آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى أخبار منسوبي وزارة الصحة اخبار منسوبي وزارة الصحة الخاصة ( مناسبات , وفيات )

مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة يستقبل 339 معتمراً

ملتقى أخبار منسوبي وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-18-2011, 11:29 PM
صحي متميز
 


abuferas3000 will become famous soon enough


مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة يستقبل 339 معتمراً

مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news74546913.jpg&width=256&height=176
فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: أكد مدير مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة، الدكتور وائل بن حمزة مطير، أن المستشفى قدّم خدماته العلاجية والإسعافية لأكثر من 339 معتمراً منذ بداية شهر رمضان وحتى منتصف شهر ذي القعدة الحالي، فيما بلغ عدد المراجعين لقسم الطوارئ خلال بداية شهر رمضان إلى منتصف ذي القعدة 10136 مراجعاً، مؤكداً أن المستشفى يقدم خدمات علاجية وتخصصية.

وأضاف مطير أن المستشفى أعدّ خطة لتصعيد الحجاج المنومين لإكمال مناسك حجهم، مشيراً إلى أن المستشفى يضم 19 عيادة تخصصية بالإضافة إلى 7 عيادات أسنان.

وأوضح مطير أن عدد الأسرة في أقسام التنويم الداخلية بلغ 200 سرير، ويضم المستشفى الكثير من الأقسام الإدارية والطبية التي تعمل وفقاً لتسلسل تنظيمي محدد، وتشمل أقسام الجراحة وأقسام الباطنة.

وأبان أن المستشفى يشمل كذلك قسم العناية المركزة لاستقبال الحالات الحرجة من الأقسام الأخرى، وقسم الطوارئ، والذي جُدّد على أساس علمي يطبق بالدول المتقدمة، وقسم العمليات، وقسم التخدير، وقسم المختبر، والذي جرى ترميمه وتوسعته، وزيادة أقسام بنك الدم والأنسجة الطبية به مؤخراً.

وأشار إلى أن القوى العاملة بالمستشفى تبلغ 1163 موظفاً وموظفة منهم 917 كادراً فنياً (أطباء، وصيادلة، وفنيون، وتمريض)، فيما يبلغ عدد الأخصائيين والاستشاريين 91 طبيبا ً منهم 26 سعودياً، فيما بلغ عدد الأطباء المقيمين 78 طبيباً منهم 30 سعودياً، كما يوجد بالمستشفى 3 صيادلة قانونيين و17 فني صيدلة، ويبلغ إجمالي الممرضين 262 ممرضاً وممرضة، منهم 107 من السعوديين.

ولفت إلى أن المستشفى يضم قسماً للعيادات الخارجية، والذي يستقبل المراجعين المحولين من مراكز الرعاية الصحية الأولية، والبالغ عددها 19 مركزاً صحياً ضمن القطاع السكاني الذي يخدمه المستشفى، والإحالات من الجهات الأخرى، وقسم العزل، وهو من أقسام التنويم الداخلية، ويضم 41 سريراً، وهو القسم الوحيد بمستشفيات العاصمة المقدسة، والذي يُعنى بعزل الأمراض الوبائية المعدية، ويبرز دوره في موسم الحج، حيث يستقبل حالات الحجاج المشتبه بإصابتهم بأمراض محجرية.

أما مركز أمراض الكلى فأوضح أنه يضم وحدة للديلزة الدموية، وتحتوي على 17 جهاز ديلزة دموية، وقسم الأشعة التشخيصية، وهو قسم مزود بأحدث التجهيزات في مجالها، وقسم القلب، ويضم أجهزة تخطيط القلب وأجهزة فحص القلب بالموجات الصوتية عن طريق الصدر، وعن طريق المريء، وجهاز مراقبة هالتر، كما يتم بالقسم إجراء فحوصات تخطيط القلب بعد الجهد، كما يوجد بالمستشفى وحدة تنظير الجهاز الهضمي، ووحدة متكاملة لإجراء جراحات المناظير، ووحدة العلاج الضوئي، ووحدة العلاج الضوئي بقسم أمراض الجلدية لعلاج أمراض البهاق والصدفية، وقسم العلاج الطبيعي الذي يقدم خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي.


http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=12&id=3542
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : abuferas3000
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
339, مستشفى, معتمراً, الملك, المقدسة, بالعاصمة, يستقبل, فيصل


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:47 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط