آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

بوادر أزمة مالية عالميه جديده تحل بالعالم أجمع .

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-03-2011, 08:55 PM
مستشار صحي
 


The Sniper will become famous soon enough


يبدو أن النظام المالي العالمي على شفا أزمة مالية جديدة نتيجة للأوضاع الاقتصادية العالمية المتردية، تقوده إلى ذلك أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو.

وتتخبط المنطقة منذ نحو عام ونصف في محاولة للخروج من هذه الأزمة ولكن دون جدوى بل بدت الأزمة آخذة في التفاقم لتشمل بلدانا جديدة وتهدد اقتصادات أخرى.

وانعكست بوادر الأزمة هذه -حسب مقال نشرته صحيفة ديلي تلغراف اللندنية- على ضعف ضمان سندات البنوك عبر العالم، وهو ما ينعكس بالتالي سلبا على القروض التجارية والاستثمارية وذلك وفق نظرة متخصصين ماليين عالميين.

وشهدت أسعار السندات في الآونة الأخيرة صعودا كبيرا وهو ما يدل على فقد الثقة وخاصة تجاه السندات الأوروبية، وشمل ذلك السندات البنكية وهو ما يشير إلى الشك في البنوك التي لها ديون على اليونان وديون على دول بمنطقة اليورو وأخرى متعثرة كالبرتغال وأيرلندا تعاني من تفاقم ديونها السيادية وعجز كبير في الميزانيات العمومية.

وللتمثيل على مدى تفاقم أزمة السندات فقد زادت تكلفة ضمان سندات بنك ديكيسيا البلجيكي الأسبوع الماضي 900 نقطة أساس لترتفع بنحو الضعف عن المستوى الذي كانت عليه قبل شهرين فقط، وهو ما يعني أن تكلفة ضمان سنوي لسندات قيمتها عشرة ملايين يورو تبلغ 900 ألف يورو.

ومن مؤشرات وصول الأزمة الأوروبية إلى القطاع المالي توقف بنك الصين المركزي عن مبادلات العملات مع بعض البنوك الأوروبية فضلا عن عمليات للبنك المركزي الأوروبي في السوق لدعم السندات الأوروبية.

ويرى خبير سندات مالي في سوق المال بلندن أن حجم الأموال المتدفقة في يونيو/حزيران الماضي يشير إلى بدء دخول النظام المالي العالمي في أزمة قروض وهو أمر لا يخص الغرب وحده بل يشمل العالم.

ورأى خبير مالي آخر أن الأسواق تبدو شبه مشلولة منتظرة أن يبت في شأن الوضع باليونان التي شارفت على الإفلاس ومدى استمرار الاتحاد الأوروبي في إنقاذ هذه الدولة، والترتيبات التي ستقوم بها المنظومة الأوروبية في الحالتين.

يأتي ذلك وقد أعلنت اليونان أنها لن تتمكن من خفض عجز الموازنة المستهدف للعام الجاري والعام القادم، وهو ما قد يهدد استمرار حزمة الإنقاذ الأوروبية لمساعدة اليونان في أزمة الديون وحمايتها من الإفلاس.

ومن المقرر أن يعقد وزراء مالية منطقة اليورو اجتماعا طارئا اليوم في لكسمبورغ لمناقشة الإصلاحات والإجراءات التي قامت بها اليونان والبت في كونها كافية لضمان حصولها على الشريحة السادسة البالغة قيمتها ثمانية مليارات يورو من حزمة القروض التي قررت العام الماضي وتبلغ قيمتها 110 مليارات يورو .
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : The Sniper
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 10-03-2011, 10:42 PM
صحي مبدع
 

alkanani will become famous soon enough
افتراضي

الله يسترنا من هذه الفوضى العالمية في الاقتصاد
من مواضيع : alkanani
alkanani غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مالية, مجمع, أزمة, بالعالم, بدل, بوادر, جديده, عالميه


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:12 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط