آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

مـهـم جــدا : إقـرار بدل السكن للموظفين

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-30-2011, 09:04 PM
صحي جديد
 


عمرتي المدينه will become famous soon enough


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته




[CENTER][LEFT][RIGHT]أهلا و سهلا بكم أخواني الكرام , و أتمنى أن تكونوا بخير

الموضوع مهم جدا و مدعوم برابط من خلاله مشاركتك في تقديم عريضة لمجلس الشورى عبر الموقع الرسمي للمجلس
و ذلك لإقرار بدل السكن المزمع التصويت عليه خلال الأسبوع القادم

الرابط /
http://www.shura.gov.sa/wps/wcm/conn...internet/araed


أتمنى من الأخوة تسجيل العريضة و المطالبة ببدل سكن ..

أمنياتي التوفيق للجميع
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : عمرتي المدينه
التعديل الأخير تم بواسطة عمرتي المدينه ; 09-30-2011 الساعة 09:06 PM. سبب آخر: http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=82209
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-30-2011, 09:18 PM
صحي متميز
 

العقربية1395 will become famous soon enough
Thumbs up بدل سكن لموظفين الدولة

السلام عليكم

الموضوع هذا يهم جميع موظفي الدولة والكل اكيد يبي ماحد راح يرفض من الموظفين كل الموظفين يعانون من الايجار والسكن وغلاء الايجارات .

بالتوفيق للجميع
من مواضيع : العقربية1395
العقربية1395 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 09-30-2011, 09:22 PM
الملتقى المالي والاداري
 

صيدلي فارما will become famous soon enoughصيدلي فارما will become famous soon enough
افتراضي

إليك هذا الخبر الذي كان قبل رمضان

الرياض - عبدالسلام البلوي:
كشفت مصادر ل" الرياض " عن رفض لجنة الإدارة والموارد البشرية التوصية بصرف بدل سكن لموظفي الدولة بما يعادل راتب 3 أشهر سنوياً، والمقدمة من المهندس محمد القويحص عضو
مجلس الشورى وأكدت أن اللجنة ستعرض تقريرها بشأن ذلك بعد إجازة عيد الفطر المبارك وعودة الأعضاء من إجازة المجلس السنوية.
وقالت المصادر ان اللجنة بررت رفض التوصية بأن بدل السكن لم يصدر فيه توجيه من المقام السامي لجميع موظفي الدولة، إلى جانب أن قضية الإسكان قضية إستراتيجية وتعمل الدولة على معالجتها من خلال دعم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، وبالتالي من غير الملائم أن يكون هناك معاجلة أخرى للإسكان من خلال صرف ثلاثة رواتب بدل سكن.
وأضافت اللجنة في تبريرها بان قضية الإسكان ليست خاصة بموظفي الدولة وإنما تشمل جميع الموظفين في القطاعات الأخرى ومعالجتها لا تكون من خلال تقرير وزارة الخدمة المدنية الذي قدم العضو التوصية عليه.
ومن التوصيات الإضافية التي أكدت مصادر" الرياض" توجه لجنة الإدارة والموارد البشرية إلى رفضها "دراسة جعل عطلة نهاية الأسبوع يومي
الجمعة والسبت بدلاً من الخميس والجمعة" وعللت اللجنة رفضها بعدم قناعتها بالمبررات التي قدمها مقدم التوصية أحمد الزيلعي.
ولم تؤيد لجنة الإدارة دمج وزارتي الخدمة والعمل والمقدمة من العضو أسامة قباني والعضو سعيد الشيخ، وقالت بصعوبة الدمج لأن مهام كل وزارة تختلف عن الأخرى اختلافاً جذرياً وكل منهما محكومة بنظام يختلف عن الآخر.
وعارضت لجنة الإدارة كذلك التأكيد على قرار
مجلس الشورى الصادر عام 1429 القاضي بإعداد لائحة لكادر المهندسين وأكدت أن مجلس الخدمة المدنية قد أقرها ورفعها للمقام السامي للمصادقة عليها والتوجيه بما يراه.
الجدير بالذكر أن رفض اللجنة للتوصيات الإضافية لا يعيق عرض العضو لتوصيته في حال تمسكه بها على المجلس والذي بدوره يعرضها للتصويت للمناقشة بعد الاستماع لرأي اللجنة المختصة ، فإن حظيت بالتأييد تم التصويت على إقرارها لتصبح بعد حصولها على 76 صوتاً مؤيداً قراراً يرفع للملك.
من مواضيع : صيدلي فارما
صيدلي فارما غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 09-30-2011, 09:25 PM
الملتقى المالي والاداري
 

صيدلي فارما will become famous soon enoughصيدلي فارما will become famous soon enough
افتراضي

وإليك هذا الخبر يوم أمس في صحيفة عاجل :


قال نائب رئيس لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بمجلس الشورى الدكتور علي بن سعد الطخيس أن المقترح المقدم من قبل عضو لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بالمجلس المهندس محمد القويحص بشأن صرف "بدل سكن لموظفي الدولة" لا يزال معلقا إذ لم يرفع بعد من قبل اللجنة ذاتها حتى يناقش في مجلس الشورى للتصويت عليه.
وقال الطخيس في تصريح بحسب الوطن اليوم : "إن المقترح الذي يقضي بصرف بدل سكن لموظفي الدولة بما يعادل ثلاثة رواتب سنويا، لم تناقشه لجنة الإسكان بمجلس الشورى حتى الآن ليناقش ويصوت عليه".

وحول ما تم تناقله بشأن تبني المقترح من قبل لجنة "الإدارة والموارد البشرية" بمجلس الشورى، أوضح الطخيس أن المقترح نابع من لجنة "الإسكان والمياه والخدمات العامة" بالمجلس، كون المقترح مقدما من قبل أحد أعضاء اللجنة، موضحاً أن تبني المقترح يجري من خلال مناقشته داخل لجنة الإسكان أولاً ومن ثم يعرض على الـ150 عضوا بالمجلس للتصويت عليه، وإقراره في حال الموافقة عليه.
وكانت لجنة الإدارة والموارد البشرية بالمجلس تبنت من جانبها مقترح لجنة الإسكان الخاص ببدل سكن موظفي الدولة, وهو ما استدعى المجلس لطلب تبرير من لجنة الموارد البشرية تشرح فيه أسباب تبنيها للمقترح وتبرير قناعتها حول ذلك.
وبرر المهندس القويحص مقترحه بأن 50% من الموظفين الحكوميين لا يملكون سكنا ولم يستطع الصندوق العقاري إقراض أكثر من 500 ألف مواطن خلال 30 عاما، مشيرا إلى أن هناك مثلهم في الانتظار.
وشدد في توصيته على أن إيرادات الدولة تستطيع ضخ المبالغ اللازمة لتحقيق هذا المقترح
من مواضيع : صيدلي فارما
صيدلي فارما غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 09-30-2011, 09:42 PM
صحي جديد
 

getesget will become famous soon enough
افتراضي

واليكم هذا الخبر بعاجل اليوم


أيدت لجنة الشؤون المالية بمجلس الشورى المقترح الخاص بلجنة الإسكان بالمجلس والقاضي بتعديل السلالم الوظيفية، بإضافة بدل السكن لموظفي القطاع الحكومي. صرح بذلك لـ»المدينة» الدكتور مازن بليلة عضو اللجنة المالية بالمجلس. وقال إن موظفي القطاع الحكومي بحاجة ماسّة لتعديل السلالم الوظيفية، وإضافة بدل السكن، كما هو معمول به منذ زمن بعيد في القطاع الخاص، وبعض القطاعات الحكومية، كالقطاع الصحي، وقطاع التعليم الأكاديمي.

ووفقاً لتقرير أعده أحمد الدمستاني بصحيفة المدينة , أشار إلى أن التعديل على سلالم الرواتب في القطاع الحكومي سيعقبه مشكلة تضخم مؤقت، إذ سيلجأ بعض ضعاف النفوس من التجار لرفع أسعار بعض السلع والخدمات، مستشهدًا على ذلك بالزيادة التي سبق وأن تم اعتمادها من قِبل خادم الحرمين الشريفين في السنوات الأربع الماضية، كبدل غلاء، ولم تعد تفي بحاجة المواطن الأساسية، لذلك لابد أن تنظر بعض اللجان المتخصصة لحل مشكلة الإسكان باعتبارها المشكلة الأكبر التي تؤرق المواطن.
وعن ما إذا كان ستسهم إضافة بدل السكن لسلالم رواتب موظفي القطاع الحكومي في تسريع منح القروض للمتقدمين بطلب القرض العقاري من صندوق التنمية العقاري قال: إن تلك الزيادة لاعلاقة لها مطلقًا بسرعة منح القروض من عدمه، وغالبًا ما يبحث الموظفون الجدد عن السكن المناسب بعيدًا عن امتلاك أو بناء منزل، ولا تزال قروض البنك العقاري ذات حبل طويل رغم الدعم والمساعدات التي مُدت له.

وأكد الدكتور ماجد حريري عضو اللجنة المالية بمجلس الشورى أن بدل السكن لموظفي الدولة سيساعد شريحة كبيرة من المواطنين في تحمّل أعباء السكن، خصوصًا مع غلاء الأسعار ومتطلبات الحياة التي باتت كثيرة.
وأعلن تأييده لذلك، كما وأكد على أن المطالبات كثيرة ومستمرة ولم تتوقف بإضافة بدل السكن لسلالم رواتب موظفي الدولة أسوة بقطاعي الصحة، وكذلك قطاع التعليم الأكاديمي، وأفاد أن إضافة بدل السكن أو أي إضافة تطرأ على الرواتب ستؤدي جزئيًّا للتضخم ويمكن تلافي ذلك ببناء القطاعات الحكومية المختلفة مساكن لموظفيها، وأشار إلى أن بدل السكن لن يسهم في تسريع القروض من صندوق التنمية العقاري للمتقدمين، حيث إن تقديم القروض يسير ذلك وفق آلية ومنهجية مختلفة.



الله يسهلها بس
من مواضيع : getesget
getesget غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للموظفين, مـهـم, السكن, بدل, جــدا, إقـرار


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:47 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط