آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

مشروع الغذاء وتقرير البلدية يؤجل حسم بدل سكن موظفي الدولة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-03-2011, 07:28 PM
صحي متمرس
 


وسام المحبه will become famous soon enough


أعضاء تساءلوا عن تطبيق قرار المجلس بشأن فرض رسوم على الأراضي البيضاء

مشروع الغذاء وتقرير " البلدية" يؤجل حسم " بدل سكن " موظفي الدولة

مشروع الغذاء وتقرير البلدية يؤجل 854558180322.jpg

الرياض ـ عبدالسلام البلوي:
بحجة قد لا ترضي المراقبين والمنتظرين لنتيجة التصويت على" صرف بدل سكن لموظفي الدولة بما يعادل ثلاث رواتب سنوياً " أجل مجلس الشورى الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن توصيات اللجنة على التقرير السنوي الأخير لوزارة الخدمة المدنية.
وبسبب حضور ممثلين لوزارة الشؤون البلدية ومسؤولين منها أستهل المجلس جلسة اليوم بمناقشة تقرير الوزارة ثم واصل مناقشة مشروع نظام الغذاء حتى إعلان نائب رئيس المجلس الذي ترأس الجلسة انتهاءها دون الوصول للبند الثالث وهو تقرير وزارة الخدمة المدنية الذي تضمن "صرف بدل السكن" الذي كان ترتيبه الأول قبل التعديل.
من ناحية أخرى وجه أعضاء شورى عدد من الانتقادات لأداء وزارة الشؤون البلدية والقروية وتساءلوا عن تطبيق قرار المجلس بشأن فرض رسوم على الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني وماذا تم بشأن تحويل أراضي الوزارة لوزارة الإسكان.
العضو عبدالله بخاري قال أن هناك تفاوت شديد في أنظمة البناء بين مدن المملكة سواء في عدد الطوابق المسموح بها أو حتى الارتداد عن الطرق.
وأنتقد بخاري أداء المجالس البلدية وقال أنها ليست ترفاً بل ضرورة وهي حلقة الوصل بين البلديات والمواطنين، ويرى بخاري لتقوم هذه المجالس بواجباتها بأن يكون رئيس المجلس البلدي هو أمين المنطقة أو رئيس البلدية وأن يكون صوته في التصويت يمثل صوت واحد لأنه عضو في المجلس وليس له حق النقض "الفيتو "على قرارات المجلس.

العضو عبدالرحمن اليامي طالب وزارة الشؤون البلدية بدراسة لظاهرة الارتفاع غير المنطقي لأسعار الأراضي وقال يجب على الوزارة الوقوف على الأسباب الحقيقية وراء هذه الأسعار غير المنطقية.



أعضاء الشورى ينتقدون أداء البلدية ومجالسها وضعف الإقبال على الانتخابات

وأضاف اليامي في مداخلته " أن مشكلة تعثر المشاريع البلدية مثل الكباري والأنفاق لسنوات عديدة يطرح سؤال عن ماهية مهام أمناء المناطق بهذا الخصوص" وقال " عليهم العمل على تجاوز الصعوبات وتسهيل المهام أمام المشاريع المتعثرة لإنجازها.

من جهته اعتبر العضو حسن الشهري وزارة الشؤون البلدية شريك في أزمة الأراضي وقال أنها جزء من الأزمة وقال" هناك 989 مخطط وتشتمل على أكثر من 300 ألف أرض من واجب الوزارة تطويرها من خلال البنى التحتية وكذلك تطوير أراضي المنح وتقديم الخدمات فيها".

وأشار عضو الشورى صدقة فاضل إلى تدني المشاركة في الانتخابات البلدية الأخيرة والذي بلغ نسبة المشاركين فيها ممن لهم الحق في التصويت 23% من أصل مليون و200 ألف ناخب، بالإضافة إلى تغيب ما نسبته 20% من الناخبين عن التصويت.

وأرجع فاضل ذلك إلى ضعف الصلاحيات والتخصصات التي منحت للمجالس البلدية وقال أن على الوزارة العمل على إعطاء صلاحيات وتخصصات أكبر لينعكس ذلك على مشاركة المواطنين في الانتخابات البلدية.

ويرى العضو سعيد الشيخ ان " البلدية والقروية" هي أكبر مسبب في هجرة المواطنين من القرى والهجر بسبب عدم توزيع الميزانيات على مناطق المملكة إضافة إلى اعتماد التخطيط العمراني على السطحية وعدم التخطيط الدقيق.

وكانت لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بمجلس الشورى قد أوصت بتوسيع صلاحيات المجالس البلدية بما يعزز فعاليتها، كما طالبت بتقويم أوضاع عقود النظافة في قطاع البلدية وخاصة فيما يتعلّق بالأجور والسكن لضمان قيامهم بالمهام المنوطة بهم، وشددت اللجنة على وضع جدول زمني لتنفيذ التسجيل العيني للعقار على نطاق واسع في أنحاء المملكة كافة.

إلى ذلك شدد نظام الغذاء الذي ناقش المجلس عدد من مواده على عدم فسح الغذاء المستورد إلا بعد موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء وفقاً للشروط والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية المناط بالهيئة إصدارها لتنفيذ مواد النظام .

وطالب النظام المنشآت الغذائية التي تتداول الغذاء بما في ذلك مرافق الإنتاج الأولية التسجيل لدى الهيئة ، وتسجيل منتجاتها الغذائية ، كما أكدت مواد النظام على المنشآت الغذائية الحصول على رخصة ممارسة العمل لكل فرد من العاملين في الأنشطة المتعلقة بالغذاء وإنتاجه .

وأجاز النظام للهيئة العامة للغذاء إنشاء وإدارة نظام إنذار سريع للتبليغ عن أي خطر مباشر أو غير مباشر على صحة الإنسان يكون مصدره الغذاء ، وتوعية المستهلك بالوسائل التي تراها مناسبة .

وتمنح مواد مشروع نظام الغذاء مكافآت تشجيعية بنسبة لا تزيد عن 25% من مقدار الغرامة المستحقة على مخالفي النظام لمن يساعد من غير مفتشي الهيئة أو الجهات التي تستعين بها في الكشف عن مخالفة غذائية .

ودعا الأعضاء في مداخلاتهم على مواد النظام إلى إيجاد الآلية النظامية للرقابة على المطاعم باعتبارها مصدر غذائي يعتمد عليه الكثير من المستهلكين ، وإخضاع منتجات مطاعم الوجبات السريعة إلى المواصفات والمقاييس السعودية في موادها الأولية المستخدمة لإعداد الأطعمة .




ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ ظ†طھ : ظ…ط´ط±ظˆط¹ ط§ظ„ط؛ط°ط§ط، ظˆطھظ‚ط±ظٹط± " ط§ظ„ط¨ظ„ط¯ظٹط©" ظٹط¤ط¬ظ„ ط*ط³ظ… " ط¨ط¯ظ„ ط³ظƒظ† " ظ…ظˆط¸ظپظٹ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ط©
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : وسام المحبه
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 10-03-2011, 07:30 PM
صحي نشط
 

abu saud will become famous soon enough
افتراضي

صبرا جميلا والله المستعان
من مواضيع : abu saud
abu saud غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 10-03-2011, 08:37 PM
بروفيسور صحي
 

The Sniper will become famous soon enough
افتراضي

يا اخوان بالعقل الله يعافيكم .. اصلاً حتى لو تم الموافقه على البدل السكني فلن يكون هذا القرار إلزامياً .. وثانياً ارجوا عدم اضافة بدل السكن لاننا لن نستفيد منه نهائياً وسترتفع العقارات والإيجارات بشكل تلقائي .. يعني كنت في السابق تسكن بـ 1000 ريال شهريا .. اما بعد إقرار بدل السكن فستكون الإيجارات 2000 ريال شهرياً .. وقس على ذلك جميع المواد الغذائيه التي سترتفع تلقائياً .. إذاً ما هو الحل لهذه المشكله ؟؟ الحل هو إيجاد سكن لكل مواطن في هذه البلاد الخيّره ولله الحمد والمنه .. ونحن لدينا الإمكانيات التي تجعل لكل مواطن سكن خاص به وخصوصاً ان عدد سكان السعوديه قليل جدا جدا بالمقارنه مع إيرادات الدوله .. وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه ,,,
من مواضيع : The Sniper
The Sniper غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 10-07-2011, 06:57 AM
صحي نشط
 

ابودالين3 will become famous soon enough
افتراضي

مع احترامي للجميع
نريد بدل سكن
بغض النظر عن تبعات ذلك
وكلاً يمد رجليه على قد فراشه
من مواضيع : ابودالين3
ابودالين3 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 10-07-2011, 09:25 AM
افتراضي

اضم صوتي لصوت الأخ الكريم The Sniper القناص .. ارجو عدم صرفه وانما الاستفاده من هذه المبالغ في توفير سكن لموظفي القطاعات الحكوميه اما بالقرب من المنشئات الذين يعملون بها او بمجمعات خاصه للسكن وتتوفر فيها البنى التحتيه المناسبه وتكون على شكل مدن وستوفر الكثير من الاشكالات والارتفاعات في الايجارات غير المبررة ...
من مواضيع : ستيودنت فور ايفر
ستيودنت فور ايفر غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 10-07-2011, 05:48 PM
بروفيسور صحي
 

العضـيله will become famous soon enough
افتراضي

لابد من وضع انظمه وعقوبات حازمه لمن يتلاعب برفع الاسعار لأنه زي ماقالوا الاخوان اذا صرفوا بدل السكن
راح تزيد قيمه الايجار لأنه لاحسيب ولارقيب والمتظرر المستأجر المغلوب ع أمره

لابد من المراقبه قبل كل شي
من مواضيع : العضـيله
العضـيله غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مشروع الغذاء وتقرير البلدية يؤجل حسم بدل سكن موظفي الدولة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:48 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط