آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

عاجل الغاء قسم التغذية العلاجية في احدى مستشفيات مكة المكرمة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 11 ]
قديم 10-15-2011, 11:43 PM
صحي جديد
 

الممرض will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنابل
في الوقت الذي يتجه فيه العالم لتحسين جودة الحياة من خلال الطب الوقائي
وتتجه مراكز الدراسات والأبحاث للتغذية العلاجية ..
في الوقت الذي يقرر أولياء الامور الرفع من مستوى الوطن في جميع المجالات ..
في الوقت الذي يأمر فيه معالي وزيرنا دكتور عبدالله الربيعة بتقديم الشهادة على الخبرة ..
في الوقت الذي تفتح فيه وزارة التعليم العالي هذا القسم النادر الجديد في جامعات المملكة..
في الوقت الذي تقبل فيه الجامعات مئات الطالبات في هذا المجال وتخرج منها المئات..
في الوقت الذي تصرف فيه ميزانيات طائلة على هؤلاء الطلبة..
لازالت أمراض ( النقص , الواسطة , المحسوبية , حب التملك .....)
تفتك بكل هذه الجهود...
ولازال من يعانون هذه الأمراض يضربون بكل هذا عرض الحائط..

في الوقت الذي يثور فيه العالم ضد الفساد يأتي هؤلاء لتشويه سمعة الوطن بفسادهم
بعد هذا كله ..هل تنتظرون منا العطاء !!!
وهل تنتظرون منا التقدم....!!!

عليكم بهيئة مكافحة الفساد ارفعوا لها مشكلتكم وصدقوني حتلاقونهم عندكم في الوقت المناسب
العنوان البريدي: الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد 7667 العليا - الغدير , الرياض 13311 - 2525
رقم السنترال الموحد: 012644444
رقم الفاكس الموحد: 012645555
التعديل الأخير تم بواسطة الممرض ; 10-15-2011 الساعة 11:52 PM.
الممرض غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 12 ]
قديم 10-16-2011, 12:57 AM
صحي جديد
 

النسمة الجميله will become famous soon enough
افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل
وجزاك الله خيرا أخي الممرض ..وارجو أن يكون هذا الحدث بوابة الطريق إلى مكافحة الفساد في هذا المستشفى ...واتكلم من واقع الملامس للحدث وليس السامع ...

عتبي على إدارة المستشفى ..فلا أدري هل هذا التصرف جهل في قوانين وزارة الصحه....... أم هو حل لمشاكلنا الشخصية والنفسية التي اصبح لها الأولويه بتقديمها على قوانين وزارة من وزارات الدوله....

نعم انقلبت الموازين...لكن الحمد الله أن الانسان يأخذ نصيبه كاملا في هذه الحياه ولن يستطيع من كان أن يأخذه منه .......أما المبتلى فهو يأخذ نصيبه كما هو الحال ولكن محملا بظلم الآخرين....


نسأل الله السلامة والعافية ووفق الله الجميع لما فيه رضاه ..
النسمة الجميله غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 13 ]
قديم 10-18-2011, 11:57 PM
صحي جديد
 

منال محمود طيب will become famous soon enough
افتراضي

جزاكم الله خيرا جميعاً على ما كتبتم وما سعيتم اليهم احب ان افيد الجميع ان وحدة التغذية العلاجية بالمستشفى لم يلغى ابدا ولكن ضم فقط لادارة قسم التغذية والقائمين عليه هم يقومون بمهامهم الفعلية وليست اي مهام اخرى والى الأن لم يتم ترتيب الاعمال بما يتوافق مع احتياجاتالعمل بالمستشفى ولم يطلب من اي اخصائي تغذية علاجية القيام اي دور يخالف مهامه سوى قد نحتاجه الاخوة والاخوات في فترة الحج للتغيطية الاعمال المطلوب تنفيذها من قبل مقام ورزاة الصحة السامي من تنفيذ لبنود وثيقة التغذية وحيث اننا تعودنا طلب دعم من المديرية بقوة عاملة من الاخوة لمتابعة الاعمال كما ينبغي ولقد تعودنا ايضا ان من الاطباء الكبار ان في فترة الحج جراحين او غيره لو طلب منهم العمل كاطباء طورائ يعملون فليس في تادية الواجب في خدمة الوطن لا يجوز وننظر الى التخصص .

وكل ما ذكر من الاخوة والاخوات الافاضل مشكورين عليه فيه مجرد سوء فهم ليس الا من المستحيل تلغى التغذية العلاجية ولكن من غير الممكن ابدا ترك قسم تغذية بمستشفى تخصصي كبير بدون اشراف من اخصائين تغذية علاجية على الاغذية الخاصة ومن المستحيل ان يكون اخصائي التغذية العلاجية مندوب لشركة اغذية طبية لا يبحث في الحميات باختلافها كل ما يهمه التغذية الجاهزة
اخصائي تغذية علاجية كل ما يهمه الجلوس بالمكتب ولا يقوم بالمرور مع الفريق الطبي على الحالات الصحية التي تحتاج الى رعاية علاجية تغذوية فقط ينتظر الطلب من الطبيب المعالج لطلبه لابداء رأيه ويمكن يعدي يوم دوام كامل بدون اي عمل يؤدى ( سبحان الله ) وبالامكان من السادة المسؤولين في وزراة الصحة التأكد من ذلك بزيارتانا بمستشفى النور التخصصي والتي انا رئيسة قسم التغذية بالمستشفى وبكل فخر والحمد لله لا اخاف في الله لومة لائم مؤهلي من كلية الزراعة جامعة الملك سعود واحمل درجة الماستر في ادارة الجودة الشاملة وحضرت العديد من المؤتمرات والندوات والدورات في تخصص التغذية كما اني قمت بتدريسها بالكلية الصحية بمكة المكرمة واحمل درجة الدبلوم العالي في التغذية العلاجية وغير سنوات الخبرة الطويلة والعمل في هذا المجال وللعلم انا لم اطلب الرئاسة للقسم وقد تركتها منذ سنوات ولكني كلفت بادارة القسم من خلال ادارتنا العليا وليس لقريبي اي علاقة في ذلك ارجوا ممن يهاجمني عدم اقحام الاخرين من الاقرباء وعدم التلميح على من كلفني باداء العمل الاداري وليس الفني باي تلميح مسئ فهم لم يكلفوني بالقبام باعمال طبية بحتة وكل المطلوب ادراة للقسم وتنظيم وترتيب للاعمال الفنية وخلافه ما من شأنه من اعمال ملحقة به , علما بان شهادة الشكر من الجامعة هذه التي ذكرت لم تصلني الى الأن والحمد لله انكم بشروتني بها ولكن الشكر جاءنا كقسم من سعادة مدير عام الشئون الصحية بالعاصمة المقدسة وذلك من ضمن توصية من سعادة الدكتور مشاري بادارة التغذية بالرياض وذلك للتميز في ادارة وتوزيع الاعمال كلا فيما يخصه وللنهوض بالقسم حتى يستطيع ان يقوم بمهامه المطلوبة .

اما بخصوص جهنم والنار والفساد والعجوز والحلى واللبس دا كلام اترفع عن الرد عليه ( هل اخطأت في طلب الالتزام بالزي الرسمي المطلوب نظاما وفي متابعة الطالبات وسير تدريبهم وحضورهم ( الدوام ) وعموما اشكر الجميع على ما سلف واللهم اكفينهم بما شئت وكيف شئت انك على كل شيء قدير . لا تحتاجون الى التلميح باسم المستشفى ولا رئيسة القسم والمستشفى ( وهنا اطلب من المشرف على المنتدى الموقر التكرم بالايعاز لمن يلزم بالتلطف والحضور الى مقر عملنا للتأكد من كل ما ذكر من الاخوة والاخوات اضافة باني اطالب بحقي في الهجوم على شخصي والمزيداة عليا في في خوف الله واتهامي بكل ما ذكر سابقا ( فساد وقتل مرضى وعدم معرفة وانا لا اعي شهادتي حسبي الله ونعم الوكيل )
منال محمود طيب غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 14 ]
قديم 10-19-2011, 12:37 AM
صحي جديد
 

Dr sara will become famous soon enough
افتراضي الرد على موضوع الغاء قسم التغذية في مستشفى النور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قسم التغذية في مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة قائم الى الان ولم يتم الغائه ولن يتم الغائه بإذن الله )
رئيسة قسم التغذية :
اولا الاستاذة منال محمود طيب متخرجة من كلية زراعه جامعة الملك سعود بالرياض ..
وتحمل الماجستير في ادارة الجودة الشاملة ..
وتتقن ايضا اللغة الانجليزية بشكل ممتاز جدا ..
وهي اول اخصائية تغذية علاجية في مكة المكرمة ..
بالاضااافه الى الدورات وسنين الخبرة ..

يعني هي اكفأ من اي اخصائي تغذية وبشهادة الادارة والوزارة والجميع علما بانها عندما تركت قسم التغذية 4 سنوات وطلبت اعفاء تدهولت حالت القسم جدا ..

وخلال هذه الاربع سنوات توارد عليها اكثر من مدير .. وكانت من اسوأ اقسام التغذية في مكة .. وهذا بشهادة اللجان التخصصية بادارة التغذية بوزارة الصحه في مكة المكرمة والرياض والهيئات الرقابية المختلفة .. وتوجد الاثباتات والاوراق الحمد لله ..

وكانو خلال 4 سنوات محاولات عشان ترجع استاذة منال المحترمة وهي التي كانت ترفض ..

ولكن قدر الله هذه السنة ان تمسك قسم التغذية من جديد وعاد كما كان سابقا في عهدها وافضل ..

حيث ان قسم التغذية الان حصل على اكثر من تكريم : استعاد شهادة الهاسب في سلامة وامن الغذاء التي كانت موجودة في اخر سنة كانت فيها .. وشكر من سعادة مدير عام الشؤون الصحية من العاصمة المقدسة على التميز في ادارتة القسم ..

يعني اذا كنتو تقولو واسطة والكلام دا القسم وماكان يحصل فيه يدل عن عدم وجوود ذلك الشيء اللذي تتكلمون عنه ..

وبخصوص البنات المتدربات .. ردودكم غير محترمة جدا .. لانو النظام نظام كل مكان يعني هي لمن تقول لا تلبسو كدا ولا تحطو كدا عشان دا في مصلحتكم انتم كبنات وفي مصلحة القسم وسمعته ..

وتاني شي حرررام عليكم اتقوو الله ولا تظلمو النااس .. ولا تتهمو الناس في اخلاقهم وشخصهم الكريم .. ولا تدعو دي الدعاوي السيئة التي تدل على صاحبها ..

هي لم تتجرأ على شخصكم الكريم بل كانت تنفذ نظام لابد منه .. ويشهد الله عليها انها لم تؤذي احد قط ..

بل هي معروفة عند المرضى انها القلب الحنون .. حتى العيادة حقت السكر اللي كانت فيها كثير من المرضى يسألو عنها وبعضهم يبطلو يجو اصلا عشان هي مو موجودة ..

ولكن هي بتحاول انها تدير القسم قد ما تقدر .. وتشوف العيادة .. يعني هي انساااانة بذلت عمرها في خدمة المرضى والوطن ..

حرااام تذهبو هذا كله في يوم وليلة وبمجرد كلام عاري عن الصحة .. لكن حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يقلل من شخص محترم ومخلص لعمله ..

ولا تنكررو تعب انسسااانة يعني هي دي مكافئتها لا وحول ولا وقوة الا بالله ..

اخواني واخواتي احذرو ظلم اي احد .. قال تعال (("وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون".)) باي حق تتهموها بالفساد وتتهمو الدكتور خالد .. والله حرام عليكم سوف تسألون عليها يوم القيامة ..

هاتو اثباتكم اذا كنت صاادقيين .. مع احترامي لكم ولدارستكم .. كيف تقارنون تاريخكم بتاريخها .. والله العظيم هي اعلم منكم بكثيررر .. واغلب البنات المتدربات اللي بيجوها ما بكونو عارفين اشياء كتير ..

والبنات اللي عندهم امانه هما اللي حيقولو دا الشئ والحمد لله انا لا انكر فضل هذه الانسانه علي ..

فانتم منها تتعلمو مو تأخذو مكانها انا لا اقلل من خبراتكم لكن عذا خبارتكم لا تقران بخبراتها نهائيا ..

لكن على راي الشعر :
علمته الرماية فلما اشتد ساعده رمانى .. وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني

لا حول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل في اي احد دعى عليها دعوة سيئة .. وبأذن الله حترجع عليه لانكم ظلمتوووها ..

اخيراا اقلكم ارتقووو شوية وكونو ناس يتمر فيها الخير ,, واتقو الله في نفسكم .. وخافو منو .. وربنا محا يسكت عن الظالمين ..
كيف اصلا حنكون شعب راقي ومحترم اذا كنا مانقدر اللي علمنا او اللي قبلنا وخبرته احسن مننا لا حول ولا قوة الا بالله لكن استاذة منال انسانة ناجحة وهذا حصاد النجاح .. الحسد والاحقااد ..الله يشفيكم جميعا مما ابتليتم به ..

والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .. ياريت بس لوتكون عندكم صفة وحدة بس من اخلاقه عليه الصلاة والسلام كنتو ما كتبتو عنها كدا
من وراها .. وقدامها مسوين الملاك عشان مصلحتكم يالطيف بس .. لكن الواحد ايش يقول حسبنا الله ونعم الوكيل ..

الله يهدي الجميع ..
Dr sara غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 15 ]
قديم 10-19-2011, 12:47 AM
صحي جديد
 

menmen will become famous soon enough
افتراضي

أول ذي بدء حسبي الله ونعم الوكيل اللهم إضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين
Dr sara معجبون بهذا.
من مواضيع : menmen
menmen غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 16 ]
قديم 10-19-2011, 01:07 AM
صحي جديد
 

menmen will become famous soon enough
افتراضي

انصر أخاك ظالما أو مظلوما وأنا هنا انصر الظالم حتى يعود لرشده فكل ماقيل عن إغلاق قسم التغذية العلاجية وإغلاقه محض افتراء لا أساس له من الصحة والواقع هو انضمام القسم إداريا تحت رئاسة أ منال طيب وذلك لكفاءتها دون ادنى شك وبشهادة خطابات الشكر الحاصلة عليها من الوزارة ناهيك عن الخبرات والقدرات والشهادات أما. مماقيل من هراء فهو عبث وضعف وقلة حيلة من أناس مردوا على الإيذاء والتجريح والإفتراء تلك طبائعهم وذاك ديدنهم وأنا أعذرهم فمن رانت الدنيا على قلوبهم وتشربت قلوبهم بحبها وحب ملاذها حلالا كانت أو حراما فليس له إلا أن يقاتل في سبيل نيلها وإن كان ذلك برمي الأكرمين الطيبين. سيدي القارئ سأشرح لك كيف أن ضم القسم يحرمهم امتيازات تمتعوا بها منها على سبيل المثال لا الحصر الجلوس في العيادات المكيفة بعيدا عن العمل الميداني . التعامل المباشر مع الشركات وما أدراك مالشركات . المرابطة دون عمل والحصول على الرواتب دون وجه حق . الهروب من المناوبات إسوة ببقية الزملاء . الدوام يومي الخميس والجمعة حسب الجدول . عدم الإشراف المباشر على تغذية المرضى كل هذا وأكثر سيسرد لاحقا وعلى التوالي وسيتم كشف خبايا أكثر وأكثر و أنا من بين جنابتهم و أروقتهم أتحدث وليثقوا تماما أن فوق كل ذي علم عليم .
من مواضيع : menmen
menmen غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مستشفى, مستشفيات, موضوع, مكة, المكرمة, التغذية, الرد, العلاجية, العام, النور, احدى, على, عاجل, قسم


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:14 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط