجمعة" الثالث والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول قيادة وشعباً ًبذكرى إعلان الملك عبدالعزيز - رحمه الله - توحيد هذه البلاد المباركة، وإطلاق اسم "المملكة العربية السعودية" عليها في التاسع عشر من شهر جمادى الأولى من سنة 1351ه، بعد جهاد استمر اثنين وثلاثين عاماً أرسى خلالها قواعد هذا البنيان على هدي كتاب الله الكريم، وسنة رسوله الأمين - صلى الله عليه وسلم -، سائراً في ذلك على نهج أسلافه من آل سعود؛ لتنشأ في ذلك اليوم دولة فتية تزهو بتطبيق شرع الإسلام، وتصدح بتعاليمه السمحة، وقيمه الإنسانية في كل أصقاع الدنيا، ناشرة السلام والخير والدعوة المباركة، باحثة عن العلم والتطور، سائرة بخطى حثيثة نحو غد أفضل لشعبها وللأمة الإسلامية والعالم أجمع.
ويستعيد أبناء المملكة ذكرى توحيد البلاد، وهم يعيشون واقعاً جديداً، خطّط له خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، برؤية ثاقبة، ومبادرات شجاعة، وتوجيهات مستمرة.. واقعاً حافلاً بالمشروعات الإصلاحية، بدءاً من إصلاح التعليم، والقضاء، والاقتصاد، ومروراً ببناء "مجتمع المعرفة"، و"الانفتاح المسؤول"، و"الحوار الوطني"، و"الحوار مع أتباع الحضارات"، و"تجديد الوعي"، و"تطوير الأنظمة"، وتحقيق "التنمية المستدامة والمتوازنة في جميع المناطق"، و"خدمة الحرمين الشريفين"، ووصولاً إلى "مشاركة الأسرة الدولية" في تبني مواقف السلام والعدل والمساواة، والتأثير في "القرارين السياسي والاقتصادي"، و"إغاثة الملهوف" في أنحاء العالم، والتحليق بجناحي المجتمع معاً "الرجل والمرأة" لتصويب مظاهر الانغلاق، و"محاربة الفساد"، و"مواجهة البطالة"، وبناء عتاد المستقبل من خلال "برنامج الابتعاث".
وتزهو المملكة في هذا "اليوم المجيد" برصيد من المنجزات الحضارية، وجزالة المواقف والتوجهات، و"الحضور الواعي" أمام المتغيرات والمغريات، واستغلال الموارد المالية، والإمكانات البشرية، و"المكانة الدولية"، و"الوقوف الحازم" تجاه الظواهر التي تمس وحدة الوطن، والخروج من كل ذلك بفرصة "التغيير للأفضل" نحو الاصطفاف مع العالم الأول، بعيداً عن لغة الشعارات، والمهاترات، والمزايدات، و"إرث التخلفات"، متسلحة بمبادئها الإسلامية، وقيمها الإنسانية، وتاريخها الوحدوي الفريد، ورغبتها في التحديث والتطوير، وتجاوز "مرحلة الركود" إلى "مرحلة الانتعاش" على كافة المستويات.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-23-2011, 07:40 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

تصدر غلاف مجلة «لايف- LIFE» الأمريكية

ابن سعود «ملك صنع مملكة».. مهمتنا الحفاظ عليها


الملك عبدالعزيز وأنجاله في قصر المربع

الرياض- واس
أجرت مجلة «لايف- LIFE» الأمريكية لقاءً تاريخياً مع جلالة الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود -رحمه الله- تحت عنوان: «ابن سعود ملك السعودية» ملك صنع مملكة.
وتصدّرت صورة الملك عبدالعزيز جالساً على كرسي غلاف المجلة لعددها الصادر في 31 مايو 1943م، مبرزة أهمية تلك الشخصية السياسية.
ووصفت المجلة الملك عبدالعزيز بأنه أحد أقوى الرجال في عصره وقام بعمل عظيم لا مثيل له في تلك المرحلة الحرجة، فيما يعد التقرير أول لقاء رسمي لصحيفة غربية مع جلالة الملك عبدالعزيز في الرياض، كما تعد المجلة مرجعاً تاريخياً هاماً تناولت الكثير من الجوانب الخاصة بالمملكة العربية السعودية.
ورصدت المجلة صوراً ضوئية من الحياة اليومية والأماكن التاريخية والأثرية، إلى جانب توثيق طريق الرحلة من جدة إلى الرياض، مروراً بمحطات التوقف بين المدينتين.
وضمت المجلة رؤية ومشاهدات مهمة لسني نهضة المملكة، وعمليات الإصلاح التي لا تزال ماضية في المملكة العربية السعودية آنذاك.
وقام رئيس تحرير المجلة «نويل بو» ويرافقه مصورة المجلة «روبرت لاندري» واللذان استقلا طائرة من القاهرة إلى جدة، ومنها إلى الرياض.
ووصف الكاتب الرحلة أنها «مثيرة» وتكبدوا فيها الكثير من المشاق في رحلتهما البرية، حيث كان وقت سقوط الأمطار وجريان الأودية.
وأبرز اللقاء اهتمام الإعلام الغربي وخصوصاً الأمريكي في ذلك الحين بالملك عبدالعزيز على وجه الخصوص والذي دل على تنامي أهمية الملك عبدالعزيز وبلاده الوليدة في المنطقة، على الرغم من انشغال العالم حينئذ برحى الحرب العالمية الثانية وتداعيتها.


لقطة تحكي حياة مدينة الرياض قبل 70 عاماً



وكتبت المجلة عن لقائها التاريخي مع الملك عبدالعزيز تقريرا في 14 صفحة من المجلة، واحتوت على العديد من المعلومات والصور والأحاديث عن المملكة العربية السعودية. ورصدت حياة الملك عبدالعزيز اليومية، وما يقوم به من أعمال لصالح شعبه، مركزاً على محبة الناس له، واستقبال الملك للوفود والجموع التي تتقاطر لمجلسه كل يوم.
وأظهر المحرر «بوش» في تقريره الصحفي الحياة السائدة في الرياض وفي أرجاء المملكة العربية السعودية الموحدة، متطرقا لاهتمامات الملك عبدالعزيز بالأحدث العالمية ومتابعته لما تبثه الإذاعات العالمية في ذلك الوقت.
وتناول بعض الجوانب من شخصية الملك عبدالعزيز الإنسانية، ومساعدته للضعفاء، واهتمامه بتطوير حياة الناس، وحرصه على إدخال التقنية الحديثة لبلاده وما تحتاج إليه، والأعمال الجليلة التي قام بها في توطين أهل البادية.
وأشارت المجلة إلى تصدير البترول من المملكة، حيث كانت المملكة قد بدأت في تصدير النفط الخام بعد حصول امتياز التنقيب عن النفط «لشركة كاليفورنيا أرابيان ستاندارد أويل» التي أصبحت فيما بعد شركة أرامكو السعودية. وأظهرت المجلة في لقائها، تميز الملك عبدالعزيز بسمات وصفات شخصية مميزة، إلى جانب حسن علاقته بالناس، إلى جانب حنكته السياسية وسماته البطولية، وتعامله مع شعبه والدول الأخرى، منوهة إلى تواضع الملك عبدالعزيز ومحافظته على مشاعر الآخرين ومحافظته على القيم العربية والإسلامية العريقة.


قصر الملك عبدالعزيز في الخرج




صورة نادرة لسوق الرياض القديم




لقطة توثق رحلة فريق المجلة من جدة إلى الرياض




لقطة توثق رحلة فريق المجلة من جدة إلى الرياض




حارة في مدينة جدة قبل 70 عاماً




جانب من عيون الخرج القديمة



من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 09-23-2011, 07:43 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي الأمير سطام: وحدتنا تتطلب الشكر لله والوفاء لمنجز عبدالعزيز

الأمير سطام: وحدتنا تتطلب الشكر لله والوفاء لمنجز عبدالعزيز


الأمير سطام بن عبدالعزيز
الرياض - واس
قال صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة "إن احتفال بلادنا وأبنائها بذكرى اليوم الوطني يعنى في المقام الأول تذكر ما بذله مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز - رحمه الله - ومن معه من فرسان هذا الوطن من أجل توحيد الأرض والقلوب معاً".وأوضح سموه في كلمة بمناسبة اليوم الوطني 81 "أن هذا يحملنا رسالة بالغة الأهمية ألا وهي أن نحافظ على هذه الوحدة وأن نصونها لأن ثمارها اليانعة هي ما ننعم به - بحمد الله - من أمن وارف ونماء مزدهر وحاضر مشرق ومستقبل واعد بالخير بإذن الله".
وأوضح سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة أن حب الوطن ليس نشيداً نتغنى به أو حديثا نردده، بل إن الحب الحقيقي هو أن نترجمه عطاء لهذا الوطن الغالي وإسهاما في نماء صحاريه، وحفاظاً على أمنه، وتمسكاً بوحدته، والحفاظ على عقيدته النقية التي قام عليها.
وأضاف إننا ولله الحمد كما قال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في جلسة مجلس الوزراء وهو - حفظه الله - يستعيد الذكرى (81) لوحدة الوطن (إننا نعيش في ظل وحدة وطنية أصبحت ولله الحمد أنموذجا فريداً فيما تتسم به من تقدير ولحمة بين قادة هذه البلاد وشعبها الوفي).
وأبان سموه أن هذا الأنموذج الفريد لوحدتنا يستوجب منا أولا شكر الله على أن وحد أرضنا بعد شتات، وقلوبنا بعد تنافر، ومناطقنا بعد افتراق وثانيها أن نحمل عبق الوفاء لمن وحد هذه الكيان ومن معه من الرجال، وقمة الوفاء هو أن نصون وحدة هذا الوطن وأمانه ونماءه وثالثها أن نسخر كل جهودنا وقدراتنا من أجل تنميته المستدامة ليبقى للأجيال القادمة وطنا شامخا آمنا كما استلمناه ممن سبقونا، مشيراً إلى أن هذا الوطن، أعطانا الكثير، وعلينا وعلى أجيالنا أن ترد له الدين بالمزيد من العطاء ليظل شامخا في فضاء هذا الكون.
وأفاد سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز أن الملك عبدالعزيز -رحمه الله- عندما انتهى من توحيد بلادنا التفت إلى جوانب تنميتها حسب إمكانات البلاد في ذلك الوقت ثم جاء أبناؤه من بعده ليكملوا المسيرة فانتشر التعليم، وبنيت المستشفيات وامتدت الطرق وقامت الجامعات.
ولفت الانتباه إلى أن "الإنسان المواطن" يبقى هو مرتكز التنمية ووطننا يستحق أن نقدم أرواحنا من أجله، فإذا ما أردنا أن يستمر على طريق النماء فلنجعل أيدينا بأيدي قادتنا.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 09-23-2011, 07:44 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

الأمير مقرن: قوتنا الحقيقية في التلاحم بين الشعب وقيادته



الرياض- واس
أوضح صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة أن اليوم الوطني يجسد تاريخا حافلا بالإنجازات العظيمة في مسيرة المملكة منذ ان أرسى صرحها الميمون المغفور له الملك عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- ووضع المملكة على طريق خدمة الإسلام والمسلمين، وتوفير أُسس تحقيق المستقبل الزاهر للشعب السعودي ولشعوب الأمة العربية.
وقال سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بمناسبة اليوم الوطني 81: "حينما نلتفت لماضي وحاضر هذه المسيرة فاننا نشاهد بجلاء تلك النهضة العظيمة التي تحققت خلال ثمانية عقود من الزمن في مجالات الصناعة والزراعة والصحة والتعليم والنهضة العمرانية والخدمات الإنسانية والرفاهية، ليس فقط داخلياً وإنما في علاقات المملكة مع العالم ودورها في الحفاظ على الأمن والسلام، وقد تجلى في هذه المسيرة المباركة الوفاء الأصيل والمتبادل بين الشعب وقيادته والمُتمثلة بخادم الحرمين الشريفين -أيده الله-".
وأكد سمو رئيس الاستخبارات العامة أن قوة المملكة العربية السعودية ليست فقط بمتانة اقتصادها وثرواتها التي منّ الله بها عليها، إنما قوتها بهذه الصورة الرائعة من التلاحم بين الشعب وقيادته، وهذا التقدير والوفاء المُتبادل بين الشعب السعودي النبيل وخادم الحرمين الشريفين (أيده الله)، الذي أكدت حكومته الرشيدة بنظرتها الثاقبة للأمور وعبر جميع قراراتها بأن الأنسان السعودي والثقة المتبادلة بينه وبين قيادته هما بالفعل رأس مال المملكة وأساس قوتها واستقرارها، وإنهما أيضاً الغاية لكل عمل يُرضي الله قامت وتقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين.
وأضاف سموه أن ذكرى اليوم الوطني هذا العام تأتي في ظروف تمر بها المنطقة بمتغيرات كثيرة وأحداث جسيمة، مما يجعل هذه الذكرى مُناسبةً عظيمة تجعلنا نقف باعتزاز أمام تاريخ بلدنا الحافل بالمنجزات وبصور الوفاء للشعب السعودي العظيم، وهو تاريخ صنعه قادة هذه الأمة منذ توحيدها ابتداء من المغفور له الملك عبدالعزيز الذي أرسى صرحها، وصولاً لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الذي أكد ومن خلال ما قام به من منجزات وما اتخذه من قرارات، إنه وفي لهذا الشعب وأمين على مصالحه واستقراره وأن الوفاء المتبادل بين الشعب وقادته هو الضمانة القوية لاستقرار المملكة طوال ثمانية عقود.
ومضى سمو رئيس الاستخبارات العامة بالقول: إن العبرة التي تسجيها لنا ذكرى اليوم الوطني لبلدنا هذا العام هي أن ما قدّمه قادة هذا البلد العظيم لشعبهم، وما أبداه الشعب من وفاء وتقدير لقادته هو الذي سيبقى دائماً وابداً القوة التي تحفظ المملكة من العواصف التي تمر بها المنطقة ويمر بها العالم من أحداث وتوترات، ويكفي أن تظل المملكة بفضل الله ورعايته دائماً الحصن الحصين للإسلام والمسلمين وراعية لبيت الله الكريم ومسجد المصطفى الشريف.
وهنأ سموه في نهاية تصريحه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني بهذه المناسبة الغالية وللشعب السعودي الوفي ، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ لهذا الوطن قيادته وأمنه واستقراره لتتواصل بإذن الله مسيرة النهضة والنماء والازدهار.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 09-23-2011, 07:47 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي الجارالله: اليوم الوطني مناسبة لاستعراض التحولات التنموية التاريخية

الجارالله: اليوم الوطني مناسبة لاستعراض التحولات التنموية التاريخية


ماجد الجارالله
قال ماجد الجارالله مديرعام الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بغرفة الرياض

أن ذكرى اليوم الوطني للمملكة مناسبة غالية وعزيزة على النفس تكشف عن المجاهدات والبطولات التي قادها الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - حتى تحقق على يده - بعون من الله -
توحيد تراب الوطن ورفع راية لا إله إلا الله عالية خفاقة والتي ينعم المواطن والوطن في ظلها اليوم بالأمن والرخاء والاستقرار،
وأضاف قائلا "إن الواجب علينا أن نعيش ذكرى هذه المناسبة من خلال تأمل المسيرة البطولية التاريخية العطرة التي قادها المؤسس ومن بعهده أبناؤه الملوك، والتي خلالها شهدت المملكة بفضل من الله وبجهد كبير من قيادتنا الرشيدة الكثير من الانجازات التنموية والاقتصادية على الصعيد الداخلي، إضافة إلى مشاركة المملكة الفاعلة في دعم وحل الكثير من قضايا أمتنا العربية والإسلامية والمساهمة في دعم وتحقيق السلم والأمن العالمي عبر العديد من المبادرات العالمية والمشاركة في المؤتمرات العالمية وهو ماكان له الأثر الكبير في تعزيز مكانة المملكة عالمياً.
وبين الجارالله أن المملكة ولله الحمد قد شهدت خلال الفترة الماضية نهضة تنموية غير مسبوقة توجت في هذا العهد الزاهر بانطلاق العديد من المشاريع التنموية والاقتصادية التي استهدفت تحقيق الرخاء والعيش الكريم للمواطنين، وقال إننا ننتهز هذه المناسبة وندعو الله العلي القدير أن ينعم على قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني بموفور الصحة والعافية، وأن يمّن الله على الوطن والمواطنين بالمزيد من الرخاء والرفاهية والأمن والاستقرار ومستقبل أكثر إشراقاً، ووجه الى كل مواطن التهنئة بهذه المناسبة العزيزة.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 09-24-2011, 11:22 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي الملك عبدالله لم يدخر جهداً أو مالاً أو وقتاً إلا وبذله في سبيل رفاهية المواطن

الملك عبدالله لم يدخر جهداً أو مالاً أو وقتاً إلا وبذله في سبيل رفاهية المواطن

الأمير سلطان: التاريخ الحديث يسجل لنا أعظم وأنجح وحدة سياسية


الملك وولي العهد في احدى المناسبات السعيدة
الرياض واس:
أوضح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية مناسبة تاريخية غالية وذكرى وطنية عزيزة على قلوب الجميع.
جاء ذلك في كلمة لسمو ولي العهد حفظه الله بمناسبة الذكرى الحادية والثمانين لليوم الوطني للمملكة.
وفيما يلي نص الكلمة :- بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على النبي المصطفى والرسول المجتبى، المبعوث رحمة للعالمين محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه أجمعين.



المملكة جزء من منظومة عالمين .. عالم عربي له قضاياه واستحقاقاته وعالم إسلامي له قيمه ومكانته



أيها الإخوة والأخوات أبناء وبنات هذا الوطن الغالي: إنه ليسعدني في هذا اليوم الوطني الحادي والثمانين للمملكة العربية السعودية أن أشارككم الفرحة وأبادلكم البهجة في مناسبة تاريخية غالية، وذكرى وطنية عزيزة على قلوبنا.. واليوم تحل علينا ذكرى توحيد بلادنا، ونحن - والحمد لله - في أمن وآمان، وتنمية واستقرار تحت قيادة سيدي وأخي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي سخر كل طاقات الدولة ومواردها لخدمة شعبنا الأبي ومجتمعنا الوفي الذي يبادل قيادته الإخلاص بالوفاء ، والجهد بالعمل ، والحب بالدعاء.



الدولة رصدت ميزانيات ضخمة استثنائية بحجمها وشموليتها لكافة فئات وشرائح المجتمع



لقد شهدت هذه البلاد ملحمة كبرى دامت أكثر من ثلاثين عاما في سبيل معركة التوحيد على يد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ، فألف بين القلوب، ووحد بين الصفوف، وبنى لنا دولة عصرية، وهيأ لنا - بعد توفيق الله - مكانة تاريخية بين أمم وشعوب العالم.
لقد أرسى لنا الملك عبدالعزيز قواعد راسخة على أرض صلبة أساسها كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، فتحققت للمؤسس غايته النبيلة التي عمل من أجلها وأفنى عمره في سبيلها ليسجل لنا التاريخ الحديث أعظم وأنجح وحدة سياسية جمعت الشتات ووحدت الأطراف ووجهت المقاصد إلى بناء ووحدة مملكتنا الغالية على مهد الحضارة ومنبع الرسالة.
أيها الإخوة والأخوات: لقد سخرت بلادكم منذ تأسيسها وإلى هذا اليوم جميع مقدراتها لخدمة الوطن والمواطن، واستثمرت كل مواردها في سبيل بناء دولة عصرية دستورها كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وأساسها الفرد، وعمادها التنمية، وهدفها التطور والازدهار.
وقد وفقنا الله تعالى في تحقيق هذا الهدف بفضل إخلاص القيادة وحرص أبناء وبنات الوطن.




بلادنا تعد واحدة من الدول الأكثر استثماراً في الإنسان تعليماً وتأهيلاً وتدريباً




وبلادنا اليوم تعد واحدة من الدول الأكثر استثمارا في الإنسان تعليما وتأهيلا وتدريبا، عبر خطط التنمية المتلاحقة التي نجحت في مشروعات التنمية الشاملة في كافة مناحي الحياة، ومختلف مناطق الوطن.
ومع ما تحقق من إنجازات، تواصل بلادنا مسيرة البناء والتقدم، وارتقاء سلالم المجد، وتعزيز ريادتنا بين المجتمعات العالمية.
أيها المواطنون والمواطنات : تشهد المملكة العربية السعودية في عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز المزيد من المنجزات التنموية العملاقة على امتداد الوطن وفي مختلف القطاعات ، وقد رصدت الدولة ميزانيات ضخمة، استثنائية بحجمها في مقاييس الزمان والمكان وشموليتها لكافة فئات وشرائح المجتمع، وبما يحقق هدفا استراتيجيا لهذه البلاد هو رفاهية الفرد وتنميته وتحسين وضعه وبناء مستقبله.
ولم يدخر الملك عبدالله - يحفظه الله - جهداً أو مالا أو وقتا إلا وبذله في سبيل تحقيق هذا الهدف وإنجاح هذه الغاية.



المملكة تدرك دورها العالمي وتعمل من خلال علاقاتها والمنظمات الدولية على تحقيق الأمن والسلام العالميين



ولا شك أن الأوامر الملكية الأخيرة التي أرست قواعد العمل التنموي ووجهته إلى أفضل حالاته ، تعد دليلا واضحا على حرص القيادة ممثلة في شخص الملك عبدالله على استيعاب احتياجات المواطن وإدراك عميق لتطلعاته، وترجمة هذه الاحتياجات والتطلعات إلى برامج ومشروعات عمل اقتصادية واجتماعية غير مسبوقة، من أجل تحقيق هدف البناء والوحدة والاستقرار والأمان لهذه البلاد.
أيها الإخوة والأخوات: إن حرص المملكة العربية السعودية على عمارة الحرمين الشريفين هو مسؤولية ملقاة على عاتق قيادة هذه البلاد وأبناء وبنات هذا الوطن، وأن ما يشاهده حجاج بيت الله الحرام وزوار المسجدين المكي والمدني خلال السنوات الماضية ما هو إلا شاهد على اهتمام المملكة وحرصها على استتباب الأمن والراحة للمسلمين عند أدائهم للشعائر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وما شاهدناه مؤخراً من مشروع أكبر توسعة للحرم المكي الشريف هو دليل آخر على حرص الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله على خدمة المسلمين وراحتهم وأمنهم وسلامتهم في رحاب البيتين وأرض الحرمين الشريفين.
أيها الإخوة والأخوات: إن المملكة العربية السعودية بما تحتله من مكانة دينية وتأثير سياسي ونفوذ اقتصادي وما تتبوأه من موقع استراتيجي مهم يجعلها دائما في قلب العالم، مواكبة لمستجداته، ومستوعبة لتحدياته، ومستثمرة لفرصه ومجالاته بما يخدم تطلعات الأمة ومصلحة الوطن ويخدم الإنسانية جمعاء.
فهذه رسالتنا التي لا نحيد عنها، وهي رسالة سامية لبلادنا إلى كل أمم وشعوب العالم فالمملكة هي جزء من منظومة عالمين، عالم عربي له قضاياه واستحقاقاته، وعالم إسلامي له قيمه ومكانته.
والمملكة تؤدي رسالتها العربية والإسلامية - من خلال مؤسساتها أو من خلال مؤسسات العمل المشترك الذي يربطنا بأشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي - على أفضل مستويات العمل العربي المشترك، وفي دفاع ومساندة لقضايا وهموم محيطنا الإسلامي الكبير.
كما أن المملكة العربية السعودية تدرك دورها العالمي بين دول وشعوب العالم، وتعمل من خلال علاقاتها الثنائية ومن خلال المنظمات الدولية على تحقيق الأمن والسلام العالميين، والذي لا شك يأتي في مقدمته أمن واستقرار المنطقة وحل القضية الفلسطينية باستعادة حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف واستعادة الحقوق العربية الأخرى.
وفي الختام، أسأل الله العلي القدير أن يديم علينا نعمة الإسلام، ونعمة الأمان، وأن يحفظ لهذه البلاد قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأن يسدد على الحق خطاه، ويكتب له التوفيق والنجاح، وأن يديم الخير والرفاه لأبناء وبنات هذا الوطن، ويحقق لنا غاياتنا في المحافظة على مكتسبات دولتنا العصرية على ثوابت الدين وأمن واستقرار هذا الوطن الغالي.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 09-24-2011, 01:36 PM
افتراضي



تضآرب مشآعر .. فرحه أليمه ..
سطوة " حب " و صلت لحد " الذروه "
السعوديه " قلب " و النبض أنا
السعوديه , عشيقه .. و العآشق أنا
السعوديه .. مغرمه .. هآيمه , بي أنا

81 عآما .. من الحب ..
من الغرآم ..
من العشق ,
أمي بلغت الواحد و الثمآنين .. أمي
عزفت لحنهآ العظيم ..
" سآرعي للمجد و العليا .. مجدِ لخآلق السمآء .. "
غنآهآ خفاجي ذآت عآم و رددنآها خلفه ..
سآرعي .. سآرعي .. سآرعي للعلا يا " السعوديه "



سلمت يداك اخيتي المكينزي

من مواضيع : الكفاح
الكفاح غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 09-25-2011, 05:09 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكفاح

تضآرب مشآعر .. فرحه أليمه ..
سطوة " حب " و صلت لحد " الذروه "
السعوديه " قلب " و النبض أنا
السعوديه , عشيقه .. و العآشق أنا
السعوديه .. مغرمه .. هآيمه , بي أنا

81 عآما .. من الحب ..
من الغرآم ..
من العشق ,
أمي بلغت الواحد و الثمآنين .. أمي
عزفت لحنهآ العظيم ..
" سآرعي للمجد و العليا .. مجدِ لخآلق السمآء .. "
غنآهآ خفاجي ذآت عآم و رددنآها خلفه ..
سآرعي .. سآرعي .. سآرعي للعلا يا " السعوديه "


سلمت يداك اخيتي المكينزي

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
معجزات, التنمية, التوحيد, اليوم, الوطني, عبدالله.., عبدالعزيز, إلي, ومنجزات, «81»:


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:52 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط