آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

متى يصلح الحال يا وزارة الصحة؟؟؟

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-04-2011, 02:43 PM
صحي متمرس
 


المحرر2006 will become famous soon enough




لقد مر على اعتماد خادم الحرمين الشريفين للكادر الصحي الجديد اكثر من سنتين والذي نص صراحة على أن يطبق اعتبارا من 1/7/1430هـ وان تشكل لجان لدراسة صرف البدلات المعتمدة فيه وهي بدل الندرة والتميز والاشراف والتدريب خلال ستة أشهر بحد أقصى وهاهي سنتين وستة أشهر ولم يصرف من هذه البدلات شيء.

والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا كل هذا التأخير في تطبيق الأوامر والقرارات المعتمدة من خادم الحرمين الشريفين حفظة الله ؟؟؟؟
ألم يوجه حفظة الله جميع المسئولين والوزراء بسرعة تنفيذ جميع القرارات الوزارية والملكية وغيرها من القرارات التي تصب في صالح المواطن.
كيف نرجو من المسئولين في وزارة الصحة تولي إدارة المشاريع الصحية والخطط التنموية المتعلقة بالصحة ونحن نرى ان قرار الكادر الصحي وهو من ابسط الأمور حيث لا يتطلب إلا يسجل في مسيرات الرواتب ويصرف لمستحقيه.
لماذا يحتاج الأمر إلى كل هذه المدة وللعديد من اللجان والاجتماعات واللقاءات ؟؟؟؟
هل هو من أجل أن نعرف من هم اصحاب التخصصات النادرة ومن هم القائمين بالتدريب ومن هم القائمين بمهام الاشراف ومن هم الكوادر الطبية المتميزة؟؟؟؟؟
ألم يكن لدى وزارة الصحة كل تلك المعلومات قبل اعتماد الكادر الصحي الجديد أم ان الكادر ظهر فجأة ولم يكن لدى المسئولين في وزارة الصحة أي علم به من قبل؟؟؟؟
ألا يفترض ان يكون لدى وزارة الصحة دراسة كاملة عن الموضوع من حيث التخصصات النادرة والمتميزة و الوظائف الاشرافية والتدريبية قبل اعتماد الكادر الصحي الجديد ؟؟؟؟ اذا كيف تم اعتماده اذا لم تقوم وزارة الصحة بتبرير طلبها اعتماد الكادر الصحي الجديد للجهات المسئولة.

ان هذا يعطي مؤشر على أن الأمور في وزارة الصحة لا تدرس بالشكل الصحيح وان القرارات التي تصدر لا تبنى على معلومات وافية بل العكس يصدر القرار ومن ثم تأتي عملية جمع المعلومات وتحليلها وهذا الأسلوب عكس الأسلوب الصحيح الذي يفترض أن لا تتخذ فيه القرارات إلا بعد جمع المعلومات و تحليلها و من ثم وضع الحلول والبدائل والأولويات. ولكن لكون وزارة الصحة تدار من قبل أناس غير متخصصين في الإدارة أو في الاقتصاد او في المالية فإن الأمور تأتي بالعكس.
ونحن لا نخشى من عملية تأخير صرف تلك البدلات لمستحقيها لكوننا نؤمن بالمثل القائل ما يضيع لك حق عند الدولة وهذا صحيح ولكن هل من الصحيح أن لا تأخذ حقك في الوقت المناسب؟؟؟؟؟

ولكن الأمر الذي نخشى منه هو أن اسلوب التأخير والمماطلة واللجان هو ما تعانية مشاريع وزارة الصحة وبرامجها الوقائية والعلاجية والتثقيفية فعوضا أن تنجز تلك المشاريع في وقتها فنجد ان الوزارة تحتاج سنوات وسنوات لكي تنهي مشاريع صحية حيوية المواطن في أمس الحاجة لها وأكبر دليل على ذلك أنه لا يوجد عائلة سعودية أو مواطن سعودي لم يعاني يوما من الأيام في الحصول على خدمة طبية أو سرير او علاج او نقل احد اقاربة من مستشفى إلى آخر فلكل مواطن سعودي ذكريات مريرة للأسف مع وزارة الصحة ولكن متى يصلح الحال يا وزارة الصحة؟؟؟؟؟
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المحرر2006
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 10-04-2011, 04:09 PM
صحي متمرس
 

عبدالله الخليفي will become famous soon enough
افتراضي

تحية طيبة أخي العزيز المحرر 2006
أوافقك الرأي في جميع ما ذكرت فقد شخصت حال الوزارة ووضعت يدك على الجروح
لكن السؤال الى متى سيستمر هذا الوضع ؟؟؟
في كل مرة عندما يتم تعيين وزير جديد نتأمل أن يصلح الحال ويبدأ التغيير والاصلاح لكن مع الاسف تنقضي فترة التكليف ولا جديد ومحلك سر وربما للأسواء .
يبدو ان كل وزير جديد للصحة يصيبه الاحباط من حجم المشاكل والصعوبات فيتركها ( على طمام المرحوم ) ويعيش ليومه ويرمي بالارث الثقيل على الوزير الذي يليه ليتورط فيه وهكذا دواليك .
مع الأسف لا حلول في المنظور القريب
تحياتي وتقديري لك وللجميع ،،،،
من مواضيع : عبدالله الخليفي
عبدالله الخليفي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أبي, الحال, الصحة؟؟؟, يصلي, وزارة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:26 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط