آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التشغيل الذاتي خاص بأنظمة وقوانين واستفسارات التشغيل الذاتي

التثبيت هذا مايريده موظفي التشغيل

ملتقى التشغيل الذاتي
موضوع مغلق
قديم 10-06-2011, 11:18 AM
صحي جديد

فهدالعتيبي will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته / صباح الخير إخواني وأخواتي / عندي سؤال يهمني جدا جدا وتكفون ابي إجابته بشكل مفصل الله يوفقكم ويجزاكم خير أنا شهادتي فني تمريض وقدمت على برنامج التشغيل الذاتي في الشرقيه والحمدلله وفقني الله وشغلوني في مستشفى الجبيل العام ولكن على وظيفة مساعد صحي في شهر 2 من العام الحالي والرتب الاساسي 4100 وبدل غلاء المعيشة 600 وبدل النقل 500 فقط لا غير وبعد تثبيت غلات المعيشة في الراتب الاساسي اصبح 4725 وبدل النقل 500 فقط لا غير علما بأني على المستوى الاول الدرجة الاولى السؤال هنا هل لي بدلات اخرى إضافية غير التي ذكرت ام لا ؟ هل هذا هو الراتب الذي استحقه في هذا المستوى وهذه الدرجه ام لا ؟ وإذا كانت الاجابة بلا فماذا افعل او ماهو الإجراء الذي أعمله وهل لي الحق في تعديل تصنيفي من مساعد صحي الى فني تمريض ام لا ؟ واذا كانت الاجابة بنعم فما هو الإجراء الذي افعله ؟ علما بأن زميلنا تعين منذ شهرين شهادته مساعد صحي تابع لوزارة الصحة راتبه 6200 تقريبا والله العظيم ظلم عيني عينك وانا والله ما اقوله حسد أعوذ بالله بالعكس الله يرزقه ويزوده إنشاءالله لكن اين العدل والإنصاف وإعطاء كل ذي حق حقه تكفون اللي عنده جواب شافي وكافي لإستفساراتي وعلى علم ودرايه بالموضوع بدون اجتهادات شخصيه يفيدني بأسرع وقت والله يوفقه ويرزقه من حيث لا يحتسب ويصلح أهله وذريته ويحفظه ويحفظ له من يحب ويبعد عنه كل مكروه وشر الحاسدين ويجعل كل حرف كتبه لي في موازين حسناته والله يملأ حياته بالسعادة والإيمان آمين يارب العالمين
فهدالعتيبي غير متواجد حالياً  
قديم 10-07-2011, 03:15 AM

نحن نطالب بالقضاء على الفساد الإداري والمالي الذي ظهر في بعض إدارات ورؤساء الأقسام الذين يعملون تحت إدارتهم موظفي التشغيل الذاتي مما يحصل منه تمييز بين الموظفين وتلاعب في حقوقهم الوظيفية والتحايل على النظام وعدم تحقيق مبدأ العدالة بين الجميع وتمييز بين الموظفين وحرمان بعض الموظفين من الدورات والمؤتمرات والتحايل على الموظفين وتكليفهم بأكثر من عمل وماخفي أعظم من ذلك في التلاعب بالجداول والدوام وتوزيع الأوفات ورفض الأنتداب والنقل ورفض الأجازات والتهديد بالتقييم وكل هذا من الإدارة المتسلطة التي تتلاعب بالأنظمة دون رقيب ولاحسيب وتخالف النظام بشكل صريح وتتخذ من ذلك وسيلة ضغط على الموظف والوقوف ضده لتقديم الأستقالة ولكن لن يضيع حق أي موظف مادام أن هنالك نظام واضح وصريح ونطالب بمتابعة جادة من هيئة مكافحة الفساد وهيئة المراقبة وديوان المظالم والمحاكم والمباحث الإدارية للقضاء على هذا الفساد الإداري الذي يحصل من بعض المدراء ورؤساء الأقسام دون حسيب ولارقيب

@ ولدينا أدلة واضحة ضد تلك الإدارات المتسلطة @ نطالب بالقضاء على هذا الفساد والضرب بيد من حديد بقوة النظام @
من مواضيع : محامي خريجي كليات المجتمع
محامي خريجي كليات المجتمع غير متواجد حالياً  
قديم 10-07-2011, 10:12 AM
أخصائي صحي

فني مختبر111ت will become famous soon enough

التثبيت ولا شيء عيره حتى لو نزل الراتب 2000 ريال

نبي الامان الوظيفي

انتم جالسين تهذرين ولا تدرون عن شيء

الاخ على الخبر نلتقى قال في توجه ان يصير ما احد يقدر يطوي قيدك الا وزارة الصحة

يعني للحين ماصار ولا راح يصير الا بعد وقت طويل هذا اذا صار

اصحوا انتم جالسين تضحكون على نفسكم وتطمنون حالكم
من مواضيع : فني مختبر111ت
فني مختبر111ت غير متواجد حالياً  
قديم 10-07-2011, 02:09 PM
صحي جديد

مظلوم التشغيل will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فني مختبر111ت

اقتباس

نبي الامان الوظيفي

يا اخي الكريم

دعنا نترك التشغيل ع جنب ونتكلم بشكل عام

خذ عندك هذه الملاحظه اي مسئول يخاف من المسئول الي اكبر منه ولا يحب يشوه صورته

ولا يحب ان ترفع اي شكوى ضده سواء من موظف او مراجع .

لكن بعض المسئولين يتسلط ويسرح ويمرح على كيفه لانه لم يرى او يشاهد احد امامه

فعندما افصل موظف وهو لايستحق الفصل ولم اجد اليوم الثاني شكوى ضدي فمعناتها

خذ راحتك بالتسلط فليس امامك بشر

فلو اول موظف فصله راح واشتكي فبعد كذا راح يفكر مليون مره قبل لايتخذ مثل هذا الاجراء

فهناك في مملكتنا محافظات صغيره تجد المستشفى في هذه المحافظه كانها ملك لشخص

يسرح ويمرح فيها ويظن ان جميع اهالي هذه المحافظه تحت يده بالخدمه الصحيه وهو يعلم

انهم لايفقهون بالنظام الا اذا وجد شخص يوقفه عند حده

فانت يا اخي تتحدث بانهزاميه تامه فلو انا كنت مسئول عليك اعرف انك متيقن ان فصلك بيدي

متى ما اريد

فحاول من الان ان تتكلم بالنظام حتى وان كنت لاتفقه بالنظام لكن لاتجعل من حولك بالعمل

ينظر لك بنظرة انهزامي .

ولو حصل لك شي لاسمح الله هدد برفع برقيه او شكوى او اي شي حتى وان كان لطويل العمر

ابو متعب .

وارجع اكرر لك ماكتبته سابقا (واقولها لكم بصراحه لو الامر بيد المسئول كنت انا

محدثكم مفصول من زمان بس الامر اعلى من المسئول)

واسف ع الاطاله

مظلوم التشغيل غير متواجد حالياً  
قديم 10-07-2011, 04:05 PM
صحي جديد

التركي will become famous soon enough

اخي انااكلمك عن نفسي مدير الشئون الصحيه بإحدي المناطق كان مدير مستشفى ووقتها صدر قرار فصلي لإدعائه علي بقضيه اخلاقيهطبعا هذا الكلام موصحيح عموما طلبت التحدث اليه ورفض ذلك بأنني انا مخطئ وان القرار اتصدر ولارجعة فيه جبت شخص من طرفي في المرتبه الممتازه وتحدث معه اتعلمون ماذا حصل ؟
اقسم برب السموات والارض انه جابني لمكتبه واحضر رئيسي الذي ادعى علي واعتذر لي امامه هل تصدقون ذلك وافادني ايضا بأنه لايوجد مايثبت ذلك ، السؤال هنا يطرح نفسه ياجماعه ؟
لولا اعرف ذلك المسئول فمن سيقف معي بعدالله سبحانه وتعالى طبعا الموضوع هذا انتهى من زمان وإنما ذكرته هنا لعلمكم بأنه لااحد يحمينا الاالله سبحانه وتعالى وسلامتكم نبغى التثبيت واناقابل اترمي بسطح القرى مقابل الامان الوظيفي .
التثبيت ولاشي سواه !!!!!!!!
من مواضيع : التركي
التركي غير متواجد حالياً  
قديم 10-08-2011, 07:14 AM
صحي جديد

أرسنالي will become famous soon enough

اقتباس

نبي الامان الوظيفي

طيب ممكن يافني مختبرات تفهمنا مادام نهذري علي قولتك....
انت تقول تبي التثبيت ولو نزل من راتبك 2000 ريال وانا اقولك بعد السلم الجديد للأداريين والفنيين ماراح احد يبي التثبيت. وكمان اوضحلك شي في فنيين علي المستوي الثالث والرابع الحين مايبي التثبيت لانه عارف لو تثبت راح يطيح من الراتب فوق 3000 ريال .
انت الي اصحي ياخوي وزاره الصحه متجه لنظام التشغيل الذاتي وشوف كم عدد المستشفيات التي قائمه علي نظام التشغيل الذاتي من تخصصيه مرجعيه وعاميه وغيرها.

اذا مشكلتك انت مع رئيس القسم ولا مدير المستشفي ياخي اطلب نقل وريح نفسك من العذاب الي انت فيه شوف مستشفي ثاني. ومادام الشخص مهتم في عمله وبحضوره واداء مهام العمل علي اكمل وجه والله محد يقدر يحصل طريق عليه.

اخوك يكلمك له اربع اسنين علي التشغيل وعارف الي له والي عليه

وكنت قبلها بمستشفي خاص وكان رئيس القسم اردني <<< وانت عارف تعاملهم كيف والله ماوافق علي استقالتي الا بعد حب خشوم يبغاني اشتغل عنده ويرفع راتبي بس فكرت قلت مستحيل افرط بفرصه مثل التشغيل الذاتي.

عموما اذا تبي التثبيت الله يوفقك علي الرغم النظام واضح التشغيل الذاتي مالهم تثبيت لان مثل نظام مستشفيات الحرس الوطني والقوات المسلحه وقوى الامن
أرسنالي غير متواجد حالياً  
قديم 10-08-2011, 12:35 PM
صحي نشط

ذاتي بيشة will become famous soon enough

الفصل في حالة مخالفتك للنظام والائحة البائدة

بس فيه شي ممكن تتفهمونه

اذا انت موظف تعمل على عمل التقارير الطبية مثلاً
ولا يوجد سوى 3 موظفين بمستشفى 300 سرير مثلا
لديك مئات التقارير احدى الموظفين في اجازة
الشكواى تتهافت على المدير بسبب تآخير التقارير
كثرت الشكاوي قام المدير بالاتصال ورفع الصوت عدة مرات
انتم بطيئون راح تسببون لي مشاكل انا راح افصلكم ( تهديد مبدئ)
تراكم طلبات في بعض الاحيان اضاع المراسل عدد من التقارير موجهه الى ادارة التربية والتأمينات الاجتماعية (موقع المراسل على استلامها من قبل القسم قبل التسليم)
تمادي بعض المراجعين والسب بعض الاحيان ... تنرفز الموظفين سؤء النفسيات تدهور
مع الايام .... الشهور .... السنين
تدهور العلاقة بين المدير والموظفين قلت ثقه
مع التهديد المدير... رفع بعض شكلوى المراجعين
وبطلب فصل الموظفين لسبهم بعض المراجعين مع ان المراجع هو من بدء بالسب وسب الوالدين ايضاً
جاء الرد بعدم تجديد العقود المذكورين
وانتصر المدير ( محد يرفع صوته علي انا قلت بفصلكم وانا قد كلمتي )
الموظفين لديهم اقساط سيارات اراضي من البنوك
زوجه اطفال بيت ايجار شقه الموظف للسجن والزوجه بالاطفال لاهلها ضياع تدهور نفسي كارثه اسرية

قصة من الواقع التشغيل الذاتي
من مواضيع : ذاتي بيشة
ذاتي بيشة غير متواجد حالياً  
قديم 10-08-2011, 10:09 PM
صحي جديد

التركي will become famous soon enough

اخي ذاتي بيشه اشكرك هذا مااريد قوله اختصرته في سطور قليله ماشاء الله عليك ربي يزيدك من االعلم ويرفع شأنك .
الموضوع ياجماعه موبسيط لمن مدير المستشفى حاطك في بالله يبغى وظيفتك كل ساعه والثانيه اقسم بالله يدخل عليك ليش جالس ماعندك شغل وهذا وقت الاستراحه من الساعه 12الظهر وليش ماسك الجوال ترد عليه بالله هذا كلام وطبعا رئيسي ينشعف معاه يصحح كلامه عشانه كمان تشغيل وكأننا بمدرسه عيب احنا رجال اعمارنا فوق ال35سنه محنا بزران يترمى علينا بكلام مافيه احترام والله قهر وغبن وظلم اقسم بالله اللي خلق السموات والارض ان ولدي يحتاج اوديه الروضه اني اسيبه لنهاية الدوام وتعرف السواقين لمن يجيب لك ولدك مع الظهريه ايت عمل وانت قلبك مع البنقالي تخاف يلعب بولدك حسبي الله ونعم الوكيل وهذا كله عشان مانستأذن اتصور زميلي تعبان يبغئ يسوي منظار يقوله مو لازم لكن لواننا وزاره لأعطيه ع وجهه وبالنظام واعرف كيف اخذي حقي ( بالنظام) .
خلاص تعبنا بلاتشغيل بلاهم والله لوموا الاطفال لاترك ام الوظيفه الله يجعلني اموت جوع ولا انذل لاحد تقول فلوس ابوهم .
ملاحظه الله يفقدني امي وابوي ان ذا الرئيس كل ماادخل عليه اسأله عن معامله الاقيه داخل فيس اناماابغى يحقق مع ذا الرئيس ابغى التثبيت
الترسيم الترسيم الترسيم ياناس كل واحد حر اللي مايبغى تثبيت هو حر في نفسه يارب افرجها بسم الله الرحمن الرحيم
(ان مع العسر يسرى ثم إن مع العسر يسرى) صدق الله العظيم .
من مواضيع : التركي
التعديل الأخير تم بواسطة التركي ; 10-08-2011 الساعة 10:14 PM.
التركي غير متواجد حالياً  
قديم 10-09-2011, 12:53 PM
أخصائي صحي

فني مختبر111ت will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التركي
اخي ذاتي بيشه اشكرك هذا مااريد قوله اختصرته في سطور قليله ماشاء الله عليك ربي يزيدك من االعلم ويرفع شأنك .
الموضوع ياجماعه موبسيط لمن مدير المستشفى حاطك في بالله يبغى وظيفتك كل ساعه والثانيه اقسم بالله يدخل عليك ليش جالس ماعندك شغل وهذا وقت الاستراحه من الساعه 12الظهر وليش ماسك الجوال ترد عليه بالله هذا كلام وطبعا رئيسي ينشعف معاه يصحح كلامه عشانه كمان تشغيل وكأننا بمدرسه عيب احنا رجال اعمارنا فوق ال35سنه محنا بزران يترمى علينا بكلام مافيه احترام والله قهر وغبن وظلم اقسم بالله اللي خلق السموات والارض ان ولدي يحتاج اوديه الروضه اني اسيبه لنهاية الدوام وتعرف السواقين لمن يجيب لك ولدك مع الظهريه ايت عمل وانت قلبك مع البنقالي تخاف يلعب بولدك حسبي الله ونعم الوكيل وهذا كله عشان مانستأذن اتصور زميلي تعبان يبغئ يسوي منظار يقوله مو لازم لكن لواننا وزاره لأعطيه ع وجهه وبالنظام واعرف كيف اخذي حقي ( بالنظام) .
خلاص تعبنا بلاتشغيل بلاهم والله لوموا الاطفال لاترك ام الوظيفه الله يجعلني اموت جوع ولا انذل لاحد تقول فلوس ابوهم .
ملاحظه الله يفقدني امي وابوي ان ذا الرئيس كل ماادخل عليه اسأله عن معامله الاقيه داخل فيس اناماابغى يحقق مع ذا الرئيس ابغى التثبيت
الترسيم الترسيم الترسيم ياناس كل واحد حر اللي مايبغى تثبيت هو حر في نفسه يارب افرجها بسم الله الرحمن الرحيم
(ان مع العسر يسرى ثم إن مع العسر يسرى) صدق الله العظيم .

اخوي اتفق معاك تمام في ماتقوله

الله يرزقك التثبيت يارب
من مواضيع : فني مختبر111ت
فني مختبر111ت غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق